إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هم أعداء الإمام المهدي (عليه السلام) الذين يقاتلهم في بداية قيامه المقدس ومن هم اشد أعداء الإمام (عليه السلام) ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هم أعداء الإمام المهدي (عليه السلام) الذين يقاتلهم في بداية قيامه المقدس ومن هم اشد أعداء الإمام (عليه السلام) ؟

    من هم أعداء الإمام المهدي (عليه السلام) الذين يقاتلهم في بداية قيامه المقدس ومن هم اشد أعداء الإمام (عليه السلام) ؟\


    من كتاب ويسألونك عن القائم (ع)
    (من فكر السيدابي عبد الله الحسين القحطاني)

    من الاسئلة التي وجهت الى مكتب السيد القحطاني
    وتمت الاجابة عليها وفق احاديث النبي (ص) والائمة الاطهار (ع)

    باب القيام وما يرتبط به


    ج/ إن للإمام المهدي (عليه السلام) أعداء كثيرون ومتنوعون وباتجاهات وتيارات ومعتقدات مختلفة فكما نعلم ان من ضمن أعدائه (عليه السلام) السفياني وأتباعه والأعور الدجال ومتبعيه وهناك أعداء متفرقون يقفون بوجه دعوة الإمام (عليه السلام) لأسباب كثيرة ولكن اشد الأعداء وأول من يقف بوجهه المبارك (عليه السلام) مجموعة من الشيعة أو كما وصفتهم الرواية كذابي الشيعة.
    وهنا اترك الروايات تجيب عنهم وعن أصنافهم وعن قادتهم فأولاً ورد عن محمد بن مسلم قال سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول: ( لو يعلم الناس ما يصنع القائم إذا خرج لأحب أكثرهم أن لا يروه مما يقتل من الناس أما انه لا يبدأ إلا بقريش فلا يأخذ منها إلا السيف ولا يعطيها إلا السيف حتى يقول أكثر الناس ليس هذا من آل محمد ولو كان من آل محمد لرحم)( غيبة النعماني ص233) وكذلك ورد عن بشر بن غالب الاسدي قال قال لي الحسين بن علي (عليه السلام): ( يا بشر ما بقاء قريش إذا قدم القائم المهدي منهم خمسمائة رجل فضرب أعناقهم صبراً ثم قدم خمسمائة ثم ضرب أعناقهم صبراً ثم خمسمائة فضرب أعناقهم صبراً قال: فقلت له أصلحك الله أيبلغون ذلك ؟ فقال الحسين بن علي (عليه السلام) إن مولى القوم منهم قال: فقال لي بشير بن غالب اشهد أن الحسين بن علي (عليه السلام) عد على أخي ست عدات )( غيبة النعماني ص235).
    والمقصود بقريش في الروايتين أعلاه هم علماء الشيعة المضلين الذين يخرجون على الإمام (عليه السلام) بدليل ما جاء في خطبة علي (عليه السلام) التي قال فيها: (فانظروا أهل بيت نبيكم فان لبدوا فالبدوا وان استنصروكم فانصروهم فليفرجن الله الفتنة برجل منا أهل البيت بابي ابن خير الإماء لا يعطيهم إلا السيف هرجاً هرجاً موضوعاً على عاتقه ثمانية أشهر حتى تقول قريش لو كان هذا من ولد فاطمة لرحمنا ...)( بحار الأنوار ج51 ص121).
    حيث انه لا توجد فئة من المسلمين تقول أن المهدي أو المصلح من ولد فاطمة إلا الشيعة.
    وعن المفضل بن عمر يقول سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: ( لو قام قائمنا بدء بكذابي الشيعة فقتلهم )( رجال الكشي ص299) وكذلك ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام): (يدعو إلى الله بالسيف ويرفع المذاهب عن الأرض فلا يبقى إلا الدين الخالص، أعدائه مقلدة العلماء أهل الاجتهاد لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهب إليه أئمتهم فيدخلون كرهاً تحت حكمه خوفاً من سيفه يفرح عامة المسلمين أكثر من خواصهم يبايعه العارفون من أهل الحقائق عن شهود وكشف بتعريف الهي له رجال إلهيون يقيمون دعوته وينصرونه...)( نور الأنوار لأبي الحسن المرندي ص345 ).
    وكذلك جاء في الحديث: (...إذا خرج الإمام المهدي فليس له عدو مبين إلا الفقهاء خاصة ولولا السيف بيده لأفتى الفقهاء بقتله ...)( بيان الأئمة ج3 ص99 ).
    وكذلك ورد ذكر هذه الفئة بطريقة غير مباشرة حيث ورد عن الفضيل بن يسار قال سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: (إن قائمنا إذا قام استقبل بجهل الناس اشد مما استقبله الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) من جهال الجاهلية قلت وكيف ذلك ؟ قال إن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة وان قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأولون عليه كتاب الله ويحتج عليه به ..)( بحار الأنوار ج54 ص362).
    ومن البديهي ان الذي يتأول القرآن على الإمام المهدي (عليه السلام) ليس إنسان عادي بل يجب أن يكون عارفاً بالقرآن أو يدعي ذلك وله حصيلة علمية تجعله يحتج على الإمام المهدي (عليه السلام) ويقول له اذهب يا بن فاطمة لا حاجة لنا بك لأن هذه الفئة قد استحوذت على مكان الإمام وإرثه فلا يناسبها قدومه لأن في قدومه استخراج لكل الظلم الذي حل على العباد بسببهم وبسبب قيادتهم المنحرفة للمسلمين.

  • #2


    قال عيسى عليه السلام‏:‏ مثل علماء السوء كمثل صخرة وقعت على فم النهر لا هي تشرب الماء ولا هي تترك الماء يخلص إلى الزرع ومثل علماء السوء مثل قناة الحش ظاهرها جص وباطنها نتن ومثل القبور ظاهرها عامر وباطنها عظام الموتى‏

    تعليق

    يعمل...
    X