إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دولة بني العباس التي تحكم العراق قبل قيام الامام المهدي (ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دولة بني العباس التي تحكم العراق قبل قيام الامام المهدي (ع)

    دولة بني العباس التي تحكم العراق قبل قيام الامام المهدي (ع)
    من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحدثنا في البحوث السابقة حول العقبات* التي تقف بطريق الامام المهدي (عليه السلام) ومن ضمن هذه العقبات التي سنبينها للمنتظرين والناس هي عقبة دولة بني العباس الثانية التي تحكم العراق قبل قيام الامام فمن ضمن الفكر الذي طرحه السيد القحطاني هو مسألة السنن التأريخية التي تجري علينا في آخر الزمان فكثيراً ما ثقف السيد القحطاني المتتبعين لقضية الامام المهدي لمسألة السنن وقال ان للامام المهدي(ع) سنن من الانبياء (عليهم السلام) وان هناك سنن تجري عليه وعلى انصاره وتجري على زمانه ومن السنن التي تجري على القائم هي سنة اعادة دولة بني امية ودولة بني العباس وسنوضح بالادلة كيف ان دولة بني امية ودولة بني العباس تُعاد في آخر الزمان ويكون مجيء دولة بني العباس متزامناً مع مجيء دولة الامام المهدي وكذلك السفياني الملعون ، وان دولة بني امية قد تمثلت بدولة المقبور صدام (لعنه الله) فهم كانوا يكنون العداء العلني لآل البيت (ع) واتباعهم ، وقد ذهب ملكهم على يد الامريكان وعلى يد حكومات جاءت من طرف ايران ودول الغرب وهم حكومات بني العباس ، وفي هذا البحث سنتحدث عن حقيقة وماهية بني العباس وحقيقة الشيصباني الذي هو قائد دولة بني العباس وكذلك حكام بني العباس وما سيفعلونه اتجاه قضية الامام المهدي (ع) واتجاه الداعي واتجاه انصار الامام المهدي (ع) فدولة بني العباس الثانية هي الدولة التي تحكم العراق الان وقد رفعت دولة بني العباس الاولى الراية فكان اولها السفاح واخرها المستعصم فقد رفعوا شعارات بحب آل البيت (ع) والثأر للامام الحسين (ع) وكانوا يقتلون ببني امية واتباعهم تحت عنوان حب الحسين وثأرات الحسين فقد رفعوا هذا الشعار الى انتهاء دولتهم ، والذي نلاحظه من الحكومة الحالية هو رفع نفس هذه الشعارات (شعارات حسينية وشعارات ولائية) ولكنها خالية من المحتوى ولايوجد هناك تطبيق لما اراده آل البيت (ع) وما اراده الامام الحسين (ع) ايضاً فقد تشابهت هذه الدولة مع الراية التي رفعت في الزمن الاول بالظلم فقد كانت دولتهم الاولى دولة ظالمة فكانت بأسم الدين تقتل وتذبح وتسفك الدماء وتجعل الدين غطاء وستار الى جرائمها والدولة الحالية ايضاً قامت بظلم الناس وقتلهم وسجن الناس بدون اي مبرر .
    مسألة اخرى نتطرق اليها وهي العسر الذي حدثنا به آل البيت (ع) فقد قالوا ان دولة بني العباس عسر لا يسر فيها. فقد لاحظنا ولاحظ اغلب الناس ان هذه الدولة لم يكن بها متسع من الامان والامن ابداً وفي هذه الدولة بدأوا بالقتل و لحد الان جثث الشباب والشابات ترمى في المزابل وكان سابقا القتل على الهوية عندما بدأت الطائفية التي بسببها حصلت الكثير من الجرائم ناهيك عن ان بغداد اصبحت سوق للمخابرات العالمية في ظلهم نتيجة انتمائهم مرةً الى امريكا ومرةً الى ايران وضل الشعب محتار ما بين هاتين الدولتين الكبيرتين التي تريد كل واحدة منهن ان تسيطر على خيرات هذا البلد وعلى مفاصل هذه الدولة وسنثبت بالاحاديث ماذهبنا اليه في ان هذه الدولة هي دولة بني العباس الثانية التي تأتي في اخر الزمان فعن أبي بصير عن أبي جعفر (عليه السلام) قال:
    (يقوم القائم (عليه السلام) في وتر من السنين تسع واحد ثلاث خمس وقال إذا اختلفت بنو أمية ذهب ملكهم ثم يملك بنو العباس فلا يزالون في عنفوان من الملك وغضارة من العيش حتى يختلفوا فيما بينهم فإذا اختلفوا ذهب ملكهم) (غيبة النعماني ص 270).

    والمعلوم ان دولة بني العباس الاولى لم يختلفوا فيما بينهم وهناك حديث اخر ورد عن البطائني قال: ( زاملتُ أبا الحسن موسى بن جعفر (عليه السلام) من مكة إلى المدينة فقال يوما لي: لو إن أهل السماوات والأرض خرجوا على بني العباس لسُقيت الأرض بدمائهم حتى يخرج السفياني .
    قلت له يا سيدي: أمره من المحتوم ؟
    قال: نعم، ثم أطرق هنيئة ثم رفع رأسه وقال: مُلك بني العباس مكرُ وخداعُ ، يذهب حتى يُقال لم يبق منه شيء، ثم يتجدد حتى يُقال ما مر به شيء). (غيبة للنعماني ص 302، بحار الانور ج 52 صفحة 250).

    وفي هذه الرواية دليل واضح على تجدد حكومة بني العباس لأن من الواضح إن السفياني هو من يخرج على بني العباس ويقضي على حكومتهم. والسفياني كما هو معلوم هو من العلامات الحتمية التي تتحقق وتظهر قبل قيام الإمام (عليه السلام) بفترة قليلة، وهذا مايدل على ما قلناه.
    وورد عن الحسن بن أبي إبراهيم قال: قلت للرضا (عليه السلام) أصلحك الله إنهم يتحدثون إن السفياني يقوم وقد ذهب سلطان بني العباس.فقال: (كذبوا، إنه لَيقوم وإن سلطانهم لَقائم) (غيبة النعماني ص 315).

    وهذا دليل اخر على ان هناك دولة تكون لبني العباس في اخر الزمان وهي اخر الحكومات فالذي يقضي عليهم هو السفياني وتكون اخر الحكومات،*ثم يأتي الوزير والامام المهدي (ع) ويسيطرون على العراق وعلى كل الجزيرة العربية والحجاز وايران وكل الشرق الاوسط سيكون خاضع تخت سيطرة صاحب الرايات السود وامامنا الامام المهدي (ع) .

    وايضاً ورد عن ابي جعفر الباقر (ع) قال (لا بد ان يملك بني العباس فاذا ملكوا واختلفوا وتشتت امرهم خرج عليهم الخراساني والسفياني هذا من المشرق وهذا من المغرب يستبقان الى الكوفة كفرسي رهان هذا من هنا وهذا من ها هنا حتى يكون هلاكهم على ايديهما اما انهما لا يبقون منهم احدا ابدا ) (غيبة النعماني 267).
    يعني ان جيش السفياني يقضي على بني العباس ومن ثم يأتي صاحب الرايات السود ويتم عليهم. وقد يسأل شخص ويقول كأنما تقولون ان الحكومة الحالية هي حكومة بني العباس؟ نقول نعم وان لم نقل ذلك فأنها خيانة للامام المهدي (ع) وخيانة للتمهيد.

    وايضاً قد يقول قائل لماذا سميت هذه الدولة ببني العباس؟ نقول من المحتمل ان يكون الوجه الاول يعود الى نسبهم الى العباس عم النبي (ص) فكانت دولة بني العباس من صلب العباس عم النبي هذا الوجه الاول ، اما الوجه الاخر ان يكون السلوك الذي سلكه العباسيين مطابقاً لما يفعلونه في آخر الزمان .ونحب ان نوضح امراً في ما يخص النسب لايمكن ان يكون كل الحكومة عائدة الى العباس عم النبي نسباً لذلك ان احتمال اطلاق عليهم هذه التسمية هو ان نسب الشيصباني هو عباسي يعني من صلب العباس عم النبي (ص) .

    وربما يسأل شخص ويقول ماهي مواصفات دولة بني العباس ومالذي دفعكم الى القول بأن الحكومة الحالية هي نفسها حكومة بني العباس ؟ فنقول لقد ذكر السيد القحطاني ان دولة بني العباس الاولى جاءت من خراسان والدولة الحالية ايضاً جاءت من خراسان اذاً هما جاءوا من نفس الاتجاه وايضا ان دولة بني العباس الاولى جاءت بأنقلاب ابو مسلم الخراساني والحكومة الحالية ايضاً قامت بأنقلاب حيث كان لأيران (خراسان) يد في الانقلاب بالاضافة الى امريكا وقد جاءت ايران بعملاء كثيرين وزجتهم في هذه الحكومة بلاصافة الى الضيق الذي وصف في الروايات بانه عسر لا يسر فيه وهو المكر والخداع وهم يقربون البعيد ويبعدون القريب ويخدعون الناس بالاضافة الى انهم كانوا يخلطون الدين بالدنيا وكانوا يعتمدون في دولتهم على المراقص والملاهي والخمور والقمار والكثير من افعال الجاهلية والان نجد الحكومة تنادي بالدين والحسين وبغداد مليئة بالملاهي والمراقص وبيع الخمور والقمار والفساد علناً اضافة الى الفنادق التي تؤوي الفاسدين والمفسدين وكل هذا هو جمع مابين الدين والدنيا فهذه فعلاً كانت في زمن بني العباس الاولى والان اعيدت نفس الاحداث فهم يقولون نحن نستمد دستورنا من القران فنسألهم هل ان القران يدعوا الى شرب الخمور والقمار ووو...الخ؟
    فكل هذا هو خلط ما بين الدين والدنيا كما فعل العباسيين في الزمن الاول ويجب ان نستدل بذلك بدليل ولنرى النصوص هل فعلاً هذا الكلام موجود عند آل البيت (عليهم السلام)؟ .

    فعن محمد بن الفضيل عن أبيه عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: (قلت له: جُعلت فداك، بلغنا إن لآل جعفر راية ولآل العباس رايتين، فهل أنتهى إليك من علم ذلك بشيء ؟
    قال: أمّا آل جعفر فليس بشيء ولا إلى شيء، وأما آل العباس فإنَّ لهم مُلكا ً مُبطئاً يقربون فيه البعيد ويُبعدون فيه القريب وسلطانهم عسير ليس فيه يسير...)(بحار الانوار ج52 ص 184).
    وورد ايضاً عن محمد بن بشير الهمداني قال قلنا لمحمد ابن الحنفية جعلت فداك بلغنا ان لآل فلان راية ولآل جعفر راية فهل عندكم في ذلك شيء قال: اما راية بني جعفر فليست بشيء واما راية بني فلان فأن لهم ملكاً يقربون فيه البعيد ويبعدون فيه القريب عسر ليس فيه يسر)( غيبة النعماني* وغي بحار الانور ج52) .
    *وبالنسبة لقولهم بني فلان فهي كناية لبني العباس ويسمونهم بهذا الاسم خوفاً من سلطانهم وليفهمها كل المتتبعين للروايات اذاً هذه الدولة القائمة بين ايدينا هي فعلاً دولة بني العباس الثانية* وهذه صفاتهم ونحن لانفتري عليكم فهذا كلام آل البيت (ع) بحقهم والمصيبة اننا عندما نتتبع الاخبار نجد ان الكل يقول انا لست المقصر فلان هو المقصر فأصحاب الدولة انفسهم يتملصون من المسؤولية فأحدهم يقول ان القتل والظلم والفجور بسبب الحكومة التنفيذية ومجلس الوزراء والاخر يقول السبب هو البرلمان والاخر يقول بسبب الوزراء وكل واحد منهم يرمي بالتهمة على الاخر ولاتعرف اي جهة تحاسب فجعلوا الشعب بتيه وضياع .

    وقلنا لو اهل الارض اجتمعوا على بني العباس لسقيت الارض بدمائهم ، فهم ليسوا اقوياء بذاتهم لكنهم اقوياء بعامالتهم وبالدول التي تسندهم كأمريكا وايران .
    وقد جاء في احد خطب أمير المؤمنين (عليه السلام) قوله: (الزوراء وما أدراك بالزوراء، أرض ذات أثل، يشيد فيها البنيان، ويكثر فيها السكان، ويكون فيها مهارم وخُزان، يتخذها ولد العباس موطناً ولزخرفهم مسكناً، تكون لهم دار لهو ولعب، ويكون بها الجور الجائر والحيف المحيف تخدمهم أبناء فارس والروم) (كتاب ارشاد الاذهان العلامة الحلي ج 1 ص 23).

    وهناك روايات كثيرة تدل على إن بغداد هي الزوراء حتى إن تلك التسمية أصبحت شائعة ومتعارفة، وفي الوقت ذاته هناك روايات معصومية شريفة تذكر لنا إن الزوراء هي الري (أي طهران) وهذا الأمر معروفا عند المتتبعين لروايات ألائمة الأطهار (عليه السلام) .
    فعن المفضل قال لي جعفر بن محمد (عليه السلام) :
    (يا مفضل أتدري أين وقعت دار الزوراء ؟
    قلت : الله وحجته أعلم .
    قال : اعلم يا مفضل إن في حوالي الري جبلاً أسود تبنى في ذيله بلدة تسمى طهران وهي دار الزوراء التي تكون قصورها كقصور الجنة ونسوانها كالحور العين...).

    إن الذي يظهر من الروايات المذكورة أنفا إن مُلك بني العباس يبدأ من خراسان، وهذا يعني إن خراسان تكون خاضعة لبني العباس ثم تكون سيطرتهم بعد ذلك على العراق وبغداد، لذا فان دولة بني العباس في آخر الزمان تشمل خراسان وبغداد، وبهذا نفهم السبب في تسمية بغداد وطهران الزوراء وذلك لأن طهران وبغداد في آخر الزمان كل منهما عاصمة لبني العباس .
    ويبقى التمييز بين الاثنين معتمداً على قرائن أخرى يعرف من خلالها القارىء من المقصود في روايات هل هي بغداد أو طهران.
    ..يتبع 👇

  • #2
    اما اذا سأل احدهم وقال كيف ان بني العباس لا يستطيع احداً ان يتمكن من دولتهم ولايستطيع احدا ان يقضي عليها قبل السفياني؟ فنقول ان هناك مثالا من الواقع نذكره لكم فالان الحكومة السورية تدعمها روسيا وايران وهما دولتان عظيمتان فسوريا قد اجتمعت عليها كل الدول العربية لتدعم المعارضة السورية لازاحة بشار الاسد لكنهم لم يتمكنوا من ازاحته لان سوريا قد حصلت على دعم من دول عظمى فكيف بدولة بني العباس التي يدعمها كل العالم مثل امريكا والاتحاد الاوربي وحلف الناتو وايضاً تدعمها ايران وروسيا وهناك مصالح كثيرة من العالم متوقفة على بقاء حكومة في بغداد لماذا؟
    الجواب هو بسبب احتياطي النفط فأن العراق يمثل ثلث احتياط العالم وان اخر قطرة نفط تخرج من العراق فهذا المسألة للظاهر اما الباطن فالعراق هو محور قضية الامام المهدي (ع) فهذه القوات التي جاءت للعراق ليس فقط من اجل البترول لكن جاءت ايضاً من اجل القضاء على قضية الامام المهدي (ع) .

    ربما يسأل احداً ويقول ما هو موقف الحوزة العلمية في العراق وفي ايران من هذه الدولة ؟
    لاحظنا ان الكثير من رجالات هذه الدولة هم معممين ويستمدون شرعيتهم من الحوزة التي يأتون منها وان الشيصباني ايضاً هو رجل معمم وانهُ ينبع من الكوفة فأذا كان رجل عادي اذاً لماذا يذكر مكان الكوفة التي هي مركز الحوزة ومركز التشيع فالدولة التي تأتي في اخر الزمان هي دولة بني العباس التي تستمد هذه القوة من الحوزة العلمية وايضاً تستمد تشريعاتها من الحوزة العلمية وتكون لهم غطاء سواء كانت النجف او قم بالتالي هم جاءوا من خراسان واستقروا في بغداد والشيصباني ينبع من النجف (الكوفة) .
    ويوجد حديث يوضح المسألة ويجعلها جلية امام القارئ وهو الوارد عن جميل بن دراج قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: (إن كان مكرهم لتزول منه الجبال وإن كان مكر بني برهان (العباس) بالقائم لتزول منه قلوب الرجال)( تفسير العياشي ج2ص235)

    فبني العباس يمكرون بالقائم وهناك دليل اخر يضاف للأدلة وهو ان هذه الدولة تأتي في آخر الزمان لان القائم يأتي في آخر الزمان .
    فبني العباس قد اعدت العدة للقائم واتفقت مع امريكا لقتاله وهذا هو سبب جاءت مجئ امريكا الى الشرق الاوسط ومحاصرته.
    فأمريكا وضعت النقاط على الحروف بمحاربة القائم كيف ؟ عن طريق نص معاهدة محاربة الارهاب وجعلت الحكومة العراقية توقع على هذه المعاهدة وتنص المعاهدة (الجهة الارهابية التي تحددها امريكا واجب على العراق مكافحتها وضربها والقضاء عليها) .
    فبطبيعة الحال ان الامام المهدي (ع) عندما يأتي سيكون غير موافق للسياسة الامريكية لذلك سوف يكون ارهابي في نظر امريكا بالتالي واجب على الحكومة العراقية القضاء على الامام المهدي(ع) .

    فالاحداث التي ستجري على حكومة بني العباس حسب الروايات وكما اخبرنا السيد القحطاني حيث قال اولاً ستقع حرب بين الشيعة والاكراد ويقصد بالشيعة هم دولة بني العباس وحرب اخرى ستقع بين الاتراك وبني العباس ومن ثم يختلفون فيما بينهم ومن ثم يأتي السفياني فيمزقهم كل ممزق وهناك احتمال ان في القريب العاجل ستبدأ احداث الحروب التي تخوضها بني العباس والتي تؤدي الى ضعفهم واختلافهم فيطمع بهم السفياني بعد ان يضعفون وتتفكك حكومتهم لذلك ننصح المنطوين تحت هذه الدولة ممن يريد نصرة آل البيت (ع) ان يبتعدوا عن هذه الدولة فدولة بني العباس هي دولة ظالمة محاربة ولقضية ودعوته وسنذكر الرواية لكي يكون القارئ الكريم على علم بذلك..
    فقد ورد في الملاحم والفتن جراح عن أرطأة ، قال : (يدخل السفياني الكوفة فيسبيها ثلاثة أيام، ويقتل من أهلها ستين ألفا، ويمكث فيها ثماني عشرة ليلة يقسم أموالها، ودخوله الكوفة ثم ذكر تمام الحديث . . . إلى أن تبعث الرايات السود بالبيعة إلى المهدي).(الملاحم والفتن لابن طاووس ص 117).

    اما قائد دولة بني العباس الثانية فهو الشيصباني .وقد يقول قائل ان الشيصباني هو صدام كما ذهب اليه بعض الباحثين ؟
    نقول ان هذا الكلام هو خلاف ماموجود في الروايات فلايمكن ان نصدق كل من قال ان صدام هو الشيصباني او من قال في النفس الزكية انهُ محمد صادق الصدر ومحمد باقر الحكيم فالشيخ الكوراني ذهب الى هذا المذهب وقال ان الشيصباني هو صدام حسين
    والسبب في قوله ذلك لأن صدام حسين كان ضد ايران وكان رجلا شريرا ورجل حرب حتى يكون لهُ موقف مع الجمهورية الاسلامية وحتى يؤيد ما ذهبت اليه السياسة الايرانية بقوله ان صدام هو الشيصباني في حين ان الشيصباني كما ذكرت الروايات هو شخصية دينية تنبع من الكوفة وقد ورد عن جابر بن يزيد الجعفي قال: سألت أبا جعفر (عليه السلام) عن السفياني فقال:
    (وأنى لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصباني، يخرج بأرض كوفان، ينبع كما ينبع الماء فيقتل وفدكم، فتوقعوا بعد ذلك السفياني وخروج القائم (عليه السلام).(بحار الانوار ج 52 ص 250).

    فالشيصباني هو اسم من اسماء الشيطان يعني ان هذا الشخص في صفاته شيطان يدعي التشيع وحب آل البيت (ع) فصدام ينبع من تكريت ولم ينبع من الكوفة كما وصفت الروايات ان الشيصباني ينبع من الكوفة فلا توجد اي علاقة بين صدام والشيصباني والشيصباني في اسمه يتكرر حرف العين فهناك رواية تذكر ان الشيصباني ذو العين ومعناه تكرر حرف العين في اسم الشيصباني وصدام ليس في اسمه حرف العين وذو العين قد يكون معناه ان في عينه شئ كأن يكون يلبس النظارات ، فعلى هذا المنوال خرجت تصريحات للشيخ الكوراني التي ادت الى اضلال الناس في قضية الامام المهدي (ع) من مجاملة الجانب الايراني على حساب قضية الامام المهدي (ع) وقد حدث ما حدث من فتن في اليمن بسببه بعد ان وجه الناس على ان حسين الحوثي هو اليماني ولكن بطرق مختلفة لم تكن مباشرة وكان يؤيد سياسة حسين الحوثي ولما قتل فشل الكوراني لذلك يعتبر الكوراني عقبة في طريق الامام يجب التصدي له وقد اصبح عنده طغيان فكري فهو يصرح بما تشتهي نفسه وبما تحتم عليه مصالحه الشخصية.

    وقد ذكرت الرواية التي ذكرناها قتل وفدكم وهذا الوفد هم الشهود على دعوة الحق الذين سيرسلهم الامام المهدي (عليه السلام) ووزيره السيد الحسني لأنذار الناس في الكوفة فيأمر الشيصباني بقتلهم فيقوم السيد الحسني بعدها قيامه العسكري فقد عن اسحاق يرفعه الى الاصبغ الن نباته قال سمعت امير المؤمنين علي (عليه السلام) يقول : (لا أيها الناس سلوني قبل أن تفقدوني ، الى ان قال ... وقتل سريع وموت ذريع ، وقتل النفس الزكية بظهر الكوفة في سبعين ، والمذبوح بين الركن والمقام).
    فالدور الحقيقي لهذا الوفد هو الاعلان عن حقيقة الدعوة الالهية ومن هي ومن هو فيقال صاحبها على اثر ذلك ويكون بعد مقتل النفس الزكية خراب في الكوفة واضطرابات الى ان يختلف بني العباس بعد مقتله فيكون هلاكهم على اثر هذا الاختلاف على يد السفياني والخراساني صاحب الرايات السود اما النفس الزكية الثانية فهي من العلامات الخمس الحتمية وهو الذي يُقتل بين الركن والمقام وعلى اثر مقتله يقوم الامام (صلوات الله وسلامه عليه).
    فالشيصباني هو من يقوم بقتل النفس الزكية وهو من اكبر العقبات التي تقف بوجه الامام المهدي(ع) .
    وقد كثر الحديث عن شخصية الشيصباني سوف نبين حقيقته وماهي صفاته وماهو اسمه .فالشيصباني ينبع من الكوفة ويحمل صفتين صفةقائد عسكري وقائد ديني وفي نفس الوقت يكون شيعي لان الكوفة هي مرتكز الشيعة في العالم .والامر الاخر الذي نريد ذكره هو ان الشيصباني هو حاكم دولة بني العباس التي تكون آخر الدول فهذا الحاكم ليس بالضرورة ان يكون حاكم بالمباشر فربما يحكم بالمباشر ويكون الرئيس الاول للدولة او ربما يكون الحزب الذي يحكمه هو الذي يسير مفاصل دولة بني العباس .
    فحكام بني شيصبان هم اربعة وعشرون حاكم وكل هؤلاء الذين يأتون تكون فترة حكمهم فترة عسر وضيق وكذب ويقربون البعيد ويبعدون القريب ولربما الشيصباني يجمع اكثر من هذه الصفات فيمثل كل هذا الخراب الذي يكون في دولة بني العباس .

    ومسألة اخرى فالشيصباني ينبع من الكوفة ويحكم في بغداد فعادة النهر الذي ينبع من مكان يصب في مكان اخر ، نذكر رواية تبين ان الشيصباني يجعل بغداد مكان له*
    ما جاء في خطبة اللؤلؤة لمولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث قال:
    (ألا وأني ضاعنٌ عن قريب ومنطلقُ للمغيب فارتقبوا الفتنة الأموية والمملكة الكسروية، فكم من ملاحم وبلاء متراكم تقبل مملكة بني العباس بالروع والبأس، وُتبنى لهم مدينة يُقال لها الزوراء بين دجلة ودجيل الفرات ثم قال:
    فتوالت فيها ملوك بني شيصبان أربعة وعشرون مَلكاً...) (مناقب ابي طالب ج6 ص429).
    وبعد أن تبين لنا كل ذلك نقول: إن الشيصباني لابد أن يحكم العراق بعد ان يتخذ من بغداد مقراً لحكومته ويسكن فيها، إلا أن له أصلاً في النجف التي هي الكوفة حسب ما يُعبر عنها أهل البيت (عليهم السلام) في رواياتهم .
    ومن ذلك نفهم معنى إنه ينبع كما ينبع الماء، حيث يبدأ تحركه بالاستيلاء على الحكم في النجف أو إن له أصلاً في النجف ثم شيئاً فشيئاً يستولي على بغداد ويحكم العراق كما ينبع الماء، حيث إن للماء أصلاً (منبع) وله مصباً.
    وإن الشيصباني هو سيد بني العباس في آخر الزمان وطاغيتهم وكبيرهم الذي إليه يرجعون والذي سيواجه دعوة الإمام المهدي (عليه السلام) وأنصاره بشدة ويحاول بكل ما لديه من قوة إيقاف حركتهم وتعطيل دعوتهم وتكذيبها وردها بشتى الوسائل.
    والظاهر إن هذا الشخص هو المسمى في الروايات بـ(عبد الله ذو العين) وقد ذكر بعض الباحثين إن السبب في هذه التسمية يعود لأحد ثلاثة احتمالات:
    الأول : أن يكون الحاكم العباسي المسمى (عبد الله ذو العين) واسع العين .
    الثاني : أن يكون في عينيه شيء من الحَوَل .
    الثالث : إن هذا الحاكم يضع على عينيه العوينات، سواء كانت طبية أو شمسية والله العالم .
    فمن خلال استقرأنا للروايات بشكل جيد ومن خلال ما تجري عليه الامور في العراق فأن هذه الشخصية اكثر ما تنطبق عليه الصفات هي شخصية (عمار عبد العزيز الحكيم) الذي في اسمه ثلاث حروف للعين وقلنا في عينه شيء اي يرتدي النظارات وهو من ملوك دولة بني العباس من بداية تأسيسها ولحد الان .
    فعمار الحكيم هو الشيصباني الذي سيقف بوجه الامام المهدي (ع) واذا كان هذا المعنى او هذه التسمية او هذا الخلل في العين بلبس النظارات قد انطبق على السيد عبد العزيز الحكيم وايضاً في اسمه تكاثر حرف العين وفي عينه نظارات فقد قال الائمة (عليهم السلام) اذا قلنا برجل شيء وجاء بعقبه فلا تتعجبوا .

    وورد عن الرسول محمد (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) : (ياجبار فالملك لبني العباس حتى يختم بعبد الله ذو العين. (كتاب سليم بني قيس الهلالي ص 359)
    فعذا المعنى ذكره الشيخ الطوسي في (الغيبة ص 285) حيث قال : (اذا ملك رجل من بني العباس يقال لهُ عبد الله وهو ذو العين بها افتتحوا وبها يختمون وهو مفتاح البلاء وسيف الفناء) .
    فأذا قمنا بربط هذه الاحاديث مع ما بدأنا به فإن اخر حكومة بني العباس ستنقضي على يد عمار الحكيم وهو الذي سيكون مسلطاً على رقاب الناس ويختص بظلمه انصار الامام المهدي وقضية .

    تعليق


    • #3
      اللهم إنا نرغب اليك في دولة كريمة تعز بهاالاسلام واهله وتذل بها النفاق واهله وتجعلنا
      فيها من الدعاة الى طاعتك والقادة الى سبيلك وترزقنا فيها كرامة الدنيا والاخرة

      تعليق


      • #4
        احسنتم موضوع مهم جدا اللهم عجل لوليك الفرج ياالله واكرمنا بدولته دولة العدل والمساواة

        تعليق

        يعمل...
        X