إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قريش الكوفة يحاربون المهدي (عليه السلام)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قريش الكوفة يحاربون المهدي (عليه السلام)

    منقول من موسوعة القائم ( من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني)

    قريش الكوفة يحاربون المهدي (عليه السلام)
    رُب سائل يسأل كيف أن بني هاشم المتواجدين في الكوفة سوف يحاربون دعوة الإمام المهدي (عليه السلام) وهم شيعة وموالون له ومن أبناء عمومته؟
    ومن أجل معرفة حقيقة هذا الأمر نقول: إن دعوة الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) التي ظهرت في قريش وحاربها أبناء عمومته من قريش وهم بني أمية وغيرهم من سادة مكة وزعمائها .
    وبما أن دعوة الإمام المهدي (عليه السلام) لها شبه بدعوة جده المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) فهذا يعني أن أبناء عمومة الإمام المهدي (عليه السلام) من بني هاشم سيقومون بمحاربة دعوته، فمن المعلوم أن سادة الكوفة في آخر الزمان هم من ولد فاطمة (عليها السلام) ممن يدعون التشيع والموالاة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام)، إلا أنهم في الحقيقة سينقلبون ضدهم وسيحاربون إمامهم المهدي المنتظر (عليه السلام).
    لأن الله عز وجل يعلم أنهم وغيرهم من الشيعة في الظاهر يوالون أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، لكنهم في الحقيقة يقفون ضدهم، حيث ورد عن بكير عن الإمام الباقر (عليه السلام) أنه قال: ( إن الله تبارك وتعالى أخذ ميثاق شيعتنا بالولاية لنا وهم أخذوا الميثاق على الذر بالإقرار بالربوبية ولمحمد بالنبوة، وفرض على محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أمته في الظل وهم أظلة وخلقهم من الطينة التي خلق منها آدم وخلق أرواح شيعتنا قبل أبدانهم بألفي عام وعرضهم عليه وعرفهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وعلي بن أبي طالب (عليه السلام) والأئمة من ولده (عليهم السلام) بالولاية.
    فقد أخذ الله الميثاق على بني آدم من الإقرار بالأئمة واحداً بعد واحد، فمنهم من أقر بهم جميعاً واكتملت لديه الولاية، ومنهم من لم يقر بالأئمة فليس لديه ولاية، ومنهم من توقف على بعض الأئمة فولايته ناقصة. ومنهم من أقر بإمامة أمير المؤمنين (عليه السلام) والحسن والحسين والأئمة من ولد الحسين وتوقف بالإقرار بإمامة الحجة بن الحسن (عليه السلام) وهؤلاء هم من يخرجون على الإمام ولا ينصرونه بل ينصبون له العداء )( ).
    ومما يؤكد المعنى المتقدم بأن هناك من الشيعة الذين يدعون التشيع سواء من السادة من ولد الزهراء (عليها السلام) أو غيرهم سوف يتحركون ضد إمامهم المهدي (روحي له الفداء) وضد صاحب دعوته السيد اليماني ، وذلك وفقاً لما انطوت عليه سرائرهم منذ عالم الذر والأظلة، هو قول الإمام الصادق (عليه السلام): ( إذا خرج القائم (عليه السلام) خرج من هذا الأمر من كان يرى أنه من أهله ودخل فيه شبه عبدة الشمس والقمر )( ).
    وكذلك جاء في هذا السياق في رواية عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) أنه قال: ( والله لتمحصن يا معشر الشيعة، شيعة آل محمد كمحيص الكحل في العين، لأن صاحب الكحل يعلم متى يقع في العين ولا يعلم متى يذهب فيصبح أحدكم وهو يرى أنه على شريعة من أمرنا فيمسي وقد خرج منها، ويمسي وهو على شريعة من أمرنا فيصبح وقد خرج منها)( ).
    ويبدو جلياً هنا أن أمر الإمام المهدي (عليه السلام) ونصرته سيخرج منها أناس كانوا يظنون أنهم سيقومون بها، وسيدخل فيها من كان يظن غير ذلك، وذلك لأن كلا الطرفين سيتصرفون وفقاً لما أقروا به منذ عالم الذر والأظلة بالنسبة لولاية الإمام (عليه السلام) .
    وقد أكدت العديد من الروايات الواردة عن طريق أهل البيت (عليهم السلام) إن أبناء عمومة الإمام المهدي (عليه السلام) من ولد سيدة النساء فاطمة الزهراء (عليها السلام) ومن بني هاشم سيقفون بوجهه (سلام الله عليه) وبوجه دعوته المباركة، بل أكثر من ذلك أنهم سوف يدعون الإمامة لأنفسهم كذباً وبهتاناً وزوراً .
    وعن الإمام الصادق (عليه السلام) قال: ( لا يخرج القائم حتى يخرج قبله اثنا عشر من بني هاشم كلهم يدعو إلى نفسه )( ). وفي رواية أخرى (اثنا عشر من بني هاشم كلهم يدعي الإمامة لنفسه)( ).
    ونرى هنا أن الذين يتجرؤون ويدعون الإمامة لأنفسهم، يتجرءون على مقاتلة الإمام (عليه السلام) والوقوف بوجهه سواء بشخصه سلام الله عليه، أو بوجه صاحب دعوته.
    ويجب أن لا نستغرب من فعل سادة الكوفة ومن وقوفهم بوجه الإمام المهدي (عليه السلام) لأن هناك روايات عديدة تشير إلى أنه (عليه السلام) سيلاقي من جهل الناس أشد مما لقي جده رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في دعوته من قريش سادة مكة، بل إن موقف سادة الكوفة (قريش حسب التأويل) سيكون أسوء وأشد من موقف قريش مكة ، لأن هؤلاء هم من المتشيعين ظاهراً بيد أنهم سوف يخرجون على الإمام المهدي (عليه السلام) ويتأولون عليه القرآن ويقاتلونه عليه فيضِلّون ويُضِلّون من تبعهم عن الإمام وعن دعوته .
    فعن عبد الله بن زرارة عن محمد بن مروان عن الفضيل عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال:
    ( إن قائمنا إذا قام استقبل من جهلة الناس أشد مما استقبله رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) من جهال الجاهلية، فقلت: وكيف ذلك ؟ قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة، وإن قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله ويحتج عليه به، قال: أما والله ليدخلن عدله جوف بيوتهم كما يدخل عليكم الحر والقر )( ).
    كما ورد عن أبي حمزة عن بعض أصحابه عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: ( إن القائم (عليه السلام) يلقى في حربه ما لم يلق رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)، لأن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أتاهم وهم يعبدون الحجارة المنقورة والخشبة المنحوتة وإن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله ويقاتلونه عليه )( ).
    وقد جاءت الكثير من الروايات الواردة عن طريق أهل البيت (عليهم السلام) تشير إلى حقيقة ما يفعله سادة بني هاشم في الكوفة في آخر الزمان بالإمام المهدي (عليه السلام) وبدعوته حتى إنهم يقفون بوجهه ويقاتلونه علانية عند قيامه المقدس.
    فعن أبي بصير عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) أنه قال :
    ( إذا ظهر القائم على نجف الكوفة يخرج قراء أهل الكوفة قد علقوا المصاحف في أعناقهم وأطراف رماحهم شعارهم ... فيقولون لا حاجة لنا فيك يا ابن فاطمة قد جربناكم فما وجدنا عندكم خيراً، ارجعوا من حيث جئتم فيقتلهم حتى لا يبقى منهم مخبر )( ) .
    وفي خطبة لأمير المؤمنين (عليه السلام) في الكوفة يتحدث فيها عن أهل البيت (عليهم السلام) وما يلاقونه من قريش آخر الزمان حيث قال (عليه السلام): ( فانظروا أهل بيت نبيكم فإن لبدوا فالبدوا وإن استنصروكم فانصروهم ليفرجن الله عز وجل برجل منا أهل البيت بابن خيرة الإماء لا يعطيهم إلا السيف هرجاً هرجا موضوع على عاتقه ثمانية أشهر حتى تقول قريش لو كان هذا من ولد فاطمة لرحمنا ...)( ).
    وفي خطبة لأمير المؤمنين (عليه السلام) في نفس هذا المعنى ولكن بألفاظ أخرى حثّ فيها أهل الكوفة على نصرة أهل بيت نبيهم الذين آخرهم بطبيعة الحال الإمام المهدي (عليه السلام) ويحذرهم من مغبة التخاذل عنه وعنهم (عليهم السلام أجمعين) لأن ذلك سيقودهم إلى الهلاك بسيفه (عليه السلام) فيخسرون الدنيا والآخرة، وذلك بعد أن سألوه (عليه السلام) عما سيفعلوه في آخر الزمان ، فقال لهم :
    ( انظروا أهل بيت نبيكم فإن لبدوا فالبدوا وإن استنصروكم فانصروهم تنصروا وتندروا فإنهم لن يخرجوكم من هدى – إلى أن قال- قال : فما يكون بعد ذلك يا أمير المؤمنين ؟
    قال : يفرج الله البلاء برجل من بيتي كانفراج الأديم من بيته ثم يرفعون إلى من يسومهم خسفاً ويسقيهم بكأس مصبرة ولا يعطيهم ولا يقبل منهم إلا السيف هرجا هرجا يحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر حتى تود قريش بالدنيا وما فيها أن يروني مقام واحد فأعطيهم وآخذ منهم ما قد منعوني وأقبل منهم بعض ما يرد عليهم حتى يقولوا ما هذا من قريش لو كان هذا من قريش ومن ولد فاطمة لرحمنا ...)( ).
    وأخيراً هناك رواية أخرى توضح موقف قريش آخر الزمان عموماً من القائم (عليه السلام) فقد جاء عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال:
    ( والله لودّت قريش لو عندها موقفاً واحد جزر جزور .... ثم يحدث حدثاً أي المهدي فإذا هو فعل ذلك قالت قريش: اخرجوا بنا إلى هذا الطاغية، فوالله لو كان محمدياً ما فعل ولو كان علوياً ما فعل ولو كان فاطمياً ما فعل فيمنحه الله أكتافهم فيقتل المقاتلة ...)( ).
    ويتضح لنا وبشكل جلي مما تقدم من الروايات أن المقصود من قريش هم سادة بني هاشم من الشيعة بدليل قولهم أنه لو كان علوياً أو فاطمياً ما فعل بهم ذلك، لأنه من المعلوم إن أهل السنة لا يذكرون الإمام علي والزهراء (عليهما السلام) في هذه المواقف، أو يعترفون ويستشهدون بأفعالهم وأقوالهم على أنهم هم ميزان الحق والعدالة دوناً عن غيرهم .
    ويجب على كل إنسان متتبع ومحب ومنتظر للإمام المهدي (عليه السلام) أن يتمعن ويقف عند الروايات الواردة عن أهل البيت (عليهم السلام) ويفهمها فهما صحيحاً ولا يستغرب مما يرد فيها، حتى وإن كان بعضها للوهلة الأولى ينصدم مع بعض ما اعتاد عليه.
    لقد أكدت العديد من الأخبار والروايات الواردة عن الأئمة المعصومين (عليهم السلام) على الجور الذي سيلاقيه الناس في آخر الزمان من بني هاشم الذي يمثلون نفس دور قريش في زمن خاتم الرسل والأنبياء محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) .
    حتى أنه ونتيجة لظلم بني هاشم في آخر الزمان فإن الناس سوف يلعنون دعوة الإمام المهدي (عليه السلام) بسببهم وبسبب أفعالهم، وما يتسببون به من فتن للناس.
    فعن إبان بن تغلب عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: ( إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل المشرق وأهل المغرب، قلت له: لم ذلك ؟ أتدري لم ذلك، قلت: لا، فقال: للذي يلقى الناس من أهل بيته قبل خروجه )( ).
    وفي رواية أخرى عن منصور عن الإمام الصادق (عليه السلام) أيضاً أنه قال: ( إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل الشرق والغرب، قلت له: لم ذلك ؟ قال: مما يلقون من بني هاشم )( ).
    ولعله من الواضح هنا أن المقصود براية الحق هي دعوة المهدي (عليه السلام)، وذلك بدليل آخر الرواية الأولى والتي تذكر ما يلقاه الناس من أهل بيته قبل خروجه أي قبل خروج القائم (عليه السلام).
    أما أهل الشرق والغرب فالمقصود بهم سكان العالم الشرقي والغربي، وهنا نجد أن الإمام الصادق (عليه السلام) يقدّم لعن أهل الشرق على أهل الغرب لأن الدعوة المهدوية المباركة المقدسة ستظهر في بلدان الشرق ثم تنتشر إلى العالم كله، حيث أنها ستنطلق من الكوفة أولاً ثم تبدأ بالانتشار والاتساع ببركة الله عز وجل وبرعاية الإمام المهدي (عليه السلام).
    يتبين لنا مما تقدم أن هناك قريش في آخر الزمان في الكوفة التي هي مكة حسب التأويل، وهؤلاء سوف يكذبون دعوة الإمام المهدي (عليه السلام) ويحاربون أتباعها وأنصارها، كما أنهم سيحاربون الإمام المهدي (عليه السلام) نفسه عند قيامه، كما حارب أجدادهم من قريش الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) ودعوته.

  • #2
    نعم فلا نستغرب فالذي يتطلع لما قاساه الرسول واهل بيته يفهم هذا

    فالشيعة وعلمائنا ليس بالقليلين بل هم كثر ولو كانو ينصرونه لظهر امامهم الغائب
    الذي الى الان لم تكتمل انصاره وهو ينتضرهم ولو اكملت العدة لظهر -ع-

    اه اه اه ساعد الله قلبك يا صاحب الزمان
    عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
    من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
    الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

    تعليق


    • #3
      بارك الله بك اخي الاشتر على الموضوع المهم والمفيد جعله اللله في ميزان حسناتك

      تعليق


      • #4
        نعم فلا نستغرب فالذي يتطلع لما قاساه الرسول واهل بيته يفهم هذا
        فالشيعة وعلمائنا ليس بالقليلين بل هم كثر ولو كانو ينصرونه لظهر امامهم الغائب ولاكن اغواهم الشيطان حيث ان المرجع الديني العربي العراقي السيد محمود الصرخي الحسني يدعو الى قضية الحق ويطرب ابواب المراجع فلم سيتجيبو له حيث يقولون له انك شيخ والاخر يقول انك تشرب مع الامام شاي واكثر من هذه الاقاويل
        اه اه اه ساعد الله قلبك يا صاحب الزمان

        تعليق

        يعمل...
        X