إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حركة السيد اليماني الإصلاحية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حركة السيد اليماني الإصلاحية

    منقول من موسوعة القائم ج1


    حركة السيد اليماني الإصلاحية
    لما تبين أن الفساد الأكبر في آخر الزمان يقع بين فقهاء السوء والضلالة فهم القادة والدعاة إليه، وهم سبب الانحراف الذي يصيب المجتمعات الإسلامية في آخر الزمان.
    وسبب الاختلاف الذي يقع بين الشيعة بسبب هؤلاء الفقهاء الذين سوف يظهرون الكثير من البدع، التي لا تمت إلى الدين الإسلامي بصلة، ويحسبونها من الدين، ويعطلون الكثير من الأحكام والفرائض التي لا تتلائم مع أهوائهم وأمانيهم وأنفسهم الأمارة بالسوء، وحبهم للدنيا وزخرفها.
    فإن من اللازم ظهور حركة إصلاحية تسبق قيام الإمام المهدي (عليه السلام) وتمهد له، تتكفل بإصلاح البعض من الفساد، وتعديل بعض الاعوجاج والانحراف الحاصل نتيجة لتلك الأفعال، فإن من المنطقي أن يكون الإصلاح تدريجياً وليس دفعة واحدة كما قد يعتقد البعض.
    لذا فإن من المؤكد أن تبدأ حركة اليماني الإصلاحية من داخل المؤسسات الدينية، حيث تكون الانطلاقة الأولى لها بين مجتمع رجال الدين والفقهاء، لأن هذا هو موطن الخلل وهو بمثابة الرأس للجسد، فإذا لم يصلح الرأس لم يصلح الجسد.
    وهذا المعنى ليس غريباً في الدعوات الإلهية التي جاءت لتقويم الاعوجاج وتعديل الانحرافات التي أصابت المجتمعات الإنسانية بسبب الفقهاء المفسدين والحكام الجائرين.
    ولو تتبعنا مسيرات الرسل لوجدنا أن جميع الأنبياء والرسل (عليهم السلام) تبدأ دعواتهم في وسط تلك المجتمعات وبالتحديد بين أوساط بالعلماء والحكام.
    وخير شاهد على ذلك سيرة إبراهيم (عليه السلام) فإنه أول ما بدأ دعوته قام بتحطيم الأصنام ومحاججة النمرود قال تعالى:
    {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }( ) .
    أما بالنسبة لموسى (عليه السلام) فإن المولى تبارك وتعالى أول ما بعثه أمره بدعوة فرعون وملأه قال تعالى:
    {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَقَالَ إِنِّي رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ }( ) .
    وأما عيسى (عليه السلام) فإنه أول ما بدأ بعلماء اليهود فدعاهم إلى الدين المسيحي، حتى حاربوه وكذبوه واتهموه وقاموا بتحريض الحاكم الروماني ضده في محاولة منهم لقتله والقضاء عليه.
    أما بالنسبة لنبينا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) فأول ما بدأ بدعوته قام بدعوة قريش، الذين هم في الواقع سادة العرب آنذاك، كما انه قام بدعوة اليهود والنصارى أيضاً، إلا انه كُذِب واتهم وقام أعداءه بمحاولة قتله والقضاء على دعوته.
    يتضح من كل هذا إن الدعوات الإلهية والحركات الإصلاحية تبدأ بالظهور في وسط مجتمعات العلماء والمؤسسات الدينية، حيث يقوم اليماني ببيان بعض الانحراف وكشف بعض أحكام وآراء الفقهاء المنحرفة وإحياء بعض الفرائض والسنن الميتة والدعوة إلى إماتة بعض البدع التي جاء بها أولئك العلماء.
    كما انه سوف يقوم بدعوتهم لإتباع الحق وسيرة الأئمة الأطهار(عليهم السلام) وترك العادات والأعراف البعيدة عن حقيقة الدين الإسلامي وسيرة النبي وأهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.
    كما أن اليماني سوف يدعو إلى العدل والإنصاف ورفع الخلاف ورص الصفوف وتوحيد الكلمة ليس على مستوى الشيعة فقط بل على مستوى المسلمين جميعاً حيث يدعو علماء الفريقين لنبذ الخلاف بينهم وجمع كلمة المسلمين سنة وشيعة.
    ومن هنا فإن المواجهة بين فقهاء آخر الزمان واليماني ستكون على أشدها حيث يحاولون إيهام أتباعهم ومؤيديهم بأنه يريد الحط من مقاماتهم وتشكيك الناس بقدراتهم وإيمانهم وإخلاصهم مما يتسبب ذلك في تنفير الناس عن اليماني وحركته بصورة خاصة، ودعوة الإمام المهدي (عليه السلام) بصورة عامة
    التعديل الأخير تم بواسطة المدير العام; الساعة 06-12-13, 09:30 PM.

  • #2
    متى ترانا ونراك يا مولاي ضاقت صدورنا

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم على محمد وعلى آل محمد الطيبن الطاهرين وسلم تسليمآ كثيرآ
      ولا حول ولا قوته الا بالله العلي العظيم
      اذا سمحتم ممكن تقولون لنا ما موقف السيد القحطاني من الانتخابات التي حصلت في العراق فاذا كان غير مقتنع بها فما هو الحل ؟
      واذا كان مؤيدها فنرجو الاجابه مشكورين
      والحمد الله وحدا .......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم على محمد وعلى آل محمد الطيبن الطاهرين وسلم تسليمآ كثيرآ
        ولا حول ولا قوته الا بالله العلي العظيم
        أارجو ان لا يحذف سؤالي كما حذفة المشاركه السابقه ...........معه ان المشاركه السابقه ليس به اي تجاوز وسائه للأدب ما كان الا استفهم عن دعوة اليماني ...ولكن ربما كان السؤال محرج ؟!!!
        والحمد الله وحده

        تعليق


        • #5
          متى ترانا ونراك يا مولاي ضاقت صدورنا

          تعليق


          • #6
            حياكم الله

            السلام عليكم حياكم الله
            عن الأمام الصادق( عليه السلام)قالأن القائم يلقى في حربه ما لم يلقى رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) لأن رسول الله أتاهم وهم يعبدون الحجارة المنقورة الخشب المنحوتة وأن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله فيقاتلونه عليه) البحار ج52.
            حيث تلاحظ أن الأمام الصادق المصدق( عليه السلام) قد جعل من يتأولون القرآن على الأمام وهم العلماء كما لا يخفى في قبال الأصنام التي يعبدها الناس في عصر النبي الخاتم( صلى الله عليه وآله وسلم) وعن رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) قاللا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين وحتى تعبد الأوثان) وعنه( صلى الله عليه وآله وسلم)(لا تقوم الساعة حتى تنصب الأوثان وعن أبي بصير عن أبي عبد الله( عليه السلام) قالالإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء فقلت : اشرح لي هذا أصلحك الله ، فقال: يستأنف الداعي منا دعاءاً جديداً كما دعا رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم)) .
            من هذه الروايات المعصومة الشريفة يتبين لنا أن للقائم( عليه السلام) دعوة كدعوة جده رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) وبما أن دعوة رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) كانت للتوحيد ونبذ الشرك وعبادة الأصنام فكذلك تكون دعوة القائم( عليه السلام) .
            لكن الأصنام هذه المرة أصنأما بشرية الحجرية وبسبب هذه الأصنام البشرية(علماء السوء) سوف يقف الكثير من الناس بوجه الأمام( عليه السلام) ويكذبون دعوته فأنه كما لا يخفى سوف يأمر الأمام( عليه السلام) بترك اؤلئك العلماء وإتباعهم كما أمر الرسول( صلى الله عليه وآله وسلم) من قبل بترك عبادة الأصنام لكن أمر الأمام سوف يواجه بالرفض وعدم القبول فأن إتباع العلماء مما كان عليه إبائهم وأجدادهم ولسنين طويلة.
            وهذا بعينه ما جرى مع رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) حيث قال المشركون للرسول الكريم( صلى الله عليه وآله وسلم) أنهم وجدوا إبائهم يعبدونهم وأن ذلك دين إبائهم وأجدادهم فكيف يتركونه ولكن وكما قام أمير المؤمنين( عليه السلام) بتحطيم الأصنام بأمر رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) فأن أمير جيش الغضب سوف يحطم الأصنام البشرية بأمر الأمام المهدي( عليه السلام) فلا تبقى إلا عبادة الله الواحد الأحد .
            تقبلو مروري
            عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
            من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
            الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

            تعليق


            • #7
              العضو نور الوصي
              إعلم أن سؤالك الرد عليه سهل اكثر مما تتوقع لأن الذي يبعض في الروايات وياخذ ما توافق مع طرحه يكون نقضه سهل جدا ولكن لا نسمح لكم بفتح اكثر من نافذة واحدة في الحوار لأن المنتدى غير مخصص لموضوعكم فقط فمن اراد ان يطلع يكفيه أن يذهب لتلك النافذة ويشاهد ما يريد ويفضل أن يكون المتحدث في الحوار شخص واحد حتى نتجنب التهرب من الدليل وغيرها من الأمور ولا تطرح علينا الأسئلة ما دمت في طور ومرحلة إثبات دعوتك بل انت في موضع الرد على المناقشة لإدعاء البصري لمقامات ليس هو فيها ولا منها بصلة فردوا ما اشكلنا عليكم تهتدوا في منتديات مناقشة المدعين
              والسلام
              ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

              تعليق


              • #8
                من هو اليماني ع

                بسم الله الرحمن الرحيم
                اذا امكن منكم ان تبينوا لي من هو اليماني ؟
                وهل اليماني حركته حركه اصلاحية فقط ؟
                وكيف نعرف اليماني اذا ظهر ؟
                ولكم جزيل الشكر

                تعليق


                • #9
                  ماهو مكان خروج اليماني وماهي المساحة التي ياخذها وعدد اتباعه و نهايته وهل توجد رواية تحدد الفترة بينه وبين خروج الامام عليه السلام
                  واكن لكم من الشاكرين

                  تعليق


                  • #10
                    تسلم الايادى على المجهود الرائع
                    ولا اجد اجمل من هذا الموضوع
                    - قال رسول الله (ص) : " أبشروا بالمهدي فإنه يأتي في آخر الزمان على شدة وزلازل ، يسع الله له الأرض عدلا وقسطا " . (معجم أحاديث المهدي ج1 ص98

                    تعليق


                    • #11
                      الاخ العزيز الساجد نتعرف على الداعي من خلال امور مهمة اضعها بين يديك من خلال هذه المحاضرة والتي تليها


                      http://www.youtube.com/watch?v=pTcqoDdHtuk


                      اما الاخ اهل الوفاء
                      فجواب اسئلتك هو ان اليماني تظهر دعوته من الكوفة وتمر بمراحل عديدة منها الدعوة السرية ثم الدعوة العلنية وسيكون له اتباع ولكنهم سيكونون قلائل في بادئ الامر وهم من يكون على عاتقهم تبليغ الناس بعد ان يقتل اليماني الموعود لورود نصوص كثيرة حول ذلك اما الفترة بين خروجه وبين قيام الامام فيجب ان نعرف ان هناك فرق بين الظهور والقيام فظهور اليماني يسبق ظهور السفياني ويسبق قيام الامام بسنوات لقول النص (قبل السفياني مصري ويماني ) اما اذا قام اليماني فانه لا يفصل بينه وبين قيام الامام إلا ستة اشهر
                      التعديل الأخير تم بواسطة المدير العام; الساعة 07-05-13, 09:08 PM.

                      تعليق


                      • #12
                        موضوع راقي وفقكم الله
                        مبارك انت ايها الرب

                        تعليق

                        يعمل...
                        X