إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكشف عن حقيقة الاعور الدجال ..مهممممممم جدااااااا

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكشف عن حقيقة الاعور الدجال ..مهممممممم جدااااااا

    بحث مستل من موسوعة القائم (من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني)




    الكشف عن حقيقة الاعور الدجال
    الفرق بين الاعور الدجال او المسيح الدجال والدجال

    في كل زمن من الازمنة توجد حالات حرجة يمر بها الناس وامور صعبة يبتلون بها وقد نبه النبي واهل بيته صلوات الله عليهم من هذه الامور الصعبة والاحداث الخطيرة ومن اخطر الحركات في دولة الامام المهدي(ع) هي حركة الدجال التي جاء التنبيه من النبي واهل البيت(ع) عليها كثيرا وورد عليها تأكيدا قويا وحذروا منها كثيرا وهي حركة الاعور الدجال و في كتب ابناء العامة وكتب الشيعة حتى تواترت الروايات بذكره وظهوره واكثر العلماء والباحثين في تاليف الكتب والابحاث حوله ومن هذا المنطلق وخدمة للامام المهدي (ع) ومذهب اهل البيت ولبيان اللبس عن شخصيات دولة الامام المهدي(ع) وحركته وثورته سنسلط الضوء على حركة الاعور الدجال ومحاولة الكشف عن نقابها ومعرفة اسرارها لكي تتضح الامور على مريدي الامام المهدي(ع) ومحبيه فنبدأ البحث بعد طلب التوفيق منه تعالى :
    فاقول لقد ذكر بعض العلماء والباحثين في قضية الامام المهدي(ع) ان الدجال هو امريكا او هو حركة معينة تعادي الامام المهدي (ع) وكان هذا القول منهم اطروحة محتملة مالوا اليها نتيجة لغموض الروايات التي تتحدث عن الدجال وللرمزية المحاطه بها حركة الدجال في الاحاديث والروايات. ومعنى الدجال او الدجل هو التغيير والتغير والتمويه والطلاء ومعناه الكذاب اذن فالدجال يقوم بتغيير الكثيرمن العقائد الاسلامية والاحكام الشرعية بما يلائم معتقداته وهواه وبما ينسجم وطموحاته ورغباته ونزعاته النفسية والدجال كما نعتقد هو (شخص) يخرج بعد قيام الامام(ع) وليس كما قال البعض بانه حركة او انه امريكا واليك الادلة على ذلك :.
    1- عن الاصبغ بن نباتة سأل امير المؤمنين(ع) ( فقال يا امير المؤمنين من الدجال؟ فقال: الا ان الدجال صائد ابن صائد ) بحار الانوار ج52 - اكمال الدين . ومن هذه الرواية يتبين لنا ان من صفة الدجال انه صائد وابن صائد وهي كما لا يخفى صفة شخص وليس لحركة او لدولة .
    2- عن رسول الله(ص) قال يمكث ابو الدجال وامه ثلاثون عاما لا يولد لهما ولد ثم يولد لهما غلام اعور) معجم الملاحم والفتن ج2 وهذه اوضح من سابقتها حيث نجد ان للدجال ابوين و انه ولد بعد فترة طويلة من زواجهما.
    3- وعن رسول الله (ص) قال : ( اني قد حدثتكم عن الدجال حتى خشيت ان لا تعقلوه ان المسيح الدجال رجل قصير افحج جعد اعور مطموس العين) معجم الملاحم والفتن ج2
    ومن هذا يتضح لنا كيف ان البعض يتصورون ان الدجال ليس شخصا بل هو حركة او دولة كامريكا حيث ان المواصفات التي ذكرت في الروايات من الصعوبة والغموض بحيث لا يمكن حملها على شخص بسهولة فان النبي كما يظهر من الحديث قد حدثهم عن المسيح الدجال ولكنهم لم يعقلوا ذلك الكلام الذي كان غريبا وغير متصور لديهم كما جاء في الحمار الذي يكون بين اذنيه اربعون ذراعا وغير ذلك فاراد الرسول (ع) ان يرفع عنهم هذا اللبس فقال لهم ( ...خشيت ان لا تعقلوا، ان المسيح رجل...) فقد بين لهم انه لا يلتبس عليكم الامر فان المسيح الدجال رجل ومواصفاته كذا وكذا وبذلك يتبين لنا جليا واضحا ان الدجال رجل وليس حركة .
    4- وعن رسول الله (ص) قال : ( ... جعد قطط أعور العين اليمنى كأن عينه طافية كأشبه من رأيت من الناس بابن قطن ...)وهذا يعني انه شخص وانه اعور وان له شعر جعد قطط وهذا لا ينطبق على حركة او دولة فانها لا توصف بانها اعور او ان لها شعر.
    5- وعن رسول الله (ص) قال ( الا انه مطموس العين كانها عين عبد العزى بن قطن الخزاعي ....) وهذه الرواية وسابقتها فيهما دلالة واضحة على ان الاعور الدجال شخصا لان النبي قد شبهه بشخص اخر وهو عبد العزى بن قطن الخزاعي كما ورد في الحديثين .
    6- وعن رسول الله(ص) قال ( يخرج من قبل المشرق يتبعه حشارة العرب وسفلة الموالي ..) فكما هو واضح ان خروج الدجال سيكون من المشرق وان امريكا من المغرب كما لا يخفى .
    7- وقيل انه دخل على الباقر (ع) خراساني فقال له ( يا خراساني اتعرف وادي كذا؟ قال نعم قال : تعرف صدعا في الوادي صفته كذا وكذا قال: نعم قال: من ذاك يخرج الدجال ) ومن كلام الامام (ع) يتبين لنا ان الدجال يخرج من المشرق من بلاد خراسان وان امريكا كما هو معلوم بدأ ظهورها وخروجها من بلاد الغرب كما لا يخفى .
    8- عن رسول الله (ص) في حديث طويل ( ....وسائر ايامه كايام الناس ويقتله عيسى بن مريم بباب لد ) ومن الواضح ان عيسى (ع) يقتل رجلا وليس حركة او دولة فقد ورد انه يطعنه بحربة .
    9- ثم انه من الثابت عندنا ان الدجال يظهر بعد الامام (ع) وان الذي يقتله عيسى بن مريم(ع) وعيسى ينزل بعد قيام الامام (ع) ودخوله الكوفة وفتحه لبيت المقدس ومن هذا يتبين لنا ما ذهب اليه بعض الباحثين( كاطروحة ) في هذا الامر لم يتوصلوا لحقيقة الدجال في قولهم ان امريكا هي الدجال لان امريكا موجودة قبل قيام الامام (ع) وهذا ما ينفي كونها هي الدجال .

    الاعور الدجال والمسيح الدجال والدجال:
    فقد ورد في الروايات تحت عنوان الدجال انه ورد في بعض الروايات بذكر الاعور الدجال وفي روايات اخرى بلفظ المسيح الدجال وفي ثالثة بلفظ الدجال فقط، فهل يعني هذا انهم ثلاثة اشخاص دجالين احدهم اعور والاخر المسيح الدجال والاخر دجال فقط ام ان هذه الالفاظ تعود لشخص واحد او لشخصين يا ترى والحقيقة كما بينت الروايات ان الاعور الدجال والمسيح الدجال هما لفظان لحقيقة واحدة وشخص واحد ، اما الدجال فهو عنوان لشخص كذاب غير ذلك الاعور الدجال واليك الادلة على ذلك:
    فعن رسول الله (ص) قال: ( انه لم يكن نبي الا وقد انذر الدجال امته واني انذركموه ، انه اعور ذو حدقه جاحظة - الى ان قال - يا ايها الناس ان هذا المسيح الدجال … ) فكما واضح من الروايات ان الاعور الدجال هو نفسه المسيح الدجال وقد سمي الاعور لانه اعور العين اليمنى وسمي المسيح الدجال لانه يدعي انه هو المسيح عيسى بن مريم وانه يقوم بالتمويه والكذب على انه يشفي الاكمه والابرص ويحيي الموتى وذلك نتيجة ما يقوم به من سحر وشعوذة فقد ورد عن رسول الله (ص) انه قال( وانه يبرئ الاكمه والابرص ويحيي الموتى ويقول للناس انا ربكم … ) ونتيجة لهذه الاسحار انه يدعي هو عيسى بن مريم الذي ينزل في اخر الزمان ، وما دمنا قد اشرنا الى ادعائه هو المسيح فلا باس ان نتطرق الا قوله( انا ربكم الاعلى ) فقد ادعى ذلك من قبل فرعون، والربوبية غير الالوهية كما ذكر في الروايات وكما اثبت ذلك علماء الكلام في كتبهم فان فرعون لم يأمرهم بعبادته بدلا عن الخالق بل امرهم بطاعته المطلقة بمعنى ان يتبعوه ويطيعوه في كل شيء فياتمرون بامره وينتهون بنهيه كما ورد في تفسير قوله تعالى (( اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله)) ففي الكافي باسناده عن ابي بصير عن ابي عبد الله (ع) فقال : (اما والله ما دعوهم الى عبادة انفسهم ولو دعوهم الى عبادة انفسهم ما اجابوهم ولكن احلوا لهم حراما وحرموا عليهم حلالا فعبدوهم من حيث لا يشعرون )تفسير الميزان ج9 . ومن هنا يتبين لنا معنى ادعائه وقوله (انا ربكم الاعلى ) لانه سوف يدعي انه المهدي الذي يخرج اخر الزمان والذي يجب على المسلمين طاعته وبيعته والذي هو رب الارض فقد ورد في تفسير قوله تعالى ((اشرقت الارض بنور ربها )) عن المفضل بن عمر قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ( ان قائمنا اذا قام اشرقت الارض بنور ربها...) فان المهدي كما لا يخفى هو رب الارض ووارثها ومالكها لذا فهو عندما يدعي انه المهدي(ع) فانه يدعي انه رب الناس وقد استعمل هذا المعنى كثيرا قال تعالى حكاية عن يوسف(( وقال للذي ظن انه ناج منهما اذكرني عند ربك....))يوسف42 ، فانه عبر عن عزيز مصر بالرب وهذا المعنى وارد بكثرة في استعمالات العرب واطلاقاتهم . واما بالنسبة للدجال فالمقصود منه احد الدعاة الكاذبين الذين يدعون انهم اصحاب مقامات عالية وهذه المقامات في الحقيقة خاصة بالامام المهدي(ع) وهذا الدجال الكذاب من المتشيعين لاهل البيت (ع) اما الادلة على ذلك فقد ورد عن الامام علي(ع) ( اياكم والدجالين من ولد فاطمة فان من ولد فاطمة دجالين واول الدجالين يظهر من البصرة) وعن الامام الصادق (ع) ان القائم يقتل الدجال ، ويصلبه على كناسة الكوفة) كما ورد عنه (ع) يوم النيروز هو اليوم الذي يظهر فيه قائمنا اهل البيت وولاة الامر ويظفره الله تعالى بالدجال فيصلبه على كناسة الكوفة) ومن هذا يتبين ويتأكد ان هذا الدجال من الشيعة فان خروجه يكون من البصرة وهي مدينة شيعية كما لا يخفى وان امره ودعوته ستكون في الكوفة التي تعتبر ام المدن الشيعية كلها واما بالنسبة لقتله من قبل الامام المهدي(ع) وذلك لان الدجال يدعي مقامات ومكان الامام(ع) في الشيعة لذا فان الامام يقتله بيده الشريفة لاثبات كذبة وكذلك بالنسبة لقتل عيسى(ع) للمسيح الدجال فذلك لان الاعور الدجال سوف يدعي انه هوالمسيح لذا فان الله سبحانه وتعالى ينزل المسيح عيسى بن مريم (ع) لكي يقتل بيده ويثبت بطلانه وكذب دعوته.
    كما ان المتتبع للاحاديث والاخبار الواردة عن النبي واله صلوات الله عليهم يجد ان اكثر اتباع الدجال هم من المسلمين ومن الصعب ان نتصور ان المسلمين يؤمنون بان الله ينزل الى الارض او انه ياكل او يشرب او يمشي لان ذلك من الامور المستبعدة جدا مهما كان انحرافهم وضلالتهم ولكن الحق ما بيناه كما اننا لو تمعنا في الرواية التالية يتبين لنا صحة ما ذهبنا اليه فقد ورد عن امير المؤمنين (ع) في روايةعن الدجال (... هذه جنة لمن سجد لي ، ومن ابى ادخلته النار ! كذب عدو الله انه اعور وربكم ليس باعور ) وعن رسول الله (ص) ( ايها الناس ما بعث الله نبيا الا وقد انذر قومه الدجال ، وان الله قد اخره الى يومكم هذا فمهما تشابه عليكم في امره فان ربكم ليس باعور ...) فان الواضح ان الله لا يوصف بالجسمية وان له عين سبحانه وتعالى عن ذلك علوا كبيرا ولا يمكن ان نتصور ان النبي واهل بيته (ع) انهم يقصدون بذلك المولى سبحانه وتعالى وانما ارادوا من كلامهم ذلك الامام المهدي(ع) فانه ليس باعور بل هو اعين اي واسع العينين كما ورد في وصفه فان الامام (ع) كما عليه عقيدتنا في الائمه منزهين عن النقص لذا فان الروايات قد ذكرت بان ربكم اي مربيكم الامام المهدي(ع) رب الارض ليس باعور .


    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة جبرائيل; الساعة 01-06-12, 02:21 PM.
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

  • #2

    تأويل الاحاديث والروايات التي تصف الاعور الدجال :-
    فقد ورد عن رسول الله(ص) في وصف الدجال ( انه يخرج على حمار عرض ما بين اذنيه اربعين ذراعا اي ان لديه طائرة يتنقل فيها او يستقل الطائرة في تنقله وذلك من خلال قول النبي (عرض ما بين اذنيه) اي عرض ما بين جناحي الطائرة اربعين ذراعا اما ان (راس الحمار كالجبل العظيم) وذلك مقدمة الطائرة التي تشبه قمة الجبل حيث تكون مدببة - اما قوله في الحمار ان ظهره يناسب جسمة فهذا واضح في الطائرة التي تكون مستوية تقريبا (ولون حماره اقمر) اشارة الى لون اغلب الطائرات التي يكون لونها قريبا من لون القمر . اما (طول الحمار سبعون ذراعا )ففيه اشارة ايضا الى طول الطائرة كما ان (خطوته ميلا )اشارة الى اول انطلاقها على المدرج قبل ارتفاعها في الهواء فهى تقطع ما يقارب هذه المسافةوهي تحاول الانطلاق في الهواء . (تطوى له الارض منهلا منهلا )اشارة الى سرعة الحركة وهي الطيران حيث ترى ان الارض تطوى له . كما جاء في وصف حماره (انه يمشي على الماء كما يمشي على الارض ولا يكون هذا الا في الطائرة حيث ان طيرانها فوق الارض كطيرانها على الماء فقد ورد في المستدرك (قلنا يارسول الله وما اسرعه في الارض ؟قال :كالغيث استدبرته الريح )وفي هذا اشارة الى سرعة انتقال الطائرة في الجو بمساعدة الريح كما يتسارع الغيث بمساعدة الريح،و ذكر هذا الراي صاحب كتاب يوم الخلاص كامل سليمان في صفحة626 حيث قال : (وتصوير حماره بهذا الشكل العجيب ان هو الا رمز لمركبة حديثة يركبها، عريض ما بين جناحيها كالطائرة او مركبة يصنعها مشعوذ في اخر الزمان لها هذا الشكل العجيب) اما ان بين يديه جنة ونار فان في ذلك اشارة الى المال الذي يعطيه لاتباعه ، والموت الذي يسوقه لاعدائه ، فقد ورد انه يقول هذه جنة لمن سجد لي اي( المال لمن اطاعني ونصرني وتبعني) ومن ابى ادخلته النار ومعنى ذلك انني اعذب واقتل كل من لم يؤمن بي ويصدقني وينصرني ، وقد ورد ايضا في هذا المعنى ( عن يمينه جبل اخضر وعن شماله جبل اسود يسيران ويقفان بوقوفه، ويقول : هذه جنتي ، وهذه ناري ، من اطاعني ادخلته جنتي ومن عصاني ادبته بسيف نقمتي) وهذا ما يؤكد من كون الجنة والجبل الاخضر هما ما يعطيه من اموال وعطايا لمن يطيعه وينصره واما بالنسبة للناروالجبل الاسود ففيه اشارة الى من لا ينصره ويطيعه فانه يقتلهم ويعذبهم وقد ورد في وصفه ايضا (فجنته نار وناره جنة) ومعنى هذا ان في طاعته ونصرته وموالاته والعذاب المهين من قبل الله سبحانه وتعالى، واما ناره جنة فان من يحاربه ويقف بوجهه يذوق العذاب والقتل على يديه لكنه يحظى برضى الله وجنته .
    اتباعه وانصاره:
    ذكرت الروايات ان اتباع الاعور الدجال اليهود واولاد الزنا كما ذكرت ان الاعراب والنساء من اتباعه ايضا ، فقد ورد في كتاب اكمال الدين(اكثر اتباعه اليهود والنساء والاعراب يدخل افاق الارض كلها الا مكة ولا بيتها والمدينة ولابيتها ) . وفي بحار الانوار ج52 (الا وان اكثر اشياعه يومئذ اولاد الزنا ...) وهناك الكثير من الروايات التي تذكر وتتحدث عن اتباعه وانصاره والظاهر من الروايات ان انصار الاعور الدجال هم اليهود والاعراب والنساء واولاد الزنا ،فاما اليهود :فليس المقصود منهم اليهود اصحاب الديانة اليهودية فهؤلاء ينتظرون النبي ايليا علما انهم لايصدقون حتى بالمسيح عيسى (ع) كما صرحت بذلك الرواية كما ان اليهود شديدي التعصب لديانتهم وحركة الاعور الدجال كما لايخفى اسلامية الظاهر وان كان الاسلام بريء منهم ومن حركتهم واتباعه اذن فان المقصود غير هؤلاء والظاهر والمحتمل ان المراد منهم الخوارج من المسلمين الذين ينحرفون ويضلون ضلالا بعيدا فيكونون شبه اليهود بل هم يهود لا محالة وهم يهود امة محمد(ص) وقد قال اليهود انهم شعب الله المختار وان اليهودية هو الدين الذي يجب ان تدين به كل الامم وكذلك اتباع الدجل فانهم يعتقدون انهم هم المؤمنين فقط وان مذهبهم ودينهم هو الدين الصحيح وان ما عداهم كافرين وليسوا مسلمين وبسبب تكفيرهم هذا للمسلمين وعصبيتهم يخرجون عن ملة الاسلام ويكونون يهودا. اما الاعراب : فيتأثرون بالدجال لانه يمارس الشعوذة والسحر لان هذه الفئة لا تفقه من العلم شيئا وذلك عندما يرون كيف يحيي لهم الاموات بعد ان يقتلهم او يمثل لهم الشيطان بصورة ابائهم واخوانهم ولهذا السبب نفسه تتبعه النساء ونحن نعلم جيدا كيف ان النساء تميل لهذه الامور وتتعلق بها ايما تعلق اما ان اتباعه اولاد الزنا حيث اثبتنا سابقاً ان اتباع الفكر التكفيري كلهم اولاد زنا والحقيقة ان هؤلاء التكفيريون الوهابيون خاصة واتباع حركة طالبان هم اتباع الاعور الدجال الذين يتبعونه ويؤمنون بفكره وحركته اما من يقول ان اولاد الزنا هم الغربيين فهذا الامر غير صحيح لانه لا يصح ان نطلق عليهم اولاد الزنا لانهم لايؤمنون بالعقود التي يؤمن المسلمون بها حيث ان الزواج لايصح عندنا الا باجراء العقد بل هم كفاراَ لا يقرون ان الاسلام دين سماوي .وبعد ان اصبحت الصورة واضحه وثبت لنا بالادلة التي لا تقبل التاويل ان الاعور الدجال شخص وليس حركة وان الروايات الغامضة والغريبة والمحيرة اصبحت مفهومة وواضحة المقصود ، وان اتباعه قد عرفت صفتهم واصبحت ظاهره .اقول ان اتباع حركة ( طالبان )هم اتباع حركة الاعور الدجال ،حيث انهم كاليهود لانهم يكفرون جميع المسلمين ويحرفون العقائد الاسلامية كما يفعل الدجال واتباعه كما انه قد وصفتهم الروايات وصفا دقيقا فقد ورد عن رسول الله(ص) قال ان الدجال يخرج من ارض بالمشرق يقال لها خراسان يتبعه اقوام كان وجوههم المجان المطرقة) وفي البحار ج51 ( وظهور الدجال يخرج من المشرق من سجستان ) وسجستان تقع في ايران محاذية الى افغانستان التي كان يحكمها الطالبان كما ان المجان المطرقة ينطبق على وجوه اهالي افغانستان ، فان لوجوههم هذه الصفةحيث تكون وجوههم مستوية كالمجان كما لايخفى على الكثيرين ، وقد جاء في وصف الدجال في حديث طويل عن رسول الله (ص) ناخذ منه موضع الحاجة (اعمش )اي صغار العيون ،(ابخر الفم )اي توجد في افواههم رائحة ،(لاشعر في جسده)،(طويل العنق )فالذي يشاهد الملا عمريجده طويل العنق ،(شانئ)اي سيئ الخلق ، (عالي الاكتاف )، (طارح الجبهة) اي انها بارزة الى الامام ،(لحيته بشاخين تصل صرته) اي ان لحيته تكون طويلة جدا وكثافة شعرها يكون من الجانبين اكثر مما في الوسط ،(عبوس شروس) اي انه عابس الوجه وشروس اي شرس وشديد . واكثر هذه الصفات تنطبق على اهل افغانستان حيث تجدهم صغار العيون بخر الافواه تخرج من افواههم رائحة كريهة كما ان اجسامهم خالية من الشعر كما هو معروف ،اذن فاتباع الدجال يكون اكثرهم من الافغان التابعين لحركة الطالبان ونحن نحتمل احتمالا قويا ان الملا عمر هو الاعور الدجال علما اننا لا نجزم بذلك فان مواصفات الاعور الدجال منطبقة عليه فهو اعور العين اليمنى ونحن نعتقد ان الملا عمر ( الاعور الدجال ) مختفي الان في خراسان ايران في الجبال ويبدأ تحركه وخروجه من ذلك المكان بعد قيام الامام(ع) وعلى ما احتمل انه الان يمارس عمل الشعوذة والسحر فان هذه الامور تحتاج الى خلوة وهذه الخلوة مع بعض اصحابه في الجبال ، وهذه الامور هي التي يستعين فيها بدعوته وهو كما يبدو يستخدم مجموعة من الطرائق التي يستخدمها اصحاب الطرائق ( كالكسنزانية ) وامثالها ،الشائع عنها ( الدروشة) الذين ينتشرون عديدة من البلاد مثل الاعظمية فانه كما يظهر في الروايات انه يقطع الرجل بالمنشار ثم يحييه فقد ورد عن رسول الله(ص) قال في حديث .. يدعو رجلا لا يسلطه الله عليه فيقول : ما تقول في ؟ فيقول : انت عدو الله وانت الدجال الكذاب ، فيدعو بالمنشار فيضعه حذو رأسه فيشقه حتى يقع على الارض ثم يحيه … ) وهذه الافعال كما لا يخفى هي من افعال اصحاب الطريقة الشائع عنها بالدروشة كما انه يستعين بالاموال من اجل انجاح دعوته فانه يخرج في زمان قحط كما صرحت بذلك الروايات وانه يستخدم السيف ايضا فمن امن به وصدقه واتبعه اعطاه من المال ومن كفر به وكذبه وحاربه عذبه وقتله بالسيف كما ذكر ذلك في الروايات فهو كما يبدو يقتل كل من لم يصدق به وينصره.
    التعديل الأخير تم بواسطة جبرائيل; الساعة 01-06-12, 02:24 PM.
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

    تعليق


    • #3
      بارك الله بك اخي جبرائيل على هذا التنوير على هذه الشخصيه الملعونه اعاذنا الله واياكم منها وان يجعلنا من محاربيها بحق محمد واله الاطهار(ع)
      التعديل الأخير تم بواسطة فأس ابراهيم; الساعة 15-01-12, 01:12 AM.
      (... القائم المهدي من ولد علي اشبه الناس بعيسى بن مريم خلقاً وخُلقاً وسمتاً وهيبةً ...)

      تعليق


      • #4
        احسنتم اخي جبرائيل على الموضوع المهم والمفيد في الوقت الحالي

        تعليق


        • #5
          احسنت اخي جبرائيل على الموضوع المهم والمفيد
          في ميزان حسناتك
          إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك أخي

            بحث فيه دلالات ومدعّم بالأحاديث المتواتره

            الله يرحمنا من دجل الدجال ويثبت أقدامنا وعقائدنا على منهج آل بيت الرسول محمد ص

            ممنونه لطفك على التقرير

            تعليق


            • #7
              سلمت اناملك اخي جبرائيل على التوضيح القيم

              تعليق


              • #8
                موضوع في غاية الاهمية لما فية من كشف حقيقة الدجال وفك رمز الاحاديث بما يناسب زماننا
                وفقتم لهذا العمل وجزاكم الله

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم

                  السلام عليك ياسيدي يا ابو عبد الله الحسين القحطاني
                  شكرآ اخي على هذا الطرح القيم الذي احييت به فكر السيد القحطاني
                  بارك الله فيك وننتظر المزيد

                  تعليق


                  • #10
                    اذن الدجال ليس حركة او دولة وانما شخصية معادية للامام المهدي ع كما اشارت الروايات الواردة عن اهل بيت العصمة عليهم السلام نشكركم اخي جبرائيل على هذا التوضيح من موسوعة القائم للسيد ابي عبد الله الحسين القحطاني

                    تعليق


                    • #11
                      السلام على من أحيا قلوب المنتظرين في آخر الزمان بعلوم آل النبوة الطاهرين (ع)

                      السلام على الداعي إلى بقية رب العالمين (عج)
                      عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

                      ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
                      .

                      تعليق


                      • #12
                        نورتنا بوجودك اخي الغالي (خادم ابن الانسان )عودتنا على حظورك المثمر ارجوا ان تكون بصحة جيدة ويكون المانع خير
                        يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك

                        تعليق


                        • #13




                          هذه احدى الطرق التي من خلالها يوهم الدجال الناس بأنه يحيي ويميت
                          ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة جبرائيل مشاهدة المشاركة




                            هذه احدى الطرق التي من خلالها يوهم الدجال الناس بأنه يحيي ويميت
                            اللّهُــمَے صَـلِّے وسَـلِّمْے عَلـَے مُحَمَّــدٍ وَآلِے مُحَمَّــدٍ الطَيِّبِيــن الطّاهِــرِينَ وعَجِّلْے فَرَجَهُمْے وَإِلْعَنْ أَعدَائَهِمْے مِنَ الأوّليـنَ والآخريـن إَلے قِيـامِےِ يَومے الّدِين
                            والحقنا بمهدينا ارواحنا له الفداء
                            وقنا يارب كل الفتن ماظهر منها ومابطن بحقك ياحي ياقيوم
                            بميزىن حسناتك أخي أباجبريل وجزآك الله عنا خير الجزاء

                            تعليق


                            • #15
                              نحيي الاخت ال تركوازية لأنظمامها بين هذة الاسرة المنتظرة ادعو لك بالتوفيق في هذه المنتديات المباركة

                              تعليق

                              يعمل...
                              X