إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ادلة دعوة السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني وزير الإمام المهدي (عليه السلام )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    اعتذر من الأخ الشهاب لتدخلي في الحوار ولكن لتوضيح امر للاخ يامهدي نور دنيانا
    اخي ان ما استشكلت به قد رد عليه الأخ الشهاب وكلامه واضح ومفهوم ولكن ساضيف لك شيء لتقام الحجة اكثر اعلم اخي ان النص الذي قلت انه في الامام لا يمكن القول به هكذا لأنه لا يوجد من الشيعة من يقول بهلاك الامام او موته فضلاً عن غيرهم ممن ينكر ولادة الامام (ع) أصلاً هذا أولاً .
    الامر الثاني الرواية التي استدللت بها على انها في الامام فهي نفسك الرواية ولكن نقلت في بعض النسخ الامام والاخرى صاحب هذا الامر وفي غيرها بدون هذه الزيادة وهذا ان دل على شيء فيدل على وقوع التصحيف في النقل فلا يقبل ان تتمسك بها لوحدها لتثبت ان الذي يقال فيه مات او هلك هو الامام (ع) وهذا كما قلنا لا يصح ولم ينطبق ولا يمكن تقبله لان الذي ينكر الامام (ع) بان يقول مات او هلك يجب عليه معرفة الوفاة ومتى فإن قلت انه شك بامر الامامة او يأس فالاولى ان ينكر ولادته بدل القول بوفاته بدون دليل .
    وثالثاً يجب ان تأتي بنصوص تدعم المعنى الذي تقول به الرواية حتى يمكن الاستدلال بها واما ما قاله الاخ الشهاب فالنصوص كثيرة في هذا المعنى بان الذي يقول بالموت يعرف وقت الوفاة وبلاء العظام بل يعرف المتوفي من هو وكيف مات وهلك بحسب قوله وهذه النصوص توضح لك هذا :
    الغيبة للنعماني ص155 :
    1- عن محمد بن الفضيل عن حماد بن عبدالكريم الجلاب قال: " ذكر القائم عند أبي عبدالله(عليه السلام) فقال: أما إنه لو قد قام لقال الناس: أنى يكون هذا، وقد بليت عظامه مذ كذا وكذا ".
    2- عن أبي الجارود، عن أبي جعفر(عليه السلام) قال: قال لي: " يا أبا - الجارود إذا دار الفلك وقالوا: مات أو هلك، وبأي واد سلك، وقال الطالب له: أنى يكون ذلك وقد بليت عظامه فعند ذلك فارتجوه، وإذا سمعتم به فأتوه ولو حبوا على الثلج ".
    3- عن زائدة بن قدامة، عن بعض رجاله عن أبي عبداله(عليه السلام) قال: " إن القائم إذا قام يقول الناس: أني ذلك؟ وقد بليت عظامه ".

    فهنا يتبين ان الذي يقال فيه الموت والهلاك هو شخص عرفه الناس وعرف تأريخ وفاته او قتله او هلاكه وبليت عظامه بتاريخ كذا هذا يدل على ان الشخص مات بحسب النص وبلاء العظام يكون بعد دفنه بعد فترة من الزمن بحسب النص وهذا ما لا ينطبق على الامام (ع) لانه لا يمكن ان يعرف الناس وفاته قبل قيامه وهذا مخالف للواقع ايضاً فنرجوا ان يكون قد تبين لك المعنى واضحاً لتعرف من المقصود بهذه النصوص .
    التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة الحسيني; الساعة 26-06-14, 04:09 PM.

    تعليق


    • #32
      اشكرك اختي الفاضلة على التوضيح الواسع نسال الله تعالى ان يوفقك لكل خير

      تعليق


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم
        روي عن المفضل بن عمر قال سمعت أبا عبد الله ــ الصادق عليه لسلام ــ يقول: «إياكم والتنويه، أما والله ليغيبن امامكم سنينا من دهركم ولتمحصن حتى يقال مات، قتل، هلك، بأي واد سلك؟ ولتدمعن عليه عيون المؤمنين، ولتكفأن كما تكفأ السفن في أمواج البحر فلا ينجو إلا من أخذ الله ميثاقه وكتب في قلبه الإيمان وأيده بروح منه، ولترفعن اثنتا عشرة راية مشتبهة لا يدرى أي من أي، قال فبكيت ثم قلت: كيف نصنع؟ قال فنظر عليه لسلام إلى الشمس داخلة في الصفة فقال عليه لسلام: يا أبا عبد الله ترى الشمس؟ قلت نعم، قال: والله لأمرنا أبين من هذه الشمس» «راجع أصول الكافي للشيخ الكليني: ج1/ ص336، باب الغيبة الحديث الثالث. بحار الأنوار للمجلسي: ج52/ ص281. مكيال المكارم للميرزا محمد تقي الأصفهاني: ج2/ ص160

        تعليق


        • #34
          ان لكل زمان خصوصياته وهذا ما جعل معاجز الانبياء تختلف بل وتنعدم في بعض الحاﻻت لذلك ﻻ يصح ان نطلب نفس الدليل او المعجزة مع جميع الازمان والاشخاص فلكل زمان خصوصياته فمثﻻ ﻻ يصح ان نطالب النبي الخاتم بنفس معاجز عيسى ع لان الزمان اختلف كذلك ﻻ يصح ان نطالب اليماني الذي يعيش في هذا الزمان بما كان عليه السفراء في ذلك الزمان فاليوم مسالة معرفة الخفايا صارت منتشرة بين السحرة واصحاب الرياضات فاذا ما جاء اليماني بهذه الامور فانه سيتهم بالسحر لذلك اقول ان اهل البيت ثبتوا ما يختص به اليماني وليس من حقنا ان نقترح وفق عقولنا المعاجز التي تروق لنا
          ماهي معاجزه أذن

          تعليق


          • #35
            ان اهل البيت ثبتوا ما يختص به اليماني وليس من حقنا ان نقترح وفق عقولنا المعاجز التي تروق لنا
            السلام عليكم
            الامور التي يعرف بها اليماني الحقيقي والتي ثبتها اهل البيت عليهم السلام في احاديثهم اهمها العلم وليس كل علم بل العلم الفريد الذي لا يوجد نظيره في الساحة العلمية ساعطيك بعض منه
            1- علمه بعلم التوسم لان القائم واصحابه من المتوسمين ما ورد في النص .
            2- علمه بعظائم الامور من الرجعة واشباهها كما ورد في النصوص بان العلم بالرجعة لم يجيء اوانه في اول الاسلام وزمن الائمة لذلك ورد عن زرارة قال: ( سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن هذه الأمور العظام من الرجعة وأشباهها فقال : إن هذا الذي تسألون عنه لم يجيء أوانه، وقد قال الله عز وجل {بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُه }( بحار الأنوار ج53 ص40) .
            لذلك نجد ان الرجعة لم يستطيع احد ان يحدد كيفيتها من العلماء الى ان جاء السيد القحطاني
            3-علمه ببقر الحديث فقد ورد عن المسيب بن نجبة قال: (وقد جاء رجل الى امير المؤمنين (ع) ومعه رجل يقال له ابن السوداء فقال له يا امير المؤمنين ان هذا يكذب على الله ورسوله ويستشهدك فقال امير المؤمنين(ع) هذا عرض وطول يقول ماذا ؟ فقال يذكر جيش الغضب فقال خل سبيل الرجل أولئك قوم يأتون في اخر الزمان قزعا كقزع الخريف الرجل والرجلان والثلاثة من كل قبيلة حتى يبلغ تسعة اما والله اني لأعرف اميرهم واسمه ومناخ ركابهم ، ثم نهض وهو يقول: باقرا باقرا باقرا ثم قال ذلك رجل من ذريتي يبقر الحديث بقرا )( غيبة النعماني ص325).
            والسيد القحطاني بقر الحديث وبين خفايا النصوص التي جهلها الفقهاء حينما وضح جميع مفاصل قضية الامام المهدي (ع) واليك ما يدخل تحت عنوان عظائم الامور وبقر الحديث من نظريات وعلوم
            نظرية التطابق الثلاثي بين الكون والانسان والقرآن
            نظرية العنصر الخامس تصحيح نظرية ارسطو
            نظرية الاطوار الخلقية تصحيح نظرية دارون .
            نظرية ثنائية الجنس .
            عملية الانبات في الانسان .
            نظرية الاطوار الكونية .
            نظرية البعثة النيابية .
            نظرية الحبل القرآني
            نظرية المدد القرآني
            نظرية النزول التدريجي للقرآن
            نظرية الحقائق الاياتية
            نظرية التأويل الحرفي للقرآن
            الموسوعة القرآنية ثلاث مجلدات .
            كتاب نظرية تجزئة القرآن.
            كتاب نظرية تجدد القرآن
            كتاب نظرية رفع القرآن
            كتاب نظرية الوراثة في القرآن
            كتاب التاويل المعاصر للقرآن ثلاثة اجزاء
            كتاب الرجعة الروحية
            كتاب رجعة المسيح عيسى بن مريم
            كتاب رجعة الحسين (ع)
            كتاب علم الابجد
            كتاب عالم الذر بين الحقيقة والخيال
            كتاب نظرية المشابهة بين الداء والدواء
            كتاب السيد القحطاني يناقش كما الحيدري والطباطبائي والاملي
            كتاب السيد القحطاني يناقش العلماء والمدعين
            موسوعة القائم ثلاث مجلدات
            كتاب الرجعة الروحية
            كتاب رجعة المسيح عيسى بن مريم
            كتاب رجعة الحسين (ع)
            كتاب اليماني أهدى الرايات
            كتاب دابة الارض في اخر الزمان
            كتاب صاحب هذا الامر
            كتاب النفس الزكية
            كتاب الصيحة في مفهومها العلمي
            كتاب الشيصباني حاكم بني العباس
            كتاب الجاهلية الثانية
            كتاب ابو سفيان في عصر الظهور
            كتاب قريش في عصر الظهور
            كتاب فرق الضلالة في عصر الظهور
            كتاب الاوس والخزرج في عصر الظهور
            اكتفي بهذا القدر

            تعليق


            • #36
              ادلة واضحة وصادقة
              بوركتم
              عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

              ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
              .

              تعليق


              • #37
                احسنتم موضوع مهم جدا بارك الله بكم

                تعليق

                يعمل...
                X