إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التسمية من سنـن المهدي من نوح (عليه السلام )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التسمية من سنـن المهدي من نوح (عليه السلام )

    التسمية
    من سنـن المهدي من نوح (عليه السلام )


    من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني وزير الامامالمهدي عليه السلام

    ذكرت لنا الروايات المعصومية الشريفة والأحاديث المروية عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) إن للمهدي (عليه السلام) سنـن من الأنبياء (عليهم السلام) ومن هؤلاء الأنبياء والرسل الخمسة من أولي العزم وهم ( نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام ).
    فقد جاء عن سدير عن الأمام الصادق (عليه السلام) قال: (إن للقائم منا غيبة يطول أمدها فقلت له: يابن رسول الله ولم ذلك، قال (عليه السلام): لأن الله عز وجل أبى إلا أن تجري فيه سنـن الأنبياء في غيباتهم، قال تعالى {لَتَرْكَبُنَّ طَبَقاً عَن طَبَقٍ }أي من كان قبلكم)( بحار الأنوار ج52 ص90 ).
    وأما سنته من نوح (عليه السلام) من حيث التسمية، فإن اسم نوح لم يكن نوحا كما جاء عن الإمام الصادق (عليه السلام): أنه قال: (كان اسم نوح عبد الغفار وإنما سمي نوحا لأنه كان ينوح على نفسه، وكان اسم نوح (عليه السلام) عبد الملك وإنما سمي نوحا لأنه بكى خمسمائة سنة)( قصـص الأنبياء للجزائري ص80 ).
    وعن الأمام الصادق (عليه السلام): ( إن اسم نوح عبد الأعلى (وورد في الأخبار عن الشيخ الصدوق في اسم نوح (عليه السلام) كلها متفقة غير مختلفة تثبت له التسمية بالعبودية وهو عبد الغفار وعبد الأعلى وعبد الملك )( قصـص الأنبياء للجزائري ص 80).
    وكون الأمام المهدي (عليه السلام) له سنة من نوح (عليه السلام) فإن ما جرى عليه من أخبار وحوادث سوف تجري على الأمام المهدي (عليه السلام) لان نوحا ظل في هذه الفترة من عمره الشريف يبكي وينوح على قومه كذلك فإن الأمام المهدي (عليه السلام) ينوح ويبكي على جده الأمام الحسين (عليه السلام) وما جرى عليه من قتل وما جرى على أهل بيته (عليهم السلام) من سبي وأسر لحرائر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) من قبل طغاة ذلك العصر.
    كما جاء في الزيارة الواردة عنه (عليه السلام) المسماة بزيارة الناحية المقدسة والتي جاء فيها (لأندبنك صباحا ومساءا ولأبكين عليك بدل الدموع دما) ومن المعروف عن الأمام المهدي (عليه السلام) أنه حينما يخرج ينادي يالثارات الحسين ويجعل من هذه الكلمة شعارا له ولأنصاره، وأنه سيقتل ذراري قتلة الحسين (عليه السلام)، ومن كل هذا أصبح من اليقين ومما لاشك فيه أن الأمام المهدي (عليه السلام) لم ينسى تلك المصيبة والفاجعة الأليمة التي وقعت لأهل بيته (عليهم السلام) فهو حقا نوح ولكنه نوح آخر الزمان.
يعمل...
X