إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القحطاني قائد الرايات السود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القحطاني قائد الرايات السود

    القحطاني قائد الرايات السود

    من فكر السيد القحطاني وزير الإمام المهدي عليه السلام

    جاء عن محمد ابن الحنفية في حديث طويل نأخذ منه موضع الحاجة أنه قال , قال أمير المؤمنين (عليه السلام) ( فيغضب الله من السماء لكل عمله فيبعث عليه فتى من المشرق يدعو إلى أهل بيت النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم هم أصحاب الرايات السود المستضعفون فيعزهم الله وينزل عليهم النصر فلا يقاتلهم أحد الا هزموه ويسير الجيش القحطاني حتى يستخرجوا الخليفة وهو كاره خائف فيسير معه تسعة آلاف من الملائكة معه راية النصر )( - مستدرك نهج البلاغة الميرجهاني - ج 2 - ص 366).
    الإمام علي (عليه السلام) اطلق على صاحب الرايات السود الخارجة من الشرق اسم القحطاني , وليس الحسني أو الخراساني أو اليماني او الحسين.
    وليس معنى كلام الإمام علي (عليه السلام) ان القحطاني شخصية أخرى تخرج من الشرق وتحمل رايات سود , غير صاحب الرايات السود الذي وصفه أهل البيت (عليه السلام) بالحسني أو الخراساني , بل القحطاني هو نفسه الحسني الخارج من المشرق , لكن هنا ذكر بلقب القحطاني فصاحب الرايات السود وزير الإمام المهدي (عليه السلام) له شخصية واحدة والقاب متعددة.
    والقحطاني هو أحد القاب وزير الإمام المهدي (عليه السلام) وهذا ما أشار إليه مؤالف كتاب اليماني راية هدى السيد محمد علي الحلو ص79 بقوله ( أشارت الأخبار إلى أنّ نسب اليماني قرشي هاشمي قحطاني وأنه قحطاني، تأكيداً على يمانيّته، فإنّ قبائل اليمن كلّها من قحطان، تنتسب إليه، وهو قحطان بن عابر بن شالخ، وتنتسب إليه الأنصار كذلك. فكلّ مَن انتسب إلى اليمن عُرف بالقحطاني لانتساب قبائلها إليه، كما صرّح السمعاني في أنسابه: ( وقحطان هو الذي ينتسب جميع الأنصار إليه واليمن كلّها، وهم بنو يعرب بن يشجب بن قحطان. وقيل: هو قحطان بن الهيمسع بن تيمن بن نبت بن إسماعيل بن إبراهيم. وقحطان جُرثومة العرب ) وذكر ابن منظور في لسان العرب: ( أنّ قحطان أبو اليمن، وهو في قول نسّابتهم قحطان بن هود، وبعض يقول قحطان بن ارفخشد بن سام بن نوح ) فاليماني إذن _ كما في الأخبار _ قرشي هاشمي قحطاني. ) انتهى كلام السيد محمد علي الحلو ,
    وفي رواية أخرى: ( ثمّ يلي من بعده المضري العُماني القحطاني، يسير بسيرة أخيه المهدي، وعلى يديه تفتح مدينة الروم )( الفتن/ نعيم بن حمّاد: 299، الحديث 1145).
    يلي من بعده أي من بعد الإمام المهدي (عليه السلام) فقد جاء عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أنه قال: (سيكون من أهل بيتي رجل يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم من بعده القحطاني والذي نفسي بيده ما هو بدونه )( - شرح إحقاق الحق - السيد المرعشي - ج 13 - ص 159).
    فالقحطاني هو خليفة المهدي (عليه السلام) أي من يستخلف في الأرض بعد الإمام المهدي (عليه السلام) وهو من يأتي بالرايات السود ويسلم الراية للإمام المهدي (عليه السلام) وهذه الافعال اثبتنا فيما مر انها تكون للفتى الحسني وللخراساني وبالتالي يكون القحطاني هو أحد القاب وزير الإمام المهدي ..
    إدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة
يعمل...
X