إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسرار عصر الظهور ..المهدي الحسني والمهدي الحسيني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرار عصر الظهور ..المهدي الحسني والمهدي الحسيني

    اسرار عصر الظهور.. المهدي الحسني والمهدي الحسيني

    من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عن علي بن هلال عن ابيه، قال: (دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) وهو في الحالة التي قُبض فيها، فإذا فاطمة عند رأسه الى ان قال .. ومنا سبطا هذه الأمة، وهما ابناك الحسن والحسين وهما سيّدا شباب أهل الجنة، وأبوهما (والذي بعثني بالحق) خير منهما. يا فاطمة! والذي بعثني بالحق إنّ منهما مهدي هذه الأمة).

    المهدي من الحسن والحسين اليس هذا بالامر الغريب فالمهدي اما ان يكون حسنياً او حسينياً فكيف يكون منهما اي من الحسن والحسين؟ الذي يفسر هذا النص هو قول النبي الكرم (صلى الله عليه واله وسلم تسليما)* (كأني بالحسني و الحسيني وقد قاداها فيسلمها إلى الحسيني فيبايعونه). (غيبة الطوسي 469, بحار الأنوار 52\330).

    اي ان هناك مهدياً حسينياً وهو الامام الحجة ابن الحسن (عليه السلام) وهناك مهدياً حسنياً وهو وزيره السيد الحسني اليماني ، فالمهدي الحسني يسبق المهدي الحسيني بل يكون ممهداً له يعد له الانصار وتهيأة الطريق للامام الغائب عن الانظار ليكشف قناع الغيب ويأتي بالحق السليب لذلك يعتبر لقب المهدي من الالقاب المشتركة بين الامام ووزيره ما ورد عن ثوبان عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أنه قال: ( إذا رأيتم الرايات السود قد أقبلت من خراسان فأتوها ولو حبواً على الثلج فإن فيها خليفة الله المهدي ).

    فهذا المهدي الذي يأتي بالرايات السود هو المهدي الحسني لان الامام المهدي الحسيني (محمد ابن الحسن العسكري) يقوم من مكة بين الركن والمقام فهذا المهدي الذي يأتي بالرايات السود هو المهدي الحسني لان الامام المهدي الحسيني محمد ابن الحسن العسكري (عليهم السلام ) يقوم من مكة بين الركن والمقام قال الأمام الصادق (عليه السلام) : (ان لله خليفة يخرج من عترة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من ولد فاطمة (عليها السلام) يواطئ اسمه اسم رسول الله جده الحسين ابن علي (عليهما السلام) يبايع بين الركن والمقام).
    لقد تواترت الاحاديث بذكر المهدي الحسني الذي يخرج في اخر الزمان ويكون عظيم الشأن وهذا ما خفي حتى على المنتظرين والمريدين فهو ذو دور كبير ومقاماً خطير منحه اياه العلي القدير ويلقب السيد الحسني بالقائم في حديث امير المؤمنين (عليه السلام) حيث قال في حديث طويل قال: ( إذا قام القائم بخراسان وغلب على ارض كوفان ... ).
    اما المهدي الحسني والمهدي الحسيني ففيهما فارق كبير فالمهدي الحسيني شبيه موسى ابن جعفر (عليه السلام) اما المهدي الحسني فهو شبيه عيسى ابن مريم (عليه السلام).

    عن أبي الأديان خادم الإمام العسكري (عليه السلام): ( أنه بعثه إلى المدائن وأخبره أنه عند عودته سيجده قد استشهد (عليه السلام) وإن الإمام من بعده من تكون فيه علامات منها: (ويخبرك بما في الهميان فهو القائم بعدي فخرج وجئت فكان كما قال فقدم أخوه جعفر ليصلي عليه فخرج صبي أسمر بأسنانه فلج فنحاه وصلى عليه )(الصراط المستقيم ج2 ص256 ) .

    فالامام المهدي (عليه السلام) اسمر اللون بأسنانه فلج اي يوجد فراغ بين اسنانه الامامية ، وعن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: ) (المهدي لونه عربي وجسمه إسرائيلي طويل القامة وعظيم الجثة هو المهدي )( إلزام الناصب ج1 ص526).
    عن الامام الرضا (عليه السلام) انه قال : هو شبيهي وشبيه موسى ابن عمران (عليه السلام).
    فهذا هو المهدي الحسيني الحجة ابن الحسن ارواحنا لتراب مقدمه الفدى ، اما المهدي الحسني فهو شبيه المسيح عيسى ابن مريم (عليه السلام).
    عن جابر الجعفي قال سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول : (سأل عمر بن الخطاب أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال : أخبرني عن المهدي ما اسمه ؛ فقال : أما اسمه فإن حبيبي عهد إلي أن لا أحدث به حتى يبعثه الله قال فأخبرني عن صفته قال هو شاب مربوع حسن الوجه حسن الشعر يسيل شعره على منكبيه ويعلو نور وجهه سواد شعر لحيته ورأسه بأبي ابن خيرة الإماء) .
    وجاء في الرواية الشريفة التي اوردها الحر العاملي في الجزء الثالث من كتابه اثبات الهداة : (انّ القائِمَ المَهْدِيَّ مِنْ نَسْلِ عَلِيٍّ أَشْبَهُ النّاسِ بِعِيسَى بْنِ مَرْيَمَ خَلْقاً وَخُلُقاً وَسَمْتاً وَهَيْبَةً...). فصار من المعلوم ان قضية الخلاص يقودها الامام المهدي المنتظر (صلوات الله عليه) ووزيره السيد الحسني اليماني .
    التعديل الأخير تم بواسطة المتبحر; الساعة 15-02-20, 10:41 PM.
يعمل...
X