إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حركة السيد اليماني العسكرية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حركة السيد اليماني العسكرية

    منقول من موسوعة القائم ج1


    حركة السيد اليماني العسكرية
    إن لليماني الموعود حركة عسكرية كبيرة تبدأ من خراسان باتجاه الكوفة المقدسة، حيث تنطلق هذه الحركة من المكان الذي يهاجر له اليماني وأتباعه، فيخرجون متوجهين نحو الكوفة لأجل القضاء على حكومة بني العباس والسيطرة على العراق والكوفة لمواجهة السفياني وقواته التي ستتحرك في نفس الفترة تقريباً للسيطرة على العراق، وهذا هو التحرك العسكري الذي أشارت إليه الرواية الشريفة الواردة عن الإمام الباقر (عليه السلام) قال : ( خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد، ونظام كنظام الخرز، يتبع بعضه بعضاً فيكون البأس من كل وجه ويل لمن ناواهم )( بحار الأنوار ج52 ص232).
    وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: ( خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد، وليس فيها راية بأهدى من راية اليماني لأنه يهدي إلى الحق )( بحار الأنوار ج52 ص210).
    وهذا هو التحرك العسكري لليماني وليس خروجه لأول مرة وإعلان دعوته وإلا فمن أين له بالأتباع والقوات التي يواجه بها السفياني وقواته، إلا أن المتوقع أن يكون لليماني حركة عسكرية سابقة لذلك التحرك أو بالاحرى هي ثورة ضد حكومة بني العباس على أثر مقتل النفس الزكية وأصحابه، ولكنها تكون مقتصرة على النجف والكوفة وبعض المناطق القريبة منهما، فتنجح في بعض المدن، إلا انها لن تدوم طويلاً وذلك لقلة العدة والعدد في قوات اليماني، مما يضطرهم للانسحاب والاختفاء، ثم الهجرة بعد ذلك لأنهم سوف يكونون يومئذ مطلوبون للحكومة التي تسيطر على العراق بل إنهم سوف يعدون إرهابيين في نظر القانون الدولي آنذاك.

  • #2
    نسال الله بحق محمد وال محمد ان يكمل العدة والعدد حتى يظهر القائم المؤمل -

    شكرا للاخ الزعفران الطيب على الطرح

    تعليق


    • #3
      موفق اخي الزعفران على هذا الطرح المهم نسال الله ان يجعلنا واياكم من جند الامام الملتحقين بة
      يابن الحسن روحي فداك فمتى ترانا ونراك

      تعليق


      • #4
        موفق اخي الزعفران على هذا الطرح وفقك الله لخدمته وطاعته ومراضيه
        (... القائم المهدي من ولد علي اشبه الناس بعيسى بن مريم خلقاً وخُلقاً وسمتاً وهيبةً ...)

        تعليق


        • #5
          قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}
          إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

          تعليق


          • #6
            عن الهروي قال.قلت لأ بي الحسن الرظا (ع) يا ابن رسول لله ما تقول في حديث روي عن الصادق (ع) أنه قال اذا أخرج القائم قتل ذراري قتله الحسين(ع) بفعال آبائها
            فقال (ع) هو كذلك
            فقلت وقوله عز وجل (ولاتزر وازرة وزر أخرى) ما معناه؟ قال ..
            صدق الله في جميع أقواله، ولاكن ذراري قتله الحسين يرضون بفعال آبائهم ، ويفتخرون بها،ومن رضى شيئا كان كمن أتا .. ونما يقتلهم القائم (ع) اذا أخرج لرضاهم بفعل آبائهم ؟؟؟

            تعليق


            • #7
              ندعو من الله ان نكون تحت راية قائد جيش الغضب

              تعليق

              يعمل...
              X