إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القحطاني في السنة الشريفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القحطاني في السنة الشريفة

    القحطاني في السنة الشريفة

    ان شخصية القحطاني من الشخصيات المهمة في قضية المصلح في آخر الزمان حيث دلت كثير من الروايات عن خروج رجل صالح من قحطان يسير بسيرة المهدي وهذا دليل واضح على كونه رجل صالح لسيرته بسيرة أخيه المهدي كما جاء في الروايات :
    1- عن أرطاة قال(...ثم يخرج رجل من قحطان مثقوب الاذنين على سيرة المهدي بقاؤه عشرين سنة ثم يموت قتلا بالسلاح ثم يخرج رجل من اهل بيت النبي (ص) مهدي حسن السيرة يغزو مدينة قيصر وهو آخر أمير من امة محمد (ص)...)الفتن لابن حماد ص248.
    2- حديث ابن عباس قال فيه ( ورجل من قحطان كلهم صالح ) فتح الباري ص301 .
    3- كما جاء في كتاب الوجيز في عقيدة السلف الصالح أهل السنة ص73 (خروج رجل من قحطان يدين له الناس )
    وبذلك اثبتنا ان القحطاني هو رجل صالح على سيرة المهدي ، أما كون القحطاني هو علامة من علامات المصلح المهدي فوردت كثير من الروايات التي تؤكد ذلك فقد جاء في كتاب الفتن لابن حماد ص237 عن الرسول (ص) قال
    : ( ما القحطاني بدون المهدي ) وهذا يعني ان هناك ترابط وثيق وعلاقة متينة بين القحطاني والمهدي وكما ذكرناه قبل قليل من ان القحطاني يسير بسيرة المهدي وفي روايات اخرى يسير بسيرة أخيه المهدي دال على ان ظهور القحطاني قبيل المهدي وهو من علاماته كما سنثبتها في الروايات التالية :
    1- عن ابي هريرة عن النبي (ص) قال ( لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه )ابن حماد ص105 .قال القرطبي في التذكرة : (قوله يسوق الناس بعصاه )كناية عن غلبته عليهم وانقيادهم له .
    وكما نعلم ان الساعة هي المهدي كما جاء في الروايات (مثل القائم كمثل الساعة –من كتاب المهدي في القرآن والسنة ص270) فخروج رجل من قحطان شرط من قيام الساعة بقول النبي (ص) لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان.
    2 – عن أرطاة قال ( ثم يخرج رجل من قحطان مثقوب الاذنين على سيرة المهدي بقاؤه عشرين سنة ثم يموت قتلا بالسفاح ثم يخرج رجل من أهل بيت النبي (ص) مهدي حسن السيرة يفتح مدينة قيصر وهو آخر أمير من امة محمد (الفتن لابن حماد ص248 ).
    وهذه الرواية صريحة وواضحة بكون القحطاني يأتي ممهدا للمهدي ويأتي قبله يسير بسيرته دالا ً عليه .
    3-لا بد من نزول عيسى (ع) الى الارض ولا بد ان يظهر بين يديه علامات وفتن فأول ما يخرج ويغلب على البلاد الاصهب يخرج من بلاد الجزيرة ثم يخرج من بعده الجرهمي من الشام ويخرج القحطاني من بلاد اليمن قال كعب الاحبار بينما هؤلاء الثلاثة قد تغلبوا على مواضعهم واذا قد خرج السفياني من دمشق من واد يقال له اليابس ...(لوامع الانوار البهية ج2ص79) .
    وهذه الرواية تثبت وتؤكد بأن القحطاني يخرج بزمن الاصهب والجرهمي والسفياني وهؤلاء كلهم كما هو معروف يخرجون قبل المهدي ، وان من المعروف كما جاء في الروايات قبل المهدي خمس علامات محتومات اليماني والسفياني والصيحة وقتل النفس الزكية فيكون بذلك هذا دليل قاطع بكون القحطاني قبل المهدي ومن علاماته .
    4- فيبعث عليه فتى من قبل المشرق يدعوا أهل بيت النبي (ص) هم اصحاب الرايات السود المستضعفون ، فيعزهم الله وينزل عليهم النصر فلا يقاتلهم احد إلا هزموه ، ويسير الجيش القحطاني حتى يستخرجوا الخليفة وهو كاره خائف فيسير معه تسعة الاف من الملائكة ...(الملاحم ج8ص9) .

    اما ما يخص المهدي فقد وردت احاديث تدل على خروج المهدي وحكمه بالقسط والعدل وهي مذكورة في كثير من الكتب مثل سنن ابن داود وابن ماجه وغيرهم منها حديث ابن مسعود عن النبي (ص) قال ( لو لم يبقى من الدنيا الا يوم لطوله الله حتى يبعث فيه رجل من اهل بيتي يوطء اسمه اسمي واسم ابيه اسم ابي يملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ).لوامع الانوار البهية ص71.
يعمل...
X