إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوريا بين الثورة ونشوء حركة السفياني

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سوريا بين الثورة ونشوء حركة السفياني

    توالت الثورات المنادية بالحرية وخلع الأعنة من يد الجبابرة تلك الثورات التي كان تُحركها يد الغيب التي شاء الله ان يحرك بها الشعوب لتكوين المناخ المناسب لإنطلاق ثورة اٌمام المهدي عليه السلام . .
    وبطبيعة الحال فإن مثل هذه الاحداث والظروف ستفرز حركات اسلامية وسياسية وغيرها مستغلة للخلل الحاصل في الساحة اضافة الى وجود اطراف ستستغل الوضع لنشر سمومها وتفتتن الناس باقوالها وقد يكون من بين تلك الحركات والفتن حركة السفياني الملعون عدو الإمام المهدي (عليه السلام) ...
    وقد ورد لدينا في تراثنا الإسلامي ما يدعم هذا القول وقد اشارت الروايات الى خروج ثلاثة رايات على اثر وقوع احداث فسحت المجال لتحركها وقيامها حيث جاء عن علي (ع) قال : (إذا إختلفت أصحاب الرايات السود يخسف بقرية من قرى أرم ويسقط جانب مسجدها الغربي ثم تخرج بالشام ثلاث راياتالأصهب والأبقع والسفياني فيخرج السفياني)
    وربما تكون راية السفياني تحمل طابع الحركات القومية الدينية فيرى الناس ان هذه الحركة اصلاحية تخدم مصالحهم وطموحاتهم ولكنهم لا يعلمون ما تحمل من ضرر من الداخل لأن هذه الحركة ستكون العدو المباشر للإمام المهدي (ع) بل سيكون ظاهرها التدين وباطنها الكفر وترك حبل الله المتمثل بالمهدي (ع) ..
    والمستقرأ للأحداث يجد ان تلك الثورات الشعبية كان ياتيها الدعم من قبل الاردن الى درعا .. أي انه توجد اواصر تربط بين هذه المدن والدول على فكرة واحدة قد يستغلها السفياني ليجمع انصاره بل ويجمع الشامات الخمسة في شهر واحد
    ويجدر بنا الاشارة الى ان السفياني مع عدائه لأتباع اهل البيت الا انه في نفس الوقت يظهر عدائه الظاهري لاسرائيل والغرب بل ان الغرب ستسانده وتقف الى جانبه بدليل ما ورد في البحار ج52 عن بشير بن غالب قال : ( يقبل السفياني من بلاد الروم متنصرا ، في عنقه صليب وهو صاحب القوم ) .
    فهو صنيعة قادة الغرب الذين يتربصون بالإمام ودعوته .
    ونرى اليوم كيف ان الغرب انحاز الى صف المتظاهرين في سوريا على العكس من موقفهم تجاه المظاهرات في البحرين لأن الغرب هم من انشأ الحركات المتطرفة لخدمة اهدافهم الباطنية علما ان هذه الحركات ظاهرها التدين وتبطن الكفر والنفاق والقضاء على الشيعة الذين هم مشركون حسب نظرهم .
    والذي يقرأ ما ورد في السفياني من نصوص وما يقوم به عند دخوله العراق والكوفة يكون على علم بحقيقة هذه الحركة ... ثم انه لا يكتفي بتخريب الكوفة بل يوجه جيشا الى مكة والمدينة للقضاء على الإمام فيخسف الله تعالى بجيشه في الصحراء ليظهر الله نوره ولو كره المشركون.
    التعديل الأخير تم بواسطة المشرف العام; الساعة 04-03-14, 12:54 PM.

  • #2
    بارك الله فيكadminعلى هذا الموضوع القيم
    ميعاد الغايب شيجيبه يايوم يعود من الغيبه

    تعليق


    • #3
      موضوع رائع ويحتاج للتأمل في أحداث سوريا وترقب شخصية السفياني في عصر الظهور الشريف

      وفقك الله أخي admin
      عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

      ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
      .

      تعليق


      • #4
        مشكور اخي على الطرح القيم موفق لكل خير
        (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

        تعليق


        • #5
          اشكر مروركم اخوتي واطرائكم وفقكم الله لنيل امنياتكم

          تعليق


          • #6
            بالامس ضجت مدن جديدة في سوريا بالمظاهرات والملفت ان مدينة حرستا من ضمنها
            وهذه المدينة -اي حرستا - ورد ذكرها في الروايات واليكم النص


            قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجل إلا عن آية من آيات الله . قيل : وما هي يا أمير المؤمنين ؟ قال : رجفة تكون بالشام يهلك فيها أكثر من مائة ألف يجعلها الله رحمة للمؤمنين ، وعذابا على الكافرين ، فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر ، فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا ، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس حتى يستوي على منبر دمشق ، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي ( عليه السلام).
            كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - ص 317
            ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

            تعليق


            • #7
              رد

              احسنتم لتوضيحكم وجهودكم
              دمتم موفقين - وعجل الله لنا فرج امامنا وقائدنا -عج-
              اختكم شفاعة -تحياتي

              تعليق


              • #8
                رد

                ما اروع اقلامكم حين تصول وتجول
                دمتم لنا ودام لنا بوحكم الراقي -
                مبدعين ومتميزين كالعادة - نسالكم الدعاء
                عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
                من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
                الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

                تعليق


                • #9
                  فعلا ابداع في نقل الرواية وربطها بالواقع ...بدات بوادر الظهور الشريف منذ فترة ...اللهم لا تحرمنا صحبة الولي المنتظر...بارك الله بجهودكم واقلامكم الواعدة.
                  لا زلت بأنتظار يوسف الزهراء عليهما السلام

                  تعليق


                  • #10
                    بوركت اخي العزيز على الطرح القيم والرائع
                    - عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: تواصلوا وتباروا وتراحموا فوالذي فلق الحبة وبرء النسمة ليأتين عليكم وقت لا يجد أحدكم لديناره ودرهمه موضعا .
                    - عن أبي عبد الله عليه السلام قال: تواصلوا وتباروا وتراحموا، وكونوا إخوة بررة كما أمركم الله عزوجل .

                    تعليق


                    • #11
                      اللهم صل على علي وآل علي (ع) نفس رسول الله (ص)

                      موضوع مهم كإخبار , لكن من الباكر ربط هذه الروايات بالسفياني اللعين , فاحتمال ليس بصغير ان تكون هذه الاحداث مرتبطة بالأبقع او الاصهب التي تقاتل السفياني والتي تظهر في نفس فترة ظهوره البغيض ( مع العلم ان هذه الرايات الثلاث رايات ضلال ) , او ان تكون نفس هذه المجموعات تابعة للابقع او الاصهب , ما يدرينا ان كان السفياني له جيش آخر ؟!!
                      مثلا هل ربط احدهم شخصية عبد الحليم خدام بذينك النجسين ؟ يمكن ان يكون هو الاصهب او الابقع .

                      آجركم الله ايها المؤمنون لا سيما المدير الكريم على جهده

                      تعليق


                      • #12
                        الاخوة في المنتدى ........ يبدو ان الاحداث التي تجرى في سوريا والاردن وماورءها لبنان وفي مصر وليبيا وتونس واليمن والبحرين التي هي مقدمة لدول الخليج وماسيجري في (السعودية )تؤكد بما لايقبل الشك ان هناك ايادي خفية تحرك الاحداث فهناك انظمة عميلة ومؤمورة لامريكا سقطت وتسقط وهذا يدلنا على انا نعيش اوان ظهوره المبارك فعلينا انتظار ما نتيجة الاحداث في سوريا والاردن وما تؤول اليه الاحداث في مصر وماسيحدث في السعودية عند ذلك نقول (................................................. ...........)





                        ك

                        تعليق


                        • #13
                          مَاتَ التصبُّرُ في انتظارك أيُّهَا المُحيِـي الشَّريعَـة"
                          "فَانهَض فَما أبقى التحمُّل غيـرَ أحشـاءٍ جَزُوعَـة "
                          "قد مَزَّقت ثوبَ الأسى وشَكَـت لواصِلِهـا القطيعَـة"
                          "فالسيف إنَّ بِهِ شفـاء قلـوبِ شِيعَتِـكَ الوَجيعَـة "
                          إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

                          تعليق


                          • #14
                            يارب اجعلنا من الانصار لقائم ال محمد الاطهار

                            تعليق


                            • #15
                              علامة جديدة تحققت امس تشير وتؤكد على ان ما يحدث في سوريا سيفرز حركة السفياني الملعون فالتفجيران الإنتحاريان الذين وقعا أمس في العاصمة دمشق حصدا ارواح اكثر من 50 قتيل و 200 جريح والمتتبع للنصوص يجد أن السفياني له وصف خاص في طرقة قتله للناس ومن هذه الطرق طريقة التفجير الإنتحاري والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والنص يقول ( يخرج السفياني وبيده ثلاثة قصبات لا يقرع بهن أحداً إلا مات )( عقد الدررص72) وهذا الحديث لم يتمكن احد من تفسير معناه حتى جاء السيد القحطاني وحل رموزه

                              حيث ورد في موسوعة القائم ما نصه (ولا يمكن حمل هذه الرواية على ظاهرها لأنه لا يمكن قتل إنسان بمجرد قرعه بقصبة، بل إن المقصود بالقرع هو الانفجار الذي تحدثه القصبات الثلاثة التي تتكون منها القنابل التي يستخدمها الإنتحاريون في تفجير الناس فالقصبات الثلاثة هي عبارة عن مادة التفجير وجهاز التفجير والصاعق والتي لا يقرع بها أحد إلا مات نتيجة انفجارها.
                              ومواقف السفياني تلك يمكن التعرف عليها عن طريق التعرف على تحركاته بعد سيطرته على الحكم في بلاد الشام وتحديداً في دمشق).


                              تعليق

                              يعمل...
                              X