إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطاقة النورانية من الطاقات التي يستخدمها المهدي (ع) في حروبه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطاقة النورانية من الطاقات التي يستخدمها المهدي (ع) في حروبه

    الطاقة النورانية من الطاقات التي يستخدمها المهدي (ع) في حروبه

    منقول من
    موسوعة القائم من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني

    وهذه الطاقة هي أقوى وأسرع من طاقة الضوء المتعارف في وقتنا الحاضر فيسخرها المهدي (عليه السلام) في أسلحته وأسلحة أصحابه، فقد ورد عن محمد بن مسلم عن أبا عبد الله (عليه السلام) في وصفه أصحاب القائم (عليه السلام): (.... فإذا أمرهم الإمام بأمر قاموا عليه أبدا حتى يكون هو الذي يأمرهم بغيره لو إنهم وردوا على ما بين المشرق والمغرب من الخلق لأفنوهم في ساعة واحدة لا يختل فيهم الحديد لهم سيوف من حديد غير هذا الحديد لو ضرب احدهم بسيفه جبلا لقده حتى يفصله)( بحار الانوارج54-ص332).
    وورد عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): ( ما كان قول لوط (عليه السلام) { لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ } إلا تمنياً لقوة القائم (عليه السلام) ولا ذكر إلا شدة أصحابه فإن الرجل منهم يعطى قوة أربعين رجلاً وان قلبه لأشد من زبر الحديد ولو مروا بجبال الحديد لقطعوها لا يكفون سيوفهم حتى يرضى الله عز وجل )( بحار الأنوار ج52-ص327).
    يتبين من هاتين الروايتين عدة أمور هي:
    1- إن أسلحتهم التي يحملون تعمل على نظام هذه الطاقة التي لها القابلية أن تقد الجبل فتفصله، ولها الإمكانية على تقطيع جبال الحديد أي أنها مزودة بأشعة نورانية عالية قادرة على هذا الفعل العظيم الذي تعجز عنه اليوم كل الأسلحة الموجودة .
    2- تتميز أسلحتهم عن السيوف التي كانت في ذلك الزمان الذي يتكلم فيه الإمام الصادق (عليه السلام) فهي بقوله من حديد غير هذا الحديد أي تتكون من عناصر مؤثرة تجعلها قادرة على صنع الأعاجيب.
    3- إن النورانية العالية التي يتمتع بها أصحاب الإمام تصد وتمنع الرصاص وغيره من اختراق أجسادهم، أو قد يلبسون دروعاً واقية لها القابلية على صد كافة أنواع الأسلحة ومنعها من اختراق الجسد وذلك واضح في قول الإمام الصادق (عليه السلام) لا يختل فيهم الحديد) وبواسطة هذه الأسلحة والقوة التي يُعطون بها قوة أربعين رجل واستجابتهم وطاعتهم لإمامهم، كل ذلك يمكنّهم من فناء أهل المشرق والمغرب في ساعة واحدة.
    ويستفيد المهدي (عليه السلام) من محصلة الطاقة النورانية في سرعتها القصوى والتي يكون فيها التلاشي بحيث لا ترى، وهذه معتمدة اعتماداً كلياً على معرفة المهدي لعلم الكتاب، فعن طريق ذلك يمكن الرجوع إلى النقطة بحيث يمكن التنقل السريع والاختفاء بدليل قوله { أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ }( النمل 40). وهي استخدام آصف بن برخيا وصي نبي الله سليمان لجزء قليل من الطاقة النورانية.
    التعديل الأخير تم بواسطة القزويني; الساعة 01-09-13, 03:29 PM.
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد
يعمل...
X