إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علم الباراسيكلوجي وارتباطه بالامام المهدي (عليه السلام) واصحابه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علم الباراسيكلوجي وارتباطه بالامام المهدي (عليه السلام) واصحابه

    علم الباراسيكلوجي وارتباطه بالامام المهدي (عليه السلام) واصحابه

    من فكر السيد #القحطاني
    #اليماني_الموعود

    (الحلقة الاولى)

    نطرق اليوم احد الابواب ذات الجدل الواسع والمثير جدا منذ ظهوره الى اليوم بين الاوساط العلمية الا وهو علم البارسايكولوجي وهو مختصر لـ( علم الظواهر الخارقة ) قبل الحديث عن هذا العلم لابد من ذكر علم النفس (السيكولوجي) لانه المدخل الى هذا العلم حسب النظريات المطروحة للساحة بخصوص هذا العلم الغريب حسب قولهم .
    (التخاطر والاستبصار )
    ويطلق في العادة مصطلحات التخاطر والاستبصار على الادراك الحسي الفائق الذي يحدث اثره في الوقت نفسه ويتجاوز مسافات مكانية فقط ( ادراك حسي فائق معاصر) وبخلاف ذلك تستخدم مصطلحات السبق المعرفي او استباق المعرفة واستعادة المعرفة بالنسبة للادراك الحسي الفائق الذي يؤدي مفعوله في الزمن ويقدم معلومات عن الاحداث المستقبلية والماضية وبوسع استباق المعرفة او استعادة المعرفة ان يحصلا بصيغة التخاطر او الاستبصار .
    وتعتمد هذه العلوم على الارادة والتخيل والتفريغ الفكري والاستعداد النفسي والثقه بها واختيار الموضوع وقوة الشعور وتنشيط القوة الكامنة ذاتيا ويستمر هذا العلم صعودا حيث قوة التركيز ويستمر بمراحل اعلى وصولا الى درجة (حرب العقل) حيث انتقال الطاقة (الهالة) من مرسلها الى المكان المراد الوصول اليه وقد تستخدم هذه المرحلة سلبا وفي الجهد الاستخباراتي التجسسي وحتى في الاغتيال والقتل بمؤثرات باطنية شديدة التاثير . وقد انشئت مراكز ومؤسسات لهذا العلم ابان الحرب الباردة بين المعسكر الشرقي والغربي وقد احتضن رجال السياسة اصحاب هذا العلم والعاملين فيه ومن تتوفر فيهم هذه القدرات والاستفادة منهم في الامور الاستخباراتية (السبق المعرفي ) وتجسس كل جهة على الاخرى حيث يرى رجال الساسة ان دفة الامور في الدول ستدار بالخفاء من قبل المخابرات لاثرها الكبير في الامن والاقتصاد وهذه اهم ركيزتين في العالم اليوم . وبعد ان استطاع المعسكر الغربي تحجيم دور الاتحاد السوفيتي ثم تفكيكة اصبحت روسيا ذات دور غير فعال في صنع القرار في العالم ، بدأت امريكا واوربا الغربية بالبحث عن اعداء محتملين لمستقبلهم السياسي في العالم ويعدون العدة لذلك وبمختلف الوسائل ومن ضمنها هذا العلم الذي نتحدث عنه ( الباراسايكولوجي) حيث اعتمد الغرب على تنبؤات ( نوستر اداموس ) بالرغم من مضي عدة قرون على نبؤاته ولا زالت لها اثرها عند رجال السياسة في الغرب وكان للامام المهدي (ع) حصة مؤثرة لنبؤاته في نفوس الغربيين والشعور بالخطر القادم من بلاد المشرق وسنورد بعض هذه النبؤات:
    القرن الخامس / النبؤة الخامسة والخمسين :
    (في منطقة الجزيرة العربية سيلد حاكم مسلم قوي هذا الحاكم سينهك ويرهق اسبانيا عند فتحه لمدينة غرناطة وايطاليا ايضا عن طريق البحر). يصف هنا ظهور المهدي(ع) في الجزيرة العربية وكيف انه سيفتح اسبانيا والتي تعني امريكا وسيفتح ايطاليا ( فيها الفاتيكان) قبلة العالم المسيحي).
    القرن الثالث/ النبؤة الرابعة والتسعين :
    ( لمدة خمسمائة سنة اخرى ، سوف ينتبهون اليه فهو زينة عصره ، ثم سيبعث فجأة وحي عظيم ، يجعل اناس ذلك القرن مسرورين ). يصف هنا ظهور المهدي(ع) وكيف ان الناس ستنتبه الى وجوده لان نوستر اداموس يقول ان الناس سينتبهون اليه بعد خمسمائة سنة اخرى اي انه في زمان نوستر اداموس كان موجودا ولكن لا احد ينتبه اليه ).
    القرن الثالث/ النبؤة الحادية والستين :
    (جماعات كبيرة وطوائف اسلامية مناوئة للمسيح سوف تنشأ في العراق وسوريا قرب نهر الفرات مع قوة من الدبابات . ستعتبر القانون المسيحي عدوه ) يصف هنا جيوش الامام (ع) التي ستحرر العراق وسوريا من جيش السفياني وعن انظمام الناس لجيش المهدي(ع) .
    القرن الاول/النبؤة الثالثة والسبعين:
    ( ستهاجم فرنسا من خمسة جوانب بسبب الاهمال ، ايران تستنفر الجزائر وتونس ، ليون وسيغيل ، وبرشلونة تستسلم ولن ينقذها الجيش الايطالي). يصف هنا هجوم جيش الامام على فرنسا من عدة جهات واحتلال عدة مدن ولن يستطيع الجيش الايطالي انقاذها ، ذكر هنا ان ايران هي التي ستعطي الاوامر للقوات الاسلامية في الجزائر وتونس لاحتلال فرنسا لان انطلاقة جيش الامام ونواته الاولى هي خراسان . نكتفي بهذا القدر من النبؤات الخاصة بالامام المهدي(ع) والذي نفهمه ان الاعداء المحتملين الذي تبحث عنهم امريكا والغرب بدخولها الى الشرق الاوسط باحتلال العراق وقبلها وضع الغدة السرطانية اسرائيل في المنطقة للاجهاز على حركة الامام في مهدها .

    علم الباراسيكلوجي وارتباطه بالامام المهدي واصحابه (الحلقة الثانية)

    التخاطر في القرآن الكريم : -

    قلنا في ما سبق ان وجود هذه الطاقة الكامنة عند الانسان من الممكن استخدامها بالاتجاهين الايجابي والسلبي لمجرد تطوير المهارات الفردية او استخدام قوى خفية او استخدام العلوم القديمة هذا من جانب ومن الجانب الاخر والاهم هو علوم ال البيت (ع) . وقد ورد علم التخاطر (الايحاء )في القرآن بالاتجاهين ،قال تعالى((فاما ترين من البشر احدا فقولي اني نذرت للرحمن صوما فلن اكلم اليوم انسيا )) مريم26 . فقد نذرت مريم(ع) صوم عن الكلام وبنفس الوقت امرها ربها بان تقول لاي احد من البشر بانها لا تتكلم نتيجة الصوم عنه لنذرا نذرته اذا كيف يتم ذلك الصوم عن الكلام والاخبار عن هذا الصوم ؟ ذلك يتم عن طريق( التخاطر الايحائي ) واذا قال احد معنى ذلك نها تشير اشارة وليس ايحاء فنقول قد ورد هذا المعنى (( فأشارت اليه )) بالتعبير عن الاشارة .هذا في الجانب الايجابي من الايحاء الذي ذكر في القرآن ، اما الايحاء السلبي ما ورد في القران حكاية عن نبيه لوط(ع) (( فاسر باهلك بقطع من اليل ولا يلتفت منكم احدا )) ما هي الملازمة بين السير بالليل والحذر من الالتفات خوفاَ من اكتشاف امرهم من قبل القوم ، نقول ان للانفعال الوجداني ( الفرح ، الحزن ) اثره على الدماغ بقوة التركيز فتنبعث منه اشارات ايحائية صادرة من امرأة لوط والتي لها ارتباط وجداني معهم لان ( شبيه الشيء منجذب اليه) فيستلم هذه الاشارات قومها فيكشف امرهم ولكن الله في سابق علمه استثنى في الاية الكريمة ( الا امراتك انه مصييبها ما اصابهم ) ولكن بعد فعلها ، وبالفعل خالفت الامر الالهي فانزل عليها العذاب لان الله متم امره.

    النور والظلمة :-

    نستطيع القول على ما تقدم ارساء قاعدة لهذا العلم وهو ان هذه الطاقة موجودة اصلا عند بني ادم ومن الممكن تنشيطها وتطويرها وبالاتجاهين الايجابي والسلبي فبعد عصيان امر السجود لادم(ع) طلب ابليس من الله سبحانه وتعالى ان يكون من المنظرين وهو ذو علم وله قدرات عالية وله امكانيات و اسعة لكنها شريرة واعطى الله سبحانه وتعالى ادم علما اوسع واقوى (( وعلم ادم الاسماء كلها )) فاعطاه من العلوم ما لم تستطيع الملائكة ادراكه بل عجزت عن معرفته ((فقال انبؤني باسماءهم هؤلاء ان كنتم صادقين)) فاعترفوا بعجزهم (( فقالوا لا علم لنا الا ما علمتنا )) فكان علم ادم (ع) من ( عالم النور) واستحق بذلك سجود الملائكة له وبعد هبوطه الى الارض وخروج ذريته قتل قابيل هابيل بوسسة من ابليس الذي تمكن من نفس قابيل بقتل اخاه وبعد التزاوج بين ذريه قابيل وهابيل اصبحت ذريتهم تحمل متضادين النور والظلمة الخير والشر والمعروف والباطل الحق والمنكر واصبح الانسان مخير بين الاثنين وكل له اتباع فمتى ما وجدت ثغرة في نفس الانسان باتجاه العصيان لربه يتمكن الشيطان من الحصول على مساحة واسعة في افعال وسلوك ذلك الانسان بنوازع من النفس الشريرة فيكون انجذابها الى ابليس اقوى وتتأثر بقوى شيطانية ويمدهم بجنده وبالتالي يصبحون مطيعين له فينغمسون في الظلمة فيكونون من جنده من شياطين الانس ولهم طرقهم وعلمهم واستخداماتهم ولسنا بصدد هذا الجانب . اما الجانب الاخر يكون مصدره النور والميدان هو النفس وقواها فبالطاعة والتقوى تاخذ النفس بالترقي وصولا الى كمالاتها حيث ان لهذا النور الاثر الكبير في حياة الانسان في الدنيا والاخرة ويكون محصننا من كل سوء وهذا النور الذي يسمونه في العلم الحديث الباراسايكولوجي (الهالة) ولهم اسس في الحصول على هذه الطاقة وانطلاقها وقوتها وهي التفريغ الفكري، الثقة بالنفس ، الشعور بالقوة ، التركيز ، اختيار الموضوع، انطلاق الهالة. اما المؤمنين كلما ازداد قربه الى الله صلحت سريرته وتجرد فتزداد نورانيته ويتدرج بالرقي ويكون على مراحل :
    *الرؤيا الصادقة : حيث تقوم الملائكة ببث هذه الرؤيا من عالم الملكوت وهي اخبارات صادقه كمبشرات ومنذرات حيث ورد في الحديث قول رسول الله(ص) : ذهب الوحي وبقيت المبشرات والمنذرات قيل يا رسول الله وما المبشرات والمنذرات قال : رؤيا المؤمن الصادقة فهي جزء من ستة واربعون جزء من النبوة .

    *المكاشفات : فقد ورد في مناجات العارفين طلب المكاشفة وهي اقوى قرب واعلى درجة من الاولى وهي تتم في اليقضة و الوعي وهي معرفة اسرار وحقائق الاشياء .
    *معرفة المعصوم : ورد في الدعاء ( اللهم عرفني نفسك فان لم تعرفني نفسك لم اعرف نبيك ، اللهم عرفني نبيك فان لم تعرفني نبيك لم اعرف حجتك ، اللهم عرفني حجتك فان لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني) وهذه هواساس الهداية والمؤمن من عرف المعصوم بالنورانية .
    *الانقطاع الى الله سبحانه وتعالى : فقد ورد هذا المعنى بمناجاة امير المؤمنين (ع) الهي هب لي كمال الانقطاع اليك وانر ابصار قلوبنا بضياء نظرها اليك حتى تخرق ابصار القلوب حجب النور فتصل الى معدن العظمة وتصير ارواحنا معلقة بعز قدسك).
    بهذه النقاط اعلاه تحصل لدى المؤمن قوى وطاقات غير طبيعية تكون نظيرا لما يسمونه بعلم الباراسايكولوجي بل هو يفوقه باضعاف مضاعفة كيف لا يكون ذلك وقد يتصل المؤمن بربه وبهذا الاتصال يسخر الموجودات لخدمته وقد اورد ذلك الحديث القدسي( عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشيء كن فيكون) وسيتجسد ذلك عمليا وبشكل ملموس في عصر الظهور الشريف عند الامام واصحابة وقد وردت احاديث كثيرة بهذا الصدد نأخذ منها :
    فقد ورد عن المعصوم (ع) : ( ان الرجل منهم ليعطى قوة اربعين رجلا وان قلبه لاشد من زبر الحديد ولو مروا بجبال الحديد لقلعوها ولا يكفوا سيوفهم حتى يرضى الله عز وجل ...)
    عن حمران قال: كان الباقر(ع) يقرأ (( بعثنا عليكم عبادا لنا اولي باس شديد )) ثم قال هو القائم واصحابه اولي باس شديد . عن ابان بن تغلب قال ابو عبد الله(ع) ( سيأتي في مسجدكم ثلاث مئة وثلاث عشر رجلا -الى قوله- عليهم السيوف مكتوب على كل سيف كلمة تفتح الف كلمة ) . عن الصادق (ع) … لو انهم وردوا على ما بين المشرق والمغرب من الخلق لافنوهم في ساعة واحدة لا يختل فيهم الحديد) وهذا دليل على القدرات القتالية الغير طبيعية وسرعة الحركة في زمن قصير جدا وهذا ما لم تصل اليه اقوى الاسلحة المتطورة بما في ذلك ( علم الظواهر الخارقة ) وقد تستعين اعداء الامام (شياطين الانس) بشياطين الجن ويستنفر ابليس جنودة لان نهايته تكون على يد الامام المهدي(ع) لان الله سبحانه وتعالى انظره الى يوم الوقت المعلوم حيث يطهر الامام الارض من شياطين الانس والجن وقائدهم ابليس (عليه اللعنة) .
    ويصل اصحاب الامام الى علوم عالية جدا وصولا الى معرفة اسرار الكون وكنهه وذلك لذوبان ذاتهم بذات الامام الشريفة الذي هو وجه الله الذي منه يؤتى واليه يتوجه الاولياء اللهم اجعلنا ممن يدرك علومهم ويقاتل بين يديه اقامة ليوم الدين .
    إدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة
يعمل...
X