إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكشف عن علة تمكين إبليس من نبي الله أيوب (ع)وبعض تطبيقات الأبجد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكشف عن علة تمكين إبليس من نبي الله أيوب (ع)وبعض تطبيقات الأبجد

    منقول من الموسوعة القرآنية للسيد القحطاني (الجزء الثالث)

    الكشف عن علة تمكين إبليس من نبي الله أيوب (ع)

    قال تعالى في سورة (ص) : {وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أيوب إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ}( ) .
    ورد في تفسير علي بن إبراهيم بإسناده إلى الصادق (عليه السلام) قال أبو بصير سألته عن بلية أيوب (عليه السلام) التي ابتلي بها في الدنيا لأي علة كانت قال :
    لنعمة أنعم الله عليه بها في الدنيا وادى شكرها وكان في ذلك الزمان لا يحجب إبليس من دون العرش فلما صعد وراى شكر نعمة أيوب حسده إبليس .
    فقال : يارب إن أيوب لم يؤدي إليك شكر هذه النعمة إلا بما أعطيته من الدنيا ولو حرمته دنياه ما أدى إليك شكر نعمة ابداً ، فقيل له قد سلطتك على ماله وولده .
    قال : فإنحدر مسرعاً خشية أن تدركه رحمة الله عز وجل فلم يبقى له مالاً وولداً إلا أعطبه فازداد أيوب لله شكراً وحمداً .
    فقال إبليس : سلطني على زرعه .
    قال : قد فعلت ، فجاء مع شياطين فنفخ في الزرع فاحترق فازداد أيوب لله شكراً وحمداً .
    فقال : يا رب سلطني على بدنه فسلطه على بدنه ما خلا عقله وعينيه ولسانه وسمعه فنفخ فيه إبليس فصار قرحة واحدة من قرنه إلى قدمه فبقي في ذلك دهراً يحمد الله ويشكره حتى وقع في بدنه الدود فكانت تخرج من بدنه فيردها ويقول لها ارجعي إلى موضعك الذي خلقك الله منه ، فنتن حتى أخرجه أهل القرية من القرية والقوه في المزبلة خارج القرية.
    وكانت امرأته رحمة بنت يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم ( عليهم السلام) باقية معه صابرة محتسبه ، فلما طال عليه البلاء وراى إبليس صبره اتى اصحاباً له كانوا في الجبال رهباناً وقال لهم مروا بنا إلى هذا العبد المبتلى فنسأله عن بليته فركبوا بغالاً شهباء وجاءوا إليه ، فلما دنوا منه نفرت بغالهم من نتن ريحه فقرنوا بعضها إلى بعض ثم مشوا إليه وكان فيهم شاب حدث السن فقعدوا إليه .
    فقالوا : يا أيوب لو اخبرتنا بذنبك وما ترى ابتلاك بهذا البلاء الذي لم يبتلي به أحد إلا من أمر كنت تسره .
    فقال أيوب (عليه السلام) : وعزة ربي إنه ليعلم إني ما أكلت طعاماً إلا وعلى خواني يتيم أو ضعيف ياكل معي وما عرض لي أمران كليهما طاعة إلا أخذت باشدهما على بدني .
    فقال الشاب : سوءة لكم عمدتم إلى نبي الله فعيرتموه حتى أظهر من عبادة ربه ما كان يسرها .
    فقال أيوب (عليه السلام) : لو جلست مجلس الخصم منك لأدليت بحجتي ، فبعث الله إليه غمامة فنطق فيها ناطق بعشرة آلاف لسان أو ستة آلاف لغة يا أيوب ادل بحجتك فإني منك قريب ولم أزل قريب .
    قال : فشد عليه مئزره وجثا على ركبتيه وقال: ابتليتني بهذه البلية وأنت تعلم إنه لم يعرض لي أمران قط إلا لزمت باحسنهما على بدني ولم آكل أكلة من طعام إلا وعلى خواني يتيم .
    قال فقيل له :يا أيوب من حبب إليك الطاعة ومن صيرك تعبد الله والناس عنه غافلون وتحمده وتسبحه وتكبره والناس عنه غافلون اتمن على الله بما لله المن فيه عليك ، فاخذ التراب ووضعه في فيه ثم قال: أنت يا رب فعلت ذلك بي فإنزل الله عليه ملكا فركض برجله فخرج الماء فغسله بذلك الماء فعاد أحسن ما كان فإنبت الله عليه روضة خضراء ورد عليه أهله وماله وولده وزرعه )( ).
    فلو جمعنا مجموع حروف أيوب (عليه السلام) في الأبجد الصغير لوجدناها مطابقة لمجموع حروف إبليس (لع) .
    إن أيوب (عليه السلام) هو الاسم الوحيد بين الأنبياء الذين ذكرهم القرآن يساوي لفظ إبليس على حسب الحساب وهذا يدل على ان التشابه أدى إلى تمكين إبليس من نبي الله أيوب (عليه السلام) وذلك حسب الأبجد الصغير:
    أ + ي + و + ب = أيوب
    1+10 + 6 + 2 =19
    ا + ب +ل + ي + س = إبليس
    1+ 2 + 6+10 + - = 19



    تطابق اسم الحجة بن الحسن محمد بن فاطمة (ع) مع نبي الله عيسى بن مريم (ع)
    من المعلوم إن الإمام المهدي (عليه السلام) هو بن فاطمة الزهراء (عليها السلام) وهو حي يرزق وغائب عن أعين الناس وسيظهر في الوقت الذي يراه الله تبارك وتعالى مناسباً لتكوين دولة العدل الإلهي .
    وإن عيسى (عليه السلام) قد رفعه الله إليه وسوف ينزل عند قيام الإمام المهدي (عليه السلام) بأمر الله عز وجل .
    وهنا عند جمعنا لأرقام أحرف ( محمد بن فاطمة (عليه السلام) لوجدناها مطابقة لـ( عيسى بن مريم (عليهما السلام) وحسب الأبجد الصغير تكون كالآتي :
    م+ ح + م + د= محمد
    4+8+4+4 =20
    ب+ ن + ف + ا + ط + م + ت = بن فاطمة
    2+2 +8 +1+9 +4 + 4=30
    أي سيكون محمد بن فاطمة = 50
    ع + ي+ س+ ى= عيسى
    10+10+ - + - =20
    ب+ن+م+ ر+ ي+م = بن مريم
    2+2+4+8+10+4 =30
    وبذلك سيكون عيسى بن مريم=50

    ملاحظة : كما ذكرنا سابقاً إن الألف المقصورة هي ساقطة في الأبجد أي لا تحسب .
    تطابق اسم علي(ع) مع طالوت
    من خلال متابعة آيات القرآن والسيرة نجد إن هناك تشابه بين الإمام علي (عليه السلام) وطالوت قال تعالى {إِنَّ اللّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكاً} ( ).
    فإن الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) كان قائد جيش الرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في الكثير من حروبه بل في أغلبها ما عدا غزوة واحد وكذلك يوجد تشابه بين طالوت (عليه السلام) وبين الإمام علي (عليه السلام) من ناحية إن الله أعطى القوة في الجسم والبسطة في العلم لكلا الشخصين فقد قال تعالى في حق طالوت { قَالَ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ }( ) وقد ورد في قول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) قوله : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ) وما هو معروف عن شجاعة علي غني عن الذكر ويكفي إنه سيف الله وسيف رسوله على الأعداء الذي كان يدفع الكرب عن وجه رسول الله في الوغى حتى ضرب المثل في شجاعته .
    فلو أحصينا حروف علي (عليه السلام) نجدها تساوي حروف طالوت بالأبجد الصغير :
    ع + ل+ ي=علي
    10+ 6+ 10 =26
    ط+ أ+ل+ و+ت= طالوت
    9 +1 +6+6+4=26

  • #2
    احسنت بارك الله بجهودك

    تعليق


    • #3
      حقيقة ثورة امام الحق ومصباح الهدى وسفينة النجاة

      حقيقة ثورة الامام الحسين وال بيت الرسول

      خرج سيد شباب اهل الجنة - انسهم وجنهم ومن مخلوقات الله المؤمنين الصادقين اجمعين - الحسين عليه السلام.. امام ومصباح الهدى وسفينة النجاة.. الى ارض كربلاء وهو العالم بحقيقة الامور.. وكل الامور.. وهو امام الانس والجن .. ذهب باهله وعياله اشرف واطهر خيرة اهل الارض والاكوان اجمعين ..واصحابه اهل الجنة الكرماء الابطال النجباء الميامين الى معركة الحق ضد الباطل.. معركة الاسلام الحقيقي ضد الاسلام المزيف والمنحرف.. لم يخرج اشرا ولا بطرا بل قاتل وضحى بكل شئ لاقامة دولة العدل الاسلامي الالهي الحقيقي بدل دولة الكفر والموبقات والفساد والظلم المتمثلة بحكام ابناء الزنا والجور.. امثال ال اميه.. امية الصبي اللقيط الذي تبناه ورباه عبد شمس ابن قريش... واحتسب عربيا قريشيا .. وما اكثر هؤلاء . وال مروان ومن لف لفهم والى يومنا هذا.. ما اشبه اليوم بالبارحة..المدعين بالعروبة والاسلام والعروبة والاسلام الحقيقي منهم براء..نعم .. خرج ابي عبدالله الحسين وقاتل اهل الباطل واذناب ابليس وشياطينه .. وشاءت مشيئة الله ان يستشهد بارض العراق مع عياله واصحابه الميامين لكي يرشدنا الى طريق الحق والعدالة ..الذي نحن عنه و الى الان منحرفين.. امسينا ثم اصبحنا اشباه البهائم ويلعب ويلهو بنا ثلة من شذاذ الافاق اغلبهم مجرمين واحسنهم من لصوص وسراق ..ونتغنى بالعروبة والاسلام وامجاد غابرة.. وياتي مأفون.. ويقول ان الحسين خرج لطلب السلطة ومزاحمة الحاكم المنتخب اولي امر المسلمين !! نعم ..خرج لقتال جند ابليس اللعين واذنابه من احقر خلق الله امثال يزيد ابن معاويةابن ابي سفيان ابن اللقطاء الطلقاء وابن مرجانة وشمر لعنة الله الابدية عليهم اجمعين ..نعم خرج امام الانس والجن والمخلوقات اجمعين .. الحسين ..لاقامة دولة العدل الالهية.. التي لا يظلم ولا يجوع ولا يعرى ولا يحزن ولا يذل ولا يهان فيها بشرا ولا مخلوق من خلق الله مهما كان شكله وجنسه وعرقه ومعتقداته..ثم ياتي مأفون اخر.. يقول.. خرج الحسين وهو يعلم مصيره لان جده رسول الله اخبره انك تقتل في كربلاء وهذا هو الانتحار !! نعم خرج الحسين وهو يعلم كل شئ لكنه يسير بمشية الله سبحانه وتعالى وعقولنا القاصرة الصغيرة لا تدرك حكمة رب العالمين.. ولا نعرف حقيقة الانوار.. عباد الله.. الخمسة التي خلق الله الاكوان من اجلهم .. اصحاب الكساء .. محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين واولادهم من الائمة المعصومين الاطهار افضل و خيرة خلق الله ....(( قال سيد المخلوقات اجمعين رسول الله المصطفى : يا علي لا يعرف الله الا انا وانت.. ولا يعرفك الا الله وانا )).. حتى نبي الله موسى وهو من رسول من رسل اولي العزم عجر عن تفسير افعال عبد بسيط من عباد رب العالمين{فَوَجَدَا عَبْداً مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْماً }الكهف65 ولم يطيق رسول الله موسى معه فهما وعلما و صبرا {قَالَ أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْراً }الكهف72 فكيف بنا؟؟؟؟؟
      ثم يطلع علينا خبيث اخر من اذناب اهل الكفر والنفاق والردة والخسة وما اكثرهم وما احقرهم وما اغباهم .. ويقول لو شاء الله لنصره..فاما الله ظالم او الحسين ليس على طرق الحق !!! الم تعلم ايها الجاهل ان نبي الله يحيى ابن نبي الله زكريا عليهما السلام قتل وقطع رأسه الشريف واهدي الى بغي من بغايا بني اسرائيل.. فهل الله ظالم يا من تدعي العلم والتحليل .. فحشا والف حاشا رب العالمين الله عز وجل وعلى.. ان يترك دينه ورسالة نبيه المصطفى في مهب الريح.... فالفرج قريب ان شاء لله والدلال كثيرة واضحة كعين الشمس...منها ...انكشاف اهل الباطل والزيف والتزوير.. واختلاف اللصوص والمجرمين على الغنائم .. فلا يوجد الان .. بطل تحرير قومي.. ولا قائد ذو رتب ونياشين ..ولا سيادة الرئيس.. ولا جلالته.. المعظم.. والمفدى.. ولا سموه.. ولا سعادته..ولا مشيخته..من اولي الامر !! اولي امر الدجل والخديعة والتزييف والخسة والعار.....الخ .. ولا هم يحزنون.. الكل.. ملعون و تافه وحقير.. منبطح على بطنه ..اما منشغل بالعهر والدعارة والشذوذ او باللصوصية وجمع المال او بالعنتريات الفارغة وهو اجبن واتفه من الذبان ..وعندما يغضب عليه سيده الامريكي الصهيوني الماسوني.. يوعز للرعاع من شعبه.. و مرتزقته السابقين ان يسحلوه بالشارع .. كجيفة نتنه..والى مزابل التاريخ ..ثم التزمير والتطبيل.. لأولي امر.. مأفون اخر.. جديد على الساحة.. وبموصفات اخرى.. فهذه دنياكم اصبحت هرج ومرج.. الكل يتقاتل.. ويكيد للاخر.. ويتملق.. ويتلون..من اجل العروش والكراسي و الريال و الدولار.. مرتزقة وبابخس الاثمان .. وبجميع الصنوف.. وعلى رأسهم اغلب ما يسمى بالمثقفين والكتاب الان..قبل الجهلة والاذناب !! واصبحت هذه الامة محتقرة وذليلة وتافهة في نظر كل شعوب الارض منذ ان غدر صحابة واذناب ابليس والشياطين اهل الخبث والخبائث والتزويروالنسب المشكوك اللصيق .. برسول الله محمد المصطفى ونفسه ..اخيه علي ابن ابي طالب وال بيته الاطهار عليهم صلاة الله وسلامه وبركاته ..ونصبوا احقروانذل واخس خلق الله على كراسي الحكم والرئاسة من شياطين الانس من ذلك التاريخ والى يومنا هذا ... عليهم لعنة الله وجميع مخلوقاته اللعنة الابدية الى يوم الدين.. .. قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز ..: وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ..... القصص .. 5.. وبنتظار امر الله العظيم ..ظهورالرجل الصالح عليه وعلى ابائه افضل الصلاة والسلام
      والحمد لله رب العالمين ..رحم الله شهداء الاسلام الحقيقي السائرين على درب رسول الله محمد المصطفى سيد الكائنات اجمعين صاحب الخلق العظيم بشهادة رب العالمين .. الذي ليس هو من عبس وتولى.. وليس هو المدثر.. وليس هو المزمل.. وليس هو من كان ضالا فهدى.. وليس هو من كان عائلا فاغنى... حاشاه والف الف الف و بعدد ذرات الكون حاشاه فعليه صلاة وبركات وسلام رب الكون الله العلي العظيم الابدي و ال بيته الطيبين الطاهرين.. قال عز من قائل الله سبحانه وتعالى عن محمد المصطفى وال بيته الاطهار بكتابه المجيد العزيز:. . كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ .. آل عمران 110. وهؤلاء الذين خلق الكون من اجلهم… هم خير امة اخرجت للناس... وهم علماء امتي كانبياء بني اسرائيل... وهم ابواب رحمة الله تعالى الرحمن الرحيم.. وهم كل شئ... بعد الخالق جل وعلا.. الله سبحانه وتعالى ..الذي ليس كمثله شئ..لكن لا نعرفهم حق المعرفة ..عقولنا قاصرة عن معرفتهم ... وبانتظار الفرج من الرحمن الرحيم ..عسى الله ان يرحمنا ويرحمكم ويغفر لنا لكم.. الالعنة الله على القوم الظالمين
      قال امام الانس والجن وامام الاكوان اجمعين عبدالله هادي القوم على ابن ابي طالب ابو الحسن عليه افضل الصلاة والسلام ... لقد ملئتم قلبي قيحا ...وهذاما يجري الان... الاسف كل الاسف على بعض من يسمون و يدعون انهم شيعة ال بيت الرسول الاعظم .. وهم يتاجرون بمصيبة امام الانس والجن الامام الحسين سيد الاحرار عليه وابائه وال بيته افضل الصلاة والسلام.. واصبحت ذكرى استشهاده .. بكاء مزيف و كرنفال لطم وضرب واصوات . .. لبعض... أصحاب المواكب والعمائم ومعظمهم يتهافت على الملايين من الدنانير والدولارات.. الا ما رحم ربي من الشرفاء وهم كثيـــــر وكثيـــــــر وكثيـــــــــــر وكثيـــــــــــــــــــــــر والفضل لله ولرسوله وال بيت الرسول الاكرم.. {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَا آتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ سَيُؤْتِينَا اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللّهِ رَاغِبُونَ }التوبة59فالفضل كل الفضل لله ولرسوله محمد المصطفى وال بيته الاطهار.. فلاحظ.... وانتبه..كيف اشرك رب الاكوان والعالمين الله الرحمن الرحيم الذي ليس كمثله شئ رب العباد كيف اشرك برحمته.. وتقديرا وفضلا منه جل وعلا.. لرسوله و عبده الكريم محمد المصطفى بالفضل معه.. اليس هذه دلالة بينة على ان الله جل وتبارك وعلا خلق الكون والاكوان والعالمين لاجل محمد وال محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟.....ثم الطامة الكبرى في هذا الزمن العجيب
      (لبسو الدين لبس الفروة بالمقلوب......صدق امير المؤمنيين علي ابن ابي طالب اسد الله الغالب ).. بعضهم يدعي العلم والاعلمية وهو يغطي على الظالمين والسراق ويستلم منهم نصيبه من النهب الحرام ...وذلك يشتمه وينتقص منه كونه هو الاعلم وحجج من حجج المسلمين بل اقول حجج من حجج التفاهة واللصوصية والضحك على الذقون.. ويطبل لهم المنافقون والاذناب كي تسير وراهم جماهير الجهل والبسطاء.. فكم من مظلوم ومسجون ومشرد ومريض ومحتاج وجائع وفقير يرتجف من برد الشتاء ويتعذب من حر الصيف وذليل ومهان تحت حكم المنافقين الظلمة من اشباه الرجال الان؟ ... لذلك ان سبب ظهور امام الكون المهدي عليه السلام قريب وقريب وقريب..هو امتلاء الارض ظلما وجورا..اليس كذلك يا اصحاب العقول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      تعليق


      • #4
        يااصحاب الموقع

        ياليت ان تنشر الرد .. اعلاه كمقالة في اي باب تختاره وشكر لك ولاخوتك العاملين على هذا الموقع الجليل.. كونها اهة خرجت من قلب انسان ملكوم.. عسى الله ان يرحمنا نحن وانتم وكل طيب وطيبة..

        تعليق


        • #5
          بارك الله في الجهوك
          إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

          تعليق

          يعمل...
          X