إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصحيح نظرية أرسطو

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصحيح نظرية أرسطو

    ( تصحيح نظرية أرسطو)
    نظرية العنصر الخامس في أصل التكوين
    نقلا عن ( الموسوعة القرآنية للسيد القحطاني )

    طرح أرسطو نظريته الشهيرة في أصل التكوين ، فأثبت حينها إن أصل تكوين الجسم الإنساني من أربعة عناصر هي : الماء والتراب والنار والهواء ، ونحن نقول إن هذه النظرية ناقصة وغير تامة ، فهناك عنصر أساسي وهام في عملية تكوين جسم الإنسان ألا وهو عنصر النور ، بل إن النور هو أصل الخلق قبل كل شيء . قال تعالى : {اللَّهُ نُورُ السماوات وَالْأَرْضِ} النور 35.
    صحيح إن أصل خلق الإنسان متكون من أربعة عناصر يتجلى ذلك بينناً في قوله تعالى {خَلَقَ الإنسان مِن صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ } الرحمن14 فالصلصال متكون من الماء والطين أي ماء مصلصل والفخار يتكون من التراب الممزوج بالماء المتصلصل والذي يكوّن الطين إضافة إلى النار والهواء ، ولكن النور يدخل في أصل تكوين هذه العناصر الأربعة ، وقد أثبت العلم الحديث وجود النور في جميع هذه العناصر ، بل إن كل جسم مادي له نور ، ورسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) يقول : ( أول ما خلق الله نوري ) بحار الأنوار ج1 ص97.
    وورد أيضاً عنه (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) في جواب عمه العباس عن كيفية الخلق : ( .... فلما أراد الله تعالى أن ينشأ خلقه فتق نوري فخلق منه العرش فالعرش من نوري ، ونوري من الله ونوري أفضل من العرش ...) بحار الأنوار ج37 ص82.
    ولكل عنصر من هذه العناصر مدخلية في جسم الإنسان ، فالماء له مدخلية في الدم ، والهواء في الشهيق والزفير ، ومدخلية التراب في اللحم ، ومدخلية النار في المعدة والبناء ، فعملية بناء الجسم كعملية الطبخ ، أما النور فمدخليته الرئيسية في البصر إضافة إلى وجود النور أصلاً في العناصر الأربعة .
    وقد ورد في مناظرة الإمام الصادق (عليه السلام) مع الطبيب الهندي حيث سأله (عليه السلام) عن سبب عدم وجود شعر في جبين الإنسان ، فقال : لا أدري ، فأجابه الإمام (عليه السلام) قائلاً : ( لإنها تستقبل فيض النور وتوزعه فتعطيه للعين كي تبصر) الخصال للشيخ الصدوق ص511.
    ولربما كثير من أجهزة الجسم تعمل بواسطة النور ، وقد أثبت علماء العصر الحديث إن جميع المخلوقات فيها كهرومغناطيسية ، وإن جسم الإنسان محاط بهالة من الكهرومغناطيسية واكتشف العلم أيضاً إن كل أعصاب الجسم البشري فيها كهربائية ونورانية ، وقد توصل العلماء بعد اكتشاف قانون الإشعاع إلى حتمية وجود النورانية في كافة الموجودات أي إن ذلك ينطبق على الأجسام المعتمة أيضاً ، وهذا يؤكد ما ذهبنا إليه ابتداءاً .
    وقد ثبت أيضاً إن عملية الحسد تكون بخروج حزمة كهرومغناطيسية من العين ، والمعروف إن الحاسد بعد الحسد يتعب جسده تماماً ، وأمير المؤمنين (عليه السلام) يقول : ( سلامة الجسد من ترك الحسد ) .
    وهناك علاقة وطيدة بين القلب والعين ، فالبصيرة من القلب والإبصار من العين ، وخير شاهد على ذلك قوله تعالى {فإنها لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ } الحج46..
    أما عملياً فيمكننا القول بأن ازدياد نترات الحديد في القلب يؤدي إلى ازدياد البصيرة وبالتالي زيادة قوة البصر ، وتكون أقوى حالات البصيرة والإبصار عند لحظات الموت ، فإن الله عز وجل يكشف للإنسان قبل موته عن الحجب الموجودة فيرى الأمور على حقيقتها ، فتخرج من عينيه حزمة هائلة من النور فيكون عندها حاد البصر وثاقب البصيرة .
    قال جل وعلا {لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ } سورة ق22.
    خلاصة :
    ((إن أصل خلق الملائكة من النور وقد ذكرت لنا الأحاديث والروايات الشريفة إن الإنسان عندما يوفقه الله تعالى يترقى في بعض الحالات ليكون أفضل من الملائكة ، فكيف يكون ذلك لولا وجود النورانية في جسم الإنسان ، بل لا يمكننا القول بذلك إلا بوجود النور كعنصر أساسي في الجسم البشري ، وإلا فإن فاقد الشيء لا يعطيه ، وليس من الممكن للجسم الخالي من النور أن يتفضل ويتقدم على من هو مخلوق أصلاً من النور )).

    نقلا عن ( الموسوعة القرآنية للسيد القحطاني )

  • #2
    الهالة المحيطة بالجسم تثبت وجود طاقة الجسم

    يقول اينشتاين ((كل ما في الكون اما مادة واما طاقة فالمادة عبارة عن طاقة مكثفة))

    هذا البحث لا يخالف نظرية انشتاين ويطابق ما جاء في الطب الصيني من ان (الجنغ) اساس عمل كل الاعضاء في الجسم واظن هذه الكلمة تشير الى الطاقة مثلما تشير كلمة (كي) لديهم الى الروح

    كذلك يطابق علوم الفراعنة ويقترب كثيرا من طب جالينوس وابقراط

    الخلاف الوحيد انه يؤيد النظرية الموجية للضوء ويخالف النظرية الدقائقية (الفوتونية)

    اضافة الى انه يصحح كثيرا من المفاهيم لدينا عن الخلق

    موضوع عظيم واشكرك على الطرح وبارك الله فيك
    مات التصبر بانتظارك ايها المحيي الشريعة

    تعليق


    • #3
      كل الإمتنان للأستاذ جعفر الكتبي على التوضيح والإطراء

      تعليق


      • #4
        قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}
        إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

        تعليق


        • #5
          س-هل النور المذكورفي هذه الايات والاحديث \مادية ام معنويه -اي النور هوعنصر من عناصر الجسم ويمكن تحليلة فيسلوجي ام هوشيئ كلروح من امرربي ارجو الاجابة

          تعليق


          • #6
            س-هل النور المذكورفي هذه الايات والاحديث \مادية ام معنويه -اي النور هوعنصر من عناصر الجسم ويمكن تحليلة فيسلوجي ام هوشيئ كلروح من امرربي ارجو الاجابة
            نرحب بك اخي المنتضر في انضمامك الينا في هذا الموضوع
            إن النور كما اوضحنا في الموضوع من مكونات جسم الإنسان وهو من العناصر المادية الغير فسلجية فليس كل شيء مادي يمكن مشاهدته بالعين المجردة فالكهرومغناطيسية مثلا التي تحيط بجسم الإنسان والكهربائية الموجودة في الجهاز العصبي لا يمكن مشاهدتها ولكن يمكن تحسسها وكشفها بالأجهزة الخاصة بذلك .

            تعليق


            • #7
              شكرا على الاجابة

              تعليق

              يعمل...
              X