إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كرة القدم لعبة شيطانية استحدثها ابليس وروج لها الاستعمار \ حبائل الشيطان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كرة القدم لعبة شيطانية استحدثها ابليس وروج لها الاستعمار \ حبائل الشيطان

    كرة القدم لعبة شيطانية استحدثها ابليس وروج لها الاستعمار \ حبائل الشيطان


    من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني

    اننا لانحرم كرة القدم ولكننا في الوقت ذاته نثبت ان اصول هذه اللعبة شيطانية

    صوت ابليس هو الغناء الذي يستدرج به ضحاياه من الغافلين والمغفلين

    ان الخيل تحتاج الى لجام كي لاتجمح كذلك المرأة تحتاج الى اللجام ولجام المرأة الحياء ولو لا الحياء لجمحت المرأة بشهوتها


    قال تعالى : (وأستفزز من أسطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في ألأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان ألاغروراً) ألا سراء64.
    أن هذه الأية الكريمة نزلت في أبليس (لعنه الله ) حيث يتبين ذلك عند قراءتنا للآيات السابقة لها , فقد قال عز وجل : (( وأذا قلنا للملائكة أسجدوا لآدم فسجدوا ألا أبليس قال ءأسجد لمن خلقت طيناً * قال أرأيتك هذا الذي كرمت علي لئن أخرتن إلى يوم القيامة لأحتنكن ذريته إلا قليلاً *قال أذهب فمن تبعك منهم فأن جهنم جزاؤكم جزاءً موفوراً)) ألاسراء 61 - 62 - 63 .
    في هذه ألاية : (وأستفزز من استطعت منهم بصوتك....)ألآسراء 64-
    قسم لنا المولى تبارك وتعالى أساليب أبليس التي بواسطتها يقتنص ضحاياة من الغافلين والمغفلين وهي ستة أقسام : ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك / واجلب عليهم بخيلك / ورجلك / وشاركهم في ألاموال / وألاولاد / وعدهم وما يعدهم الشيطان ألا غروراً ) سنقوم بتفصيل هذه ألاقسام من خلال تأويل ألاية المذكورة وبالتالي توضيح أساليب أبليس الملتويه , وهي كالآتي :-
    القسم ألاول - (واستفزز من أستطعت منهم بصوتك ) والسؤال هنا .. ما هو صوت أبليس الذي يستفز به الناس وبالتالي يكونون من أتباعه ؟ يجب أن يكون هذا الصوت مؤثراً حتى يترك حيزاً في القلوب والنفوس لكي يستفز أصحاب ألاتجاهات المختلفة, ليتم ألاغواء وفق مآرب أبليس الخبيثه .
    أن هذا الصوت هوالغناء وهو شر ألاصوات وكذلك هو نوح أبليس على الجنة , فقد جاء في وسائل الشيعه ج17 ص309 عن ألامام الصادق (ع) قال (شر ألاصوات الغناء ) وفي بحار ألانوار ج76 ص243 عن أمير المؤمنين (ع) قال : (الغناء نوح أبليس على الجنه ) وقد ورد أيضاً أن الغناء أصطنعه أبليس شماته بآدم (ع)عند أخراجه من الجنه , حيث جاء في (دعائم ألاسلام ) ج2 ص208 عن ألامام الصادق (ع) قال: ( مر بي أبي رضوان الله عليه وأنا غلام صغير وقد وقفت على زمارين وطبالين ولعابين أستمع , فأخذ بيدي وقال لي : مر لعلك ممن شمت بآدم فقلت وما ذاك يا أبت ؟ فقال هذا ألذي تراه كله من اللهو واللعب والغناء أنما صنعه أبليس شماته بآدم حين أخرج من الجنة.
    القسم الثاني :- (واجلب عليهم بخيلك ) أصل الجلب سوق الشيء يقال : جلبت جلباً , وأجلبت عليه صحت عليه بقهر , وألاجلاب كما في مجمع البيان السوق بجلبة من السائق والجلبة هي شدة الصوت .
    اذن فأن لأبليس خيل يمتطيها ويسوقها بشدة لها تأثير مباشر في ألاغواء وهي من حباله الوثيقة التي يسحب بها فرائسه . أن هذه المواصفات تبين لنا أن خيل أبليس ذات تأثير كبير في الناس , وهذا ينطبق تماماً على النساء , فهن وسيلة أبليس الناجحة . فيكون ألأمر واضحاً أن النساء خيل أبليس , وقد جاء في بحار ألانوار ج3 ص215 في خطبة لرسول الله (ص) قال فيها : (النساء حبائل أبليس ) يبقى السؤال قائماً .. لماذا شبه المولى عز وجل النساء بالخيل في هذه ألاية المباركه ؟ الجواب على عدة نقاط نذكر فيها أوجه الشبه بين الخيل والنساء , وهي كالآتي:-

    1- الخيل معقود في نواصيها الخير , فقد ورد في كتاب الفقيه ج2 ص283 قال رسول الله (ص) (الخيل معقود بنواصيها الخير الى يوم القيامة .....) والنساء أيضاً فيها الخير وغير الخير , وذكرت الكثير من الروايات التي تؤكد ذلك , وأن هذا ألآمر شائعاً بين الناس.
    2- شعر الخيل مشابه لشعر النساء وتنقسم الخيل الى أصيلة وغير أصيلة , وكذلك النساء تختلف اصالتها من عدمها باختلاف أنسابها , فالخيل ألاصيلة أذا كبا فارسها بقيت تحوم حوله ولاتتركه وهذا عكس ما تفعله الخيول الغير أصيلة , وهذا يكون أيضاً في النساء فالمرآة الأصيلة لا تترك زوجها في المحنة وتبقى صابرة محتسبة . أما المرآة الغير أصيلة فأنها تترك زوجها في أول شدة من شدائد الدهر.
    3- عندما تأتي مجموعة من الخيول تأخذ قلبك , وكذلك النساء فهي تترك في القلب شيء خصوصاً وهي تترك جلبة الصوت من قعقعة ألأقدام.
    4- أن الخيل تحتاج الى لجام حتى لا تجمح , والمرآة كذلك تحتاج الى لجام , ولجام المرآة الحياء , ولولا الحياء لجمحت المرآة بشهوتها , فقد ورد في الحديث عن رسول الله (ص) ما معناه : (أن للمرآة تسعة أضعاف شهوة الرجل , ولولا الحياء لأمسكت كل مرأة بتسعة رجال).
    5- لقد ذكر علماء الحيوان والباحثين في هذا ألاختصاص أن الخيول تحتاج الى بعض الحركات الضرورية كالتدليك وما شابه قبل امتطائها من قبل فارسها , أما النساء فقد وردت الكثير من ألأحاديث والروايات المعصومية الصادرة بخصوص آداب الجماع حيث ورد عن رسول الله (ص) : (لا تأتوا نسائكم كما تأتي البهائم وليكن بينكم وبينهن رسولا قيل يا رسول الله وما الرسول ؟ قال : ألقبله والمداعبة). وهناك شيء أخر يثبت المشابة أيضاً وهو المثل الشعبي المعروف (الخيل بيد خيالها).
    القسم الثالث- (ورجلك ) ما معنى برجلك ؟ هناك شيء مرتبط بين الرجل وإبليس أي أن أبليس يؤثر من خلال الرجل في أغواء الناس كما هو الحال في قوله تعالى (بصوتك وبخيلك ) وهي كرة القدم حيث أن كرة القدم تضرب بالرجل ( ونحن لسنا في موضع تحريم كرة القدم ولكنا في تثبيت أصل هذه اللعبة ) وبالعودة الى رواية ألامام الصادق (ع) السالفة الذكر التي يذكر فيها ألامام الباقر (ع) بعد سؤال أبنه الصادق (ع) فيقول له : (...اللهو واللعب والغناء أنما صنعه أبليس ....) وسيكون تبيان ذلك كالأتي:-
    أ- أن لهذه اللعبة معالم شيطانية حيث أنها قائمة على التفرقة بين الناس وجعلهم فريقين متنافسين وهي أيضاً مبنية على التعصب والعنصرية والتصارع الدائم.
    ب- ثبت العلم الحديث أن الانسان في حالة الركض يكون عصبياً أكثر من وضعه الطبيعي مما يجعله سريع الثورة وألاندفاع , وقد جاء عن ألائمة المعصومين (عليهم السلام ) ما معناه : ( أن ألانسان أذا أصبح عصبي المزاج كان كالكرة بين يدي الشيطان ) وبالتالي فيندفع بعض اللاعبين الى السب والكفر بالله تعالى.

    ج- أن هذه اللعبة قائمة على ألانشغال الدائم , فأن اللاعب يقضي أغلب وقته في لعب كرة القدم وبالتأكيد فأن وقت اللعبة عادة ما يتعارض مع أوقات الصلاة.
    د- قيام المشجعين الذين ينقسمون أيضاً الى فريقين , وغالباً ما تحصل بينهم العداوة والبغضاء ويستخدمون في التشجيع المزامير والطبول والتصفيق والصفير والغناء , وهذه كلها من فعال أبليس . أن أصل هذه الفكرة هي غريبة من (بريطانيا ) , وهي لها أهداف استعمارية ولها غايات عديدة أهمها .اشغال الشباب وتدميرهم وبذلك تركهم للامور المهمة ففيها تخدير للشعوب وغزو لعقول الشباب بأدوات اللهو حيث انهم لا يفكرون بحكم او دولة او موقف معين يخص الشعب او امر بمعروف ونهي عن منكر بل ان جل اهتمامهم بكرة القدم ومن فاز ومن خسر وما الى ذلك .
    القسم الرابع :- (( وشاركهم في الاموال والاولاد )) ان من ضمن اساليب ابليس الملتوية والتي يستغلها في جمع اكبر عدد من الناس الذين يغويهم وبالتالي يصبحون جنوداً له او دواباً يمتطيها لتحقيق امانيه ومشاركة ابليس في الاموال هي عن طريق الكسب الحرام ، اما مشاركته في الاولاد فهي عن طريق الزنا ، فقد ورد في تفسير البرهان عن محمد بن مسلم عن ابي جعفر الباقر (ع) قال : سألته عن شرك الشيطان قوله : (( وشاركهم في الاموال والاولاد )) قال (ع) : ( ما كان من مال حرام فهو شرك الشيطان قال ويكون مع الرجل حتى يجامع فيكون من نطفته ونطفة الرجل اذا كان حراماً ) . وجاء في تفسير العياشي عن عبد الملك بن اعين قال : سمعت ابا جعفر (ع) يقول : ( اذا زنى الرجل ادخل الشيطان ذكره ثم عملا جميعاً ثم يختلط النطفتان فيخلق الله منهما فيكون شركه الشيطان ) .
    القسم الخامس :- (( وعدهم وما يعدهم الشيطان الا غروراً )) وهي المواعيد الكاذبة التي يوعد بها ابليس المنحرفين كشفاعة الاله وتأخير التوبة لطول الامل وما يعدهم الشيطان الا غروراً.



    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد
يعمل...
X