إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دين القيمة هو دين القائم (ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دين القيمة هو دين القائم (ع)

    دين القيمة هو دين القائم (ع)

    من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني

    ان دين القائم (عج) يختلف عن كل الاديان السماوية وذلك لانه يمثل مرحلة ظهورالحق المقدس الذي يطهر الارض ومهمة هذا الدين هي التقديس لله سبحانه وتعالى - حيث يجعل اسم الله القدوس ظاهر في الارض ولهذه العلة نرى تركيز في القرآن الكريم على اقتران اسم القدوس مع سورة الجمعة التي هي خاصة بالامام المهدي (عج) الذي هو يومه الذي يظهر به . وهذا الدين يكون قائماَعلى الاديان كلها - قال تعالى(( يظهره على الدين كله ولو كره المشركون )) وقد ورد في تفسير هذه الاية القرآنية ((هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)) عن ابي بصير عن الصادق(ع) فقال: والله ما نزل تأويلها بعد . فقلت جعلت فداك ومتى ينزل تأويلها قال : حتى يقوم القائم انشاء الله تعالى -فاذا خرج القائم(ع) لم يبقى كافراَ او مشرك الا كره خروجه .ان كان كافراَ او مشركاَ في بطن صخرة لقالت له الصخرة يا مؤمن في بطني كافر او مشرك فأقتله فيجيء فيقتله . عن ابي الحسن الماضي(ع) قال: ((هو الله الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق )) قال: هو امر الله ورسوله بالولاية لوصيه والولاية هي دين الحق قلت ليظهره على الدين كله , قال: ليظهره على جميع الاديان عند قيام القائم(ع). وقال تعالى (( ان الدين عند الله الاسلام )) لكن أي اسلام هو اسلام جديد ودين جديد كما ورد في الرواية- عن عبد الله بن عطاء قال: (سألت اباجعفر الباقر(ع),فقلت اذا قام القائم (ع)بأي سيرة يسير في الناس , فقال: يهدم ما قبله كما صنع رسول الله (ص) ويستأنف الاسلام جديداَ).
    ولا اقصد انه يختلف بجوهره عن الاسلام المحمدي بل هو المتمم للاسلام والموضح للشرائع وتطبيق الاوامر الالهية فأذاَ سمي دين القائم بدين القيمة لانه قائم على الاديان كلها فهو يمثل مرحلة التطبيق للشرائع الالهية السابقة حيث انها لم تطبق بالوجه الصحيح ولم تظهر في ذلك الزمان على اتم وجه وهذا موضح بالروايات ان القائم سوف يحكم بحكم الانبياء . عن ابي بصيرعن ابي جعفر (ع) قال يقضي القائم بقضايا ينكرها بعض اصحابه من ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء ادم (ع) فيقدمهم فيضرب اعناقهم ثم يقضي الثانية فينكرها قوم اخرون ممن قد ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء داود (ع) فيقدمهم فيضرب اعناقهم ثم يقضي الثالثة فينكرها قوم آخرون ممن ضرب قدامه بالسيف وهو قضاء ابراهيم (ع) فيقدمهم فيضرب اعناقهم ثم يقضي الرابعة وهو قضاء محمد (ص) فلا ينكر ها احد عليه .
    هذه الرواية تؤكد لنا على مدى اتصال الاسلام بالاديان الاخرى ومدى قيمومة الكتاب المقدس القرأن على الكتب السماوية الاخرى لذلك وصف الله سبحانه وتعالى ان كتب ذلك القران قيمة قال تعالى (يتلوا عليكم صحف مطهرة فيها كتب قيمة ) وأخيرا قال تعالى ((وما امروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيمون الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة )) فقد روي عن أبي بصير عن الامام الصادق (ع) في تفسير هذه الاية .انما ذلك هو دين القائم (ع) .

  • #2
    جعلنا وأياكم من السائرون على هذا الدرب انه سميع الدعاء

    تعليق


    • #3
      والقيمة هي فاطمه
      عن الامام الصادق عليه السلام
      " وذلك دين القيمة " قال : هي فاطمة عليها السلام

      تعليق


      • #4
        التعديل الأخير تم بواسطة الموحدين; الساعة 30-06-14, 11:25 PM.

        تعليق


        • #5
          http://www.youtube.com/watch?v=73qIfwjB7HA


          يا بقية الله

          تعليق


          • #6
            اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم اللهم عجل لوليك الفرج ربي يحفظكم ويوفقكم لكل خير
            بسم الله الرحمن الرحيم

            تعليق

            يعمل...
            X