إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمل الصور حرام والناس في غفلة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمل الصور حرام والناس في غفلة

    عمل الصور حرام والناس في غفلة
    قد يغفل كثير من الناس عن كون تعليق الصور ذوات الأرواح من الأمور المحرمة نعم اخوتي أن عمل صور ذوات الأرواح وتعليقها في البيوت وغيرها من الأعمال المحرمة وذلك ورد كثيراً في الشرع وموضح بصورة جلية فقد ورد الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 18 - ص 100
    ما رواه الصدوق في بن زيد ، عن الصادق عليه السلام ، قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن التصاوير ، وقال : من صور صورة كلفه الله تعالى يوم القيامة أن ينفخ فيها وليس بنافخ ، ونهى أن يحرق شئ من الحيوان ، ونهى عن التختم بخاتم صفر أو حديد ، ونهى أن ينقش شئ من الحيوان على الخاتم.
    وما رواه في الخصال عن محمد بن مروان عن الصادق عليه السلام ، قال : سمعته يقول : ثلاثة يعذبون يوم القيامة : من صور صورة من الحيوان يعذب حتى ينفخ فيها وليس بنافخ فيها – الحديث
    . وعن ابن عباس ، قال قال : رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : من صور صورة عذب وكلف أن ينفخ فيها وليس بنافخ.

    بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 73 - ص 159
    المحاسن : عن أبيه ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إن جبرئيل أتاني فقال : يا محمد ! إن ربك يقرئك السلام وينهى عن تزويق البيوت ، قال أبو بصير : قلت : وما التزويق ؟ قال : تصاوير التماثيل .
    المحاسن : عن علي بن الحكم ، عن أبان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : إن جبرئيل عليه السلام قال : إنا لا ندخل بيتا فيه كلب ولا صورة إنسان ولا بيتا فيه تمثال .
    المحاسن : عن علي بن محمد ، عن أيوب بن نوح ، عن صفوان ، عن ابن مسكان ، عن محمد بن مروان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إن جبرئيل أتاني فقال : إنا معشر الملائكة لا ندخل بيتا فيه كلب ولا تمثال جسد ، ولا إناء يبال فيه .
    وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي - ج 3 - ص 319 - 321
    وبإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن العباس ، عن عبد الله بن المغيرة ‹ صفحة 320 › عن علا ، عن محمد بن مسلم ، عن أبي جعفر ( ع ) قال : لا بأس بأن تصلي على المثال إذا جعلته تحتك .
    وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أحمد بن الحسن ، عن عمرو ابن سعيد ، عن مصدق ، عن عمار عن أبي عبد الله ( ع ) ( في حديث ) عن الثوب يكون في علمه مثال طير أو غير ذلك أيصلي فيه ؟ قال : لا ، وعن الرجل يلبس الخاتم فيه نقش مثال الطير أو غير ذلك ، قال : لا تجوز الصلاة فيه .
    وبالاسناد قال : وسألته عن البيت قد صور فيه طير أو سمكة أو شبهه يلعب به أهل البيت ، هل تصلح الصلاة فيه ؟ قال : لا حتى يقطع رأسه أو يفسده ، وإن كان قد صلى فليس عليه إعادة .
    وبالاسناد قال : وسألته عن رجل كان في بيته تماثيل أو في ستر ولم يعلم بها وهو يصلي في ذلك البيت ثم علم ، ما عليه ؟ فقال : ليس عليه فيما لا يعلم شئ ، فإذا علم فلينزع الستر وليكسر رؤس التماثيل
    تذكرة الفقهاء (ط.ج) - العلامة الحلي - ج 12 - ص 188
    مسألة 693 : لا يجوز عمل التماثيل والصور المجسمة . ولا بأس بها فيما يوطأ بالأرجل ، كالفراش وشبهه ؛ لما رواه أبو بصير عن الصادق ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : إنما نبسط عندنا الوسائد فيها التماثيل ونفرشها ، قال : " لا بأس بما يبسط منها ويفرش ويوطأ ، وإنما يكره منها ما نصب على الحائط وعلى السرير.
    وهنا نوضح ذلك الأمر من باب انتشار البدع في المجتمع الأنساني وعمل المسلمين لأفعال محرمة دون الإلتفات إلى حرمتها فقد استفحلت ظاهرة تعليق الصور والتماثيل في البيوت والشوارع وذلك واضح الحرمة في روايت واقوال الأئمة (عليهم السلام ) وقد لا نستغرب من انتشار افعال مخالفة للشرع بين الناس ولكن العجيب إن هذه الأفعال منتشرة في الأوساط العلمية الدينية أيضاً فلو ذهبت إلى مدينة النجف المقدسة لوجدت ان شوارعها وبيوتها مملوئة بالصور وساحاتها زاخرة بالتماثيل وليس هذا فحسب بل ان صور بعض العلماء أصبح من الأمور المتداولة والمنتشرة بين الناس وبعلم اصحابها فلا اعلم ما سبب قبلول العلماء بهذه الأفعال التي تعد من الامور المهمة للمسلم من باب ان الصلاة لا تقبل في مكان فيه صور ذوات ارواح وإذ لم تقبل الصلاة فما الفائدة من كل الأعمال الباقية لأن الصلاة عمود الدين ان قبلت قبل ما سواها وان ردت رد ما سواها .
    ونرجوا من الذين يحملون مسؤولية هداية الناس ان يكونوا مصداقا لقوله تعالى {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104 .
    نسال الله تعالى ان يمن علينا بظهور مميت البدع ومحيي السنن لنتخلص من كل هذه الشوائب التي نسجت على جسد الاسلام خيوطها الوهنة

  • #2
    فلا اعلم ما سبب قبلول العلماء بهذه الأفعال التي تعد من الامور المهمة للمسلم من باب ان الصلاة لا تقبل في مكان فيه صور ذوات ارواح
    اخي الكريم
    هل تعتقد انهم علماء ام انك تسميهم بالعلماء فقط على لسانك دون الاعتقاد الواقعي بهم ادامهم الله تعالى
    فان اعتقدت بانهم علماء فما لك من حق الاعتراض على افعالهم لانهم اقرب وافهم مما ذكرت
    واما بخصوص الرواياتالتي ذكرت
    فليس من واجب احد اخذ قول كل من ياتي ويفسر الروايات حسب ما يريد وانما يوجد من العلماء من اخذ على عاتقه توعية المجتمع ونصرة الدين والمذهب الشريف

    وما هو موقعك حتى تستشكل على علماء الامة الذين قضو اعمارهم الشريفة في خدمة المذهب الشريف

    وان ما ذكرت من حرمة التصويسر فهذا الفكر لم يتبناه احد علماء الامامية
    ولكن الوهابية اعداء ال البيت يعتقدون بذلك

    تعليق


    • #3
      رد

      قال الإمام الصادق (ع) إياك وأن تنصب أحد غير الحجة فتقبل منه كل ما يقول)
      وكان من أقرب إلى الناس إبليس وكان من أقرب الناس إلى الله بلعم بن باعوراء ولكنهم ضلوا وانحرفوا
      فكيف تريد مني أن أتبع إنسان ليس بمعصوم
      ثم إذا خالف العلم ما أمر به أهل البيت هل اخالفهم واتبع العالم وإذا كانت روايات أهل البيت (ع) للعلماء فقط فهل نترك التفقه والبحث ونصبح عبارة عن مكائن لأنتاج المال الذي يغذي جيوب المراجع بالخمس
      وهل العلماء بشر وباقي الناس تراب وإذا كان المراجع هم أقرب الناس إلى الله فلماذا لم يختار الإمام المهدي سفراءه من العلماء ولماذا لم يختار الله تعالى أنبياءه منهم
      أرجوا منك أن تقرأ وتطلع على منهاج أهل البيت (ع) والذي وضعوه وليس الذي يبينه رجال الدين فقد تهتدي ويضل أكثر الناس علماً
      قال علي (ع) كم من عالم هلك وعلمه معه لا ينفعه
      التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب; الساعة 17-06-09, 07:24 PM.

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وآل محمد

        قال الإمام الصادق (ع) إياك وأن تنصب أحد غير الحجة فتقبل منه كل ما يقول)
        ومن الحجة الذي يعنيه الإمام برأيك؟؟
        أليس الفقهاء هم حجة علينا؟!
        أوليس الإمام المهدي(عج) قال في التوقيع المنقول عنه عليه السلام: (وأما الحوادث الواقعة فارجعوا إلى رواة حديثنا، فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله).


        فكيف تريد مني أن أتبع إنسان ليس بمعصوم
        الإمام هو الذي يريد منك أن تتبعه وليس نحن.
        فإذا اتبعت الفقيه الجامع لالشرائط، والذي أمرنا الإمام باتباعه.
        قول الإمام:(فأما من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً لهواه، مطيعاً لأمر مولاه، فللعوام أن يقلدوه).
        إذاً نتبعه وهو غير معصوم لأن الإمام أمرنا بإتباعه

        ثم إذا خالف العلم ما أمر به أهل البيت هل اخالفهم واتبع العالم
        إذا خالف أهل البيت فكيف يكون فقيهاً ومقَلداً.
        ولكن كيف تعرف أنه خالف أهل البيت!
        أنكذب الفقيه لأننا قرأنا روايه - قد لا نعرف تفسيرها أو الظروف التي قالها الإمام فيها- توحي بما يخالف قول الفقيه؟!

        وإذا كانت روايات أهل البيت (ع) للعلماء فقط فهل نترك التفقه والبحث ونصبح عبارة عن مكائن لأنتاج المال الذي يغذي جيوب المراجع بالخمس
        من قال أن روايات أهل البيت للعلماء فقط هي لكل من يريد أن ينهل من علمهم، ولكنا لا نملك العلم الكافي الذي يؤهلنا لإصدار الفتوى.
        فهل تستطيع أن تدير أمور حياتك الدينية بأكملها من غير الرجوع للفقهاء؟


        فهل نترك التفقه والبحث ونصبح عبارة عن مكائن لأنتاج المال الذي يغذي جيوب المراجع بالخمس
        كيف نترك التفقه وقد أمرنا به.
        ولكن إصدار الفتوى تتطلب دراستة عميقة، ومراجعنا قد قضوا سنوات مديدة من أعمارهم الشريفة في دراسة العلوم الإسلامية وتعليمها للناس.
        وتأتي أنت الآن لتعترض على العلماء، الذين هم حمات الدين، ولولا العلماء فمن الذي سيحمي الدين؟!
        لو لم يوجد العلماء فمن للأمة لتلتف حوله، ويقودها في مواجهة الظلم.


        وإذا كان المراجع هم أقرب الناس إلى الله فلماذا لم يختار الإمام المهدي سفراءه من العلماء
        إن لم يكن الإمام قد اختار سفراءه من العلماء، فهل تراه اختارهم لجهلهم وبساطتهم؟! ليضعهم ففي هذا الموقع الهام والحساس وهو كونهم واسطة بين الإمام(عج) وأتباعه!
        ثم أن السفراء كانوا بمثابة الممهدين للوكالة العلمائية عن الإمام.

        ولماذا لم يختار الله تعالى أنبياءه منهم


        أيختار الله الجهلاء من الناس ليبلغوا رسالاتة ويترك العلماء؟!!!!!!!!
        يختار أناس لايعلمون ...ليعلموا الناس دينعم !!
        ثم لوكان الأنبياء جهلاء-معاذ الله- فحتماً أنهم سيعصون الله.
        ولكن علمهم هو الذي يعصمهم من الوقوع بالخطأ.
        يقول الإمام علي(ع): (لو كشف لي الغطاء ما ازددت يقيناً).

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          الأقتباس الأول:
          استشهدت بالرواية أما الحوادث الواقعة ونسبتها إلى الفقهاء وهذا غير صحيح لأن المكاتبة صدرت على يد السفير الثاني فهل بوجود السفراء حث الإمام الناس على الحاق بالفقهاء وترك باب السفارة بل المقصود برواة الحديث هم سفراء الإمام حصرا .
          الأقتباس الثاني :
          تستطيع أن تتأكد كيف أن الفقهاء يخالفون أهل البيت (ع) في بعض أحكامهم من خلال رجوعك إلى المشاركة الموجودة في منتديات علم الأصول والتي تتحدث عن الفتاوى الجنسية للفقهاء العظام وترى المهازل وما طرح هناك هو جانب واحد ويوجد غيره الكثير .أما كيف يكون المخالف لأوامر أهل البيت فقيها وعالما فهذا بسبب الناس وجهلهم بأن نصبوا رجلا غير مفروض الطاعة فأطاعوه ويوجد الكثير من الفقهاء الذين شهد بنحرافهم فقهاء آخرون وخاصة بعض الآيات العظمى من تلامذة السيد الصرخي وغيرهم.
          الأقتباس الثالث :
          ورد قولك فيه ((من قال أن روايات أهل البيت للعلماء فقط هي لكل من يريد أن ينهل من علمهم، ولكنا لا نملك العلم الكافي الذي يؤهلنا لإصدار الفتوى.
          فهل تستطيع أن تدير أمور حياتك الدينية بأكملها من غير الرجوع للفقهاء؟))
          لاحظ قولك فمرة تنكر أن الروايات للعلماء فقط وأخرى تقول بأنهم الوحيدون الذين يستطيعون الإستفادة منها في اصدار الفتاوى فهذا تأكيد على قولي الأول ثم إذا كنا لا نستطيع تدبر حياتنا بدون الفقهاء فكيف استطاع الناس في زمن الأئمة وبعد الغيبة الصغرى من تدبير أمورهم فالقسم الكبير منهم لم يكن يلتقي بالإمام لبعد المسافة أو للإجراءات الأمنية فلم تكن تصلهم سوى رواياتهم فكيف أستطاعوا تدبير أمورهم من غير هؤلاء الفقهاء ثم إن الفقهاء هم السبب في وصول الناس إلى مرحلة لا يستطيعون فهم شيء من الشريعة إلا عن طريق الرسالة العملية التي لا يفهم محتواها أكثر من نصف المقلدين دون الرجوع إلى من يشرحها لهم .
          الأقتباس الرابع :
          ما هي النتيجة من الدراسة العميقة التي اجهدوا بها أنفسهم المراجع العظام النتيجة تناحر بين المقلدين وشتائم ويكفر بعضهم بعضا ويتفل بعضهم في وجوه بعض بل إن هذه الدراسة العظيمة أنتجت لنا التضارب في الفتاوى فواحد يحلل والآخر يحرم .
          الإقتباس الخامس :
          تنبه نحن عندما نقول علماء نقصد بهم رجال الدين الأصوليين والفقهاء ولا نقصد بالعلماء الذين يقابلهم الجهلاء فكم في الأمة من عالم وهو ليس ممن كان له مقام بين الناس ووجاهة واتباع فقد أخفى الله وليه في أرضه فتراه من أبسط الناس وعلى قول الصادق في وصف الشيعة ( إن حضر لا يعد وإن غاب لا يفتقد ) فلم يكن السفراء من فقهاء ذلك الزمان وأصحاب المكانة والأتباع في الدين بل كانوا من عوام الناس الذين تتوقد قلوبهم بالإيمان والإخلاص لولي الأمر حتى إن بعض الناس اعترض على أختيار الحسين بن الروح من قبل الإمام (ع) ولماذا لم يختار أحد فقهاء ذلك الزمان فقال الفقيه إن الحسين بن الروح لو كان الإمام تحت رداءه وقطعوه إربا ما كشف الرداء عنه وهذا ما لا أقدر عليه .
          أما الإقتباس الأخير:
          فهو بنفس المعنى السابق فالأنبياء لم يكونوا من رجال الدين وزعماءهم بل كانوا أناس مؤمنون موحدون لا يأبه بهم الناس حتى أعترض المشركون على أختيار الله تعالى لهم كونهم من عوام الماس فقالوا { لولا أنزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم }

          تعليق


          • #6
            عجيب

            السلام عليكم

            المصيبه الكبرى ليست بعمل الصور

            فإن لم تكن حراما عند اصحاب الرأي فأقلها مكروه حسب آرائهم بالرساله العمليه

            لكن انظروا جيدا اخواني ان مانصت له الروايات في عمل الصور والتماثيل امر مستقبح والمصيبه هي عند زيارتك للأئمه الاطهار في مراقدهم المقدسه ترى خلف شباك ضريح فيض من العملات اللتي تحمل صور ملقيه داخل الضريح
            احترموا امامكم وكفاكم هرج وعلى اللذين يعملون في الامانه للأضرحه عمل شئ لايقاف هذا العمل القبيح احتراما للمعصوم انت تزوره وتبتغي الثواب من الله وتعمل عمل مكروه على الاقل للمعصوم في إلقائك الصور دااخل الضريح المطهر انا لله وانا اليه راجعون
            *

            تعليق


            • #7
              ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
              لدي سؤال الى الاخ (علي خطاك)
              (من سيحارب القائم ع في اخر الزمان)

              عند مراجعتي لروايات ال البيت عليهم السلام بخصوص فقهاء اخر الزمان نجد ان كل الروايات تذم فقهاء اخر الزمان وان القائم ع اول ما يبتداء بهم
              واليكم الروايات

              قال الامام الصادق (ع) ( إذا خرج القائم ينتقم من أهل الفتوى بما لا يعلموا فتعساً لهم ولأتباعهم أوَ كان الدين ناقصاً فتمموه أم كان به عوجاً فقوموه ، ....) . إلزام الناصب ج2 ص200


              وعن رسول الله (ص) قال : ( لست أخاف على أمتي غوغاء تقتلهم ، ولا عدواً يجتاحهم ، ولكني أخاف على أمتي أئمة مضلين إن أطاعوهم فتنوهم ، وان عصوهم قتلوهم ) إلزام الناصب ج1 ص196


              عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: "أما والله ما دعوهم الى عبادة انفسهم ولو دعوهم ما اجابوهم ولكن أحلوا لهم حراماً وحرموا عليهم حلالاً فاتبعوهم فعبدوهم من حيث لا يشعرون" (الكافي، ج1 باب التقليد ص37




              قال رسول الله (ص): ( ...... يا ابن مسعود: علماؤهم وفقهاؤهم خونة فجرة، ألا إنهم أشرار خلق الله، وكذلك أتباعهم ومن يأتيهم ويأخذ منهم ويحبهم ويجالسهم ويشاورهم أشرار خلق الله يدخلهم نار جهنم " صم بكم عمي فهم لا يرجعون "، " ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصما مأواهم جهنم كلما خبت زدناهم سعيرا "،

              قال ألإمام الصادق (ع) : يقدم القائم عليه السلام حتى يأتي النجف فيخرج إليه من الكوفة جيش السفياني وأصحابه ، والناس معه ، وذلك يوم الأربعاء فيدعوهم ويناشدهم حقه و يخبرهم أنه مظلوم مقهور ويقول : من حاجني في الله فأنا أولى الناس بالله فيقولون : ارجع من حيث شئت لا حاجة لنا فيك ، قد خبرناكم واختبرناكم بحار الأنوار ج 52 ص 387

              قال: إن الرسول (ص) أتى الناس و هم يعبدون الحجارة و الصخور و العيدان و الخشب المنحوتة و إن قائمنا إذا قام أتى الناس و كلهم يتأول عليه كتاب الله و يحتج عليه به ثم قال و الله ليدخلن عليهم عدله جوف بيوتهم كما يدخل الحر القر)) بحار الأنوار ج52 ص361

              قال أبو جعفر (ع):- إذا قام القائم (مكن) يسير إلى الكوفة فيخرج منها ستة عشر ألفا من البترية شاكين في السلاح قراء القرآن فقهاء في الدين قد قرحوا جباههم و سمروا ساماتهم و عمهم النفاق و كلهم يقولون يا ابن فاطمة ارجع لا حاجة لنا فيك


              سمعت أبا جعفر ( عليه السلام ) يقول : " لو يعلم الناس ما يصنع القائم إذا خرج لاحب أكثرهم ألا يروه مما يقتل من الناس ، أما إنه لا يبدأ إلا بقريش فلا يأخذ منها إلا السيف ، ولا يعطيها إلا السيف حتى يقول كثير من الناس : ليس هذا من آل محمد ، ولو كان من آل محمد لرحم " - كتاب الغيبة- محمد بن إبراهيم النعماني ص233

              عن رسول الله (ص) من وصيته لأبن مسعود : يا ابن مسعود : يأتي على الناس زمان الصابر فيه على دينه مثل القابض على الجمر بكفه ، فإن كان في ذلك الزمان ذئبا ، وإلا أكلته الذئاب يا ابن مسعود : علماؤهم وفقهاؤهم خونة فجرة ، ألا إنهم أشرار خلق الله ، وكذلك أتباعهم ومن يأتيهم ويأخذ منهم ويحبهم ويجالسهم ويشاورهم أشرار خلق الله يدخلهم نار جهنم (صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ) ، (وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً) ، (كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ) ، (إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقاً وَهِيَ تَفُورُ * تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظ) ، (لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَهُمْ فِيهَا لا يَسْمَعُونَ) ، (كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ)
              يا ابن مسعود : يدعون أنهم على ديني وسنتي ومنهاجي وشرائعي إنهم مني برآء وأنا منهم برئ .
              يا ابن مسعود : لا تجالسوهم في الملا ولا تبايعوهم في الأسواق ، ولا تهدوهم إلى الطريق ، ولا تسقوهم الماء ، قال الله تعالى : (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ) ، يقول الله تعالى : ( وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ) ،
              يا ابن مسعود : ما بلوى أمتي منهم العداوة والبغضاء والجدال أولئك أذلاء هذه الأمة في دنياهم . والذي بعثني بالحق ليخسفن الله بهم ويمسخهم قردة وخنازير . قال : فبكى رسول الله (ص) وبكينا لبكائه وقلنا : يا رسول الله ما يبكيك ؟ فقال : رحمة للأشقياء ، يقول الله تعالى : (َلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ) . يعني العلماء والفقهاء ). – مكارم الأخلاق- الشيخ الطبرسي ص 450-451
              إذا خرج القائم يقوم بأمر جديد وكتاب جديد وسنة جديدة وقضاء جديد على العرب شديد وليس شأنه إلا القتل لا يستبقي أحداً ولا تأخذه في الله لومة لائم ) بشارة الإسلام ج1 ص92 .
              نحن لانستغرب من جور الكثير من المنتديات الإسلامية وخصوصاً التي نصّبت أنفسها بالولاء والمحبة لإهل البيت (عليهم السلام) وتحاول في نفس الوقت حذف مشاركات الباحثين عن الحقيقة في تلك القضية الإلهية للمهدي المنتظر (عليهِ السلام) ومثلما تفضلت قيامهم بحذف مشاركاتك ومشاركات الآخرين سيّما في قضية علماء السوء والضلالة في آخر الزمان ووقوفهم بوجهِ مهدي الأمم وخليفة الإسلام المحمدي الجديد (عجل الله تعالى فرجهُ الشريف).

              فعن عبد الله بن زرارة عن محمد بن مروان عن الفضيل عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال :
              ( إن قائمنا إذا قام استقبل من جهلة الناس أشد مما استقبله رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من جهال الجاهلية ، فقلت : وكيف ذلك ؟ قال : إن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة ، وإن قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله ويحتج عليه به ، قال : أما والله ليدخلن عدله جوف بيوتهم كما يدخل عليكم الحر والقر )( ) .
              كما ورد عن أبي حمزة عن بعض أصحابه عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال : ( إن القائم (عليه السلام) يلقى في حربه ما لم يلق رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ، لأن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أتاهم وهم يعبدون الحجارة المنقورة والخشبة المنحوتة وإن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله ويقاتلونه عليه )( ) .

              وقد جاءت الكثير من الروايات الواردة عن طريق أهل البيت (عليهم السلام) تشير إلى حقيقة ما يفعله سادة بني هاشم في الكوفة في آخر الزمان بالإمام المهدي (عليه السلام) وبدعوته حتى إنهم يقفون بوجهه ويقاتلونه علانية عند قيامه المقدس.

              فعن أبي بصير عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) أنه قال :
              ( إذا ظهر القائم على نجف الكوفة يخرج قراء أهل الكوفة قد علقوا المصاحف في أعناقهم وأطراف رماحهم شعارهم ... فيقولون لا حاجة لنا فيك يا ابن فاطمة قد جربناكم فما وجدنا عندكم خيراً ، ارجعوا من حيث جئتم فيقتلهم حتى لا يبقى منهم مخبر )( ) .

              وفي خطبة لأمير المؤمنين (عليه السلام) في الكوفة يتحدث فيها عن أهل البيت (عليهم السلام) وما يلاقونه من قريش آخر الزمان حيث قال (عليه السلام) :
              ( فانظروا أهل بيت نبيكم فإن لبدوا فالبدوا وإن استنصروكم فانصروهم ليفرجن الله عز وجل برجل منا أهل البيت بابن خيرة الإماء لا يعطيهم إلا السيف هرجاً هرجا موضوع على عاتقه ثمانية أشهر حتى تقول قريش لو كان هذا من ولد فاطمة لرحمنا ...)( ) .
              وفي خطبة لأمير المؤمنين (عليه السلام) في نفس هذا المعنى ولكن بألفاظ أخرى حثّ فيها أهل الكوفة على نصرة أهل بيت نبيهم الذين آخرهم بطبيعة الحال الإمام المهدي (عليه السلام) ويحذرهم من مغبة التخاذل عنه وعنهم (عليهم السلام أجمعين) لأن ذلك سيقودهم إلى الهلاك بسيفه (عليه السلام) فيخسرون الدنيا والآخرة ، وذلك بعد أن سألوه (عليه السلام) عما سيفعلوه في آخر الزمان ، فقال لهم :

              ( انظروا أهل بيت نبيكم فإن لبدوا فالبدوا وإن استنصروكم فانصروهم تنصروا وتندروا فإنهم لن يخرجوكم من هدى – إلى أن قال- قال : فما يكون بعد ذلك يا أمير المؤمنين ؟

              قال : يفرج الله البلاء برجل من بيتي كانفراج الأديم من بيته ثم يرفعون إلى من يسومهم خسفاً ويسقيهم بكأس مصبرة ولا يعطيهم ولا يقبل منهم إلا السيف هرجا هرجا يحمل السيف على عاتقه ثمانية أشهر حتى تود قريش بالدنيا وما فيها أن يروني مقام واحد فأعطيهم وآخذ منهم ما قد منعوني وأقبل منهم بعض ما يرد عليهم حتى يقولوا ما هذا من قريش لو كان هذا من قريش ومن ولد فاطمة لرحمنا ...)( ) .

              وأخيراً هناك رواية أخرى توضح موقف قريش آخر الزمان عموماً من القائم (عليه السلام) فقد جاء في رواية عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال :
              ( والله لودّت قريش لو عندها موقفاً واحد جزر جزور .... ثم يحدث حدثاً أي المهدي فإذا هو فعل ذلك قالت قريش : اخرجوا بنا إلى هذا الطاغية ، فوالله لو كان محمدياً ما فعل ولو كان علوياً ما فعل ولو كان فاطمياً ما فعل فيمنحه الله أكتافهم فيقتل المقاتلة ...)( ) .

              ويتضح لنا وبشكل جلي مما تقدم من الروايات أن المقصود من قريش هم سادة بني هاشم من الشيعة بدليل قولهم أنه لو كان علوياً أو فاطمياً ما فعل بهم ذلك ، لأنه من المعلوم إن أهل السنة لا يذكرون الإمام علي والزهراء (عليهما السلام) في هذه المواقف ، أو يعترفون ويستشهدون بأفعالهم وأقوالهم على أنهم هم ميزان الحق والعدالة دوناً عن غيرهم .

              ويجب على كل إنسان متتبع ومحب ومنتظر للإمام المهدي (عليه السلام) أن يتمعن ويقف عند الروايات الواردة عن أهل البيت (عليهم السلام) ويفهمها فهما صحيحاً ولا يستغرب مما يرد فيها ، حتى وإن كان بعضها للوهلة الأولى ينصدم مع بعض ما اعتاد عليه.

              nb لقد أكدت العديد من الأخبار والروايات الواردة عن الأئمة المعصومين (عليهم السلام) على الجور الذي سيلاقيه الناس في آخر الزمان من بني هاشم الذي يمثلون نفس دور وفعل قريش في زمن خاتم الرسل والأنبياء محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).

              حتى أنه ونتيجة لظلم بني هاشم في آخر الزمان فإن الناس سوف يلعنون دعوة الإمام المهدي (عليه السلام) بسببهم وبسبب أفعالهم ، وما يتسببون به من فتن للناس .
              فعن إبان بن تغلب عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال : ( إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل المشرق وأهل المغرب ، قلت له : لم ذلك ؟ أتدري لم ذلك ، قلت : لا ، فقال : للذي يلقى الناس من أهل بيته قبل خروجه )( ) .

              وفي رواية أخرى عن منصور عن الإمام الصادق (عليه السلام) أيضاً أنه قال : ( إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل الشرق والغرب ، قلت له : لم ذلك ؟ قال : مما يلقون من بني هاشم )( ) .
              أخي كل هذا الروايات صحيحة بسندها كم هم ملعونين علماء أخر الزمان
              تقبلوا مروري المتواضح
              أسئلكم الدعاااااااااااااااااااء
              إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

              تعليق


              • #8
                السلام

                السلام عليكم انا علي الملا ولست علي خطاك


                السلام عليكم

                المصيبه الكبرى ليست بعمل الصور

                فإن لم تكن حراما عند اصحاب الرأي فأقلها مكروه حسب آرائهم بالرساله العمليه

                لكن انظروا جيدا اخواني ان مانصت له الروايات في عمل الصور والتماثيل امر مستقبح والمصيبه هي عند زيارتك للأئمه الاطهار في مراقدهم المقدسه ترى خلف شباك ضريح فيض من العملات اللتي تحمل صور ملقيه داخل الضريح
                احترموا امامكم وكفاكم هرج وعلى اللذين يعملون في الامانه للأضرحه عمل شئ لايقاف هذا العمل القبيح احتراما للمعصوم انت تزوره وتبتغي الثواب من الله وتعمل عمل مكروه على الاقل للمعصوم في إلقائك الصور دااخل الضريح المطهر انا لله وانا اليه راجعون
                *

                تعليق


                • #9

                  تعليق


                  • #10
                    احسنت وبارك الله فيك علئ هذا الموضوع الرائع
                    حـــــجَّة الله أتبــــــقى غائباً عن كلِّ عـين
                    فمتى سيفك يتــــــــلو آية الفتح المبـــــين
                    والنداء، في السماء، يا لثارات الحسين

                    تعليق


                    • #11
                      ان بيوتنا مليئة بصور اهل البيت عليهم السلام تبركا بهم ولانعلم بحرمتها اما التصاميم الحديثة لبيوتنا فان وجود المرافق الصحية بات طبيعيا قرب غرف النوم
                      أين الطالب بدم المقتول بكربلاء

                      تعليق

                      يعمل...
                      X