إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصنيف علامات الظهور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصنيف علامات الظهور

    تصنيف علامات الظهور
    من كتاب علامات الظهورالمتحققة
    من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني وزير الامام المهدي (ع)


    تصنف العلامات الى اصناف متعددة هي :

    1- العلامات الاجتماعية : -
    وهي العلامات التي ذكرها اهل البيت (عليهم السلام) وانطباقها على المجتمع وبعبارة اخرى هي علامات ذات ارتباط وثيق بالمجتمع فتنطبق على المجتمع الانساني من عدة نواحي كما جاء في الروايات فعن رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم):
    (والذي نفس محمد بيده لاتقوم الساعة حتى يظهر الفحش والتفحش وسوء الجوار وقطيعة الارحام وحتى يخون الامين ويؤتمن الخائن).وعن امير المؤمنين(عليه السلام) : (وتستحسن الامهات فجور بناتهن) .
    وغيرها من الروايات المتعددة التي تبين مايحدث في المجتمع الانساني من انحلال وانحطاط وفساد خلق كعلامات دالة على ظهور وقيام الامام المهدي(عليه السلام) المصلح الكوني بعد ما (انتشر الفساد في البر والبحر) او مايحدث في المجتمعات من البلوى والجوع كعلامة لظهور وقيام القائم حيث جاء عن ابي عبد الله(عليه السلام) :
    (ان قدام القائم علامات بلوى من الله تعالى لعباده المؤمنين قلت : وما هي؟ قال:ذلك قول الله عزوجل {ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين} قال ليبلونكم يعني المؤمنين … الى ان قال موت ذريع والثمرات قلة ريع مايزرع وقلة بركة الثمار وبشر الصابرين عند ذلك بخروج القائم(ع)) .

    2- العلامات الكونية : -
    وهي العلامات المرتبطة بالكون والتي ذكرها اهل البيت(عليهم السلام) من حيث الخسوف والكسوف والايات في السماء كما جاء في الرواية عن ابي جعفر(عليه السلام) فقال اياتان تكونان قبل قيام القائم(عليه السلام) لم تكونا منذ هبط ادم الى الارض ، تنكسف الشمس في النصف من شهر رمضان والقمر في اخره).
    او كما جاء عن ابي عبد الله(عليه السلام)العام الذي فيه الصيحة قبله الاية في رجب قلت وماهي؟ قال: وجه يطلع في القمر ، ويد بارزة) .
    وهذه الرواية مؤيدة لوجود علامات كونية يستدل منها الناس على قرب وقوع الظهور المقدس وقيام القائم (عليه السلام) .

    3- العلامات السياسية : -
    هذه العلامات تتعلق في مجال السياسة والحكام من حيث موت خليفة واستخلاف خليفة او قتل خليفة من باب حكم بني العباس ومن باب الرواية التي اخبر فيها المعصوم (عليه السلام) من اخبرني بموت عبد الله اخبرته بقيام القائم ثم من باب قتل اهل مصر اميرهم كما دلت عليه روايات اهل البيت(عليهم السلام) ودخول الروم العراق او دخولهم الرميلة ، واذا جاشت عليكم الترك وغيرها كثيرة .

    4- العلامات النفسية والآفاقية : -
    العلامات النفسية هي العلامات التي لها مدخلية في النفس البشرية واما العلامات الافاقية فلها مدخلية في الافاق ، قال تعالى:{ سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق}.
    فقال الباقر(عليه السلام) في تفسيرها ( يريهم في انفسهم المسخ....).
    فعلامات النفس هي المسخ كما جاء على لسان باقر العلم(عليه السلام) . واما علامات الافاق فهي القذف .


    لقرأة الكتاب اتبع الرابط التالي
    http://noon-52.com/vb/ali/books/prot...8%D8%B1%20.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة القزويني; الساعة 21-01-14, 07:13 PM.
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد
يعمل...
X