إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد تلامذة السيد القحطاني على السيد السيستاني حول قضية الامام المهدي (عليه السلام)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد تلامذة السيد القحطاني على السيد السيستاني حول قضية الامام المهدي (عليه السلام)

    رد تلامذة السيد القحطاني على السيد السيستاني حول قضية الامام المهدي (عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد تحدث مكتب السيستاني على لسان حميد الوائلي حينما اصدر كتيب وتناول به عدة محاور اهمها الموضوع الذي شغل الساحة العراقية وشغل الجمهور العراقي الا وهو موضوع شباب للبيع وتناول محور اخر الا وهو موضوع الصيحة وهل هي من السماء ؟ ام هي من الارض ؟ وتناول محور مهم الا وهو رجعة السيد القحطاني، فبعد قوة البيان الذي طرحه السيد القحطاني من العلم والفكر لم يستطع احد نقض هذا العلم من المفكرين والباحثين والكتاب وحتى المرجعيات الدينية الموجودة الان وايضاً تحدث مكتب السيستاني بقلم حميد الوائلي حول موضوع السنن حيث قال ان الادلة التي دلت على ثبوت الرجعة انما دلت عليها على نحو الرجعات التي وقعت سابقاً كما نص من ذلك النبي الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) واهل بيته (ع) في حديث طويل حينما قال : (لتركبن سنن من كان قبلكم ذراع بذراع وباعاً بباع ...)

    فهذه القاعدة نستفاد منها في كثير من التطبيقات بما ان مؤلف الكتاب الذي رد على فكر السيد القحطاني ذكر هذه القاعدة وان اول من تكلم بموضوع السنن هو السيد القحطاني وبدأت السرقات تلوا السرقات من هذا الفكر العظيم الذي طرحهُ السيد القحطاني وهذا مكان جيد لكي نفهم منهُ لمحة من السنن الالهية وكما ذكر السيد القحطاني كيف يستفاد من القران في كل زمان ومكان ذكر السيد القحطاني ان القران حادث متجدد ذكرها في نظريات كثيرة وذكر كيف ان حقائق التأويل تنزل على قلب المصوم في ليلة القدر فالكثير من ايات القران تتحدث عن الامم السابقة وعن بني اسرائيل وموسى وهارون (ع) والقران نزل على قلب النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) ولكن ما العلة والحكمة من ان الله سبحانهُ وتعالى يتكلم عن بني اسرائيل وأنبيائهم وأوصيائهم اكثر مما يتحدث عن المسلمين؟ عندما حرفت اليهود والنصارى كتبهم المقدسة بسبب البشارات التي جاءت حول النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) وأوصيائه فالله سبحانه وتعالى حكيم لذلك قام باخفاء حقائق القران في التأويل الى ان يأتي القائم ويبقر هذه الاحاديث ويستخرج مكنونها ، بمعى اخر ان القران تكلم بلغة (اياكِ اعني واسمعي ياجاره ) فكلنا يعلم من هو هارون في زمن الاسلام حيث قال النبي (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) قال صراحةً : (ياعلي اما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى الا انهُ لا نبي بعدي) .
    فهارون امة محمد هو علي ابن ابي طالب (ع) وهارون امة محمد في اخر الزمان هو وزير المهدي هو السيد القحطاني من هذا المنطلق نستطيع ان نستخرج الكثير من ثمار وبطون التأويل ، مثلاً نجد ان لفظه اليهود والنصارى وردت كثيرا فاليهود اختلفوا وافترقوا الى فرقتين وذكر المؤلف حميد الوائلي الحديث ونحن ايضا نستشهد به : لتركبن سنن من كان قبلكم ذراع بذراع وباعاً بباع .
    ايضا نود ان نذكر الاية الشريفة لكي نقوم بالربط
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} [سورة البقرة:113]

    فاليهود والنصارى كانوا يتلون نفس الكتاب فاختلفوا فصاروا فرقتين والمسلمين ايضاً اختلفوا وصاروا فرقتين وهم يتلون نفس الكتاب سنة وشيعة بغض النظر عن باقي المذاهب واصبحت المذاهب سنةً وشيعة فقسم من المذاهب ذهبوا الى التسنن وقسم من المذاهب ذهبوا الى التشيع وبنفس القران قال ليست النصارى على شيء وليست اليهود على شيء يعني لا السنة ولا الشيعة اصابوا كبد الحقيقة.
    فأنهم حذوا حذو اليهود والنصارى واختلفوا فيما بينهم ولما سُأل امير المؤمنين (ع) قال لهُ ياامير المؤمنين من هم الاقوام الذين كذب بعضهم على بعض الاخر فصدقوا تلكم اليهود والنصارى وتلى هذه الاية (وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ).
    استشهد الامام علي (ع) بهذه الاية واستشهد بالسنن فأول ما نبدأ بالسنن ان بني اسرائيل انقسموا قسمين يهود ونصارى والمسلمين ايضاً انقسموا قسمين سنةً وشيعة فلنبدأ اولاً بالاستفادة من السنن قلنا لا السنة تعرف الامام المهدي (ع) ولا الشيعة تعرف الامام المهدي (ع) وايضا لا السنة ولا الشيعة يعرفون القران وحقائق القران ، وان الله سبحانهُ وتعالى سيرسل شخص الهي موعود يفهم الناس حقيقة القرآن والتوحيد وقضية الامام المهدي (ع) كما اُرسل لبني اسرائيل المسيح(ع) الذي بدأ بهدم المعابد اليهودية والمؤسسة الدينية الكهنوتية اليهودية .
    لذلك نقول للشيخ حميد الوائلي بما انك ذكرت السنن فبعد غياب النبي موسى (ع) ماذا حدث ؟ حدث ان السامري جاء بالعجل واقنع بني اسرائيل بعبادة العجل وانصاع بني اسرائيل الى رغبات السامري والكل يعلم وفق هذه الاحاديث والروايات ماذا جرى على بني اسرائيل سيجري علينا وقلنا القران هو حادث متجدد فيه كل قصص بني اسرائيل وقليل جداً ذكر النبي محمد (ص) مايقارب ثلاثة او اربع مرات .
    فحينما غاب النبي موسى (ع) بدأت تظهر البدع وبدأ تأسيس المذاهب الجديدة والاديان الجديدة على سبيل المثال لما جاء السامري بالعجل وحدث ما حدث لبني اسرائيل من انحرافات وايضاً نقول لمؤلف الكتيب والى مكتب السيد السيستاني من هو السامري بعد الغيبة؟ من هو الذي ابتدع الدين ؟ ومن هو العجل ؟
    نحن نقول وبكل صراحة ان السامري هم فقهاء الحوزة الذين بعد غياب الامام المهدي (ع) ضيعوا القران وضيعوا احديث آل البيت (ع) وجاؤا بعلم الاصول الذي هو عجل السامري وامروا الناس باتباع هذا العلم وبدأوا يستنبطون الاحكام الشرعية من الاصول العملية التي هي خليط من احاديث وروايات آل البيت (ع) ومن عقولهم ، نفس الشيء فعجل السامري كان خليط من حلي القوم واثر الرسول .
    فحينما سأل موسى(ع) ربه قال يارب اعلم ان العجل من زينة القوم لكن الخوار ممن ؟ قال الله سبحانه مني لانهم ارادوا الغواية وأنا اغويتهم .الان اثبتنا ان العجل والسامري في زمن ما بعد الغيبة هم الفقهاء وعلم الاصول هو عجل السامري.
    وايضاً نقول ان الله سبحانه وتعالى وصف من لم يحمل التوراة والكتب المقدسة بصفة الحمار فمن الحمار في زماننا ؟ ومن الحمار في زمان ما بعد الغيبة ؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا غڑ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ غڑ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) الذي لم يحمل التوارة مثله كمثل الحمار والذي لم يحمل القران مثله كمثل الحمار ، فالكثير من الانطباقات على هذا الاساس نستطيع ان نطبقها عل حياتنا اليومية ونجد لها حقائق في القران الكريم فالقران كما قلنا حادث متجدد ينفع لكل زمان ومكان ، بعد ما جاء السامري بالعجل وغضب الله سبحانه وتعالى وبدأت الناس تنصاع للسامري وللعجل ماذا كان عقاب بني اسرائيل ؟ وماذا كانت النتيجة ؟
    كانت النتيجة التيه والحيرة والاختلاف والذل والهوان فبني اسرائيل حينما انكروا عبادة التوحيد وانكروا ما جاء به نبي الله موسى (ع) واحبوا الرجوع الى اصنامهم كانت هذه هي عقوبتهم ، نحن ايضاً بعد الغيبة حدث مثلما حدث في بني اسرائيل وهو التيه والحيرة والاختلاف والذل والهوان والى ماشاء الله وكل ما جرى على بني اسرائيل جرى علينا .
    وان السيد القحطاني لهُ سنن كثيرة في سنن المهدي في سنن القران وفي سنن الانبياء (ع) وان الكثير من المواضيع قد طرحها السيد القحطاني في موضوع السنن ولكن هذه فرصة ان نتكلم بها بموضوع السنن (الزموهم بما الزموا انفسهم) ففي مكتب السيستاني ذكروا اثناء الرد على تلامذة ااسيد القحطاني بالسنن ونحن بدأنا بالاستفادة منها لردهم .
    فكان سؤالهم في موضوع رجعة السيد القحطاني انهم يقولون بأنهم ينتظرون السيد القحطاني يرجع ؟
    في الحقيقة لم يرد منا اي تصريح لرجعة السيد القحطاني بالكيفية التي ذكرها المؤلف حميد الوائلي بل كان افتراء وكذب فقبل البدء بسرد احاديث الرجعة ورجعة القائم نحب ان ننوه بأن السيد القحطاني اثبت ان هناك اكثر من قائم واكثر من مهدي* .

    عن امير المؤمنين علي (عليه السلام) انهُ قال : إذا قام القائم بخراسان، وغلب على أرض كوفان وملتان، وجاز جزيرة بني كاوان، وقام منا قائم بجيلان وأجابته الآبر والديلم ‍ (ان)، وظهرت لولدي رايات الترك متفرقات في الأقطار والجنبات، وكانوا بين هنات وهنات. إذا خربت البصرة، وقام أمير الامرة بمصر فحكى عليه السلام حكاية طويلة - ثم قال: إذا جهزت الألوف، وصفت الصفوف وقتل الكبش الخروف هناك يقوم الآخر، ويثور الثائر، ويهلك الكافر، ثم يقوم القائم المأمول، والامام المجهول، له الشرف والفضل، وهو من ولدك يا حسين، لا ابن مثله يظهر بين الركنين، في دريسين باليين يظهر على الثقلين، ولا يترك في الأرض دمين، طوبى لمن أدرك زمانه، ولحق أوانه، وشهد أيامه).
    ففي الحديث ورد ذكر القائم ثلاث مرات وكلهم ينتمون لآل البيت (عليهم السلام) واحد في خراسان وواحد في جيلان وواحد بين الركن والمقام .

    وروايات اخرى تقول ان المهدي المصري ممهد للمهدي هذه الرواية واضحه ويخرج المهدي من قرية يقال لها قرعة وان صاحب الرايات السود يوصف بالمهدي وفي بعض الروايات فأتوها ولو حبواً على الثلج فأن فيها خليفة الله المهدي والمعلوم ان الامام المهدي(ع) يقوم بين الركن والمقام في نفس الرواية لأمير المؤمنين الذي يقوم بين الركن والمقام هو الامام المهدي (ع) والذي يقوم من خراسان هو السيد الحسني اذاً ثبتنا ان هناك اكثر من قائم واكثر من مهدي .
    نرجع الى الروايات التي تذكر بأن القائم يقوم بعد مقتله فيوجد حديث صريح وواضح لما سمي القائم قائم قلت لابي عبد الله عليه السلام: (لأي شئ سمي القائم؟ قال:لانه يقوم بعدما يموت، إنه يقوم بأمر عظيم يقوم بأمر الله سبحانه) غيبة الطوسي.

    وعن أبي بصير قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: (في صاحب هذا الامر أربع سنن من أربعة أنبياء، سنة من موسى، وسنة من عيسى، وسنة من يوسف، وسنة من محمد صلوات الله عليهم جمعين، فأما من موسى فخائف يترقب، وأما من يوسف فالسجن، وأما من عيسى فيقال له: إنه مات ولم يمت، وأما من محمد صلى الله عليه وآله فالسيف).
    وهذه الروايات مشهورة ومن اراد ان يقرأ موضوع سنن المهدي من الانبياء سيجدها كتب السيد القحطاني وموجودة في (منتديات مهدي آل محمد) .
    وفي رواية ذكر الامام(ع) سنة عيسى ابن مريم (عليه السلام) حيث قال (ان للقائم سنة من عيسى ابن مريم يقال فيها ماقيل في عيسى) نحن لانتبنى اي رأي الان ولكن انظروا الى حديث ال البيت (ع) والتمويه الكثير على شخصية القائم من هو؟
    قلنا ان القائم الاول الذي يقوم بأمر الامام المهدي (ع) هو الوزير وهو الذي ينشأ دولة كريمة ولا ينشيء دول العدل الالهي والدولة الكريمة تمتد من خرسان الى أيليا (بيت المقدس) وعند ذلك تقف الامور العسكرية الى ان يأتي الامام المهدي (ع) ومن ثم تبدأ دولة العدل الالهي من هناك بعد الهدنة والمعركة الكبرى لهرمجدون سيكون منطلق دولة العدل الالهي فالائمة (ع) حينما يتبنون التمويه على شخص ممكن ان ننكر هذا الشيء ؟
    لا يمكن ذلك فالامام يقول بأن القائم يقوم بعد مقتله والامام يتحدث حول سنة تجري على القائم وهي قولهم فيه ماقالوا في عيسى ابن مريم (ع) انه مات ولم يمت وان الامام حينما يتكلم مع المسلمين حول قصة ذو القرنين ويقول فيكم مثله ويشير الى الامام علي كان يقصد في رجعته في اخر الزمان قلنا ان رجعة امير المؤمنين ستتجسد في الوزير لا على نحو الحلول بل على نحو التسديد الروحي .
    فالشيخ الذي رد على علم السيد القحطاني (حميد الوائلي) في الحقيقة قد تورط لانهُ لم يقرأ جيداً ولم يفهم متانة وحقيقة الفكر الذي طرحه السيد القحطاني .

    ومع الجهل في الروايات ومعانيها قرأنا بأن مركز الدراسات التخصصية في كتيبهم ادعوا ان الفقهاء هم رواة الحديث الذين امرنا الامام المهدي (ع) بالرجوع اليهم وعدم الرد عليهم ونص كلامهم المذكور في الكتيب الذي ناقشوا به حول هذا الامر التي ذكرنا سابقاً نص كلامهم ( اذا التبس عليكم الامر فارجعوا الى رواة الحديث الذي هم الفقهاء الثقاة الامناء على حلال الله وحرامه ويسألهم عن الصادق والكاذب الم يرجع الامة اليهم (عليهم السلام) الم يأمرنا الامام المهدي (ع) الذي يريد هؤلاء ان يخرجوا بالرجوع الى رواة الحديث بأنهم حجة علينا وهو حجة عليهم والذي افهمهم وعلمهم وجعلهم يميزون فقد ورد في التوقيع عن الامام المهدي (ع) انهُ قال واما الحوادث الواقعة فأرجعوا فيها الى رواة حديثنا فأنهم حجتي عليكم وانا حجة الله عليهم... انتهى كلام المؤلف حميد الوائلي ).

    اولاً نحب ان نقول ان كل المؤسسات الدينية لايعملون بالمراسيل في باب التشريع فكيف بباب العقائد والأمامة فالعقائد من اصول الدين والتشريع من فروع الدين لان التشريع فيه الصلاة والصوم والزكاة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى اخره اما مسائل العقائد بالامامة والتوحيد فهي من اصول الدين فكيف يعملون بالمراسيل ويستدلون بالمراسيل على مسألة الامامة وعلى من يخلف الامامة في هذا النص .
    مسألة اخرى التي يجب ان يفهمها كل الناس هو الحديث الذي احتج به مكتب السيستاني الذي ورد في زمن السفير الثاني لنناقش هذا الحديث ونبين من هم رواة الحديث الذي يجب اتباعهم لنرد على هذا الكلام ونقول ان هذه الرواية لا تخص تقليد الفقهاء ولا تمنحهم مقام آل محمد (ع) :

    ان الرواية طويلة نورد منها موضع الحاجة :
    عن إسحاق بن يعقوب قال : ( سألت محمد بن عثمان العمري رضي الله عنه أن يوصل لي كتابا قد سألت فيه عن مسائل أشكلت علي فورد في التوقيع بخط مولانا صاحب الزمان عليه السلام : أما سألت عنه أرشدك الله وثبتك من أمر المنكرين لي من أهل بيتنا وبني عمنا ، فاعلم أنه ليس بين الله عز وجل وبين أحد قرابة ، ومن أنكرني فليس مني وسبيله سبيل ابن نوح عليه السلام . أما سبيل عمي جعفر وولده فسبيل إخوة يوسف عليه السلام . أما الفقاع فشربه حرام ، ولا بأس بالشلماب ، وأما أموالكم فلا نقبلها إلا لتطهروا ، فمن شاء فليصل ومن شاء فليقطع فما آتاني الله خير مما آتاكم . وأما ظهور الفرج فإنه إلى الله تعالى ذكره ، وكذب الوقاتون . وأما قول من زعم أن الحسين عليه السلام لم يقتل فكفر وتكذيب وضلال . وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله عليهم . وأما محمد بن عثمان العمري - رضي الله عنه وعن أبيه من قبل - فإنه ثقتي و كتابه كتابي فما ادى فعني يؤدي )

    ولنفهم الرواية جيدا علينا ان نعرف الزمن الذي صدرت فيه فقد صدر هذا التوقيع في حياة السفير الثاني وعاش اربعين عاما ومن بعده الحسين بن روح سفيرا ثم السمري سفيرا .
    ان رواة الحديث الذين يتكلم عنهم التوقيع هم السفراء خاصة لان غيرهم ليس حجة على الشيعة في ذلك الزمن فلا ينطبق قول الامام ع ( حجتي عليكم وانا حجة الله ) الا على السفراء .
    يتبع...

  • #2
    وللتوضيح اكثر نقول لو اراد من الرواة مطلق الرواة المعتبرين كما فهمه فقهاء الحوزة لقال ( فارجعوا الى رواة حديثنا فان رواياتهم حجتي عليكم بدل ان يقول فانهم حجتي عليكم )
    والفرق بين ان تكون رواية الراوي حجة دون نفس الرواي واضح وللزيادة نقول لو كان يريد مطلق الرواة لصرنا الى انه (عليه السلام) يريد تعدد الحجج على الشيعة في زمن صدور الرواية وهو فرض باطل كما يحب ان يفسر فقهاء الحوزة اليوم فهم برغم تعدد مرجعياتهم يعتبرونها كلها حق مع وضوح ما ادت اليه من انقسام الشيعة وتفرقها وتشتتها بل وصل الحال الى القتل والقتال في نفس المذهب بين اتباع المراجع وتكفير بعضهم لبعض ومع ذلك يصرون على ان يقولوا ان كل المرجعيات حق مع ان هذا الطرح باطل نظريا وعمليا لثبوت ان الحجة في كل زمان واحد وفي غيبة المعصوم يبقى الحجة والناطق عن الامام واحد فقط وهو فقط حق والباقين كلهم باطل وهذا من ضروريات المذهب والدين .
    ثم ان الكلام اعلاه انما يكون في زمان ليس فيه سفير والرواية صدرت مع وجود سفير فيكون توجيهها الى ان المراد منها رواة الحديث في ذلك الزمن ثم المراجع في هذا الزمن باعتبارهم رواة حديث توجيه باطل لان الرواية لا تفيد حجية رواة الحديث بما هم رواة حديث فقط في زمن صدورها والا للزم منه ان الامام يقول بارجاع الناس الى رواة الحديث مع انه الزمهم باتباع السفير كما في الجملة التي تلت مباشرة حيث يقول ع:
    وأما محمد بن عثمان العمري - رضي الله عنه وعن أبيه من قبل - فإنه ثقتي و كتابه كتابي.
    فاذا كانت الرواية لا تفيد ارجاع الامام الناس الى مطلق رواة الحديث في زمن صدورها فكيف بما بعده من الازمنة ؟!...ولو لا حظنا ما بعد زمن صدورها لوجدناه ممتدا ضمن حياة السفير الثاني الذي صدرت في زمنه الرواية ثم السفير الثالث الحسين بن روح (رحمه الله) ثم السفير الرابع السمري (رحمه الله) وهي مدة طويلة وبهذا يكون الفهم اليقيني للرواة الذين وصفهم الامام بلفظ حجتي هم خصوص السفراء. وهناك نص اخر يؤكد ان المقصود من رواة الاحاديث هم خصوص السفراء اضافة الى لفظ (حجتي عليكم) وهو قوله (عليه السلام) (رواة احاديثنا):
    ففي زمن السمري مثلا و الذي هو اخر السفراء لم يكن هناك من يروي عن الامام المهدي (ع) غير السمري وبهذا يكون هو الوحيد المشمول بقوله : فارجعوا الى رواة احاديثنا (اي الرواة عنه وعن اباءه ) لان غير السمري حتى وان كان راوي عن الائمة يخرج من التخصيص في قول الامام (رواة احاديثنا) لانه ليس رواي عن المهدي (ع) وبهذا يخرج جميع رواة الاحاديث عدا السفراء عن كونهم من المشمولين بــــــــ(حجتي عليكم ).(فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله عليهم) والشاهد موجود في نفس الرواية كحكم الامام بحرمة الفقاع فهو من الفقهاء واجابته عن قضية بني عمه جعفر فهي من العقائد وهكذا فان الرواية واضحة في ارجاع الناس في (الحوادث الواقعة ) الى السفراء ..ولو اراد الامام بقوله ارجعوا الى رواة حديثنا ...ان يرجع الناس الى الرواة عامة في الفقه (كما يحب علماء الحوزة ان يفسروا ) لارجع الامام السائل حينها الى رواة الحديث عن اباءه (وما اكثرهم في ذلك الزمان ) في حكم الفقاع بدل ان يجيبهم .
    نقول ان بعد الغيبة انقطعت اخبار السماء فكيف يشير الامام الى ناس عاديين في حين لم تتكون هذه المؤسسة الدينية مباشرة بعد الغيبة بل كان هناك وقت مايقرب المئتين سنة وكان هناك انقطاع واختلاف مابين الاخباريين والاصوليين الى ان هيمن الاصوليين على الساحة الاسلامية وبدأت الناس تنقاد اليهم وكان هناك خلاف وقتال وكانت هناك ملاحم وكان من يقول بالتقليد والاجتهاد يكفر وعشرات الاحاديث تُكفّر من يجتهد قبال آل البيت (ع) والقرآن قد كفر من يقول بالتقليد و لايوجد نص واحد على التقليد ونحن نتحدى من هذا المنبر على من يأتينا بنص واحد على التقليد فالتقليد استحسان حيث قالوا قبيح على الله ان يترك الامة بدون امام هادي لذلك استحسن القوم ان يكون هناك فقيها سميّ مرة نائباً للامام وهذه سرقة وسميّ مرةً ولي امر المسلمين وهذه سرقة وسميّ مرةً اخرى بوريث الانبياء (ع) وهذه سرقة وسميّ ايضاً اهل الذكر وهذه سرقة*وسمى المراجع انفسهم اية الله العظمى وهذه سرقة مع العلم ان كل هذه السرقات والمقامات التي قام بها الفقهاء (المراجع) تعود لآل البيت (صلوات الله عليهم) .
    ونحب ان نذكر بعض الروايات التي جاءت عن المعصومين لنبين هذه المقامات التي سُرقت من المعصوم ولقبت لغير المعصوم زوراً وكذباً وبهتانا ولايوجد دليل واحد ونتحدى من هذا المنبر ان يأتينا احد بدليل واحد ومستعدين لمناظرته بكل ادبية ان يأتينا بدليل واحد شرط ان لأياتينا بكلام المقاهي ويقول من البديهي ان يكون هناك مرجع لا نريد هذا نريد كلام من الثقلين (الكتاب والعترة الطاهرة) لأننا مأمورين بالتمسك بهم وسنكتفي بدليل واحد ونحن لدينا القدرة بنسف كل الادلة التي يأتون بها وارجاعها الى مصدرها الحقيقي وهم اهل البيت (ع) وسفرائهم (نوابهم) .
    سنناقش بعض السرقات التي قام بسرقتها الفقهاء (المراجع) نقول في الحقيقة لايوجد كما قلنا دليل واحد على ان هذه المسميات تنطبق على غير المعصوم او نوابه سنسرد بعض الادلة ونتحدى من يأتي بغيرها او عكسها او ما ينقضها عن ولاة الامر فالأستنباط من القرآن خاص بالمعصوم فقط لا غير فهو وحده من يستطيع استخراج الاحكام الالهية والفتاوى الربانية من كتاب الله سبحانه , وهذا ما يعجز عنه كل الخلائق بما فيهم الفقهاء .
    قال الامام الرضا (ع) : { بل كان الفرض عليهم والواجب لهم من ذلك الوقوف عند التحير , ورد ما جهلوه من ذلك الى عالمه ومستنبطه , لأن الله يقول في كتابه : ( ولو ردوه الى الرسول وألى أولي الامر منهم , لعلمه الذين يستنبطونه منهم ) . (بحار الانوار العلامة المجلسي ج23 ص 295).

    يعني آل محمد (عليهم السلام) هم من يفسرون القران وهي مسألة خاصة حصراً بآل محمد(ص) لايستطيع اي انسان يدعي انه ولي الامر وانهُ قادر على استنباط الحكم الشرعي وهناك مقامين في الرواية المقام الاول هو ولاة الامر والاخر عن اهل الاستنباط . وايضا نذكر الاية الكريم ونرى من المقصود بهم**

    بسم الله الرحمن الرحيم
    {يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ} فقد ورد عن أبي بصير ، عن أبي جعفر (عليه السلام) ، في قول الله عز وجل: (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ) قال: «الأئمة من ولد علي وفاطمة (صلوات الله عليهما) إلى أن تقوم الساعة» .
    ماذا نستفيد من هذه الرواية؟ فلامام (ع) يقول ايانا عنا خاصة، اي انها خاصة بأهل البيت (ع) يعني*لايوجد أولي امر غير الائمة (ع) وما ممكن ان نطبق اولي الامر على غير الامام المعصوم.
    وايضا نحب ان نذكر من المقامات التي سرقت وهو مقام (اهل الذكر) ورد في عيون أخبار الرضا*(ع): فيما بين*الرضا (عليه السلام) عند المأمون من فضل العترة الطاهرة أن قال: وأما التاسعة فنحن أهل الذكر الذين قال الله عز وجل: " فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون " فنحن أهل الذكر فاسألونا إن كنتم لا تعلمون، فقالت العلماء: إنما عنى بذلك اليهود والنصارى، فقال أبو*الحسن عليه السلام: سبحان الله، و هل*يجوز*ذلك؟ إذا يدعوننا إلى دينهم، ويقولون: إنه أفضل من دين الاسلام فقال المأمون: فهل عندك في ذلك شرح بخلاف ما قالوا يا أبا الحسن؟ فقال عليه السلام: نعم، الذكر*رسول الله صلى الله عليه وآله*ونحن أهله، وذلك بين في كتاب الله عز وجل حيث يقول في*سورة الطلاق: " فاتقوا الله يا اولي الألباب الذين آمنوا قد أنزل الله إليكم ذكرا رسولا يتلو عليكم آيات الله مبينات " فالذكر*رسول الله صلى الله عليه وآله، ونحن أهله).(بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٣ - الصفحة ١٧٣).
    وفي وصية لامير المؤمنين (ع) عند وفاته الى اولاده وشيعته وقال فيها (فاوجب عليكم طاعته وطاعة رسوله وطاعة ولاة الامر من آل رسوله . وامركم ان تسألوا اهل الذكر ونحن والله اهل الذكر لايدعي ذلك غيرنا الا كاذب ))(مستدرك الوسائل ج 17 ص 283).

    وعن الامام الصادق (ع) انه قال ( اياكم وتقحم المهالك باتباع الهوى والمقاييس , قد جعل الله للقران اهلا اغناكم بهم عن جميع الخلائق ,لاعلم الا ما امروا به قال الله تعالى { فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون } ايانا عنى )) (مستدرك الوسائل ج 17-ص257).
    فهذه شاهدة المعصوم على تفسير هذه الاية { فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون } اصبح الامر بعد هذه الادلة المحكمة واضح جداً فكل من يدعي انهُ الذكر أو من اهل الذكر فهو كذاب بشهادة الائمة (ع) فما حال الامام المهدي (ع) حينما يأتي وهؤلاء الفقهاء يزورون كل الادلة الخاصة بالامامة ويطبقونها على انفسهم فهذه هي المصيبة فهم سلبوا كل مقامات الائمة(ع) .
    ومسألة نائب الامام ايضاً مسروقة وهم الفقهاء والمرجعيات بأقرارهم يقولون ان باب السفارة* مغلق فكيف يكون السيستاني نائب للامام؟!!!
    فالنيابة العامة جاءت من المحقق الكركي اعطاه هذا المنصب الشاه طهماسب وهو شاه صفوي في ايران سنة 1920 تقريباً . اما كل المناصب التي سرقوها من آل البيت (ع) منها (العلماء ورثة الانبياء) نسبوها الى انفسهم ، فعن ابي عبد الله (عليه السلام ) قال (نحن ورثة الانبياء وورثه كتاب الله ونحن صفوته ) (مختصر بصائر الدرجات صفحة 63).
    وجاء في دعاء الامام الصادق ( عليه السلام ) : اللهم يامن خص محمدآ وال محمدآ بالكرامه وحباهم بالرسالة وخصصهم بالوسيلة وجعلهم ورثة الانبياء وختم بهم الاوصياء والائمة . (الصحيفة السجادية صفحة 43 )
    وايضاً (اهل الذكر ) نسبوها الى انفسهم ففي وصية لامير المؤمنين (عليه السلام) عند وفاته الى اولاده وشيعته وقال فيها (فاوجب عليكم طاعته وطاعة رسوله وطاعة ولاة الامر من ال رسوله . وامركم ان تسالوا اهل الذكر ونحن والله اهل الذكر لايدعي ذلك غيرنا الا كاذب )) (مستدرك الوسائل ج 17 ص 283)
    ومنصب الامام ايضاً نسبوه لنفسهم فقد جاء عن طلحة بن زيد عن أبي عبدالله عليه السلام قال { من أشرك مع إمام إمامته من عند الله من ليست إمامته من الله كان مشركا بالله }
    - عن الحسين بن المختار قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: جعلت فداك " ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله "؟ قال: كل من زعم أنه إمام وليس بإمام، قلت: وإن كان فاطميا علويا ؟ قال وإن كان فاطميا علويا.

    فهذه قبل ما يقارب سبعة عشر سنة ظهرت الامام السستاني والامام الخوئي لانعرف كيف تجرؤا على سرقة الائمة المعصومين حيث قال المعصوم ملعون من ادعى امام وهو ليس امام . فأذا قال انه امام جماعة ليس امام المسلمين فالمفروض يقترن مع كلمة الامام كلمة جماعة لكي يكون امام الجماعة ، اما اذا كان هو امام فالامام المهدي ماهو عمله ؟!!!

    فأما امام ومؤموم او امام ومتبعين فليس من حق احد ان يقول انه امام وهو ليس بأمام الا تقر بموت الامام المهدي (ع)وهذا يثلم عقيدتك وتكون انت ليس على الخط الصحيح. فهذا احد الجهات التي ممكن الشيعة يكونون مغترين بهيئة هذا الرجل .
    وجاء في دعاء الامام الصادق ( عليه السلام ) : (اللهم يامن خص محمدآ وال محمدآ بالكرامه وحباهم بالرسالة وخصصهم بالوسيلة وجعلهم ورثة الانبياء وختم بهم الاوصياء والائمة) . (الصحيفة السجادية صفحة 43 ) .
    وايضاً نأتي الى سرقة اخرى (علماء امتي كأنبياء بني اسرائيل او هم افضل) قال المراجع ان هذا الحديث ينبطق عليهم
    فمن هم العلماء الذين هم كانبياء بني اسرائيل ؟
    فالحديث الذي يقول (علماء امتي كأنبياء بني اسرائيل ) لاينطبق على الفقهاء والمراجع بل ان رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم تسليما) يقصد بهم آل بيته الاطهار (صلوات الله عليهم وسلامه) فهم العلماء فأما الذي يقول انها تقصد المراجع وفقهاء اخر الزمان هم* كانبياء بني اسرائيل كنبي الله موسى وعيسى (ع) او افضل منهم ؟
    فكيف يكون مثلاً السيد السيستاني افضل من نبي الله موسى (ع) كليم الله او المرجع اليعقوبي او السيد الصرخي أو بشير النجفي افضل من نبي الله يعقوب او نبي الله يوسف او نبي الله عيسى (عليهم السلام) !مالكم كيف تحكمون؟.
    ورد عن الهروي قال: سمعت أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليه السلام) يقول: رحم الله عبد أحيا أمرنا فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟ قال: يتعلم علومنا ويعلمها الناس، فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لأتبعونا قال: قلت يا ابن رسول الله فقد روي لنا عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: من تعلم علما ليماري به السفهاء، أو يباهي به العلماء، أو ليقبل بوجوه الناس إليه فهو في النار. فقال عليه السلام: صدق جدي عليه السلام أفتدري من السفهاء؟
    فقلت: لا يا ابن رسول الله، قال: هم قصاص مخالفينا، وتدري من العلماء؟ فقلت: لا يا ابن رسول الله، فقال: (هم علماء آل محمد عليهم السلام) الذين فرض الله طاعتهم وأوجب مودتهم، ثم قال: وتدري ما معنى قوله: أو ليقبل بوجوه الناس إليه ؟ قلت: لا، قال: يعني والله بذلك ادعاء الإمامة بغير حقها، ومن فعل ذلك فهو في النار.

    وايضاً قال الامام الصادق عليه السلام : (يَغْدُو النَّاسُ عَلَى ثَلَاثَةِ أَصْنَافٍ عَالِمٍ وَمُتَعَلِّمٍ وَغُثَاء ،ٍ فَنَحْنُ الْعُلَمَاءُ وَشِيعَتُنَا الْمُتَعَلِّمُونَ وَسَائِرُ النَّاسِ غُثَاءٌ ) (الكافي ج : 1).
    اذاً اصبح واضحاً لدينا من هم العلماء المقصود بهم الذين هم كإنبياء بني اسرائيل او هم افضل وهم آل محمد الطيبين الطاهرين (عليهم السلام).
    يتبع...

    تعليق


    • #3
      ايضاً سرق الفقهاء منصب (الامام) و نسبوه الى انفسهم فقد جاء عن طلحة بن زيد عن أبي عبدالله عليه السلام قال { من أشرك مع إمام إمامته من عند الله من ليست إمامته من الله كان مشركاً بالله }
      وورد عن الحسين بن المختار قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: (جُعلت فداك " ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله "؟ قال: كل من زعم أنه إمام وليس بإمام، قلت: وإن كان فاطميا علويا ؟ قال وإن كان فاطميا علويا).

      فقبل ما يقارب سبعة عشر سنة ظهر لقب الامام السيستاني والامام الخوئي ولانعرف كيف تجرأوا على سرقة الائمة المعصومين حيث قال المعصوم ملعون من ادعى انه امام وهو ليس امام ، فأذا قال انه امام جماعة ليس امام المسلمين فالمفروض يقترن مع كلمة الامام كلمة جماعة لكي يكون امام الجماعة ، اما اذا كان هو امام فالامام المهدي ماهو عمله ؟!!!
      فأما امام ومأموم او امام ومتبعين فليس من حق احد ان يقول انه امام وهو ليس بأمام الا اذا اقررت بموت الامام المهدي (ع)وهذا يثلم عقيدتك ولا تكون انت على الخط الصحيح. .

      ايضاً من الامور التي يحتج بها فقهاء السوء والضلالة وهي اية النفر ((وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )) لنرى من عنيت بهم اية النفر فقد ورد عن الامام الصادق (عليه السلام ) (انه قيل ان قوما يرون ان رسول الله (ص) قال اختلاف امتي رحمه؟ فقال صدقوا فقيل ان كان اختلافهم رحمة فأجتماعهم عذاب ؟ قال ليس حيث تذهب وذهبوا انما ارد قول الله (عز وجل )* ((وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )) فأمرهم ان ينفروا الى رسول الله (ص) ويختلفون اليه فيتعلموا ثم يرجعوا الى قومهم فيعلموهم أنما أراد اختلافهم من البلدان لاأختلافهم في دين الله أنما الدين واحد.

      عن يعقوب بن شعيب قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام) اذا حدث على الامام حدث كيف يصنع الناس ؟ قال اين قول الله (عز وجل )** ((فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُون))َ* قال هم في عذر ماداموا في الطلب وهؤلاء الذين ينتظرونهم في عذر حتى يرجع إليهم صاحبهم .
      أبي عن الحميري عن علي بن إسماعيل وعبدالله بن محمد بن عيسى عن صفوان بن يحيى عن يعقوب بن شعيب عن أبي عبدالله (ع) قال : قلت له : إذا هلك الامام فبلغ قوما ليسوا بحضرته ، قال : يخرجون في الطلب فانهم لايزالون في عذر ماداموا في الطلب ، قلت : يخرجون كلهم أو يكفيهم أن يخرج بعضهم؟ قال : إن الله عزوجل يقول : « فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون » قال : هؤلآء المقيمون في السعة حتى يرجع إليهم أصحابهم. (بحار الانوار ج 55 ص 295).
      فآية النفر دلالتها النفر الى المعصوم وليس لغيره كما اية السؤال هي مختصة بمحمد وآله الاطهار (صلوات ربي عليهم اجمعين) لا بغيرهم كما يدعي الفقهاء اليوم .
      وكثيرة هي السرقات التي قام بهم الفقهاء فالوليل لهم من سيف الامام المهدي (روحي له الفدى)
      وان فقهاء السوء والضلالة يقولون ان التفقه عيني ونحن لا نؤمن بهذه المصطلحات فالتفقه واجب على كل انسان ان يتفقه في دينه فهذه بدعة من الفقهاء والمراجع عندما قالوا التفقه عيني اوكفائي فكيف يقولون ذلك وهناك العشرات بل المئات من الاحاديث والنصوص التي تثبت عكس كلام الفقهاء وسنذكر منها بعض الروايات مراعاة للاختصار فقولهم هذا لكي يلتف الناس حولهم وحتى يترك الناس التفقه فهم يستخدمون الفلسفة والمصطلحات الصعبة حتى يقول الناس الامر صعب علينا حتى يقلدونهم ويتبعونهم ، لذلك نقول ان كلام آل البيت (عليهم السلام) واضح لكل عصر ولكل زمان فالنبي محمد(ص) وآل البيت (صلوات الله عليهم) قالوا :نحن امرنا ان نكلم الناس على قدر عقولهم .
      حيث فرض الله سبحانه على عباده فريضة طلب العلم , وقد هدد سبحانه من عطل هذه الفريضة بالنار وبئس القرار , واوعد معطلها بعدم تزكية عمله , وان كان عمله صالحاً , بل جاءت الاخبار ان الله سبحانه لا ينظر الى العبد الذي لم يتفقه في دينه يوم القيامة , ما يبين ان عدم التفقه في الدين جريمة عظيمة , وهنا سندرج اقوال الائمة (عليهم السلام) التي تؤكد على ان طلب العلم واجب على كل الناس " مرجع او مقلد او محتاط او غيره "
      قال الصادق (ع) { تفقّهوا في دين الله ولا تكونوا أعرابا فإنه مَن لم يتفقه في دين الله لم ينظر الله إليه يوم القيامة ولم يزك له عملا }
      روى الكليني في باب فرض العلم ووجوب طلبه عن أبي عبد الله الصادق ( ع ) { ان رسول الله ( ص ) قال : طلب العلم فريضة على كل مسلم ، إلا ان الله يحب بغاة العلم }

      فطلب العلم فريضة كالصلاة والصوم والحج وغيرها من الفرائض . وروى عن الفضل بن عمر انه قال : سمعت أبا عبد الله ( ع ) يقول : { عليكم بالتفقه في الدين ، لا تكونوا أعرابا ، فان من لم يتفقه في دين الله لم ينظر الله إليه يوم القيامة ، ولم يزك له عملا }
      وروى عن جميل بن دراج ان ابان بن تغلب قال : سمعت الإمام الصادق يقول : { لوددت ان أصحابي ضربت رؤوسهم بالسياط حتى يتفقهوا في دينهم }
      وروى عن أبي حمزة الثمالي ان أبا جعفر الباقر كان يقول : { عالم ينتفع بعلمه أفضل من سبعين عابدا }
      وفي باب صفة العلماء ، روى عن معاوية بن وهب ان أبا عبد الله الصادق ( ع ) قال : { اطلبوا العلم وتزينوا معه بالحلم والوقار ، وتواضعوا لمن تعلمونه العلم ، ولمن طلبتم منه العلم ، ولا تكونوا علماء جبارين فيذهب باطلكم بحقكم }
      وغيرها من الكثير الروايات التي تحث على طلب العلم وتحذر من تعطيل هذه الفريضة التي تجعل معطلها خسران في الدارين والعياذ بالله سبحانه.
      فلا يوجد هناك دليل او حجية او وجوب او حتى استحباب يثبت ان المؤسسة الدينية تمثل المعصوم هم يقولون اننا نفتي بفروع الدين فكيف ينضرون بمسائل اصول الدين والطامة الكبرى ان المرجع يتكلم في كل شيء حتى في حياتنا الاجتماعية وهو غير مكلف بذلك فحسب قولهم انهم مكلفون بفروع الدين وافتاءهم بفروع الفروع وحتى ليس بفروع الدين فكيف يصلون الى مسألة العقائد التي هي من اركان الدين ومن اصول الدين ؟!!.
      - ربما يسأل شخص ويقول بما انكم اثبتم ان الحوزة لاتمثل الشيعة فهل للمؤسسة الدينية دور في نصرة الامام المهدي (ع) ؟
      فنقول ان الروايات التي تذكر فقهاء آخر الزمان او الفقهاء من بعد الغيبة لم يرد فيهم مدح ابداً بل لدينا روايات كثيرة تذم الفقهاء وحتى المقلدين سنذكر الروايات التي تثبت ان الشيعة انفسهم سوف يلاقي منهم القائم اشد ما لقى رسول الله (ص) .

      ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام) انه قال : { إن القائم يلقى في حربه ما لم يلق رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما)، لأن رسول الله أتاهم وهم يعبدون الحجارة المنقورة الخشبة المنحوتة ، وأن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله ويقاتلونه عليه) (بحار الانوار:52/363)

      فهم يأتون للقائم بأدلة انهُ ليس وقتك او ليس انت المهدي ويتأولون عليه القران ومن ثم يبدأ بقتالهم وكلنا يعلم من الذي يتأول القران فهو ليس الكاسب وليس البقال فالذين يحاربوه هم اهل الاختصاص الذين يدعون الاستنباط والأحكام من القران هم الذين سيتأولون عليه القرآن.

      وخبر اخر عن أبا عبدالله جعفر بن محمد (عليهما السلام) قال :- (إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل المشرق وأهل المغرب، أتدرى لم ذاك؟ قلت: لا، قال: للذي يلقى الناس من أهل بيته قبل خروجه ) (الغيبة للنعماني [298] ).

      يعني السادة من ذرية رسول الله (ص) الذين ينصبون انفسهم بدل الحجة سيلاقي الناس منهم اشد العذاب والمعانات .

      وقال أبا عبد الله (ع) (يضع الجزية و يدعو الى الله بالسيف ويرفع المذاهب عن الارض فلا يبقى الا الدين الخالص لعداوة مقلدة العلماء اهل الاجتهاد ما يرونه من الحكم بخلاف ما إليه ائمتهم فيدخلون كرها تحت حكمه خوفا من سيفه) (مجمع النورين ص344).
      فالامام يفتي بخلاف ما اعتادوا عليه من فتاوى اذا كان في الحلال والحرام واذا كان في العقائد او اذا كان في اصول الدين وفروع الدين .
      فعن أبي الجارود أنه سأل الإمام الباقر (ع): (متى يقوم قائمكم؟ قال: يا أبا الجارود لا تدركون. فقلت: أهل زمانه؟ فقال: ولن تدرك زمانه، يقوم قائمنا بالحق بعد إياس من الشيعة، يدعو الناس ثلاثاً فلا يجيبه أحد... الى قوله (ع): ويسير الى الكوفة فيخرج منها ستة عشر ألفاً من البترية شاكين السلاح، قراء القرآن، فقهاء في الدين، قد قرحوا جباههم، وسمروا ساماتهم، وعمهم النفاق، وكلهم يقولون يا ابن فاطمة ارجع، لا حاجة لنا فيك. فيضع السيف فيهم على ظهر النجف عشية الإثنين من العصر الى العشاء... ثم يدخل الكوفة فيقتل مقاتليها حتى يرضى الله تعالى) (المعجم الموضوعي: 568ص – 569ص، دلائل الإمامة- محمد بن جرير الطبري (الشيعي) ص455 ،إرشاد المفيد ج2 ص384).

      هذه الرواية تبين من هم اعداء القائم (ع) فهي لاتحتاج الى الكثير من التوضيح لانها واضحه الدلالة بأن اعداء القائم في آخر الزمان هم الفقهاء الذين نصبوا انفسهم ائمة واضافة الى مقلديهم والمعارك التي تدور ما بين النجف وكربلاء او عند قبر هود وصالح والسبعين ألفا الذين يقتلهم الامام المهدي (ع) والذين يتأولون عليه القران في مسجد الكوفة فكل هؤلاء هم من الشيعة، والشيصباني قائد دولة بني العباس ينبع من الكوفة يعني من الشيعة فالمعارك كلها في قلب التشيع ونحن ان شاء الله شيعة ولكن كل من يريد نصرة الامام المهدي (ع) عليه ان يتفكر بحديث آل البيت (ع) والقران ولايمكن ان نبقى على ماألفينا عليه ابائنا واجدادنا. ففي القران الكريم هناك الكثير من الايات التي تتكلم عن الذين قالوا هذا ما وجدنا ابائنا عليه وانا على اثارهم مهتدون .
      يتبع...

      تعليق


      • #4
        وايضاً جاء عن الصادق (ع) عن أمير المؤمنين (ع) عن الرسول (ص) إنه قال : (( سيأتي على الناس زمان لايبقى من القرآن إلا رسمه ومن الأسلام إلا إسمه يسمون به وهم أبعد الناس منه مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود )) (روضة الكافي ح 479).
        نحن نعيش عصر الظهور وحتى الحوزة تعترف اننا في عصر الظهور فلجأوا الى مراكز تخصصية للامام المهدي (ع) وقنوات للامام المهدي (ع) وبدأوا يمهدون حسب فكرهم وهذا تمهيد خاطئ وباطل وهو تمهيد يغلق الابواب بوجه الامام لانهم غير مكلفين بالتمهيد بل هم عقبة بطريق الامام المهدي (ع) لانهم قد خالفوا الامام المهدي (ع) والقران يبين من هم الذين سينصرون القائم (ع)
        (ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين)
        حيث ان الله سبحانه وتعالى سيأتي بمستضعفين في آخر الزمان يقبلون امر الامام المهدي (ع) ولايقاتلونه فيجعلهم ائمة على الناس ولا يأتي بأئمة لهم مقلدين بالملايين ويجعلهم ائمة على الناس هذا الامر يجب الالتفات اليه وقد نبهنا السيد القحطاني على ان انصار الامام هم من المستضعفين والمحرومين وهناك حظ ايضا للاغنياء اكيد فالانسان الذي يربي نفسه قادر على نصرة الامام المهدي (ع) فقد كان في الاسلام الكثير من الاغنياء امثال السيدة خديجة (رضوان الله عليها) وامثال الجليل مصعب بن عمير والكثير منهم حيث كانوا اغنياء في الاسلام ولكن كانوا متبعين للرحمان متبعين للرسول ونحب ان* ندق اخر مسامرين في نعش الحوزة والمؤسسة الدينية ونستشهد بقول السيد الخوئي الذي يعتبر سيد الفقهاء او شيخ الفقهاء وقول للصدر الاول طبعاً في الحوزة يقولون ما قلد رجلاً من بعد الامام جعفر الصادق (ع) الى زماننا هذا مثلما قلد السيد الخوئي حيث وصل عدد المقلدين الى مئة مليون مقلد! الان لنرى ماذا يقول ؟ او ما هو رأي السيد الخوئي في مسألة انشاء المؤسسة الدينية او الحوزة حيث يقول السيد الخوئي (ثم إن التكلم في مفهوم التقليد لا يكاد أن يترتب عليه ثمرة فقهية اللهم إلا في النذر. وذلك لعدم وروده في شئ من الروايات. نعم ورد في رواية الاحتجاج فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه، حافظا لدينه مخالفا لهواه. مطيعا لأمر مولاه فاللعوام أن يقلدوه إلا أنها رواية مرسلة غير قابلة للاعتماد) (كتاب الاجتهاد والتقليد شرح ص81).

        نفهم من كلام السيد الخوئي انه لا يوجد اي دليل على التقليد الا رواية واحد غير قابلة للاعتماد .وايضا ماذا قال السيد محمد باقر الصدر(رحمه الله) عن المنهاج والمعيار والعامود الفقري للعلم الذي يدرس للحوزة والذي من خلاله يستنبط الحكم الشرعي الذي هو علم الاصول وهذا نص ما ذكره السيد الشهيد محمد باقر الصدر (فأن التأريخ يشير إلى إن علم الأصول ترعرع وازدهر نسبيا في نطاق الفقه السني قبل ترعرعه وازدهاره في نطاقنا الفقهي الأمامي وذلك لان المذهب السني كان يزعم انتهاء عصر النصوص بوفاة النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) فحين اجتاز الفكر الفقهي السني القرن الثاني الهجري كان قد ابتعد عن عصر النصوص بمسافة زمنية كبيرة تخلق بطبيعتها الثغرات والفجوات وإما الأمامية فقد كانوا يعيشون عصر النص الشرعي لأن الإمام امتداد لوجود النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) فكانت المشاكل التي يعانيها فقهاء الأمامية في الاستنباط أقل بكثير إلى الدرجة التي لا تفسح المجال للإحساس بالحاجة الشديدة إلى وضع علم الأصول وهذا يثبت إن علم الأصول بدأ عند السنة قبل الشيعة).
        اذن علم الاصول هو علم ظني عقلي لايصيب كبد الحقيقة ويشتت كل الاحكام الشرعية التي وضعها القران والائمة حيث قال الامام علي (ع) (لا يصاب دين الله بالعقول ).
        وعلم الاصول قد فردنا له منتدى خاص في (منتديات مهدي آل محمد) لمن يحب التحقق اكثر .

        ونرجع الى المحور الثاني وهو موضوع شباب للبيع وحرمة بيع الانسان لنفسه . فما قمنا به من برنامج شباب للبيع كان من اجل ايصال دعوة السيد القحطاني المباركة الى العالم وكانت خطوة ناجحة وقطفنا ثمارها وكانت هناك مشاهدات كثيرة حيث وصل عدد المشاهدات في الفيس بوك الى خمسة وستون مليون مشاهدة اما مسألة بيع الانصار فلو ملكونا جبال العالم من ذهب فلا نبيع واحداً منهم ربما يعلم الناس ان الكثير من الشركات والمشاهير دخلوا لشرائهم وعتقهم او تزويجهم ورفضنا ودفعوا مبالغ كبيرة جداً مقابل بيع الانصار ولم نبعهم اما مسألة استدلالهم بحرمة بيع الانسان لنفسه نعم وردة حرمة ان يبيع شخص اخر فيه حرمة اما ان يبيع الانسان نفسه فهذه ليست فيها حرمة وذكرنا مثال قصة الخضر (ع) الذي اوردها السيد حيدر الجيزاني في برنامج شباب للبيع حيث ان الخضر باع نفسه الى الفقير الذي اقسم عليه بوجه الله ومن ثم عتقه ذلك الذي اشتراه والنبي محمد (ص) هو من روى هذه الحادثه .
        وحادثة اخرى يعرفها اكثر الناس هو ان النبي يوسف (ع) في سنوات القحط اخذ من الناس في السنين الاولى كل شيء من النقود والذهب والاغنام والجلود والاصواف وفي السنة الاخيرة استعبده كل المصريين . ففي السنة السابعة لم يبقى في مصر وما حولها نهر ولا مزرعة الا صار في مملكة يوسف (عليه السلام) وباعهم في السنة السابعة برقابهم حتى لم يبقى بمصر وما حولها عبدٌ ولا حر الا صار في مملكة يوسف وصاروا عبيد له . (بحار الانور ج12 ص 291 ) .
        فالانسان الذي يبيع انسان اخر ويقبض ثمنه هذا طبعاً حرام اما ان يأتي انسان ويبيع نفسه من اجل مشروع الهي ينقذ به ما وصل به حال الامة الاسلامية من الذل عامةً وما وصل اليه العراق من الذل خاصةً الان نحن بلد اضعف مايكون في وقت نحن اغنى ما يكون بلد مهان ذليل تابع الى جهات ودول اي عز اي كرامة خلفت لنا المؤسسة السياسية او المؤسسة الدينية التي تفتي متى شائت بالحرمة وتفتي متى شائت بالحلية هذا ليس صحيح .
        ولدينا ما يقار اثنان وعشرون دليل انهُ جائز ان يبيع الانسان نفسه بنفسه وحرمة ان يبيع الانسان غيرهُ والذي يريد ان يفهم حيثيات كل القضية يذهب الى كتب الشيعة المعتبره فنحن لانجلب دليل الا من كتب الشيعة المعتبره ونحن اتباع لآل البيت (ع) ونحن شيعة بالمصداق الذي اراده امير المؤمنين (ع) والامام الصادق (ع) لا بالمصداق المفهوم والمتداول الان بين الناس ولسنا من الشيعة الذين يقاتلون الامام المهدي (ع) وقد يسأل الذي يقرأ بحثنا هذا ويقول هذا انكم قبل قليل ذكرتم ان الشيعة سيقاتلون الامام المهدي والان تقولون انتم من الشيعة فنقول نحن ان شاء الله من الشيعة المتمسكين بالثقلين وبما امرنا اهل البيت (ع) .
        ان الذين ينصرون القائم هم كل بلدان العالم وليس فقط من الشيعة بل من كل المذاهب والاديان لأن دعوته الهية وسيؤمن بها اهل السند والهند ويفتح الله له الصين انصاره من ونصاره من الافرنج وانصاره مستأمنين عند الروم وانصاره عند افريقيا وانصاره من كل بقاع العالم فالامام المهدي (ع) قضيته ألهية كونية تجمع كل المذاهب كما كان جده محمد (ص) له سعة صدر وسعت المشركين والكفار والنصارى واليهود والاحناف وكل من كان على الاديان السابقة فقام الرسول (ص) بجمع المسلمين تحت شعار لا اله الا الله محمد رسول الله (ص).
        و يضع مركز السيستاني اشكال حول ان هذه الخطوة هي استعجال وهلاك للمستعجلين فيقول ان اهل البيت (ع) قال انتضروا تأنوا لاتستعجلوا بينما يقول الاخرون فلنعجل فلنبع انفسنا ليظهر الامام (ع) فيخسروا مالهم وانفسهم ويكسبوا مذمة آل البيت (ع) .

        فنقزل لهم نحن ايضاً نقول هلك المستعجلون وفي القران الكريم في بداية سورة النحل قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (اتى امر الله فلا تستعجلوه ).ولكن هذه الروايات والاوقات والتواقيت المذومة من وقت الامر الالهي كلها صحيحة لكن متى قبل ان يأتي القائم قبل ان يأتي الداعي ولكن اذا جاء الداعي وزير الامام المهدي (ع) وطلب منا تكاليف بنشر دعوة الامام المهدي واذا جاء الداعي واراد منا ان نقوم بأيصال الفكر المهدوي الصحيح والفكر القرآني الصحيح الى كل العالم فقد ثبت لدينا ان القائم قد جاء وهو السيد القحطاني كما بينا سابقا ان القائم ثلاث في رواية امير المؤمنين (ع) وهو القائم الذي يقوم من خراسان وهو السيد الحسني، فعندما ثبت لدينا قدوم القائم فالواجب علينا تنفيذ اوامره لانه قد اوصانا بنشر القضية المهدوية في كل العالم وقال ان الله سبحانهُ وتعالى لايفرج على هذه الامة الا بأيصال الفكر ولايعذب المنافقين والكفار والجاحدين الا بأيصال الفكر بعد ان تلقى عليهم الحجة وكان يقول (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا) فالله سبحانه وتعالى لايعذب الناس حتى يبعث اليهم رسول وبما ان العالم كبر واتسعت رقعتهم لتشمل المدن والقارات والدول فيتوجب على الداعي في اخر الزمان ان ينشر الكثير من اتباعه لأيصال هذا الفكر ونحن بصدد ذلك ان شاء الله ومسألة اخرى نحن تلامذة السيد القحطاني وكل الاخوة الموجودين في البلدان الاسلامية لانقوم بهذا الشيء من انفسنا فقد وضع لنا السيد القحطاني منهاجاً واضحاً وصريحاً يفهمه كل الممهدين من بعده من انصاره وتلاميذه حيث ان السيد القحطاني قد بعث الكثير من انصاره الى البلدان لنشر ذلك الفكر ونحن مستمرون على ذلك ان شاء الله وكان قد ذكر في الاعداد الاخيرة من صحيفة القائم ترقبو فضائية القائم وكان يريد انشاء القناة الفضائية من اجل (الصيحة) .وقد طرح موضوع الصيحة وطرح الكثير من المواضيع التي تمرر من خلال القناة الفضائية وليس الصيحه فحسب بل هناك علوم ستصل الى العالم من خلال هذه القناة وكان للسيد القحطاني شبكة انترنيت لنشر الفكر ونحن مستمرون على ذلك وكان السيد القحطاني يطبع الصحف والكتب ونحن مستمرون لم فنحن لم نأتي بشيء من عندنا ولا احد يستطيع ان يقول انكم مستعجلون لأننا قد ثبت لدينا ان القائم جاء ولكنكم انتم ايتها المؤسسة الدينية انتم من تخاذل عن راية الحق وعن صاحبها واليماني الذي جاء ونشر فكره ونشرت رايته وامنا به والقى علينا الحجج والبراهين ونحن الان مطلوب منا فقط نصرة آل البيت (ع) اما انتم فتترقبون القائم لقتاله فانتم تتبعون فقهائكم من اجل ضرب القائم وجيشه وهذه هي الحقيقة المرة التي يجب ان يفهمها كل الناس.
        لأول مرة قلنا هذا القول عندما رد علينا مركز السيستاني فقد كانا ساكتين عن الرد على السيد السيستاني.
        والمسألة الاعظم والادهى ان قضية الامام المهدي (ع) ليست من شأن الفقهاء فهي عقائد يأخذها الانسان بفطرته وبعلمه ويجب ان يبحث عنها بنفسه لايجوز لمكتب السيستاني انشاء مركز الدراسات التخصصية لقضية الامام المهدي (ع) فهذه قضية عقائدية فالامامة هي من الاصول واذا تنزلنا جدلاً وقلنا ان الفقهاء مؤسستهم حقيقية فأنهم يفتون الناس بفروع الفروع بكيفية الصلاة وكيفية الصيام والحج والزكاة لا ان يأتي ويحدد مصداق الامامة ومفهوم الامامة وحقيقة الامامة والتوحيد والنبوة والمعاد لا هذه المسألة يأخذها الانسان بفطرته .
        فيجب على الانسان ان يتفقه في دينه وان لا يكون اتكالي في هذه الامور العقائدية فالمراجع يفسقون بعضهم الاخر فماذا سيقولون لله سبحانه وتعالى ففي حرب ايران كانت مرجعية النجف تفتي لصدام حسين وفي ايران كانت مرجعية قم تفتي للسيد الخميني وكلاهما من نفس الحوزة فماذا سيقولون لله سبحانه وتعالى وهناك ثلاثة مليون قتيل ذهب في تلك الحرب ويقولون اختلاف امتي رحمة اي نيابة امام التي يقع ضحيتها ملايين المسلمين فهل هذه رحمة؟؟ هل سيدخل كليهما الى الجنة من القتلى والفقهاء؟ يجب ان يتفكر الانسان ملياً قبل ان يتبع احداً فقد قال أبي جعفر ( عليه السلام ) :{ من أصغى إلى ناطق فقد عبده ، فان كان الناطق يؤدي عن الله فقد عبدالله ، وإن كان الناطق يؤدي عن الشيطان فقد عبد الشيطان }.

        تعليق

        يعمل...
        X