إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عالم الذر وعالم الأحلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عالم الذر وعالم الأحلام

    عالم الذر وعالم الأحلام
    كثيرا من الذين بحثوا في فلسفة الأحلام لم يتوصلوا لحد الآن إلى حقيقتها أو معرفة أبعادها وأهدافها وقد حيرت كثيرا من علماء النفس الغربيين والشرقيين وقد فرضوا لها فرضيات ظنية لا تغني من الحق شيئا.
    أن أفضل نظرية وصفها فرويد في تفسير الأحلام مع احتوائها على السلبيات لأنه (فرض أن كل الأحلام تأتي عن طريق ما اختزن في العقل الباطن- اللاشعور-).
    حيث أن هذه النظرية يعتمد عليها العلم اعتمادا لا نظير له ولكنهم لم يلتفتوا إلى شيء مهم وهو أن الأحلام قد تكون مستقبلية أي غير مختزنة من عالم الدنيا قبل ذلك ومن ثم رأى هذه الصورة، لذا فأن هذه الصورة التي رآها هي غير مختزنة من عالم الدنيا قبل ذلك، بل يجب علينا فرض (الأصل القديم) ويعني ما اختزن في العقل الباطن في عالم الذر حيث رأى كثير منا الصور التي قد تكون صورة غير واضحة أي أنها تكون وهمية من صميم عالم المجردات وتتحول إلى صور مرئية في عالم الأحلام أو على شكل رموز تشير إلى عالم الواقع وما يحدث في عالم الدنيا من أشياء قد تكون ترهيبية أو ترغيبية.
    يقول الدكتور الأمريكي ديفيد بأن هناك فرضية يجب فرضها وهي نظرية الأصل العتيق المخزون في العقل الباطن نحن صورنا ذلك إلى الأصل القديم باعتباره قصده غير المعنى المعهود.

    من كتاب عالم الذر من فكر السيد القحطاني
    التعديل الأخير تم بواسطة عاشق الامام; الساعة 09-10-13, 10:54 PM.
    إدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة
يعمل...
X