إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناقشة كتاب ( باقر شريف القرشي) في صفة الإمام المهدي (ع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناقشة كتاب ( باقر شريف القرشي) في صفة الإمام المهدي (ع)

    مناقشة كتاب ( باقر شريف القرشي) في صفة الإمام المهدي (ع)

    من فكر السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني


    لا يخفى ان اي عالم او باحث او محقق مهما بلغ علمه فانه من الممكن ان يقع في بعض الشبهات او يخطأ في بعض الموارد فهو ليس معصوماً كما هو معلوم ولو درسنا حياة الكثير من العظماء وسيرتهم العلمية لوجدنا اخطاء لا يمكن التصور انها صدرت منهم ولكنها تجري مجرى المسلمات ويعمل بها الناس وكانها من البديهيات ومما وجدته في احد كتب الشيخ العلامة باقر شريف القرشي ( حياة الامام المهدي(ع)) .
    فقد ذكر الشيخ الرواية التالية : روى الكنجي وغيره بسنده عن النبي (ص) انه قال: (( المهدي رجل من ولدي ، وجهه كالكوكب الدري اللون لون عربي والجسم جسم اسرائيلي يملأ الارض عدلا كما ملئت جورا يرضى في خلافته اهل الارض واهل السماء والطير في الجو ، يملك عشرين سنة ))
    واستطرد الشيخ قائلاً- اما السبب في وضع هذه الرواية وزيغها فهو ما احتوت عليه من ان جسم الامام (ع) جسم الاسرائيليين في روائه ونضارته وهو كذب مفضوح فان جسم الامام(ع) جزء من جسم رسول الله(ص) ومن جسم باب مدينة علمه الامام امير المؤمنين (ع) فكيف يشبه هذا الجسم الطاهر الملئ بالهداية والنور باجسام الاسرائيليين الذين جسومهم من اخبث جسوم البشر بما يحملونه من افكار خبيثة وقذرة ومعادية للانسان فهم ذئاب البشر وجراثيم الرذائل واكبر الظن ان هذه الرواية قد وضعها الاسرائيليين لرفع قذارة اجسامهم التي يحتقرها المسلمون وغيرهم .
    ونحن نقول الا لعنة الله على اعداء الاسلام من اليهود الصهاينة المحتلين الذين يكذبون برسول الله (ص) ولا يعتقدون برسالته فان هؤلاء أعداء الإنسانية وأعداء الأنبياء الذين حاربوا رسول الله (ص) لعنهم الله واخزاهم ولكنني في نفس الوقت لأعجب من قول الشيخ باقر شريف القرشي وهو العالم والباحث والمؤلف للكثير من الكتب كيف يتصرف مع هذا الحديث الذي يصف فيه رسول الله(ص) الامام المهدي(ع) وكيف انه يستعمل عقله في الكشف عن الحديث وهل انه موضوع او لا وهو الذي يعلم جيداً (( ان دين الله لا يصاب بالعقول )) كما جاء عن أئمة الهدى صلوات الله عليهم ، فلا ادري كيف لجأ الشيخ إلى عقله ورد الحديث ولم يقبله ، ويرد على الشيخ عدة إشكالات :
    1- إن في الحديث تشبه لجسم الإمام المهدي(ع) بأجسام بني إسرائيل والتشبيه لا يعني أن جسم الإمام (ع) جسم إسرائيلي بل كالأجسام الإسرائيلية من ناحية الطول والضخامة وليس في التشبيه من باس كما لا يخفى فلو كان جسم مؤمناً مثلاً مشابه لجسم كافر فما هي المنقصة التي تصيب المؤمن يا ترى.
    2- لقد اعتمد الكثير من الباحثين والعلماء والمؤلفين على هذا الحديث وغيره من الاحاديث والروايات الواردة في صفة الإمام (ع) ومن هؤلاء السيد الشهيد الصدر حيث ذكر في كتابه موسوعة الإمام المهدي ج3 -عن رسول الله (ص) في حديث عن المهدي(ع) : (( كان وجهه كوكب دري في خده الأيمن خال اسود عليه عباءتان قطوانيتان كانه من رجال بني إسرائيل ...)) . وقال رسول الله (ص) : (( المهدي رجل من ولدي وجهه كالكوكب الدري اللون لون عربي والجسم جسم إسرائيلي ...)) ثم إن أكثر من التقى بالإمام وصفوه بهذه الصفة من الطول وضخامة الجسم .
    3- في كلام الشيخ وتعليقه على الرواية وردها وذم واساءة لأنبياء بني إسرائيل وهم عشرات الآلاف ومنهم : يعقوب ويوسف والأسباط وموسى(ع) وداود وسليمان وغيرهم .فان جسومهم اسرائيلية وهي طاهرة مطهرة سلام الله عليهم أجمعين كما ان في كلامه ذم وإساءة أيضا لمؤمني بني إسرائيل وأوصياء أنبياءهم(ع) .
    4- في كلام الشيخ ذم لمؤمني بني اسرائيل الذين ينصرون الامام المهدي(ع) في اخر الزمان كما صرحت بذلك الروايات ومنهم كما جاء في الرواية عن المفضل بن عمر عن ابي عبد الله (ع) قال: (( يخرج مع القائم (ع) من ظهر الكوفة سبع وعشرين رجلاً خمسة عشر من قوم موسى(ع)...))
    5- ورد عن صفة طالوت وهو كما لا يخفى من رجال بني اسرائيل في قوله تعالى (( وزاده بسطة في العلم والجسم)) فقد كان ضخم الجسم قوياً في بدنه وكذلك فان المهدي (ع) ضخم الجسم قوياً في بدنه .
    واخيراً اقول في كلام الشيخ هذا رداً على رسول الله (ص) وهو ما لا نرتضيه لشخص كسماحة الشيخ العلامة
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

  • #2
    لايتركون العقل والقياس حتى في قضية مصيرية مثل قضية الأمام المهدي (عليه السلام),طريقة فقهاء آخر الزمان الضالين .أحسنت أخي
    أين الطالب بدم المقتول بكربلاء

    تعليق


    • #3
      عاشت الايادي أخي القزويني والله العلي العظيم ان بفضحنا هؤلاء المدعين انهم علماء بقضية الامام عليه السلام وهم قد ضلوا وأضلو الناس عن نصرة صاحب العصر عليه السلام هي نصرة للسيد القحطاني الذي علمنا كيف نميز الحق من الباطل موفقين ياتلامذة السيد القحطاني

      تعليق


      • #4
        هذا العلامة الكبير وانتم تناقشونه!!!!!

        تعليق


        • #5
          اختي وهل العلامة معصوم حتى لا يتم مناقشة آراءه على الرغم من ضلالتها فهل ينطق عن الله ، ومن اعطاه لقب العلامة هذا فإننا لا نعرف غير ال محمد بانهم لا يرد كلامهم بعد النبي (ص) نرجوا ان ترفع هذه الهالات الزائفة ممن انتحلوا مقامات اهل البيت(ع) وتقمصوا القابهم وصفاتهم ولنجعل رضا الله في كل شيء
          اطلعي على النقاش واعرفي خطأه في ما ذهب اليه وبالدليل تم نقاشه واثبت انه يرد على الله برده على رسوله واهل بيته صلوات الله عليه وعليهم جمعين

          تعليق


          • #6
            لا ضير في كتاباته ابداً فلا تتعصبوا لرأي واحد اذا كان القرأن العظيم حمال أوجه كيف بكلام الفقهاء والعلماء ؟ ومن قال انه معصوم .... سبحان الله الأنبياء والائمة هم المعصومون فقط وهل جسم المهدي ع مختلف!!!!!! وهل فهمتم كلام العلامة ؟ ابداً والله لم ولن تفهموا هذا الكلام وهو رأي ككل الأراء فانا عن نفسي هذا كلام معتبر ولا يمكن مقارنة كلام العلامة بكلام الشهيد الصدر ومتى اصبح كلام الشهيد الصدر معتبر؟

            تعليق


            • #7
              احسنتم على هذا التوضيح
              واضيف معكم ياانصار الحق والحقيقة

              فقد جاء في الرواية الواردة عن معاوية بن وهب قال سمعت أبا عبد الله (ع) يقول :قال رسول الله (ص) ( من مات ولم يعرف إمامه مات ميتة جاهلية ) غيبة النعماني ص129 ، وإمامنا في هذا العصر كما هو معلوم الإمام المهدي مكن الله له في الأرض فمن لم يعرفه مات ميتة جاهلية فقد جاء في الرواية الواردة عن محمد بن عثمان قال سؤل أبو محمد الحسن بن علي العسكري (ع) عن الخبر الذي روي عن آبائه عليهم السلام إن الأرض لا تخلوا من حجة لله على خلقه وإن من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية ؟ فقال : ( هذا حق كما إن النهار حق ، فقيل : يا أبن رسول الله فمن الحجة والإمام بعدك ؟ فقال : إبني محمد هو الإمام والحجة بعدي من مات ولم يعرفه مات ميتة جاهلية أما إن له غيبة يحار فيها الجاهلون ويهلك فيها المبطلون ويكذب فيها الوقاتون ، ثم يخرج فكأني أنظر إلى الأعلام البيض تخفق فوق رأسه في نجف الكوفة ) إثبات الهداة . وبهذا يظهر لنا واضحاً إن الأعلم يجب أن يكون أعلم في الإمام وقضيته وأمره فالأعلم أعلم في الأمور العقائدية وأصول الدين لا في فروع الدين كعلم الفقه وعلم الأصول والمنطق وغيرها من العلوم .

              تعليق


              • #8
                الاخت اميرة الفراتي نحن نحترم اراءك ولكن نتمنى ان لا تكون نابعة من نظرة الرضا او السخط فانها تمنع النظر
                ويبقى طرح النقض معتمدا على الدليل فان كان النقض خالي من الدليل فلن يكون ذا اثر
                ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

                تعليق


                • #9
                  أنا أوؤيد اخي جبرائيل على ما يقول
                  لقد جعلوا من قضية الأمام المهدي (ع) مرمى لسهامهم وصدق رسول الله حين قال
                  قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم " يمرقوا من الدين كما يمرق السهم من الرمية "
                  التعديل الأخير تم بواسطة العربي; الساعة 28-12-13, 11:44 AM.

                  تعليق


                  • #10
                    طبعاً الأعلم بقضية الأمام المهدي ع هو الفيصل ومن اين اتى القحطاني ليكون اعلم؟

                    تعليق


                    • #11
                      تحية لك اختنا اميرة الفراتي
                      ومن هو برأيك الاعلم في القرآن والامام المهدي في هذا الزمان غير السيد القحطاني
                      نرجو الاجابة من جنابك الكريم حتى تتم مناقشة اعلميته معك
                      له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

                      تعليق


                      • #12
                        فقط الإمام المهدي ع الأعلم بالقران ومن بعده العلماء الأفاضل وبالأخص الفقهاء الكبار الأربعة

                        تعليق


                        • #13
                          طبعآ الامام المهدي هو اعلم الناس بالقرآن ومن بعده وزيره القحطاني الذي جاء بعلوم القرآن التي لم يسبق لاحد ان تقدمه بها
                          ولدينا الدليل على ذلك

                          اما ماتفضلتي به ان الفقهاء وبالخصوص الفقهاء الاربعة هم الاعلم بالقرآن فهذا لا دليل عليه لانهم لم يخرجو لنا تفسير القرآن بشكل صحيح فضلآ عن تأويله
                          له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

                          تعليق


                          • #14
                            انت لا تحتاج لتفسير القرأن فقط اسال وهم يجيبون مئات المفسرين موجودين ؟ولأول مرة اسمع ان الأعلمية فقط عن طريق طبع كتاب عن تفسير القرأن ! وعن نفسي لدي في بيتي 9 كتب تفسير للقرأن ولم اقل في يوم من الأيام لصديقة مثلاً ان فلان اعلم لأن تفسيره اقوى لأن اعرف بالنهاية يتم الضحك علي !!! لأن من دخلوا سادة تالي وكت((سقوط بغداد)) تم تدمير المذهب الجعفري واصبح قطع متناثرة بخطة مدروسة تماماً من ايادي تدعي الأسلام والأسلام بريء منها.

                            تعليق


                            • #15
                              اختي الفاضلة لا يتم التعرف على العالم بالقرآن من خلال تفسيره الذي هو على شاكلة كل التفاسير لانه بالتالي سيقال بان القرآن حمال ذو وجوه وهذا المفسر او ذاك قد اصاب احد هذه الوجوه
                              بل المعيار في معرفة الاعلم بالقرآن من خلال معرفته باسرار القرآن وليس بتفسيره خاصة وان السيد القحطاني اثبت بطلان جميع التفاسير سواء الشيعية او السنية التي خرجت من العلماء من خلال نظرية تجزئة القرآن فراجعي
                              واما المحور الثاني في العلم وهو العلم بالامام المهدي (ع) وامره فالسيد القحطاني اعلم الناس بالامام المهدي وقد اظهر الحقائق الخافية وبين اكبر معضلة لدى الحوزات في هذا الامر وهو مسالة الرجعة التي عجز الفقهاء من ان يضعوا لها نظرة صحيحة متوافقة مع النصوص الصحيحة لذلك نجد الساحة خالية من تصنيف او بحث يتحدث عن كيفية الرجعة ومناقشة النصوص الخاصة بها بشمولية .

                              اما قولك اختي الفاضلة بانه من اين خرج السيد القحطاني فإن هذه الكلمة قد يرى فيها البعض منقصة ونحن نرى فيها محمدة كما قال الامام علي (ع) لمعاوية لعنه الله حين قال ( لقد اردت ان تذم فمدحت ) فالسيد القحطاني لم يدرس ولم يخرج من مدرسة علمية او تتلمذ على يد عالم من العلماء وهذا يعطيه دليلا قاطعا على انه استقى علمه من الامام المهدي (ع)

                              لذلك اقول لك ختاما قبل ان تحاولي النقض عليك اولا ان تعرفي من الذي تنقضين فالعالم بحال انسان يعذر في نقضه اما الجاهل بحاله فلا يعذر وسيحاسب لان الله تعالى امرنا بالتفحص من الذي يكلمنا حتى لو كان فاسقا لئلا نصيب احدا بجهالة فنصبح على ما فعلنا نادمين والسلام
                              ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

                              تعليق

                              يعمل...
                              X