إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلسلة الرد على ادلة احمد اسماعيل اليماني الدجال / ح1

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلسلة الرد على ادلة احمد اسماعيل اليماني الدجال / ح1






    بات اكثرنا يعرف هذا المدعي زوراً احمد اسماعيل السلمي ويعرف كيف يتقمص الشخصيات ويدعي ما ليس له فاردت في بحثي هذا ان اناقش كتبه واحداً تلو الاخر ونقض ادلة دعوته القديمة والجديدة التي يتبجحون بها الان على مراى ومسمع من الناس في الانترنيت والكتب المطبوعة وجريدتهم التي توزع في العراق الان ومكاتبهم في المحافظات وسوف اكشف للقاريء الكريم مدى تدليس وزيف هذه المدعي الضال الذي يدعي الامامة والعصمة .

    توكلنا على الله رب العالمين وبتوفيق من العترة الهادية واخرهم وخاتمهم الامام المهدي الحجة بن الحسن (عليه السلام) نبتدأ هذا البحث بهذا النص :

    خرج التوقيع من الناحية المقدسة حرسها الله بعد المسائل:
    " بسم الله الرحمن الرحيم ، لا لأمره تعقلون ، ولا من أوليائه تقبلون ، حكمة بالغة فما تغني النذر عن قوم لا يؤمنون ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين .
    إذا أردتم التوجه بنا إلى الله وإلينا ، فقولوا كما قال الله تعالى : * ( سلام على آل يس ) * السلام عليك يا داعي الله ورباني آياته السلام عليك يا باب الله وديان دينه . السلام عليك يا خليفة الله وناصر خلقه ( حقه ) السلام عليك يا حجة الله ودليل إرادته. السلام عليك يا تالي كتاب الله وترجمانه السلام عليك يا بقية الله في أرضه. السلام عليك يا ميثاق الله الذي أخذه ووكده السلام عليك يا وعد الله الذي ضمنه . السلام عليك أيها العلم المنصوب والعلم المصبوب ، والغوث والرحمة الواسعة وعدا غير مكذوب . السلام عليك حين تقعد ، السلام عليك حين تقوم ، السلام عليك حين تقرأ وتبين ، السلام عليك حين تصلي وتقنت ، السلام عليك حين تركع وتسجد ، السلام عليك حين تكبر وتهلل ، السلام عليك حين تحمد وتستغفر ، السلام عليك حين تمسي وتصبح ، السلام عليك في الليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ، السلام عليك أيها الإمام المأمون ، السلام عليك أيها المقدم المأمول ، السلام عليك بجوامع السلام .
    أشهدك يا مولاي أني أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،
    وأن محمدا عبده ورسوله لا حبيب إلا هو وأهله ، وأشهد أن أمير المؤمنين حجته ، والحسن حجته ، والحسين حجته ، وعلي بن الحسين حجته ، ومحمد بن علي حجته ، وجعفر بن محمد حجته ، وموسى بن جعفر حجته ، وعلي بن موسى حجته ، ومحمد بن علي حجته ، وعلي بن محمد حجته ، والحسن بن علي حجته ، وأشهد أنك حجة الله . أنتم الأول والآخر ، وأن رجعتكم حق لا شك فيها يوم لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا ، وأن الموت حق ، وأن ناكرا ونكيرا حق ، وأشهد أن النشر والبعث حق ، وأن الصراط والمرصاد حق ، والميزان والحساب حق ، والجنة والنار حق ، والوعد والوعيد بهما حق يا مولاي شقي من خالفكم ، وسعد من أطاعكم .
    فاشهد على ما أشهدتك عليه ، وأنا ولي لك برئ من عدوك ، فالحق ما رضيتموه ، والباطل ما سخطتموه ، والمعروف ما أمرتم به ، والمنكر ما نهيتم عنه ، فنفسي مؤمنة بالله وحده لا شريك له ، وبرسوله ، وبأمير المؤمنين ، وبأئمة المؤمنين ، وبكم يا مولاي أولكم وآخركم ، ونصرتي معدة لكم ، فمودتي خالصة لكم آمين آمين .


    الحلقة الاولى \ مناقشة احمد الحسن في اثبات الذرية للامام المهدي (ع)
    المدعوا أحمد بن الحسن الدجال ودعوته الباطلة وأدلتها :
    يدعي هذا المدعي انه هو : ( ابن الامام المهدي (ع) وهو وصي الامام المهدي (ع) وهو رسول الامام المهدي (ع) وهو اليماني وهو الخراساني وهو المهدي وأول المؤمنين وأول المهديين الاثنى عشر وهو إمام معصوم وهو حسين العصر (الأمام الحسين بالرجعة المبدئية على حسب قوله) وإيليا النبي في هذا العصر وشبيه عيسى الذي صلب مكانه (الشبيه المصلوب عند اليهود) وخليفة الله في أرضه وهو الذي يملاً الارض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجورا ، وهو افضل الخلق بعد ابيه الامام المهدي (ع) وهو نجمة الجدي وهو وهو وكثير من الألقاب التي سرقها من صاحبها الإمام المهدي (ع).....).
    وسنناقش ذلك كله كلاً على حدة ، لكن أولا نستذكر نسب هذا المدعي المضل :
    هذا المدعي يقول ان اسمه ( احمد بن إسماعيل بن صالح بن حسين بن سلمان بن محمد بن الحسن العسكري (عليهما السلام) وبقية النسب معروف لعامة الناس راجع إلى أمير المؤمنين (ع) (نسب الائمة (عليهم السلام))، وقد نشر له شجرة نسب موثقة من مرجعية دينية وشيوخ عشائر هم بالأصل ليسوا بأهلها بل هم اناس من أتباعه من انصار دعوته الضالة ازلهم الشيطان وشبه عليهم الأمر فمرر عليهم دجله وكذبه ومنهم : ابن المرجع ألحمامي والذي يختم على شجرة النسب بختم مرجعية والده ، وكل من تابع أحداث البصرة يعرف الحمامي هذا حيث ظهر على شاشة التلفاز يتبرأ من احمد الحسن علنا بعض القبض عليه في البصرة وهو يقود حركتهم عند إعلان قيام إمامهم في البصرة وهذا ما يضحك أكثر من سابقته فأي إمام يقوم في البصرة والناصرية وأي صبر صبروه فقولهم إن احمد الحسن أمرهم أن يثبتوا ربع ساعة وثم يكون الفرج ولكنهم حسب قولهم بعون الله صبروا لأربع ساعات ، فما هذه السذاجة ام هم غافلون ألم يسألوا أنفسهم ما بعد الربع ساعة والأربع ساعات ماذا جرى غير التهلكة والدم فهل صحيح سيقوم الإمام (ع) وهل قيامه في البصرة ام الناصرية ؟؟؟!!!!.
    أم إنها اختبار أو تدريب أو استعراض لعضلات إمامهم الدجال وزجهم بالتهلكة وقتلهم الناس بغير حق وفتنة ما بعدها فتن وهذه كارثة إن كان إمامهم لا يفكر فقط بنفسه ، فقد هرب عند أخيه المهندس في دولة الإمارات العربية المتحدة واخذ يتصل بهم عن طريق الانترنت ويدعوا الناس من جديد لمضلوميته ويطالب بحقه وأي سلاطة وأي وقاحة وأي جرأة على الله ورسوله وأهل بيته (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين).
    والحقيقة واضحة للعيان فإن نسب هذا المدعي الحقيقي هو :
    أحمد بن إسماعيل بن صالح بن حسين بن سلمان بن داود بن همبوش بن محمد بن روضان بن برهان بن عبد الله بن أبو الزود السويلمي أو تسمى ببيت ابو سويلم او السليماويين .. وهذا النسب كان متعارف عليه لهذه العائلة الا ان شطح احمد الحسن وادعى انه ابناً للأمام في عام 2004 تقريباً ، فهل كان لا يعرف هذا الامر في بداية دعوته ام انه قد انغمس في ضلالته ورفع التوبة عن نفسه بإدعاءه الامامة ..
    فهذا اكبر دليل على كذب هذا المدعي الضال الذي يدعي إن نسبه منقطع ويرجع إلى الإمام المهدي(ع) عن طريق جده سلمان وان دواد ليس جده ( فهذه الطامة الكبرى التي يتبرأ فيها من نسبه) ليلصق النسب بالإمام المهدي (ع) والإمام براء منه ، فالله بريء من الظالمين ، وقد صدر في التوقيع من الناحية المقدسة يقول : (ليس بين الله وبين احد قرابة ) .
    وسنناقش ادعاءات هذا المدعي من عدة محاور ونقاط وعلى شكل سلسلة متكون من أجزاء لالى يبقى لأحد عذر في إتباعه ويقول إن الله ترك الناس في الفتنة ولم يقم عليهم الحجة في خلقه وحججه في الأرض تركوا لنا ما يملاً الكتب وتعجز عنه الألسن من البينات الواضحة لكشف أكاذيب هذا المدعي ، وسنورد بعضها للاستدلال إليكم ...
    * يدعي هذا المدعو احمد انه ابن الإمام المهدي (ع) وهو المذكور في وصية رسول الله (ص) يوم وفاته وانه هو المذكور في الأدعية المأثور من أبناء الإمام المهدي (ع) وانه هو الذي يلي أمر الإمام بعد وفاته ومنه تخرج ذرية الإمام (ع) التي تستخلف في الأرض وهو الذي يغسل الإمام (ع)!!.
    سنورد جملة من ادلته ونناقشها كل على حدة ومن خلال كتبه لتجنب نكرانهم لما يقولون وهذا حاصل كثيراً مع هذه الجماعة ..
    استدل هذا المدعو بهذه النصوص :
    أ- الوصية : (.......فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد عليهم السلام . فذلك اثنا عشر إماما ، ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المقربين (وفي مصادر أول المهديين) له ثلاثة أسامي : اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد ، والاسم الثالث : المهدي ، هو أول المؤمنين.)) بحار الأنوار ج 53 ص 147 و الغيبة للطوسي ص150 ، غاية المرام ج 2 ص 241)).
    وسنناقشها مع الادلة لاحقاً ..

    يتبع
    [/size][/right]
    التعديل الأخير تم بواسطة سلام@; الساعة 18-09-12, 11:44 PM.

  • #2
    ب- الادعية المأثورة :
    وقد ذُكرت هذه النصوص في كتابهم المسمى (الرد الحاسم على منكري ذرية القائم(ع)) لمولفه المتوهم ناظم العقيلي والذي كان يقول عنه احمد البصري انه اليماني (اليماني الاصغر) في يوم من الأيام وثم أصبحوا كلهم يمانيون ليطمسوا حقيقية اليماني على الناس ويضيعوا أمره وبالتالي يضيعوا أمر الإمام المهدي (ع) ويشوهوا حركته المباركة وظهوره الطاهر حتى يقول أكثرهم انه ليس هو عندما يظهر وينكره الناس لكن أنى لهم هذا والله يظهر أمره وينصر جنده ويرفع راية الإسلام فوق كل طاغوت كذاب مريد .
    حيث قال هذا المدعو ناظم معلقاً في مقدمة كتابه عن ذرية الإمام (ع) :
    (كثر لغو وتخبط الجهلاء في نفي وجود ذرية للإمام المهدي (ع) ولا أدري ما هو الدافع لهذا النفي ، وما الدليل عليه ، قال تعالى {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}البقرة111 ، فالزواج والذرية من سنن الله تعالى في خلقه ، ومن أخلاق الأنبياء والمرسلين والأئمة الطاهرين (عليهم السلام) وأكد الله تعالى ورسوله على استحبابه الأكيد . فهل هؤلاء الذين ينفون الزواج والذرية عن الإمام المهدي (ع) أولى بتطبيق الشريعة من الإمام المهدي (عليه السلام) حيث يحرمون ذلك على الإمام المهدي (ع) ويجوزونه لبقية الناس وأنفسهم .
    إضافة إلى ذلك لا يوجد نص صريح يدل على نفي الذرية عن الإمام المهدي (ع) بل العكس هو الصحيح بل نطقت العديد من الروايات بوجود ذرية للإمام المهدي (ع) {فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ} يونس 35.
    ربما يعزى سبب نفي ذرية الإمام المهدي (ع) إلى سببين :
    الأول : هو الجهل ، وان هؤلاء الجهلاء لا هم لهم الا التكذيب لكل شيء لم يطلعوا عليه وهذا هو الجهل المركب بعينه ، حيث انهم لا يعلمون شيئاً ويدعون أنهم على علم وإطلاع على سيرة أهل البيت (عليهم السلام) قال تعالى {بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ}يونس 39.
    الثاني : إن هؤلاء الذين ينفون الزواج والذرية عن الإمام المهدي (ع) عندهم شك وشبهة بأصل وجود الإمام المهدي (ع) حياً يرزق كل هذه السنين الطويلة ، قال تعالى {فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ}الحديد 16 ، فقد جاء عن الأئمة (عليهم السلام) في تفسير هذه الآية إن الأمد أمد الغيبة وأيامهما .
    وقال تعالى {وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ} يوسف 106.
    وقال تعالى في ذم المكذبين للرسل والأنبياء {وَانْطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آَلِهَتِكُمْ إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ مَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي الْمِلَّةِ الْآَخِرَةِ إِنْ هَذَا إِلَّا اخْتِلَاقٌ أَؤُنْزِلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ مِنْ ذِكْرِي بَلْ لَمَّا يَذُوقُوا عَذَابِ أَمْ عِنْدَهُمْ خَزَائِنُ رَحْمَةِ رَبِّكَ الْعَزِيزِ الْوَهَّابِ} ص 6-9 .
    فلو كانوا متيقنين بوجود الإمام المهدي (ع) وحياته فلماذا ينفون الزواج والذرية عنه {صلوات الله عليه} وهو الاولى بتطبيق سنة الله تعالى ، والتي أهمها الزواج والذرية الصالحة ......)
    انتهى كلام الضال .

    ويرد على كلام هذا المدعو ناظم : إنك تدعي أمراً أكبر من أن تفهمه أنت وسيدك الكذاب المدلس احمد البصري فلو كان هو هو لعلم تأويل الأحاديث ولأستدل من المحكم من الأحاديث لا من المتشابهات ليخفي عجزه ويبطن شبهته .
    فكلامك هذا أكيد هو صادر من صاحبك احمد البصري لأنك احد المقربين إليه من بداية دعوته وقد سماك يوماً باليماني وقال اليماني كيميني (اليماني من كان لي كيميني) ويسمي من يسمي كل بحسب ما تشتهي نفسه الضالة وفكره المنحرف وهذا دجل وتشويه .. فسارد على كلامك وكلامه بهذا القول :
    إنك تقول إن الإمام (ع) حاشاه من ان يعطل سنة الله ورسوله وأنبيائه والأوصياء من بعدهم (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) ، وتستشهد فيه بوجوب إن الإمام (ع) متزوج وله ذرية وذريته متمثلة بأحمد الحسن وشجرته الموضوعة والمنسوبة إلى الإمام زوراً وبهتاناً وذكرتم نسب سيدكم هذا :
    احمد بن إسماعيل بن صالح بن حسين بن سلمان بن محمد بن الحسن العسكري (عليهما السلام).
    فما هذا التطاول على الله ورسوله والعترة المتمثلة بخاتمها (الامام المهدي) عليه وعليهم صلوات الله وسلامه ، ان هذه بدعة ابتدعها صاحبكم على الامام (ع) ليثبت نفسه لكن على العكس فقد اثبت انه يدعي ما ليس له زوراً .
    فلو أعطينا لكل رجل من هؤلاء من العمر (100) عام على سبيل المثال التقريبي (ابتداءاً من ابيه (اسماعيل) وانتهاءاً بجده (سلمان) ، فإن عددهم أربعة فيكون المجموع (400) سنة تقريباً ، وهنا تسكب العبرات وتكشف السيئات ويفتضح الدجل والتلبيس ..
    فكلنا يعرف ويقر بغيبة الإمام (ع) منذ ما يقارب ( 1200) سنة تقريباً (هذا ان كنتم تقولون بهذا ام وضعتوا للغيبة تخريج آخر) وانتم تقولون بل تفرضون على الامام(ع) بوجوب إحياء سنة الله في الارض وسنه انبياءه ورسله والصالحين ألا وهي (الزواج) وقد جعلتم ذريته محددة بالشجرة عندكم (شجرة نسب احمد اسماعيل صالح الى الامام المهدي (ع) .. وممثلة بـ(400) سنة .. بينه وبين ابيه الامام المهدي (ع) على حسب فكركم ..
    فيرد هنا إشكال عليكم : فأين كان الإمام (ع) من إحياء السنة في (800) عام قبل ذلك (اي قبل ان يلد سلمان جد احمد الحسن) فهل كان الإمام (ع) لا يعرف انه إمام أو لا يعرف سنة الله أم خالفها عمداً .. حاشاه من ذلك .. واستغفر الله لقولي ذلك لكن انتم تقولتم على الامام (ع) زوراً وبهتاناً ووضعتموه في دائرة مخالفة السنة الالهية والمعصية ان قلناها بصراحة ..
    فهو السنة التي خلت وكيف به لا يحيي السنة لكنه مأمور بهذا من الله تعالى ..وأمر الله فوق كل شيء .. اما انتم فقد وضعتم أنفسكم في دائرة الإساءة واللامنطق في الكلام .
    فان قولكم هنا فيه اساءة للامام (ع) نفسه وتتهموه بتهم باطلة وتنسبون إليه البدع واظهرتموه مخالفاً لسنة جده عمداً بقولكم هذا مع التناقض بين ما تقولون والمنطق ، فقوله تعالى {فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ} مردود عليكم وعلى إمامكم الباطل احمد البصري الدجال ..
    أما في قولك في تفسير أسباب إنكار الذرية : بالجهل والجهل المركب والشك في وجود الإمام (ع) حي كل هذه السنين ..
    فأنت يا متوهم ترد بكلامك هذا على العترة الطاهرة (عليهم السلام) وبذلك ترد على الله تعالى والحديث في هذا معروف لعامة الناس ..
    فأهل البيت (عليهم السلام) هم من وضعوا هذا النفي وليس عامة الناس والناس تتبع أقوالهم وليس أقوال إمام الضلالة احمد الحسن كما يدعي ..
    أولا: روى المسعودي: أن علي بن أبي حمزة وابن السراج، وابن أبي سعيد المكاري دخلوا على الإمام الرضا (عليه السلام)، فقال له علي بن أبي حمزة:
    روينا عن آبائك… إلى أن قال: «فإنا روينا: أن الإمام لا يمضي حتى يرى عقبه؟
    فقال له الرضا: أما رويتم في هذا الحديث بعينه: إلا القائم.
    قالوا: لا.
    قال الرضا: بلى قد رويتموه. وأنتم لا تدرون لم قيل، ولا ما معناه.
    قال ابن أبي حمزة: إن هذا لفي الحديث.
    فقال له الرضا: ويحك، تجرأت على أن تحتج علي بشيء تدمج بعضه بعضاً؟
    ثم قال: إن الله تعالى سيريني عقبي» إثبات الوصية ص 201 .

    ثانياً: عن محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري عن أبيه، عن علي بن سليمان بن رشيد، عن الحسن بن علي الخزاز، قال:
    «دخل علي بن أبي حمزة على أبي الحسن الرضا (عليه السلام)، فقال له:أنت إمام؟.
    قال: نعم..
    فقال له: إني سمعت جدك جعفر بن محمد (عليه السلام)، يقول: لا يكون الإمام إلا وله عقب.
    فقال: أنسيت يا شيخ، أو تناسيت، ليس هكذا قال جعفر، إنما قال جعفر:
    لا يكون الإمام إلا وله عقب، إلا الإمام الذي يخرج عليه الحسين بن علي (عليه السلام)، فإنه لا عقب له.
    فقال له: صدقت، جعلت فداك، هكذا سمعت جدك يقول»» الغيبة للطوسي ص 134 /135 ودلائل الإمامة للطبري ص130/131 والإيقاظ من الهجعة ص 354/355.

    وواضح: أن المقصود هو الإشارة إلى رجوع الإمام الحسين (عليه السلام) وخروجه من قبره في عهد الإمام المهدي (عليه السلام).
    (لما روي سابقاً في أحاديث كثيرة من رجعة الحسين (عليه السلام) عند وفاة المهدي ليغسله) الإيقاظ من الهجعة ص 404 وراجع بعض الروايات في ص 306 و 310 أيضاً من كتاب ماذا عن الجزيرة الخضراء ص43).
    فهل كذب أهل البيت (عليهم السلام) هنا .. حاشاهم من ذلك فهم أهل الصدق والمعرفة .. ولم يتركوا لدجال مثل صاحبكم أن يدعيها زوراً ويسير فيها برعيته بحسب ما يمليه عليه شيطانه ويعادي ربه وسلطانه ..
    فبهذا التدليس تمسون صادقي العترة الطاهرة (عليهم السلام) بذلك حاشاهم وتدعون إنهم لم يذكروا ما ينافي قولكم وهذا أعظم من ذلك فقد كذبتم علناً وثم تذكر هذه النصوص وتحاول إضعافها بتخريجات الأجدر أن لم تذكر لأنها متهافتة مع الريح .


    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة سلام@; الساعة 25-04-12, 10:12 PM.

    تعليق


    • #3
      أما فيما ذكرتم من أدعية مأثورة : يذكرها الميرزا ألنوري صاحب كتاب النجم الثاقب ، فهو ليس بدليل وحجة على الناس لأن كلامه نابع من رأيه الشخصي العقلي بحيث انه طرح اطروحته ولم تثبت لحد الان منها شيء عن طريق اللقاءات بخاتم العترة الامام المهدي (ع) بل انها ليست مطابقة لما جاءت به النصوص الشريفة ويمكن بطلانها واثبات عكسها ثم انتم تخالفونه في مجمل ادعاءاتكم وتوافقوه في هذه وهذا هو التلبيس وقولكم ان العالم (او الباحث) ممكن ان يخطيء وكذلك الحال بالنسبة لهذا الامر فهو ضدكم ، فإن مثل هكذا ادعاء يجب ان يكون بحديث او نص محكم وواضح المعنى ومفسر من اهل البيت (عليهم السلام) حاشاهم من ان يتركوا الناس في فتنة وضلالة وحاشا خاتمهم الامام المهدي (ع) ان لا يتطرق الى هذا الموضوع في التواقيع الصادرة عنه في ايام الغيبة الصغرى وقبل الدخول في الغيبة الكبرى ولكنكم تتأولون على الله والامام (ع) ما يفيدكم وترفضون ما يخالفكم ..
      فسوف اناقش الادلة على ما طرحتموه انتم وليس ما طرحه الميرزا النوري لانه لم يدعي الاتصال بالامام (ع) ولم يدع البنوة ولم يمكن طرحه الا من باب الله اعلم بالصواب يعني قابل للنقض لكن قولكم صادر من الذي يدعي العصمة سيدكم احمد الحسن فمن هذا الباب يجب ان يكون كلامه متين وثابت عند الائمة (عليهم السلام) وغير قابل للرد وبعيد عن الشبهة ويهدي إلى الحق ...
      اما اذا ثبت العكس فيدل هذا على ان صاحبكم يهدي الى الضلالة والشيطان اعاذنا الله منهم وماواه جهنم وبئس المصير ....
      وهذه الأدلة من كتابكم (الرد القاصم في اثبات الذرية للقائم) نقلاً عن كتاب النجم الثاقب :
      الدليل الأول: روى الشيخ النعماني تلميذ ثقة الاسلام الكليني في كتاب الغيبة، والشيخ الطوسي في كتاب الغيبة بسندين معتبرين عن المفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول:
      (انّ لصاحب هذا الأمر غيبتين أحداهما تطول حتى يقول بعضهم مات ويقول بعضهم قتل، ويقول بعضهم ذهب، حتى لا يبقى على أمره من أصحابه إلا نفر يسير لا يطّلع على موضعه أحد من ولده ولا غيره إلا المولى الذي يلي أمره ) النجم الثاقب ج2 ص69 ، الغيبة (الطوسي): ص 162 ـ البحار: ج 52، ص 152، ح 5 ـ اثبات الهداة (الحر ألعاملي): مج 3، ص 500، ح 280 ـ الغيبة (النعماني): ص 171: ح 5 وغير ذلك من المصادر.
      ويرد عليه : إنكم تعرفون حق المعرفة ان في هذا الحديث تصحيف لكن تنقلوه كما هو وتستدلوا به عسى ان يمر على البسطاء من الناس ولا يكتشف امره ..
      أليس هذا تدليس بعينه وكذب على الله والناس .. فالمعصوم يعرف الحديث عن اهل مجرد ان يسمع به اهو صحيح ام لا ، لكن صاحبكم (ليس بمعصوم) ليعرف ذلك .. لكنه يدلس ويحاول ان يثبت ما يريد بالدجل والتشويه ..
      فعندما يرجع القاريء الى غيبة النعماني والتي نُقل عنها بقية المصادر فيعجب من امركم والدجل الذي عندكم والتلبيس واتباع الزيغ والاهواء ..
      وهذا النص الصحيح : غيبة النعماني ص172-173:
      عن المفضل بن عمر الجعفى، عن أبي عبدالله الصادق(عليه السلام) قال: " إن لصاحب هذا الامر غيبتين إحديهما تطول حتى يقول بعضهم: مات، وبعضهم يقول: قتل، وبعضهم يقول: ذهب، فلا يبقى على أمره من أصحابه إلا نفر يسير، لا يطلع على موضعه أحد من ولي ولا غيره إلا المولى الذي يلي أمره ".
      فهنا يظهر الحق ويمحق الباطل ويقهر ، فكان الأجدر بكم إذا تدعون الحق أن تبينوا للناس الحقيقة لا تدليس وتحريف للنصوص والروايات ونقل المتشابهات والروايات التي حصل فيها التصحيف والشواذ التي ليس لها اصل .. فهذه الرواية تسقط من الاستدلال بها لكونها مصحفة او فيها خطأ مطبعي واضح للقاريء .. الحق انها ضد صاحبكم الذي يدعي العصمة دجلاً ..
      بالرغم من ذلك كله فان الرواية لغير الامام (ع) فهي واضحة كالشمس لأنه سلام الله عليه لايمكن لأي شخص من أي مذهب الان فضلاً عن كونه شيعي اثنا عشري ان يقول انه قتل او مات (لأن منهم من يقول لم يولد ومنهم من يقول الفكرة كذب ومنهم من يقول غائب) فاين من يقول الان مات او قتل .. فالاصح هي في وزير الامام (ع) السيد اليماني الحقيقي لا سيدكم الكذاب هذا اولاً .
      وثانياً ان الامام (ع) ليس له اصحاب تعمر بعمره ليبقى منها نفر يسير (أي المعنى واضح في الرواية انه يبقى من اصحابه نفر يسير أي ان امد الغيبة ليس بالطويل جداً كما هي غيبة الامام (ع) الان حتى نقول ذلك ، فليس للامام (ع) اصحاب في زمن الغيبة بعد السفراء قد بقي منهم نفر يسير لينطبق عليهم النص السابق ولتعجب القاريء ويقول من هم في زماننا هذا من يدخل ضمن هذه الدائرة).. اضافة لذلك اذكر لكم هذه النصوص للتوضيح اكثر:
      عن مفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: لصاحب هذا الأمر غيبتان: إحداهما يرجع منها إلى أهله والاخرى يقال: هلك، في أي واد سلك، قلت: كيف نصنع إذا كان كذلك ؟ قال: إذا ادعاها مدع فاسألوه عن أشياء يجيب فيها مثله. الكافي : ج 1 ص 340 ح 20
      فمن هم اهل الامام (ع) هنا فهل عاد الامام(ع) بعد الغيبة الصغرى الى اهله ومن هم في ذلك الزمان، وكيف عاد؟؟!!، ام ان الحقيقة انها في غيره أي في السيد اليماني الموعود (الحقيقي لا الدجال) الذي يغيب فترة عن أهله ثم يعود ثم يغيب أخرى طويلة يقول فيها الناس انه قتل وبعض يقول مات وبعض هلك وبعض هرب وبعض موجود في مكان اخر وهم لا يعلمون بمكانه الا خاصة مواليه .. وهذا نصر أخر بنفس المعنى :
      عن إسحاق بن عمار قال سمعت أبا عبدالله جعفر بن محمد (ع) يقول : للقائم غيبتان إحداهما طويلة والأخرى قصيرة . فالأولى يعلم بمكانه فيها خاصة من شيعته . والأخرى لا يعلم بمكانه فيها إلا خاصة مواليه في دينه .الغيبة للنعماني ص171.
      انظر اخي القاريء الى كلمة ((خاصة مواليه)) هنا مطابقة لكلمة ((احد من ولي المولى الذي يلي امره)) في الرواية اعلاه وبهذا يثبت صحة الرواية الثانية التي ذكرناها وتنتفي ويثبت التصحيف في الرواية التي يستشهد بها صاحب كتاب (الرد الحاسم) اي ناظم اليماني احد اتباع الدجال .
      فهذا اول دليل عندكم يتهافت مع الريح ويصبح ركاماً لضعفه وهذا ان دل على شيء فيدل على ان صاحبكم يدعي ما ليس له وليس هو الذي يبقر الحديث بقراً ليعرف الصحيح والمصحف ليستدل به اضافه انه دجال مدلس يحاول ايهام الناس بالشبهات بانه امام معصوم ابن امام معصوم لكن الذي ينظر الى سيرته الذاتية من مولده الى الان لا يجد فيه من علائم الامامة شيء وهذا سنناقشة في بحث اخر ان شاء الله .

      يتبع
      التعديل الأخير تم بواسطة سلام@; الساعة 05-07-11, 08:31 AM.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم .. أخي الفاضل سلام@

        سددك الله للحق وأنار طريقك لكشف زيف وضلالة هذا المُدَّعي والسارق لمقام دعاة الحق والتمهيد لقدوم المنتظر الموعود (عجّل الله تعالى فرجهُ الشريف).

        شخصية المُدَّعي احمد البصري هي شخصيّة مُلقّنة من شياطين الأرض بأحتراف كبير فأصبح زمنه أسود في دعوة الناس لإمـامتهِ الضالة وسينقضي زمنه يوماً ما ، وسيهلك مع الهالكين ، إليك رواية ترتبط بهذا الداعي الضال:

        عن رسول الله (صلى الله عليهِ وآلهِ وسلم):

        (( إيـَّاكم وجِدال كُلّ مفتون ، فإنَّهُ مُلّقن حِجّته (أي يُلقنهُ الشيطان حجته) ، إلى إنقضاء مُدَّته ، فإذا انقضت مُدّتهُ ألهبتهُ خطيئته ، وأحرقته))
        بِحار الأنوار ج2 ص131.

        •المقصود بالجدال:
        المخاصمة والمنازعة مع صاحب الفتنة وليس فضح زيفهِ وإفتراءاتهِ أمام البشرية ، بل العكس هو ترك المخاصمة او النزاع في المواجهة والعمل على كشف الحقيقة وهو من الواجب شرعاً توضيح هذهِ الأمور للناس حول حقيقة أصحاب دعوات الضلال وخصوصاً في الفكر المهدوي الشريف.
        عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

        ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
        .

        تعليق


        • #5
          الاخ خادم ابن الانسان اشكر مرورك الكريم
          وبارك الله فيك على هذه الرواية لكن نحن نعلم فتنة هذا الدجال وكيف يفتي بقتل كل من يقف بوجهه لكن الله جعل لنا سبباً انبين للناس الدجل والتمويه والتدليس والكذب في دعوته وادلتها .. فهذا واجب علينا ككل للدفاع عن حق محمد وآل محمد ضد كل طاغوت يدعي ما لآل محمد

          تعليق


          • #6
            الدليل الثاني : روى الشيخ الطوسي وجماعة بأسانيد متعددة عن يعقوب بن يوسف الضراب الاصفهاني انّه حج في سنة إحدى وثمانين ومائتين فنزل بمكة في سوق الليل بدار تسمى دار خديجة، وفيها عجوز كانت واسطة بين الشيعة وامام العصر عليه السلام، والقصة طويلة، وذكر في آخرها انّه عليه السلام ارسل إليه دفتراً وكان مكتوب فيه صلوات على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وباقي الأئمة وعليه صلوات الله عليه، وأمره إذا أردت أن تصلّي عليهم فصلّي عليهم هكذا وهو طويل، وفي موضع منه:
            " اللهم أعْطِهِ في نفسه وذريّته وشيعته ورعيّته وخاصّته وعامّته وعدوّه وجميع أهل الدنيا ما تقرّ به عينه... ".
            وفي آخره هكذا:
            " اللهم صلِّ على محمد المصطفى، وعلي المرتضى، وفاطمة الزهراء، والحسن الرضا، والحسين المصفى وجميع الأوصياء مصابيح الدّجى واعلام الهدى، ومنار التقى، والعروة الوثقى، والحبل المتين، والصراط المستقيم، وصلِّ على وليّك وولاة عهده والائمة من ولده، ومدّ في أعمارهم، وزد في آجالهم، وبلّغهم أقصى آمالهم ديناً ودنيا وآخرة انّك على كلّ شيء قدير ".
            الغيبة (الطوسي): ص 280 ـ البحار: ج 52، ص 17، ح 14 ـ دلائل الامامة (الطبري): ص 300 إلى 304 ـ مدينة المعاجز (السيد هاشم البحراني): ص 608، الطبعة الحجرية ـ تبصرة الولي: ح 70، وغيرها من المصادر الأخرى.
            ويرد عليه :
            فهنا ايضاً إحدى تلبيساتكم فأنتم تتتمسون بالمتشابه والشواذ من النصوص التي ورد فيها التصحيف وتنسبوها زوراً لصاحبكم ، فهذا الدعاء يصححه المجلسي في بحار الانوار ويذكر حقيقته :
            " اللهم صل على ولاة عهدك في الأئمة من بعده "
            فهنا الأئمة المقصودون هم الحسين وذريته (عليهم السلام)في الرجعة وليس كما تدعون من ولد الامام المهدي(ع) او من ذريته فهذا يختص بالحسين (ع) لاغيره ، حتى يكون مطابقاً لما وصلنا من نصوص عن الرجعة واول من يرجع الحسين (ع) ثم تحكم ذريته الطاهرة من بعده واحداً تلو الاخر حسب رجوعهم واستلامهم الحكم من الاباء الى الابناء بدون فاصلة او قطع من جهة النسب .
            ثم انكم هنا تنظرون وتكيلون بمكيالين احدهما انكم تفسرون مقطع من دعاء الافتتاح وتنسبوه الى صاحبكم وتقولون ان هذا المقطع خاص بشخص غير الامام المهدي(ع) لأنه ورد بعد ذكر الأئمة كلهم واحد تلوا آخر حتى الامام المهدي(ع) ثم يقول هذا المقطع :
            [اَللَّهْمَّ وَصَلِّ عَلى وَليّ امرِكَ القائِم المُؤَمَل، والعَدلِ المُنتظَر، وحُفّهُ بملائكَتِك المُقَربين، واَيّدهُ بِرُوح القدُسِ يا ربَ اْلعالمينَ.
            اَللَّهْمَّ اجْعَلْهُ الداعِيَ إلى كتابِك، والقائَمِ بديِنِك، اِسْتَخْلفهُ في الارض كما استَخْلَفْتَ الذينَ مِن قَبله، مَكِّن له دينه الذي ارتضْيتَه له، اَبْدِلهً من بَعدِ خوفه اَمناً، يَعْبُدُكَ لا يُشْرِكُ بكَ شيئاً.

            اللهم اَعِزَّه واَعْزِز به، وانصُرْهُ وانتَصِر به، واْنُصرهُ نَصْراً عَزِيزاً، واَفْتَح له فتحاً يسيراً، واجعل له من لَدُنْكَ سُلطاناً نصيراً، اللهم اظهر به دينكَ وَسُنةَ نَبِيك، حتى لا يَسْتَخفِيَ بِشَيء من الحقِ، مَخافَةَ اَحَدٍ منَ الخَلْق.
            اللهمُ اِنا نَرْغَبُ اليكَ في دولةٍ كريمةٍ تُعِزُّ بها الاسلامَ واَهلَه، وتُذِلً بِها النِفاقَ واَهله، وتَجْعَلُنا فيها من الدُعاةِ إلى طاعَتِك، والقادَةِ إلى سَبيِلِك، وترزُقُنا بها كرامةَ الدنيا والاخرة.
            اللهم ما عَرَفتنا من الحق فَحَّملناه، وما قَصُرْنا عَنْهُ فَبَلّغْنَاهُ..]
            وفي دعاء آخر مثل هذا الذي تستشهدون به تناقضون أنفسكم بانفسكم واقوالكم واقلامكم عليكم شهيدة .
            حيث ذكرتم هذا المقطع بدون ذكر ما قبله حيث يقول :
            (اللهم صل على محمد سيد المرسلين ، وخاتم النبيين وحجة رب العالمين ، المنتجب في الميثاق ، المصطفى في الظلال ، المطهر من كل آفة ، البرئ من كل عيب ، المؤمل للنجاة ، المرتجى للشفاعة ، المفوض إليه دين الله . اللهم شرف بنيانه ، وعظم برهانه ، وأفلج حجته وارفع درجته ، وأضئ نوره ، وبيض وجهه ، وأعطه الفضل والفضيلة ، والدرجة والوسيلة الرفيعة ، وابعثه مقاما محمودا ، يغبطه به الاولون والآخرون . وصل على أمير المؤمنين ووارث المرسلين ، وقائد الغر المحجلين ، وسيد الوصيين وحجة رب العالمين . وصل على الحسن بن علي إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين . وصلى على الحسين بن علي إمام المؤمنين ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين . وصل على علي بن الحسين إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين . وصل على محمد بن علي إمام المؤمنين ، ووارث المسرلين ، وحجة رب العالمين . وصلى على جعفر بن محمد إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين . وصل على موسى بن جعفر إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين . وصل على علي بن موسى إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين . وصل على محمد بن علي إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين . وصل على علي بن محمد إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين ، وصل على الحسن بن علي إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين وحجة رب العالمين . وصل على الخلف الصالح الهادي المهدي إمام المؤمنين ، ووارث المرسلين ، وحجة رب العالمين .) ثم بعد ذلك يقول (اللهم صلى على محمد وأهل بيته الائمة الهادين المهديين العلماء الصادقين ، الابرار المتقين) ثم يقول (اللهم صل على محمد وعليهم صلاة كثيرة دائمة طيبة ، لايحيط بها إلاأنت ، ولايسعها إلاعلمك ، ولايحصيها أحد غيرك ).
            الى ان يقول بعد ذلك : ((اللهم صل على وليك المحيي سنتك ، القائم بأمرك ، الداعي إليك الدليل عليك ،وحجتك على خلقك ، وخليفتك في أرضك ، وشاهدك على عبادك . اللهم أعز نصره ،ومد في عمره ، وزين الأرض بطول بقائه . اللهم اكفه بغي الحاسدين وأعذه من شر الكائدين ، وادحر عنه إرادة الظالمين . وتخلصه من أيدي الجبارين .
            اللهم أعطه في نفسه وذريته وشيعته ورعيته وخاصته وعامته وعدوه وجميع أهل الدنيا ما تقر به عينه ، وتسر به نفسه ، وبلغه أفضل أمله في الدنيا والآخرة ، إنك على كل شئ قدير)) .

            أليس هذا النص مشابه لما أولتموه من دعاء الافتتاح ام لا ؟؟!!.
            فما عدا مما بدا من الذي يضع ضابطة وهو معصوم لا يخطيء يجب ان يلتزم بها في كل شيء مماثل لا يلعب بالروايات بحسب ما تريد حاجته ان يستدل بها كفما شاء ، فهذا ان دل على شيء فيدل ايضاً ان صاحبكم دجال يعمل بالتدليس والتمويه لاثبات دعوته الضالة ...
            فألاولى تأويل هذا المقطع أيضاً بشخص آخر غير الامام (ع) مثلما فعلتم سابقاً او تعترفوا بخطأكم سابقاً وتقولون لقد كان تأويل دعاء الافتتاح خطأ وهذا لا يصدر عن المعصوم ايضاً ويضر بكم فتركتموه على حاله فصار عليكم وبالاً شهيدا.
            فقد ورد هذا المقطع (وصلِّ على وليّك وولاة عهده والائمة من ولده) بعد ذكر الائمة ايضاً مثلما تقولون فكان الاجدر عدم الاستدلال به ان كنتم طالبي حق لأنه يتعارض مع أقوالكم ويتعارض مع ما تسالم لدينا من نصوص تنفي الذرية للإمام المهدي (ع) ، ولو سلمنا جدلاً منا بقبول ما تقولون لا عن بصيرة فلا يوجد دليل على صلة صاحبكم ونسبه بالمهدي(ع) وقد تطرقنا للنسب سابقاً اعلاه ، فيسقط هذا الدليل من الاحتجاج عندكم .
            وفي نهاية كلامي اقول ان النسخة المطبوعة من كتب الشيخ الطوسي فيها كثير من الاخطاء المطبعية والتصحيف الواضح للذي يطابق ذلك من الكتب المعتبة الاخررى عند العامة قبل الخاصة فلا يمكن التمسك بالاخطاء والاستدلال بها الا مع التثبت من خلال المصادر الاخرى وما يعارضها من نصوص صدرت عن العترة الطاهرة (عليهم السلام) لأن كلامهم مثل القرآن يفسر بعضه بعضا وليس منقطع واحاد ومرسل تستدلوا به لتشبهوا امركم بين ذلك ولتخدعوا به عامة الناس وتسيروا بهم الى التهلكة واتباع الشيطان فهذه ليست اخلاق الاسلام فضلاً عن العترة الطاهرة المطهرة المعروفة بالصدق والمعرفة لا بالكذب والتزوير والجهل ...

            يتبع
            التعديل الأخير تم بواسطة سلام@; الساعة 05-07-11, 10:10 AM.

            تعليق


            • #7
              بوركت اخي سلام على الطرح القيم وفقك الله لكل خير وسدد خطاك
              (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

              تعليق


              • #8
                المصيبة الكبرى ياأخوتي الاعزاء هو تغافل الحوزات العلمية ورجال الدين والخطباء
                عن هذا الدجال المدعي وعن منشوراته وصحفه التي توزع في المحافظات بدون ردع
                ومحاسبة فإنا لله وإنا اليه راجعون.

                اللهم عجل لوليك الفرج
                قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

                تعليق


                • #9
                  الدليل الثالث : في زيارته المخصوصة التي تقرأ في يوم الجمعة، ونقل السيد رضي الدين علي بن طاووس في كتاب (جمال الأسبوع):
                  " صلّى الله عليك وعلى آل بيتك الطيّبين الطاهرين ".
                  وفي موضع آخر منها: " صلوات الله عليك وعلى آل بيتك هذا يوم الجمعة ".
                  وفي آخرها قال: " صلوات الله عليك وعلى أهل بيتك الطاهرين ".
                  فهنا ايضاً لا يمكن الاحتجاج بهذه النصوص لأنها لا تدل على الذرية على نحو الخصوص ولو كانت كما تقول وتأخذها على ان فيها جمع للأهل والذرية وذلك من انها وردت بنصوص متعددة منها (آل بيتك) و(أهل بيتك) فسيكون هناك تناقض في كلامك حتى ان سلمنا جدلاً بأنها تمس الذرية من جهة مع ما ذكرت من استدلالات نصية سابقة تقول فيها (بأن أمير المؤمنين (ع) ليس من ابناء النبي (ص)) (لكنه من أهل بيت النبي(ص)).
                  فقد حصل تناقض في اقوالك هنا وفي كتابكم (المهدي والمهديين) لمؤلفه المدعو ضياء الزيدي ، حيث قال في صفحة 137 من هذا الكتاب بأن الائمة من ولد علي اثنا عشر اماماً وعلي يصبحون ثلاثة عشر لكن علي ليس من ضمن الاثنا عشر الذين ذكرهم رسول الله (ص) بأنهم من ولده لأنه اخوه في نصوص اخرى وردت في نفس المعنى ، وكان استدلالكم على صاحبكم بهذا النص :
                  عن أبي جعفر الباقر: من ولدي اثنى عشر نقيبا نجباء محدثون مفهمون ، آخرهم القائم يملأها عدلا كما ملئت جورا .
                  فقولكم هو ان امير المؤمنين(ع) ليس من ولد رسول الله(ص) بل هو اخوه كما اوردتم نصوص لذلك وجعلتم كلام الرسول(ص) من باب بنوة النسب وليس من باب عموم الكلام والمباشرة .
                  فقولكم هنا بان الائمة النقباء هنا هم الحسن والحسين واولاد الحسين الى اخرهم صاحبكم احمد اسماعيل البصري !!!!!!.
                  فقد خالفتم اهل البيت (ع) في هذا فالاحاديث في هذا الامر كثيرة في توضيح من هم النقباء وعددهم وحتى وصل الامر الى ذكر اسماءهم في بعض منها وهذا الامر لا يحتاج الى نقاش عند الاثني عشرية .. فما هذه الشطحات التي تتقول بها على اهل البيت (عليهم السلام) .
                  فهنا تخرجون الامام علي(ع) من دائرة الاثنى عشر نقيباً من ولد رسول الله (ص) وهنا ترد الطامة : فمن هم نقباء رسول الله (ص) ان لم يكن علي امير المؤمنين (ع) منهم فما لكم كيف تحكمون .. لقد اوصلكم الامر الى ان تنسفوا الولاية والامامة ونقباء رسول الله (ص) لتدخلوا صاحبكم الدجال في هذا الامر .. ومن اراد ان يتاكد فليراجع كتبكم وبالاخص الكتاب المهدي والمهديين ففيه من الكوارث ما تدعوا الى الانحراف عن خط اهل البيت (ع) وتؤدي الى الهلاك في سبيل الشيطان ، وهذا هو ديدن دعوات الضلالة ...
                  فقد ورد ما ينسف قولكم بأن امير المؤمنين (ع) ليس من ولد رسول الله (ص) وغير داخل ضمن الاثنى عشر :
                  منها ماورد في حديث الكساء ، حيث كان امير المؤمنين (ع) من ضمن المقصودون بالكلام (هؤلاء اهل بيتي وخاصتى ، اللهم فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا) فكيف تفسرون اهل البيت بالذرية هنا؟.
                  ومنهاما ورد في حديث الثقلين وكان من ضمن المقصودين فيها امير المؤمنين (ع) بل هو محو الكلام اصلاً وهو من اهل البيت (عليهم السلام) فكيف يستقيم قولكم بان امير المؤمنين (ع) ليس من اولاد النبي وذريته وتقولون في اخرى ان معنى اهل البيت وآل البيت هو الابناء والذرية ..
                  وايضاً يرد تناقض اخر في قولك ان اهل البيت شاملة للذرية ، فقد تكون في غير الذرية كما قلنا سابقاً ، من ابناء العم والاعمام والاخوال .. فكيف تحل هذا التناقض في كلامك بأن أهل البيت هنا مقصود بها الابناء مع هذه النصوص الصريحة في تحديد معنى اهل البيت في غير الابناء :
                  1- ما ورد في التوقيع الصادر من الناحية المقدسة على يد السفير الثاني محمد بن عثمان العمري ، حيث جاء فيه :
                  (سألت عنه أرشد الله وثبتك من أمر المنكرين لي من أهل بيتنا وبني عمنا ...). فمن هم اهل بيت الامام(ع) في بداية الغيبة الصغرى .
                  فالتعبير واضح هنا في غير الابناء لأنه لم يعرف عن الامام (ع) انه كان متزوج في ذلك الوقت لأن عمره كان وقتها صغيراً والوضع الذي فيه من بحث السلطة الحاكمة من بني العباس عنه ومحاربة امره يوضحان على هذا الامر ...
                  2- عن ابان بن عثمان قال: أقبل عمران بن عبدالله القمي على أبي عبدالله عليه السلام فقر به أبوعبدالله عليه السلام فقال: كيف أنت وكيف ولدك وكيف أهلك وكيف بنو عمك وكيف أهل بيتك؟ ثم حدثه مليا فلما خرج قيل لابي عبدالله عليه السلام: من هذا؟ قال: نجيب من قوم النجباء ما نصب لهم جبار إلا قصمه الله الاختصاص ص69،رواه الكشى في رجاله ص 114 ونقله المجلسى من الاختصاص في البحار ج 11 ص 205.
                  فقد فصل الامام (ع) هنا الولد والاهل وبني العم واهل البيت لهذا الرجل فليس المقصود من اهل البيت هنا الاولاد فقد تكون شاملة للاصحاب او الاتباع المخلصين او الاباء والاجداد وكل من كان على ملة هذا الرجل ويحب ما يحب ويكره ما يكره يدخل ضمن هذه الدائرة التي ذكرها الامام هنا .
                  وهذا مشابه لما يفعله القائم من ان يؤاخي الاخ اخاه في الذر في زمن القائم .
                  وقد ورد ما يشابه لهذا المعنى في حق سلمان (رض): ( سلمان منا أهل البيت).
                  وايضاً ورد في حق بعض اصحاب النبي (ص) مثله :
                  عن رافع بن سحبان، قال حدثني عبد الله بن الصامت ابن أخي أبي ذر، قال حدثني أبو ذر و كان صغوه و انقطاعه إلى علي (عليه السلام) و أهل هذا البيت، قال قلت يا نبي الله، إني أحب أقواما ما أبلغ أعمالهم قال فقال يا أبا ذر، المرء مع من أحب، و له ما اكتسب. قلت فإني أحب الله و رسوله و أهل بيت نبيه قال فإنك مع من أحببت. و كان رسول الله (صلى الله عليه و آله) في ملإ من أصحابه، فقال رجال منهم فإنا نحب الله و رسوله، و لم يذكروا أهل بيته، فغضب (صلى الله عليه و آله) ثم قال أيها الناس، أحبوا الله (عز و جل) لما يغذوكم به من نعمه، و أحبوني بحب ربي، و أحبوا أهل بيتي بحبي، فو الذي نفسي بيده لو أن رجلا صفن بين الركن و المقام صائما و راكعا و ساجدا ثم لقي الله (عز و جل) غير محب لأهل بيتي لم ينفعه ذلك. قالوا و من أهل بيتك يا رسول الله أو أي أهل بيتك هؤلاء قال من أجاب منهم دعوتي، و استقبل قبلتي، و من خلقه الله مني و من لحمي و دمي. قال فقال القوم فإنا نحب الله و رسوله و أهل بيت رسوله. قال بخ بخ، فأنتم إذن منهم، أنتم إذن منهم و معهم، و المرء مع من أحب، و له ما اكتسب.الامالي للطوسي ح 1303 ص722.او ج2ص222.
                  فالحديث هنا واضح ان من يحب قوم حشر معهم فكذلك الحال للامام (ع) فالسلام على اهل بيته يدخل فيه المقربين منه كالاصحاب والانصار وهي بمعنى اخر تخص نبي الله الخضر (ع) من حيث ملازمته للامام(ع) في غيبته مع ما يتضمنه الامر من اشخاص اخرين ..
                  فليس الامر مخصوص بالذرية هنا يا من تدعي العصمة ..

                  فمن هذا يسقط استدلالك بهذه النصوص على الذرية لأنها تناقض مدعاك وجعلك الامام علي (ع) من أهل البيت وليس من الاولاد فبهذا التناقض اما ان تعترف به فتسقط حجتك ويظهر كذبك وعدم عصمتك ، اما ان تقول ان هذا النص لا يشمل الاولاد وتلتزم برأيك ، فقد ناقضت اقوالك بنفس اقوالك .


                  يتبع
                  التعديل الأخير تم بواسطة سلام@; الساعة 26-07-11, 09:41 AM.

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله بك أخي (سلام)
                    سلمت أناملك لما طرحت
                    جزاك الله خير الجزاء وأجزل لك الثواب
                    جعله الله في ميزان اعمالك
                    الشكر الجزيل لك ودمت بحفظ المولى
                    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

                    تعليق


                    • #11
                      سدد الله الأخ سلام لكشف حقائق الضال البصري
                      عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

                      ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
                      .

                      تعليق


                      • #12
                        الدليل الرابع: نقل في آخر كتاب (مزار) بحار الأنوار عن كتاب (مجموع الدعوات) لهارون بن موسى التلعكبري سلاماً وصلاة طويلة لرسول الله وواحد واحد من الائمة صلوات الله عليهم، وبعد ذكر سلام وصلاة على الحجة عليه السلام ذكر سلاماً وصلاةً على ولاة عهد الحجة عليه السلام وعلى الائمة من ولده ودعا لهم:
                        " السلام على ولاة عهده، والائمة من ولده، اللهم صلّ عليهم وبلّغهم آمالهم وزد في آجالهم وأعزّ نصرهم وتمم لهم ما أسندت من أمرك، واجعلنا لهم أعواناً وعلى دينك أنصاراً فانّهم معادن كلماتك وخزائن علمك وأركان توحيدك ودعائم دينك وولاة أمرك، وخلصائك من عبادك، وصفوتك من خلقك، واوليائك وسلائل أوليائك وصفوة أولاد أصفيائك وبلّغهم منّا التحيّة والسلام، واردد علينا منهم السلام والسلام عليهم ورحمة الله وبركاته ".

                        فهنا ايضاً يظهر الزيغ واتباع الهوى والبحث عن المتشابهات ، فكان الاولى ان تبحث عن صحة النص وما يشابهه من نصوص ان كان وقع فيه التصحيف او لا ، فهذا النص من سنخ ما ذكرت سابقاً في الادلة 1و2 فقد وقع فيه التصحيف حيث ورد ما يشابهه مع اختلاف بسيط لكن في قوله (الأئمة من بعده) أي الائمة في الرجعة من ذرية الحسين (ع) وهذا يطابق ما موجود في الاثر الوارد عن الائمة (عليهم السلام) .
                        {اللهم وصل على ولاة عهده والأئمة من بعده وبلغهم امالهم وزد في اجالهم واعز نصرهم وتمم لهم ما اسندت إليهم من امرك ونهيك وثبت دعائمهم واجعلنا لهم اعوانا وعلى دينك انصارا فانهم معادن كلمتك وخزان علمك واركان توحيدك ودعائم دينك وولاة امرك وخالصتك من عبادك وصفوتك من خلقك واوليائك وسلائل اوليائك وصفوة اولاد نبيك صلى الله عليه وآله والسلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته}.
                        وايضاً ورد ما يؤكد حدوث التصحيف ويدل عليه ما ورد عن الفيروز آبادي انه قال في كتابة القاموس الوسيط حول هذه الزيارة :
                        أن النسخة كانت سقيمة وكان قد محي وسقط من السلام على الرضا والجواد ... الخ.

                        وأيضاً ان الذي يقرأ هذين النصين لا يختلف عنده المعنى لكن تظهر له حقيقة ألا وانها يوجد تصحيف في النقل ، فلا يمكن الاحتجاج بهذه النصوص على امامتك وعصمتك او صلتك بالمهدي (ع) لا من قريب ولا من بعيد والحق ان تثبت ما تقول بنصوص ثابته المصدر والمتن ولا يمسها التصحيف وتتبع زلات الناقلين لتوهم الناس بدجلك .

                        الدليل الخامس: نقل السيد ابن طاووس رحمه الله وغيره زيارة له عليه السلام وإحدى فقراتها هذا الدعاء بعد صلاة تلك الزيارة وهو:
                        " اللهم أعطِهِ في نفسه وذريّته وشيعته ورعيّته وخاصّته وعامّته و [من ] جميع أهل الدنيا ما تقرّ به عينه، وتسرّ به نفسه...
                        الرد:
                        فهنا ينطبق عليه نفس الكلام من النقطة ثانياً او الدليل الثاني لأنه نفس النص المذكور اعلاه لكن المقطع في اخره ، حيث تؤولون نفس المعنى في دعاء الافتتاح على المهدي بعد الامام المهدي(ع) أي اول المهديين لأن ذكره قد جاء بعد ذكر الائمة والصلاة عليهم .
                        فهنا نفس الحال يذكر الائمة ويصلي عليهم واحداً بعد آخر ثم يصلي عليهم اجمعين .. ثم يصلي على المهدي المذكور والولد منه والدعاء اليه .. فمن باب العدالة والمبدأ الذي وضعتموه ان ينطبق على نفس النص والنصوص المشابهة منها (وصل على وليك وولاة عهده، والائمة من ولده) الذي استشهدت به اعلاه . والتي ظهر فيها التصحيف حيث ورد بنحو اخر ( والائمة من بعده ) .
                        فحقاً عليكم اما ان تعترف بخطأئك في تأويل دعاء الافتتاح وممكن ان يكون المعنى الذي تريد لكن ينسف امامتك وشخصك وعصمتك ، او تبقى على قولك وتسقط هذه النصوص من الاستدلال لمناقضتها لسابقاتها مثل ما ورد في دعاء الافتتاح .. فعليه يسقط النص من الاحتجاج به ..


                        يتبع
                        التعديل الأخير تم بواسطة سلام@; الساعة 26-07-11, 09:45 AM.

                        تعليق


                        • #13
                          الدليل السادس : قصة الجزيرة الخضراء ..
                          فهذا الاستدلال اوهى من سابقاته من الادلة فهذه القصة لا يمكن الاستدلال بها أصلاً لضعفها وعدم تناسق مضمونها ومخالفتها لنصوص معروفة عند الامامية حول ظهور القائم (ع) ،بل ان اكثر الرواة والفقهاء والحكماء يطعنون بصحة هذه القصة ولا يؤيدها الا من كان في حاجة الى نصوص يحتج فيها من هذه القصة من امثالك ، ولا أُطيل النقاش في ذلك .. لكن أترك لك كتاب لتقراه حول مناقشة هذه القصة وإثبات ضعفها وعدم امكان الاستدلال بها كدليل على الذرية.
                          اسم الكتاب ماذا عن الجزيرة الخضراء ومثلث برمودا
                          صادرة عن المركز الإسلامي للدراسات
                          للمؤلف السيد جعفر مرتضى العاملي
                          لأنك حينما تقراه سوف تتمنى لو لم تستدل بها كدليل ..
                          ولا أقصد بكلامي هذا الميرزا النوري ولكن الذي يخالف الميرزا النوري بفعله ويستدل بقوله الذي يدعي العصمة وهو كذاب ويدعي الامامة والعلم وهو جاهل (أحمد البصري).

                          ويتبادر سؤال لكل من يطلع على هذه القصة :
                          اذا كان للامام المهدي(ع) من الاولاد في ذلك الزمن من العدد الكبير وهم يعيشون في هذه الجزيرة المجهولة والتي عبر عنها بعض الكتاب انها برمودا رأياً منهم واعتقاداً لا صحة له ولا دليل يثبته (وحتى دجال البصرة لم يستطع اثبات ذلك لكنهم يفردون لها صفحات في كتيباتهم) .
                          فما عدد ابناء الامام المهدي (ع) لوقتنا الحاضر اذا كانوا كثير في ذلك الزمن ويتزاوجون على سيرة الائمة (تعدد) ؟
                          لماذا وردت نصوص بأن الامام (ع) لا يظهر ولا يقوم حتى يكتمل العقد والحلقة وهم الاصحاب (313) والانصار (10000) ؟
                          عن أبي بصير قال: قال أبوعبدالله(عليه السلام): " لايخرج القائم(عليه السلام) حتى يكون تكملة الحلقة قلت: وكم [تكملة] الحلقة؟ قال: عشرة آلاف، جبرئيل عن يمينه، وميكائيل عن يساره، ثم يهز الراية ويسير بها، فلا يبقى أحد في المشرق ولا في المغرب إلا لعنها وهي راية رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)، نزل بها جبرئيل يوم بدر.الغيبة للنعماني ص308.
                          ولماذا يقوم الامام (ع) في مكة ومعه اصحابه 313 فقط ، فأين ولد الجزيرة الخضراء يومئذ ؟!!!.
                          واذا كان هذا الدجال البصري يدعي انه ابن للامام (ع) فلماذا لا يذهب للجزيرة حاله مع بقية الابناء ومن اي من ابناء الامام (ع) هو في الجزيرة وكم عددهم ....؟؟؟؟؟؟!!!!!!.
                          وكثير هي التسأولات في هذا الشان .
                          وانشاء الله سوف افرد موضوع عن الجزيرة الخضراء وما يشابهها من تقولات .
                          اتركها للقاريء الكريم ليعرف مدى دجل هذا المدعي وضلالة دعوته ...


                          يتبع
                          التعديل الأخير تم بواسطة سلام@; الساعة 26-07-11, 10:04 AM.

                          تعليق


                          • #14
                            ان اتباع الادعياء الباطلين يكونون من اصحاب الباطل والشهوات واهل الدنيا، لااهل يقين وثبات كأصحاب الحق. وان مصادر ادعياء الباطل ليس رباني فأتصال هذه الدعوات يكون بأشخاص مظلين ويكون لتأثير ابليس( لعنه الله) الاثر البالغ في اضلالهم فهو عدو الله الاول وعدو ادم وابنائه وحاسدهم ومظلهم حيث انه طلب من الله ان يمهله الى يوم الوقت المعلوم وهو يوم قيام الامام المهدي(ع) حيث جاء في كتاب الله العزيز( قال رب فأنظرني الى يوم يبعثون* قال انك لمن المنظرين الى يوم الوقت المعلوم) الحجر،

                            الف شكر للاخ -سلام- على جهوده وتوضيحه -
                            عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
                            من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
                            الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

                            تعليق


                            • #15
                              شكرآ للاخ سلام على هذه الجهود وهذا التوضيح اللهم نبه الناس من غفلتهم وهديهم طريق قائم آل محمد الحقيقي
                              السلام على بقية الله في ارضه

                              تعليق

                              يعمل...
                              X