إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احمد الحسن يدعي انه الامام الثاني عشر

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احمد الحسن يدعي انه الامام الثاني عشر



    احمد الحسن يدعي انه الامام الثاني عشر


    سبق وأن ادعى احمد الحسن انه الإمام الثالث عشر فقام السيد ابي عبد الله الحسين القحطاني بتفنيد مدعاه هذا في صحيفة القائم قبل اكثر من ستة سنوات واذا بهذا المدعي يغير نظريته ليدعي انه الإمام الثاني عشر وأن علي بن ابي طالب (ع) إمام ولكنه ليس من الأئمة الإثني عشر ، ونحن أمام مثل هذا الإدعاء الكبير والمنحرف سنقوم بعون الله تعالى بطرح مقاطع معينة من كلام هذا المدعي اولا مع تعليق بسيط ثم بعد ذلك ننقل اليكم النصوص التي تضرب قوله وتثبت أن الأئمة الاثني عشر اولهم علي (ع) وآخرهم المهدي (ع) لكي نثبت كيف أنه فهم النصوص فهما خاطئا أو حاول ان يعطي لتلك النصوص معنى يوحي للناس بصحة فكرته المريضة.
    فقد ورد في موقعهم وتحت عنوان (اليماني هو قائم آل محمد )
    قوله في : (الدليل الثالث: كفاية الأثر – الخزاز القمي- 158:عن محمد بن الحنفية، قال: قال أمير المؤمنين (ع): ( سمعت رسول الله (ص) يقول، في حديث طويل في فضل أهل البيت (ع): وسيكون بعدي فتنة صماء صيلم يسقط فيها كل وليجة وبطانة، وذلك عند فقدان شيعتك الخامس من السابع من ولدك).
    لقد اعتمد احمد الحسن كعادته على الروايات المصحفة او التي ورد فيها خطأ من النقال وهذه الروايات بطبيعة الحال تقابلها روايات كثيرة تحمل نفس المحتوى ولكنها خالية من الخطأ أو التصحيف فالرواية اعلاه وجد فيها كلمة (من ولدك) بينما نجد الروايات الاخرى التي نقلها في نفس الموضوع خالية من عبارة ( من ولدك) ولكنه حاول ان يحرف معناها اليكم تلك الروايات التي نقلها هو ايضا :
    ((وفي الكافي – الشيخ الكليني / ج1: 336:قال إن الإمام الكاظم (ع) قال لأولاده وأرحامه : إذا فقد الخامس من ولد السابع فالله الله في أديانكم، لايزيلنكم عنها أحد. يا بني إنه لابد لصاحب هذا الأمر من غيبة حتى يرجع عن هذا الأمر من كان يقول به!؟ إنما هي محنة من الله عز وجل امتحن بها خلقه، لو علم آباؤكم وأجدادكم ديناً أصح من هذا لاتبعوه. قال، فقلت: يا سيدي من الخامس من ولد السابع؟ فقال: يا بني عقولكم تصغر عن هذا، وأحلامكم تضيق عن حمله، ولكن إن تعيشوا فسوف تدركونه).
    ثم يعلق احمد الحسن على الرواية قائلا :
    (الإمام الكاظم (ع) يُحدث أولاده وأرحامه عن صاحب هذا الأمر، أي عن القائم (ع)، ويحذرهم من الامتحان الذي يحدث عند فقد الخامس من ولد السابع، ولكن هذه الرواية لا تقول إنه الخامس من ولد السابع من ولد أمير المؤمنين، فهل المقصود منها إذن الإمام المهدي محمد بن الحسن (ع)؟ لنتساءل الآن: عن أي شئ تصغر عنه عقول أبناء الإمام الكاظم وأرحامه وتضيق عنه أحلامهم؟ هم يسألونه عن الخامس من ولد السابع. فهل معرفة اسم الإمام المهدي محمد بن الحسن (ع) الذي يعرفه القاصي والداني، وذكرته الروايات، وغيبته التي وردت فيها عشرات الروايات، هل هذا هو ما تضيق عن حمله أحلام أبناء الإمام الكاظم وأرحامه وتصغر عنه؟ ...) .
    انظروا احبتي انه يحاول تغيير معنى النص لكي يثبت مقامه الزائف فاحمد الحسن إدعى انه منصوص على اسمه في الوصية التي يقال بانه قد كتبها علي (ع) وتناقلها الأئمة والرواة وكتبت في بطون الكتب أي ان اسم احمد معلن فكيف يرسم لنا هذا المدعي بأن معرفة الاسم هي التي تصغر عقول الناس عن معرفته فالإمام المهدي اسمه معروف وهذا المدعي كما يقول اسمه موجود ايضا في الوصية فما هو الفرق ؟. لا فرق ولا اصل لكلامه
    اضافة لذلك فن هذا الادعاء يخالف ما جاء في الوصية التي يستدل بها احمد الحسن فقد ورد فيها المقطع التالي : (يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم إثنا عشر مهديا ، فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه: عليا المرتضى ، وأمير المؤمنين ، والصديق الأكبر ، والفاروق الأعظم ، والمأمون ، والمهدي).
    فهنا بحسب نص الوصية فالنبي(ص) يشير الى اثنا عشر امام من بعده فقط لا غير وان علي (ع) هو اولهم والمهدي محمد بن الحسن (ع) اخرهم .. فأين احمد الحسن منهم حتى يدعي ان الائمة اثنا عشر دون الامام علي (ع) أي يصبح عددهم ثلاثة عشر مع الامام علي (ع) هذا جانب .
    الجانب الاخر يقول النبي (ص) في الوصية ان من بعد الامام المهدي (ع) اثنا عشر مهديا ولم يقل امام وهذا واضح فليس احمد الحسن من يُعلِم النبي البلاغة والا فالنص متناقض ومردود من اصله ولا يمكن الاحتجاج به كدليل .
    وورد في بيانه بعنوان ( اليماني هو قائم ال محمد)
    (الدليل الخامس: عن جابر بن عبدالله الأنصاري، قال: دخلت على فاطمة (ع) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها، فعددت أثني عشر آخرهم القائم (ع)؛ ثلاثة منهم محمد، وثلاثة منهم علي)) (من لا يحضره الفقيه / ج 4: 180. وسائل الشيعة / ج 11: 490. ).
    ثم يعلق على هذه الرواية قائلا: (أقول إن القائم في رواية جابر هو أحمد بن الإمام المهدي (ع) بعد استثناء اسم علي (ع)، لأنه زوج فاطمة (ع) وليس ولدها، فالمعدودين هم ولد فاطمة (ع)، ويدل عليه كذلك إن الرواية نصت على أن ثلاثة منهم اسمهم علي بينما هم مع علي أمير المؤمنين يكونون أربعة) .
    ان الائمة اثنا عشر وهذا عددهم كلهم وعلي من ضمنهم ولكنه لم يذكر في النص باعتبار انه حاضر في ذلك الوقت وليس كما يقول هذا المدعي ولو كان هذا المدعي داخلا ضمن النص للزم ان يقول النص اربعة منهم محمد لأننا نعلم بان من ضمن الائمة ثلاثة اسمهم محمد وهم الباقر والجواد والمهدي فاين اسم هذا المدعي اليس هو يدعي بانه على اسم النبي أي محمد أو احمد فلماذا لم يوجد له ذكر في هذا النص.
    ثم اننا قد اوردنا الروايات التي تذكر أن من الاوصياء ثلاثة محمد وأربعة علي فيما سياتي وهي نصوص معتبرة ومتكاثرة ووردت في امهات الكتب. فلا ينظر الى الروايات التي اصابها الخلل
    ثم يستأنف هذا المدعي كلامه بإحضار هذا النص: (ومثله ما يلي: عن أبي جعفر (ع)، قال : قال رسول الله (ص): إني وإثني عشر من ولدي و أنت يا علي زر الأرض، يعني أوتادها وجبالها، بنا أوتد الأرض ان تسيخ بأهلها فإذا ذهب الإثنا عشر من ولدي ساخت بأهلها ولم ينظروا) (الكافي / ج1: 534) . ومثله يقال في الرواية الثانية التي استثنت علياً (ع) بقوله (ص): ( وأنت يا علي )، وعلى أي حال فإن علياً (ع) أخو رسول الله (ص) وليس ولده، فلا يدخل إذن في قوله (ص): ( وإثني عشر من ولدي).

    تم كلام احمد الحسن
    معنى كلامه ان علي (ع) ليس من الائمة الاثني عشر وهذا باطل ولا يمكن الاعتماد على نص متناقض مع غيره من النصوص الكثيرة لتثبيت مسالة عقائدية بهذا الحجم وقد ذكرنا فيما سياتي الروايات التي تثبت ان علي (ع) هو من ضمن الائمة الاثنى عشر ولا يوجد امام ثالث عشر ولا أي شيء من هذه الافتراءات.
    وجاء في (الدليل التاسع :قال رسول الله (ص): ( من ولدي إثنا عشر نقيباً نجباء مفهمون محدثون آخرهم القائم بالحق ليملأها عدلاً كما ملئت جوراً ) [ غيبة الطوسي ص102 / أصول الكافي ج1 ص608 ولد رسول الله (ص) هم: 1- الحسن 2- الحسين 3- السجاد 4- الباقر 5- الصادق 6- الكاظم 7- الرضا 8- الجواد 9- الهادي 10- العسكري 11- المهدي ( عليهم السلام أجمعين ) لأن علياً (ع) أخوه لا ولده).
    انظر اخوتي فانه اخرج الإمام علي (ع) من تعداد النقباء الذين هم الأئمة الاثنا عشر وادخل نفسه مكانه
    وهذا الكلام غير صحيح فانت تستثني الامام علي (ع) من النقباء ومن اوصياء النبي (ص) وتقول هو اخوه وليس ابنه ، وعلى قولك هذا اصبح امير المؤمنين(ع) ليس ضمن الاثنى عشر نقيباً بعد النبي (ص) فكيف ينطبق المعنى مع النصوص الكثيرة التي تذكر امير المؤمنين (ع) بانه الوصي والخليفة والامام بعد رسول الله . فعلي (ع) لابد ان يكون من ضمن النقباء لتنطبق سنن الانبياء من قبله ، فكل نبي لم يتعدى الاثنى عشر نقيباً فقط وانت هنا تجعلهم ثلاثة عشر مع الامام علي (ع) ان قلت بان علي احد النقباء وان اخرجته منها وجعلته قد ادعاها باطلاً فقد اثبت بطلان ما تدعيه بل اثبت بانك كفرت بالدين كله.
    وفي مقطع اخر يقول احمد الحسن
    (الدليل العاشر: قال رسول الله (ص): (يا علي إني مزوجك فاطمة ابنتي سيدة نساء العالمين وأحبهن إليّ بعدك وكائن منكما سيدا شباب أهل الجنة والشهداء المضرجون المقهورون في الأرض من بعدي والنجباء الزهر الذين يطفئ الله بهم الظلم ويحيي بهم الحق ويميت بهم الباطل عدتهم عدة أشهر السنة آخرهم يصلي عيسى بن مريم خلفه ) غيبة النعماني ص58
    قوله (ص): ( عدتهم عدة أشهر السنة )، أي إن عددهم إثنا عشر، وهؤلاء الإثنا عشر عليهم السلام هم أبناء فاطمة وعلي عليهما السلام، إذن بالنتيجة يكون أحمد هو كمال عدتهم، أي هو الثاني عشر منهم، وهو الذي يصلي خلفه عيسى (ع) إذن هو القائم).

    ان معنى عدتهم عدة الشهور يقصد به النبي عدة الأئمة ككل بضمنهم علي عليه السلام لأن النبي في هذا النص ربط تعداد الائمة بسنة من سنن الله تعالى في الكون حيث ان شهور السنة اثنا عشر وعدد ابراج السماء اثنا عشر والأسباط اثنا عشر وعدد العيون التي فجرها الله لموسى اثنا عشر فهذه سنن الله تعالى في الكون أي ان الائمة اثنا عشر لا يزيدون ولا ينقصون .. وبعد ان تبين ذلك جاءنا هذا المدعي ليقول ان الأئمة الاثنا عشر يبدأ تعدادهم من الحسن (ع) وينتهي بأحمد اول المهديين وهنا قد اخرج علي (ع) من تعداد الائمة فأما أن يكون علي (ع) ليس بإمام لأن سنن الله تعالى لا يمكن ان تتغير{سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا}( ) أو أن يكون احمد الحسن مدعي كاذب وهل الذي يخرج علي (ع) من تعداد الأئمة الاثنا عشر يستحق ان يقال عنه أنه موالي ناهيك عن ان يكون عنوانا في عصر الظهور طبعا لا .
    فالحق ان علي (ع) على راس الائمة دون منازع فقد ورد عن عمر بن أبان الكلبي ، عن ابن سنان ، عن أبي السائب ، قال : ( قال أبو عبد الله جعفر بن محمد ( عليهما السلام ) : الليل اثنتا عشرة ساعة ، والنهار اثنتا عشرة ساعة ، والشهور اثنا عشر شهرا ، والأئمة ( عليهم السلام ) اثنا عشر إماما ، والنقباء اثنا عشر نقيبا ، وإن عليا ساعة من اثنتي عشرة ساعة ، وهو قول الله عز وجل : ( بل كذبوا بالساعة وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا )( - كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - ص 87).
    فها هو الباري عز وجل يعد كل من يكذب أمر علي (ع) بأنه من النقباء بالسعير والعذاب الذي اعده لأعداءه وهذا المدعي للإمامة والعصمة (احمد الحسن) سيكون مكانه هناك لتجرئه على مقام علي (ع) أول الأئمة وأول نقباء هذه الأمة .
    والذي يلفت النظر في كلام البصري السابق انه يلمح بوضوح بل هو تصريح في الواقع بانه الامام المهدي الحجة بن الحسن لأنه ادعى بان المسيح هو الذي يصلي خلفه وهذا امر لم يثبت إلا للإمام المهدي وان المسيح سيكون وزيرا للمهدي (ع) لذلك يكون البصري في الحقيقة ليس مدعيا فقط لمقام اليماني بل انه هنا تحول الى الإدعاء بانه الامام المهدي الحجة بن الحسن ولكنه لا يستطيع اعلان ذلك صراحة لان هذا الامر لن يلاقي قبولا من قبل الناس.

    وكذلك اورد ما نصه : (الدليل الثالث عشر: ورد الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 534 عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من ولدي اثنا عشر نقيبا ، نجباء ، محدثون ، مفهمون ، آخرهم القائم بالحق يملاها عدلا كما ملئت جورا).أولاد رسول الله (ص) بعد استثناء أخيه علي (ع) هم أحد عشر لغاية الإمام المهدي محمد بن الحسن (ع)، إذن الثاني عشر منهم هو أحمد (ع)، وهو القائم.)
    ولكي نضع الاخوة المؤمنون في الصورة الحقيقية للنصوص سنورد الآن بعض من النصوص التي تثبت بطلان ما ذهب اليه هذا الافاك ولو كان المقام مناسبا لنقلنا مئات الروايات التي تثبت ان الائمة اثنا عشر اولهم علي (ع) واخرهم المهدي ولكن نكتفي بعدد بسيط منها ومن اراد المزيد عليه الرجوع الى امهات الكتب ليتعرف على الحقيقة .
    1- قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي ، وآخرهم القائم الذي يفتح الله - تعالى ذكره - على يديه مشارق الأرض و مغاربها(الإمامة والتبصرة - ابن بابويه القمي - ص 1 – 2 ).

    2- قالت سيدة النساء عليها السلام : دخل إلي رسول الله صلى الله عليه وآله عند ولادتي الحسين . . . ثم قال : يا فاطمة ، خذيه( أي الحسين " ع ") فإنه إمام ، ابن إمام ، وأبو الأئمة ، تسعة من صلبه ، أئمة أبرار ، والتاسع قائمهم)(- الإمامة والتبصرة ص1

    أي أن تاسع الائمة الذين من صلب الحسين هو الامام المهدي (ع) أي ان الأئمة الاثنا عشر اولهم علي ثم الحسن ثم الحسين ثم التسعة من صلب الحسين فهؤلاء اثنا عشر فأين هذا الدجال منهم

    3- وقال أمير المؤمنين عليه السلام لابنه الحسين عليه السلام : التاسع من ولدك يا حسين هو القائم بالحق. ( - الإمامة والتبصرة ص1)

    4- وقالت الزهراء عليها السلام : أما والله لو تركوا الحق على أهله ، واتبعوا عترة نبيه ، لما اختلف في الله اثنان ، ولورثها سلف عن سلف ، وخلف بعد خلف ، حتى يقوم قائمنا ، التاسع من ولد الحسين( الإمامة والتبصرة ص1).

    5- وقال الإمام الحسين عليه السلام : منا اثنا عشر مهديا ، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم التاسع من ولدي ، وهو القائم بالحق.....)( بحار الانوار ج36 ص 385).


    يتبع لطفا
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

  • #2
    هذه الطائفة من النصوص تثبت بان الأئمة اثنا عشر والإمام الثاني عشر هو التاسع من ولد الحسين أي ان تمام الاثنا عشر علي والحسن والحسين والإمام علي (ع) هو اول الائمة الذين خاتمهم المهدي (ع) وليس احمد الحسن فلماذا لم يناقش هذا الافاك هذه النصوص في طرحه ؟ علما اننا تركنا مئات الاحاديث التي تثبت هذا المعنى مراعاة للاختصار.

    6- وجاء عن أبي أحمد محمد بن زياد الأزدي ، عن أبان بن عثمان ، عن ثابت بن دينار ، عن سيد العابدين علي بن الحسين ، عن سيد الشهداء الحسين بن علي ، عن سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليهم السلام ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي ، وآخرهم القائم الذي يفتح الله تعالى ذكره على يديه مشارق الأرض ومغاربها (الأمالي - الشيخ الصدوق - ص 172 - 173


    7- قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : ( الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم القائم ، طاعتهم طاعتي، ومعصيتهم معصيتي ، من أنكر واحدا منهم فقد أنكرني )( - كتاب الاعتقادات في دين الإمامية - الشيخ الصدوق - ص 104).
    وهنا نسال من الذي انكر ان علي (ع) ليس من الائمة الاثنا عشر أنه احمد الحسن وبكل جدارة لذلك فاحمد الحسن قد انكر بالتالي نبوة محمد (ص) فاصبح كافرا ايضا.

    8- وعن أبان بن عثمان عن ثابت بن دينار عن سيد العابدين علي بن الحسين عن سيد الشهداء الحسين بن علي عن سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال : (قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله الأئمة من بعدي اثنا عشر اولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله تبارك وتعالى ذكره على يديه مشارق الأرض ومغاربها) ( - كتاب عيون أخبار الرضا (ع) - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 66 – 67).

    9- عن خالد بن الياس ، عن صالح بن أبي حنان ، عن الصباح بن محمد ، عن أبي حازم ، عن سلمان الفارسي رحمة الله عليه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( الأئمة من بعدي بعدد نقباء بني إسرائيل ، وكانوا اثني عشر . ثم وضع يده على صلب الحسين عليه السلام وقال : تسعة من صلبه ، والتاسع مهديهم ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ، فالويل لمبغضيهم )( - كفاية الأثر - الخزاز القمي - ص 47

    فاين ذهبت امامتك ايها المدعي للإمامة فالامام الثاني عشر هو الحجة بن الحسن (ع) الذي هو التاسع من ولد الحسين (ع).

    10- وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ): (الأئمة من بعدي اثنا عشر ، أولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله تعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها) (- روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص 102).

    11- وعن النبي صلى الله عليه وآله : (كيف تهلك أمة أنا أولها واثنا عشر من بعدي أئمتها ، إنما يهلك فيما بين ذلك ثبج أعوج لست منهم و ليسوا مني )( بحار الانوار ج36 ص333

    وهذه براءة النبي (ص) منك ايها المدعي ومن كل الذين على شاكلتك ويقولون بمقالتك .

    12- ونحوه أسند الشيباني إلى أبي قتادة . وأسند الشيخ أبو جعفر محمد بن علي أن سمرة قال : يا رسول الله أرشدني إلى النجاة ، فقال صلى الله عليه وآله : إذا اختلف الأهواء فعليك بعلي ، فإنه إمام أمتي ، و خليفتي عليهم من بعدي ، من سأله أجابه ، ومن طلب الحق عنده وجده ، ومن استمسك به نجى ، ومن اقتدى به هدى ، سلم من سلم له وهلك من عاداه ورد عليه منه إماما أمتي سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين ، وتسعة من ولد الحسين تاسعهم قائمهم ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا)( - الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 115).

    13- أسند أبو المفضل الخثمعي الكوفي إلى عمار بن ياسر : (علي مني وأنا منه وإنه أبو سبطي والأئمة بعدي ، منهم مهدي هذه الأمة إن الله عهد إلي أنه يخرج من صلب الحسين تسعة تاسعهم يغيب عنهم طويلا ، يرجع عنه قوم ، ويثبت عليه آخرون ، وذلك قوله تعالى : ( قل أرأيتم إن أصبح ماؤكم غورا فمن يأتيكم بماء معين) فإذا كان آخر الزمان يخرج فيملأ الأرض قسطا وعدلا يا عمار سيكون بعدي فتنة فاتبع عليا إنه مع الحق والحق معه )(- الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 118). ).

    14- وأسند صاحب الكفاية إلى أبي ذر قول النبي صلى الله عليه وآله له في مرضه : (فاطمة بضعة مني ، من آذاها فقد آذاني ، بعلها سيد الوصيين ، وابناها إمامان قاما أو قعدا ، وأبوهما خير منهما ، وسوف يخرج من صلب الحسين تسعة معصومون قوامون بالقسط ، ومنها مهدي هذه الأمة والأئمة بعدي عدد نقباء بني إسرائيل) ( - الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 118 ).
    هنا نلاحظ دقة النص انه جعل المهدي من فاطمة (ع) وجعل الائمة من بعد النبي ولم يقل منها وهذا خلاف النص الذي يذكر ان الائمة من ولد فاطمة فقط . وإن كانت هناك بعض النصوص التي تذكر أن الأئمة من ولد فاطمة فمعناها التغليب لا الحصر.

    15- وأسند صاحب المقتضب من طرق العامة إلى سلمان قول النبي صلى الله عليه وآله للحسين : (أنت إمام بن إمام أبو أئمة تسعة ، تاسعهم قائمهم أفضلهم )( - الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 119).

    16- وفي كتاب كشف الحيرة أن سلمان سأل النبي صلى الله عليه وآله عن الذين قال الله فيهم : ( لتكونوا شهداء على الناس) قال : (هم ثلاثة عشر رجلا خاصة أنا وأخي علي وأحد عشر من ولده )( - الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 119).
    لينظر من يدعي الامامة والعصمة من هم الائمة وما هو موقع علي(ع) منهم ومن هو الثالث عشر من المعصومين انه النبي (ص) يا احمد الحسن.

    17- وأسند أخطب خوارزم برجاله إلى سليم بن قيس الهلالي قول النبي صلى الله عليه وآله للحسين : (أنت سيد ابن سيد ، أبو سادة تسعة ، إمام بن إمام ، أبو أئمة تسعة ، أنت حجة ابن حجة ، أبو حجج تسع من صلبك ، تاسعهم قائمهم)(- الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 119 ).

    18- وأسند في مراصد العرفان إلى سلمان حين سأله من الخليفة بعدك يا رسول الله ؟ قال : (أدخل على أبا ذر والمقداد وأبا أيوب ، فقال : اشهدوا وافهموا أن عليا وصيي ، ووارثي ، وقاضي ديني ، وحامل لوائي ، وولده بعده ، ثم من ولد الحسين أئمة تسعة هداة إلى يوم القيامة ، أشكو إلى الله جحد أمتي له وأخذهم حقه)( - الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي - ج 2 - ص 119).
    نعم يا رسول الله لقد ظُلِم علي (ع) في اول الزمان حين استشهدت وظلم في هذا الزمان من قبل دجال هذه الامة احمد الحسن فلله درك يا ابا الحسن من مظلوم على مر الدهور .
    وهنا سنورد جزءا بسيطا من المصادر التي ذكرت واكدت النصوص التي فيها على ان ألائمة اثنا عشر اولهم علي وآخرهم محمد بن الحسن عليهما السلام ومن هذه المصادر جواهر العقود ج2 ص275،الإمامة والتبصرة ص135، الكافي ج1 ص533، امالي الشيخ الصدوق ص738، الخصال ص476،عيون اخبار الرضا ج2 ص57، كمال الدين وتمام النعمة ص296 ، معاني الاخبار ص126 ، كفاية الاثر ص166، غيبة النعماني ص87 ، اوائل المقالات ص280 ، الارشاد للشيخ المفيد ص347 ....الخ من المصادر التي يضيق المقام بذكرها .

    وايضاً بحسب الوصية المزعومة التي يدعيها احمد الحسن ورد النص الذي يناقض ما ادعاه ان علي (ع) ليس من ضمن الاثنى عشر امام من بعد النبي (ص) ، حيث ورد فيها : (يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم إثنا عشر مهديا ، فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه: عليا المرتضى ، وأمير المؤمنين ، والصديق الأكبر، والفاروق الأعظم، والمأمون، والمهدي).
    ففي هذا النص الذي ادعى احمد الحسن بانه النص الدال على صدقه قد ناقض اهم قواعد دعوته وهي انه الإمام الثاني عشر بينما في الوصية يكون احمد الحسن خارجا عن الأئمة وبهذا يكون هذا المدعي للإمامة والعصمة قد اخرج نفسه بنفسه من دائرة القدس الإلهي لأن هذه الدائرة المقدسة لا يستطيع البقاء فيها إلا من هو قدسي وإلهي أما من هو خلاف ذلك فإنه سوف يطرد منها بفعل يده وجراء الدجل الذي اسسه قال الله تعالى { وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}( ).

    بعد هذا الاستعراض للنصوص التي لم نأتي بالكثير منها مراعاة للاختصار تثبت أن الأئمة اثنا عشر اولهم علي بن ابي طالب (ع) ثم الحسن ثم الحسين ثم التسعة من ابناء الحسين تاسعهم محمد بن الحسن القائم (ع) ولا وجود فيها لأي امام اخر غيرهم وهم الذي عدتهم كعدة الشهور ولا وجود لأحمد الحسن بينهم وعلي (ع) كما شاهدتم اول الأئمة الاثنا عشر وبكل فخر وهو اول النقباء والاوصياء ولا ينكر هذا القول إلا كافر .
    فاحمد الحسن البصري بهذا الادعاء يريد ان يشير الى انه الامام الثاني عشر أي انه هو المهدي المنتظر بدليل انه ادعى ايضا ان المسيح عيسى بن مريم يصلي خلفه وهو الذي يبايع بين الركن والمقام وانه قد اخرج الامام علي(ع) من تعداد الائمة ليجعل نفسه الامام الثاني عشر اذن فهو يدعي انه الامام المهدي مباشرة وعلناً ، فإدعاءه انه الامام المهدي امرا واضحا لا لبس فيه ولكنه لا يستطيع التصريح بذلك لان هذا الامر لن يلاقي قبولا من الكثير من الناس بل وحتى من قبل اتباعه .
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

    تعليق


    • #3
      لعن الله الدجالين منتحلي الامامة زوراً امثال البصري الدجال
      مبارك انت ايها الرب

      تعليق

      يعمل...
      X