إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحسن (ع) مع جده (ص)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامام الحسن (ع) مع جده (ص)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

    الامام الحسن (ع) مع جده (ص)
    كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يحمل الحسن على كتفه أمام الناس ويكثر من تقبيله والاهتمام به ومحاورته بألطف الكلمات وأرق الألفاظ وإظهار كل ذلك أمام الآخرين ليدركوا عظمة الحسن عليه السلام ولتكون للحسن أرضية جماهيرية جيدة في المستقبل تتحرك معه بكل وعي وفهم لمنزلة ودور الإمام الحسن عليه السلام ومنذ نعومة أظافر الحسن أعلن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن الحسن والحسين إمامان وأنهما قدوة وأسوة ومثل.

    ذكاء الامام الحسن ( ع )
    يروى أن الحسن عليه السلام كان يحضر مجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو ابن سبع سنين أو أقل فيسمع خطاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وآيات القرآن النازلة تواً ثم يأتي إلى والدته الطاهرة في البيت فيلقي إليها ما سمعه دون زيادة أو نقصان وعندما يرجع الوالد الكريم الإمام علي عليه السلام إلى بيته يجد زوجته لديها إطلاع تام بخطاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعندما يسألها عن ذلك تقول له: من ولدك الحسن.

    الامام الحسن ( ع ) الشاهد:
    لقد كان الشاهد على وفاة جده وأمه وأبيه عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم، كان الشاهد على مؤامرة السقيفة واغتصاب حق أبيه في الخلافة وحق أمه في فدك فيما بعد والاستهانة بمقامها العظيم ليضرموا النار ببابها ويسقطوا جنينها، نعم هو الشاهد على انثلام الدين وتأخر الإسلام والمسلمين.

    عبادة الامام الحسن عليه السلام:
    يعلمنا المعصوم عليه السلام أمراً في غاية الروعة وهو:
    ـ أن العبادة لا تعني أن ينعزل الإنسان عن المجتمع.
    ـ أن العبادة ليست مجرد طقوس دينية.
    ـ أن العبادة لا تعني التخلص من التكليف الشرعي.
    بل أن العبادة تعني أن يعيش الإنسان الخوف من الله دائماً وإذا تعزز هذا الشعور في ضمير الإنسان فإنه لا يظلم ولا يسرق ولا يكذب ولا يرتكب الموبقات.

    وصايا الامام الحسن عليه السلام:
    *يا ابن آدم أنك لم تزل في هدم عمرك منذ سقطت من بطن أمك فجد بما في يديك فإن المؤمن يتزود والكافر يتمتع.
    *غسل اليدين قبل الطعام ينفي الفقر وبعده ينفي الهم.
    *علم الناس علمك وتعلم علم غيرك فتكون قد أنقت علمك وعلمت ما لم تعلم.
    *حسن السؤال نصف العلم.

  • #2
    هذا الامام الهمام الذي قال فيه رسول الله (ص) ( سيد شباب أهل الجنة ) وقال (ص) (الحسن والحسين امامان ان قاما وان قعدا ) وقال ايضا ( حربهم حربي وسلمهم سلمي ) وقال ايضا (ص) ( الحسن والحسين ريحانتاي من آذاهما فقد آذاني ومن أحبهما فقد أحبني أحب الله من أحبهما ) .
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تعليق

    يعمل...
    X