إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كورونا.. أوروبا “أخطر” منطقة بالعالم.. وإيطاليا تدخل مرحلة مرعبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كورونا.. أوروبا “أخطر” منطقة بالعالم.. وإيطاليا تدخل مرحلة مرعبة

    أكد المـ.ـدير العـ.ـام لمنظمة الصـ.ـحة العـ.ـالمية تيـ.ـدروس أدهـ.ـانوم غيـ.ـبريسوس، على أن أكثر من 5 آلاف شخـ.ـص توفـ.ـوا بسـ.ـبب الإصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا، وأن أوروبا أصبحت “بـ.ـؤرة” للوبـ.ـاء.

    وقال غيبريسوس في المؤتمر اليومي للمنظمة: “إن تـ.ـجارب الصين وكوريا الجنوبية أثبـ.ـتت أن العـ.ـزل الصـ.ـحي يمكن أن ينقـ.ـذ أر.واح الكثير من النـ.ـاس”، مشـ.ـدد على أن “على المؤسسات الصحية في العالم أن تكون مستـ.ـعدة لاستقبال أعداد كبيرة من المـ.ـرضى”.

    وأضاف: “يجب أن تكون التـ.ـدابير المتـ.ـخذة من إلغاء المناسبات العامة والتجمعات الكبيرة وحـ.ـجر المرضـ.ـى وعـ.ـزل المخـ.ـالطين وغيرها، مفيدة من ناحيـ.ـة التقليل من خطـ.ـر الوبـ.ـاء”.

    وتابع: “يجب أن تكون هذه الـ.ـتدابير مبنية على الظـ.ـروف المحـ.ـلية لكل بلد، وأن لم نستطيع إيقـ.ـاف الانتـ.ـشار فعلى الأقل أن نقلل من حـ.ـدته.. فهو فيـ.ـروس جديد ووضع جديد، جمـ.ـيعنا نتعلم ونبحث عن وسائل أخرى للـ.ـوقاية من العـ.ـدوى”
    . أعلنت إيطاليا اليوم الجـ.ـمعة أن عدد الوفـ.ـيات بفـ.ـيروس كـ.ـورونا المستجد بمنطقة لومـ.ـباردي في شمال البلاد قـ.ـفز إلى 890 حالة.

    وقال مصدران إن عدد القتـ.ـلى من تفشـ.ـي الفـ.ـيروس في منطقة لومـ.ـباردي بشمال إيطاليا، ارتفـ.ـع إلى 890، مسجلا زيادة بـ 146 ضـ.ـحية بعد أن تم تسجـ.ـيل 744 حالة يوم الخميس.

    من المحـ.ـتمل أنك أصبحت تغـ.ـسل يديـ.ـك عشرة مرات في اليوم وتوقفـ.ـت عن لمـ.ـس وجـ.ـهك، فماذا يمكنك أن تفعل أيضا لتحـ.ـسين مناعـ.ـتك وتجنب فـ.ـيروس كـ.ـورونا المـ.ـستجد “كـ.ـوفيد-19″؟

    في تقريرها الذي نشرته صحيفة “غارديان” البريطانية، قالت الكـ.ـاتبة أيمـ.ـي فليمـ.ـينغ إن الجميع أصـ.ـيبوا بنـ.ـزلات البـ.ـرد هذا الشتاء، وفي الوقت الراهـ.ـن أصبحوا يسـ.ـتعدون لمـ.ـواجهة وبـ.ـاء فـ.ـيروس كـ.ـورونا. في الواقع، نـ.ـادرا ما يكون تعـ.ـزيز جـ.ـهازنا المنـ.ـاعي أمرا مـ.ـلحا، ولكن إلى جانب تنـ.ـاول المزيد من فاكـ.ـهة اليوسفـ.ـي والأمـ.ـل في التحسن، ما الذي نستطيع فعله أيضا؟

    أشارت الكاتبة إلى أن شيـ.ـنا كروكـ.ـشانك، الخبـ.ـيرة في علم المـ.ـناعة من جامعة مانشستر، قالت إنه من أجل معرفة كيفية الاعـ.ـتناء بجـ.ـهازك المنـ.ـاعي، عليك أولا أن تفهم الأجـ.ـهزة الدفـ.ـاعية الموجودة في جسـ.ـمك، وهي مجموعة مثيرة للإعـ.ـجاب إلى حـ.ـد مذهـ.ـل. في هذا السياق، قالت كروكشانك “حين تتعامل مع جـ.ـرثومة لم يسبق لك أن تعاملت معها قط، ستعمل الحـ.ـواجز العديدة في جـ.ـسمك على منـ.ـعها من التغـ.ـلغل”
يعمل...
X