إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤشر هانغ سنغ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر هانغ سنغ







    مؤشر هانغ سنغ

    مؤشر هانغ سنغ (HSI) هو مؤشر سوق الأسهم المرجحة بالقيمة السوقية المعدلة بالعوامة الحرة في هونغ كونغ. يتم استخدامه لتسجيل ومراقبة التغييرات اليومية لأكبر الشركات في سوق الأوراق المالية في هونغ كونغ وهو المؤشر الرئيسي لأداء السوق العام في هونغ كونغ. تمثل هذه الشركات المكونة البالغ عددها 66 شركة حوالي 58٪ من رسملة بورصة هونغ كونغ. [1]

    بدأ HSI في 24 نوفمبر 1969 ، ويتم تجميعه وصيانته حاليًا بواسطة Hang Seng Indexes Company Limited ، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك Hang Seng ، أحد أكبر البنوك المسجلة والمدرجة في هونغ كونغ من حيث القيمة السوقية. وهي مسؤولة عن تجميع ونشر وإدارة مؤشر Hang Seng ومجموعة من مؤشرات الأسهم الأخرى ، مثل Hang Seng China Enterprises Index و Hang Seng China AH Index Series و Hang Seng China H-Financials Index و Hang Seng Composite Index Series ، مؤشر Hang Seng China هو أعلى مؤشر صناعي ، وسلسلة مؤشر استدامة شركة Hang Seng وسلسلة مؤشر Hang Seng للعائد الإجمالي. Hang Seng بدورها ، على الرغم من كونها شركة عامة ، تخضع لسيطرة مؤسسة مالية دولية أخرى مدرجة HSBC Holdings plc. يعتبر كل من HSBC Holdings و Hang Seng من مكونات المؤشر.
    Stock Strategy

    تم إطلاق سلسلة مؤشر Hang Seng المركب (恒生 綜合 指數) في 3 أكتوبر 2001 ، بهدف توفير معيار واسع لأداء سوق الأوراق المالية في هونغ كونغ. تم تجديده آخر مرة في 8 مارس 2010 ، ويضم 307 ناخبين (سيصبح 306 من 9 أغسطس 2010 [بحاجة لمصدر]). تمثل القيمة السوقية لهذه الشركات حوالي 95 ٪ من إجمالي رسملة الأسهم في هونغ كونغ.
    https://stockstrategy.net/

    لضمان حيادية عملياتها ، أنشأت Hang Seng Indexes Company Limited لجنة استشارية مستقلة لتقديم المشورة بشأن القضايا المتعلقة بالفهارس ، بما في ذلك التغييرات المكونة وتطوير فهارس جديدة.
    هو سين هانغ ، رئيس مجلس إدارة بنك هانغ سنغ ، تصور فكرة إنشاء مؤشر هانغ سنغ على أنه "مؤشر داو جونز لهونغ كونغ". [2] [3] إلى جانب مدير Hang Seng Lee Quo-wei ، قام بتكليف رئيس قسم الأبحاث في Hang Seng ، ستانلي كوان ، لإنشاء المؤشر ، [2] الذي ظهر لأول مرة في 24 نوفمبر 1969. [3]





يعمل...
X