إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جيش المهدي يبدأ استعراضا عسكريا بدون سلاح شرقي بغداد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جيش المهدي يبدأ استعراضا عسكريا بدون سلاح شرقي بغداد


    بدأ الالاف من عناصر جيش المهدي، الجناح العسكري للتيار الصدري، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، استعراضا سلميا بدون سلاح، في معقله بمدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد.

    وبدأت كراديس، مجموعات، جيش المهدي التي ارتدى عناصره قميصا مطرزا بالوان العلم العراقي، وسروالا اسودا صباح (الخميس)/ 26 مايو 2011/ في شارع الفلاح وسط مدينة الصدر، وسط اجراءات امنية مشددة، المرور من امام منصة التحية، التي جلس فيها كبار قاد التيار الصدري واعضاء في البرلمان من الكتل السياسية العراقية الاخرى.

    وردد المستعرضون هتافات "كلا كلا امريكا، وكلا كلا اسرائيل"، في اشارة إلى رفضهم لبقاء القوات الامريكية في العراق بعد نهاية الاتفاقية الامنية نهاية العام الجاري.

    وحسب مصادر في التيار الصدري فان عناصر من جيش المهدي من كافة المحافظات العراقية يشاركون في هذا الاستعراض.

    ويأتي هذا الاستعراض تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،نهاية ابريل الماضي، لأنصاره إلى استعراض إسلامي سلمي في الـ 23 من مايو الحالي، في العاصمة بغداد، لكن تم تأجيله إلى اليوم.

    يذكر أن الدعوة إلى الاستعراض جاءت بعد تهديد الصدر في التاسع من ابريل الماضي، برفع التجميد عن جيش المهدي في حال عدم خروج قوات الاحتلال الامريكي من العراق حسب ما تنص عليه الاتفاقية الامنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة، نهاية ديسمبر المقبل.

    وكان النائب عن التيار الصدري ، جواد الجبوري قال إن استعراض جيش المهدي هو رسالة إلى الاحتلال وإلى كل من يحاول أن يمدد فترة بقائه في العراق، مضيفا "أن الاستعراض يتضمن رسالة مفادها أن التيار الصدري سيستخدم هؤلاء المنظمين استخداما فنيا سلميا قبل أن يضطر إلى استخدامهم استخداما عسكريا مسلحا".

    وأكد أن هذا الاستعراض السلمي بالمظهر العسكري يدل على استعداد هذا التيار وقدرته على استخدام السلاح اذا ما اضطرته الظروف لكن الفرصة لاتزال قائمة بان لا يستخدم جيش المهدي السلاح.

    يشار إلى أن التيار الصدري استحصل موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي بشكل مباشر خلال اجتماع قيادات التيار معه لإقامة استعراض سلمي غير عسكري لأبناء التيار الصدري وجميع الراغبين بالاستعراض لمقاومة المحتل وعدم تمديد بقائه، حسبما اعلنه النائب الصدري عدي عواد.
    التعديل الأخير تم بواسطة هدى الاسلام; الساعة 27-05-11, 02:58 PM.
    عن ابي الحسن الرضا –ع- انه قال –ان هذا سيفضي الى
    من يكون له الحمل) بحارالانوار وقال المجلسي لعل المعنى انه يحتاج
    الى ان يحمل لصغره –ويحتمل ان يكون بالخاء المحجمة –يعني يكون خامل الذكر))

  • #2
    قال الخبر الذي نقلته هدى الاسلام
    ((يشار إلى أن التيار الصدري استحصل موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي بشكل مباشر خلال اجتماع قيادات التيار معه لإقامة استعراض سلمي غير عسكري لأبناء التيار الصدري وجميع الراغبين بالاستعراض لمقاومة المحتل وعدم تمديد بقائه، حسبما اعلنه النائب الصدري عدي عواد ))
    (استعراض جيش المهدي ونفاق المالكي السياسي وخداع الشعب العراقي....
    النفاق داء عضال إن أصاب الإنسان أو المجتمع فقد ينهار وينزلق الى حافة الهاوية ، فالكذب واللؤم والخبث والمكر والخديعة والخيانة وإظهار خلاف ما يبطن كلها من مواصفات وآيات النفاق؛ لذلك ذم الاسلام واهل البيت عليهم السلام النفاق. وقد فاضت الآيات والأحاديث المتناولة لهذه الآفة القاتلة المبيدة للفرد والمجتمع، إذ بالنفاق يتحول الفرد إلى مسخ فتتحول شخصيته وأخلاقياته وأفكاره وطبعا قيمه وعقيدته. وما ينسحب على الأفراد ينسحب على الأمم والمجتمعات. وبناء على هذه المواصفات المذكورة للنفاق -والتي هي من سماته- فإنَّ هناك أنواعا من النفاق؛ كالنفاق الفكري والثقافي والسياسي... وهذه الأنواع من النفاق ابتلي بها الشعب العراقي
    فالنفاق السياسي والخداع والغدر والتمويه تلك السمة التي طالما تمتع بها معظم من تصدى للعملية السياسية في العراق واحترفها وبرع بها قادة ورؤساء الكتل السياسية الكبيرة ونأخذ اشهر نموذج من بين هؤلاء الرؤساء وهو نوري المالكي رئيس دولة القانون ونتناول قضية مليشيات جيش المهدي وتعامله معهم وفق منهج مصلحي ونفعي وتسوية حسابات بين كتلتين ولا دخل لمصلحة البلد في قاموس المالكي ولا فما هو تفسير من كان يصفهم سابقا بعصابات الاجرام والخارجين على القانون والبعثية والقتلة وعصابات الخطف وماشئت سمي من الاوصاف التي نعت بها المالكي مليشيات السيد مقتدى وتياره)
    (((وهذا رابط مقطع فيديو يصف المالكي جيش المهدي واتباع السيد مقتدى بالبعثية

    http://www.facebook.com/l/cadf8vp-sK...?v=GfCM_Xv5K-g )))
    (((المالكي يطالب بتنظيف التيار من البعثيةwww.youtube.com
    المناوشات الكلامية التي حصلت قبل صولة الفرسان و التي طالب فيها رئيس الوزراء بتنظيف التيار الصدري من البعثيين المندسين في صفوفه )))
    اهدنا الصراط المستقيم

    تعليق

    يعمل...
    X