إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فمن اتقى اللَّه وصبر أتاه اللَّه برزقه من حله،ومن هتك حجاب الستر وعجَّل، فأخذه من غير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فمن اتقى اللَّه وصبر أتاه اللَّه برزقه من حله،ومن هتك حجاب الستر وعجَّل، فأخذه من غير

    - روي أن رسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم خطب في حجة الوداع فقال: "ألا إن الروح الأمين نفث في روعي أنه لا تموت نفس حتى تستكمل رزقها،فاتقوا اللَّه وأجملوا في الطلب، ولا يحملنّكم استبطاء شي ء من الرزق أن تطلبوه بمعصية اللَّه، فإن اللَّه تبارك وتعالى قسم الأرزاق بين خلقه حلالاً، ولم يقسمها حراماً، فمن اتقى اللَّه وصبر أتاه اللَّه برزقه من حله،ومن هتك حجاب الستر وعجَّل، فأخذه من غير حِلّه، قصّ به من رزقه الحلال وحوسب عليه يوم القيامة"13"".
    2- وروي عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال في رجل عنده بيع،فسعَّره سعراً معلوماً، فمن سكت عنه ممن يشتري منه باعه بذلك السعر، ومن ماكسه وأبى أن يبتاع منه زاده، قال الإمام: "لو كان يزيدالرجلين لم يكن بذلك بأس، فأما أن يفعله بمن أبى عليه وكايسه،ويمنعه من لم يفعل، فلا يعجبني إلاّ أن يبيعه بيعاً واحداً"14"".
    3- وقال عليه السلام: "أيّما مسلم أقال مسلماً بيع ندامة، أقاله اللَّه عز وجل عثرته يوم القيامة"15"".
    4- وقال رسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم: "غفر اللَّه لرجل كان قبلكم؛ كان سهلاًإذا باع، سهلاً إذا اشترى، سهلاً إذا قضى، سهلاً إذا استقضى"16"".
    5- قال الإمام الصادق عليه السلام: "مر أمير المؤمنين علي عليه السلام على جاريةقد اشترت لحماً من قصاب وهي تقول: زدني. فقال أمير المؤمنين علي عليه السلام: "زدها فإنه أعظم للبركة"17"".
    6- وقال عليه السلام: "لا يكون الوفاء حتى يميل الميزان"18"".
    7- وروى أبو عبد اللَّه الصادق عليه السلام في حديث أن رسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم قال لخليط له: "جزاك اللَّه من خليط خيراً، فإنك لم تكن ترد ربحاً ولاتمسك ضرساً"19"".
    8- وقال الإمام الصادق عليه السلام: "من ذكر اللَّه عز وجل في الأسواق غفر اللَّه له بعدد أهليها"20"".
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .
يعمل...
X