إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجهاد افضل الأشياء بعد الفرائض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجهاد افضل الأشياء بعد الفرائض

    و قال الامام الصادق عليه السلام الجهاد افضل الأشياء بعد الفرائض .
    و قال النبي صلى اللّه عليه و آله اغزوا تورثوا ابنائكم مجدا .
    إلى غير ذلك من الاخبار و الاحاديث المفصلة ،
    « و هو لباس التقوى » اشار عليه السلام الى قوله تعالى يا بني آدم قد انزلنا عليكم لباساً يواري سوآتكم و ريشاً ، و لباس التقوى ذلك خير ذلك من آيات
    [ 166 ]
    اللّه لعلهم يذكرون فان المقصود من لباس التقوى هنا لباس الحرب اي الدرع و المغفر و الآلات التي يتّقى بها من العدو ، روي ذلك عن زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام 1 « و درع اللّه الحصينة ، و جنّته الوثيقة » اي كما ان الدرع يحصن الانسان و يحفظه من اضرار العدو . و كذلك الجهاد درع من اللّه لدينه و جنة بضم الجيم و هي ما يستتر به من سلاح و نحوه للاسلام و المسلمين . اذ لو لا الجهاد لما كان يبقى من الاسلام اسم و لا رسم . و الجهاد عز للاسلام و حفظ للقرآن يحرس المسلمين من اعدائهم ، و لما ترك المسلمون الجهاد فقدوا كل ما لديهم من مجد و عظمة و شرف . و غير ذلك . و بعد ان كان المسلمون يجاهدون الكفار و يحتلون بلادهم و يحكمون فيهم اصبحوا اليوم لا يملكون لانفسهم نفعا و لا ضرا و هذا معنى كلامه عليه السلام : « فمن تركه رغبة عنه ألبسه اللّه ثوب الذل .
    و شمله البلاء . و ديث بالصغار و القماء » صدقت يا امير المؤمنين . صلوات اللّه عليك كأنك كنت تنظر الى حال المسلمين اليوم . الذي اصبحوا اذلاء مستضعفين شملهم بلاء الكفار . فلا يستطيعون دفع الضر عن انفسهم و عن بلادهم . فالحكم حكم العدو . و الامر امره . و هو كالراعي يتصرف في اغنامه حسب مصالحه و منافعه .
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .
يعمل...
X