إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ومن وصايا الرسول ( صلى الله عليه وآله) للامام علي (عليه السلام)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ومن وصايا الرسول ( صلى الله عليه وآله) للامام علي (عليه السلام)

    ومن وصايا الرسول ( صلى الله عليه وآله) للامام علي (عليه السلام) قوله: ( يا علي لا فقه أشد من الجهل )، وعنه (صلى الله وآله) قال: ( فضل العالم على العابد سبعين درجة، بين كلّ درجتين حضر الفرس سبعين عاماً، وذلك ان الشيطان يبدع البدعة للناس فيبصرها العالم فينهي عنها والعابد مقبل على عبادته لا يتوجه لها ولا يعرفها).
    وعن الصادق عن رسول الله ( صلى الله عليه و آله) قال: ( فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر النجوم )، وعن الرسول ( صلى الله عليه وآله ) قال فقيه واحد اشدّ على الشيطان من الف عابد) ، وعن الصادق ( عليه السلام ) قال: ( معلّم الخير تستغفر له دواب الارض وحيتان البحر وكلّ صغيرة وكبيرة في ارض الله وسمائه).
    وعنه ( عليه السلام) عن رسول الله( صلى الله عليه و آله) قال: ( يجيء الرجل يوم القيامة وله من الحسنات كالسحاب المركوم او كالجبال الرواسي فيقول: ياربّ اّنى لي هذا ولم اعملها؟
    فيقال له ( هذا علمك الذي علّمته الناس يعمل به من بعدك ) .
    وعلينا ان لا ننسى ان اشدّ الناس حسرة يوم القيامة من وصف عدلا ثمّ خالفه الى غيره، كما يقول الامام الصادق( عليه السلام) في تفسير قوله- تعالى- : ( فكبكبوا فيها هم والغاوون..) قال: نزلت في قوم وصفوا عدلا ثمّ خالفوه الى غيره.
    وفي تفسير قوله- تعالى- (… ومن احياها فكأنّما احيى الناس جميعاّ ) قال الامام الباقر (عليه السلام ): (من استخرجها من اللكفرالى الايمان)، وعن على ( عليه السلام ) قال: ( لم يمت من ترك افعالا يقتدى بها من خير ، ومن نشر حكمة ذكربها).
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .
يعمل...
X