إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما فى الميزان شيء أثقل من الصلاة على محمد و آل محمد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما فى الميزان شيء أثقل من الصلاة على محمد و آل محمد

    قال النبي (ص) : من عسرت عليه حاجة، فليكثر بالصلاة علي فإنها تكشف الهموم والغموم ، وتكثرالأرزاق، وتقضى الحوائج.دلائل الخيرات 19.
    - قال النبي (ص) : من صلى علي فى الصباح عشرا، محيت عنه ذنوب أربعين سنة . المستطرف 2/298.
    - قال النبي (ص) : من صلى علي ألف مرة، بشر بالجنة قبل موته. المستطرف 2/298.
    قال (ع) : أثقل ما يوضع في الميزان يوم القيامة، الصلاة على محمد وأهل بيته . قرب الإسناد12.
    - قال أمير المؤمنين (ع) : إذا كانت لك إلى الله حاجة ، فابدأ بمسألة الصلاة على رسوله (ص) ثم سل حاجتك، فإن الله أكرم من أن يسأل حاجتين ، فيقضى إحداهما و يمنع الأخرى . نهج البلاغه 3/220.
    - قال النبي (ص) : ما من دعاء الا من بينه و بين السماء حجاب ، حتى يصلى على النبي وعلى آل محمد، فإذا فعل ذلك خرق ذلك الحجاب ، ودخل الدعاء ، فإذا لم يفعل ذلك رجع الدعاء . بشارة المصطفى لشيعة المرتضى 236.
    - قال الإمام الصادق (ع) : إذا ذكر النبي (ص) فأكثرو من الصلاة ، فإنه من صلى على النبي (ص) مرة واحدة ، صلى الله عليه ألف صلاة فى الف صف من الملائكة ، ولم يبق شيء مما خلقه الله إلا صلى على العبد لصلاة الله عليه ، وصلاة ملائكته ، فمن لم يرغب في هذا فهو جاهل مغرور، قد برىء الله منه و رسوله و أهل بيته . أصول الكافي 400.
    - عن محمد بن مسلم عن أحدهما (عليهما السلام ) : ما فى الميزان شيء أثقل من الصلاة على محمد و آل محمد، وأن الرجل ليوضع أعماله في الميزان فيميل به ، فيخرج (ص) الصلاة عليه فيضعها في ميزانه فيرجع به .أصول الكافي 400.
    - قال امير المؤمنين (ع) : الصلا ة على النبى (ص) أمحق للخطايا من الماء للنار، والسلام على النبى (ص) أفضل من عتق رقاب .
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2





    اللهم صلي على محمد وآل محمد وسلموا تسليما
    قال الامام علي {ع} {إعرف الحق تعرف أهله}

    تعليق

    يعمل...
    X