إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصبر على طاعة الله ،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصبر على طاعة الله ،

    قال الإمام الصادق (ع) : إذا كان يوم القيامة يقوم عنق من الناس فيأتون باب الجنة فيضربونه ، فيقال لهم : من أنتم ؟..
    فيقولون : نحن أهل الصبر.
    فيقال لهم : ما صبرتم ؟..
    فيقولون : كنا نصبر على طاعة الله ، ونصبر عن معاصي الله .
    فيقول الله عزوجل : صدقوا ، ادخلوهم الجنة ، وهو قول الله عزوجل : { إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب }. أصول الكافي 345.
    - قال الإمام الصادق (ع) : إن العبد ليكون له عند الله عزوجل الدرجة لا يبلغها بعمله فيبتلى بجسده ، أو يصاب في ماله ، أو يصاب في ولده ، فإن هو صبر ظفره الله إياها . مشكاة الأنوار 127.
    - قال الإمام علي بن الحسين (ع) : ما من عبد مؤمن تنزل به بلية فيصبر ثلاثا لا يشكو إلى أحد ، إلا كشف الله عنه .مشكاة الأنوار 276.
    قال موسى بن عمران (ع) : إلهي!. فما جزاء من صبرعلى أذى الناس ، وشتمهم فيك ؟..
    قال : أعينه على أهوال يوم القيامة . مشكاة الأنوار 285.
    - قال الإمام الباقر (ع) : ما من مؤمن يصاب بمصيبة في الدنيا فيسترجع عند مصيبته ، ويصبر حين تفجأه المصيبة ، إلا غفر الله له ما مضى من ذنوبه إلا الكبائر التي أوجب الله عزوجل عليها النار، وكلما ذكر مصيبته فيما يستقبل من عمره فاسترجع عندها ، وحمد الله عزوجل عندها ، غفر الله له كل ذنب اكتسبه فيما بين الاسترجاع الأخير، إلا الكبائر من الذنوب . من لايحضره الفقيه 1/111.
    - قال رسول الله (ص) : الصبر نصف الإيمان ، واليقين الإيمان كله ، ومن صبر على المصيبة حتى يردها بحسن العزاء كتب الله له بكل صبرة ثلاثمائة درجة ، ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين تخوم الأرض إلى علو العرش .إرشاد القلوب 1/208.
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .
يعمل...
X