إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تزال نفس المؤمن معلقة ، ما كان عليه الدين .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تزال نفس المؤمن معلقة ، ما كان عليه الدين .

    عنه (ص) : من حديث المعراج : فمر على رجل يرفع حزمة من حطب ، كلما لم يستطع أن يرفعها زاد فيها ، فقال: من هذا يا جبرائيل ؟..
    فقال : هذا صاحب الدين يريد أن يقضي ، فإذا لم يستطع زاد عليه .روضة الواعظين 1/57.
    2- قال الإمام الباقر(ع) : كل ذنب يكفره القتل في سبيل الله ، إلا الدين لا كفارة له ، إلا أداؤه أو يقضي صاحبه ، أو يعفو الذي له الحق. علل الشرائع 2/528.
    3- قال رسول الله (ص) : لا تزال نفس المؤمن معلقة ، ما كان عليه الدين . علل الشرائع 2/528.
    4- قال (ع) : يؤتى يوم القيامة بصاحب الدين يشكو الوحشة ، فإن كانت له حسنات أخذت منه لصاحب الدين ، وإن لم يكن له حسنات ألقي عليه من سيئات صاحب الدين .
    وقال (ع) : على عهد رسول الله (ص) مات رجل وعليه ديناران ، فأخبر النبي(ص) ، فأبى أن يصلي عليه ، وإنما فعل ذلك لكيلا يجرؤوا على الدين .
    علل الشرائع 2/528.
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

  • #2
    اللهم صلي على محمد وآل محمد
    لاحرمنا الله من مواضيعك القيمة
    (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

    تعليق

    يعمل...
    X