إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في علامات المؤمن وصفاته،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في علامات المؤمن وصفاته،

    - قال الإمام الباقر عليه السلام: "أوحى الله عز وجل الى موسى عليه السلام، إن من عبادي من يتقرب إليَّ بالحسنة فاحكّمه في الجنة. فقال موسى: يا رب وما تلك الحسنة؟ قال: يمشي مع أخيه المؤمن في قضاء حاجته، قضيت أولم تقض". (1)
    - قال الإمام الصادق عليه السلام: "كفى بالمرء اعتماداً على أخيه أن ينزل به حاجته". (2)
    - قال أبو جعفر الإمام الباقر عليه السلام: "من مشى في حاجة أخيه المسلم، أظله الله بخمسة وسبعين ألف ملك، ولم يرفع قدماً إلاّ كتب الله له حسنة، وحطّ عنه بها سيئة، ويرفع له بها درجة، فاذا فرغ من حاجته كتب الله عز وجل له بها أجر حاج ومعتمر". (3)
    - قال الإمام الصادق عليه السلام: "قام رجل يقال له همام، وكان عابداً ناسكاً مجتهداً إلى أمير المؤمنين عليه السلام وهو يخطب، فقال له: يا أمير المؤمنين؛ صف لنا صفة المؤمن كأننا ننظر إليه؟ فقال: يا همام ... عون للضعيف، غوث للملهوف". (4)
    - في علامات المؤمن وصفاته، قال أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام: "... يرشد من استشاره، ويساعد من ساعده". (5)
    - قال الإمام الباقر عليه السلام: "من بخل بمعونة أخيه المسلم والقيام له في حاجته [إلاّ] ابتلي بمعونة من يأثم عليه ولا يوجر". (6)
    - قال الإمام الصادق عليه السلام: "أيما رجل من شيعتنا أتى رجلاً من إخوانه فاستعان به في حاجته فلم يعنه وهو يقدر إلاّ ابتلاه الله بأن يقضي حوائج غيره من أعدائنا، يعذبه الله عليها يوم القيامة". (7)
    __________
    (1) المصدر، ص196.
    (2) المصدر، ص198.
    (3) المصدر، ص197.
    (4) المصدر، ص228.
    إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .
يعمل...
X