إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مستشار العربي: هناك محاولات عربية واجنبية لاقناع الاسد بالتنحي مقابل ملاذ آمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مستشار العربي: هناك محاولات عربية واجنبية لاقناع الاسد بالتنحي مقابل ملاذ آمن

    مستشار العربي: هناك محاولات عربية واجنبية لاقناع الاسد بالتنحي مقابل ملاذ آمن

    afp
    خلال المقابلة مع المحطة الامريكية
    أعلن مستشار الأمين العام للجامعة العربية خالد بن نايف الهباس وجود محاولات عربية ودولية لإقناع الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي مقابل إيجاد ملاذ آمن له ولعائلته وضمان عدم ملاحقته قضائيا.
    ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الاول عن الهباس تأكيده "تمنت بعض الدول العربية والاجنبية أن يتنحى الأسد، وابدت رغبتها في إيجاد حل للأزمة في سورية على غرار حل الأزمة في اليمن".
    ولفت الهباس في نفس الوقت الى ان الجامعة العربية ليست طرفا في هذه المحاولات، الا انها أحيطت علما بها، كما ان هناك دولا عربية عرضت على الرئيس الأسد استضافته وعائلته "إحساسا منها بخطورة الوضع على المنطقة".
    من جهتها اكدت "الحياة" نقلا عن مصادرها، التي وصفتها بالمطلعة، ان دولة الإمارات العربية المتحدة عرضت على الأسد استضافته وعائلته، وأن دولا كبرى قدمت ضمانات للرئيس السوري بعدم ملاحقته قضائيا في حال قبل التنحي عن الحكم وتسليم السلطة سلميا.
    وحسب مصادر الصحيفة، وردت الى الاسد اقتراحات مماثلة من الخارج، احداها إيجاد منفى آمن له ولعائلته في احدى دول أوروبا الشرقية.
    وكان الرئيس الاسد قد اكد انه لا يخشى مصيرا مماثلا للرئيس المصري السابق حسني مبارك ولا العقيد الراحل معمر القذافي، وذلك خلال اللقاء مع الاعلامية الاميركية باربرا والترز العاملة في قناة "اي بي سي" الاميركية حين سألته: "ألا تخشى من مصير مماثل لمبارك في السجن او القذافي الذي قتل؟ ألا تخاف ان تكون انت التالي؟"، فأجابها: "الشيء الوحيد الذي اخافه هو ان افقد تأييد شعبي"، فقاطعته قائلة: "الا تخاف السجن او الموت" فأجاب: "لا لا اخاف السجن ولا الموت".
    وعندما وجهت والترز للاسد سؤالا: "هل تعتقد انك ما زلت تتمتع بتأييد شعبك؟"، اكد لها بـ "نعم"، مضيفا: "عندما أشعر ان التأييد الشعبي تراجع لن اكون هنا".
    المصدر: وكالات

  • #2
    لن يغادر بشار الأسد بلاده حتى يظهر السفياني بدليل ما جاء عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: ( حين يقترب السفياني من دمشق يهرب حاكمها، وتجتمع إليه قبائل العرب، ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب وغيرهم من أهل الفتن والشغب، فيغلب السفياني من يحاربه منهم ويستولي على الشام ...)
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

    تعليق


    • #3
      احسنت اخي جبرائيل
      لكن في نهاية المطاف سوف يتنحى اي يهرب
      شكرا لمرورك

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك أخي جيرائيل على هذا الدليل عن الامام الصادق(علية السلام) ( حين يقترب السفياني من دمشق يهرب حاكمها، وتجتمع إليه قبائل العرب، ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب وغيرهم من أهل الفتن والشغب، فيغلب السفياني من يحاربه منهم ويستولي على الشام ...) اللهم عجل ظهور الامام المهدي (روحي وروح العالمين له الفدى)
        إن الأرض تفخر إذا مر عليها أصحاب القائم (ع) فقد جاء في إكمال الدين عن أبي جعفر (ع) قال كأني بأصحاب القائم وقد أحاطوا بما بين الخافقين ليس من شيء إلا وهو مطيع لهم حتى سباع الأرض وسباع الطير يطلب رضاهم كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول : مر بي اليوم من أصحاب القائم (ع) .

        تعليق


        • #5
          مشاركات قيمة ومهمة شكرآ لك جعلك الله من انصار الأمام ع
          السلام على بقية الله في ارضه

          تعليق

          يعمل...
          X