إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايران.. نجاح تجربة اطلاق صواريخ جديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ايران.. نجاح تجربة اطلاق صواريخ جديدة

    ايران.. نجاح تجربة اطلاق صواريخ جديدة
    • باريس تعرب عن قلقها من قيام ايران بتجريب صواريخ مجنحة
    • وزير الدفاع الاسرائيلي: المناورات الايرانية دليل على ارتباك طهران
    أجرت ايران يوم 2 يناير/كانون الثاني تجارب ناجحة على صواريخ جديدة، أحدها باليستي بعيد المدى، وذلك في اطار المناورات البحرية الواسعة التي تقوم بها في مضيق هرمز.
    وقال محمود موسوي نائب قائد القوات البحرية الايرانية "اجرينا تجربة ناجحة على صاروخ Qader(قادر) بعيد المدى من طراز "ارض ـ بحر" والذي اصاب الهدف في الخليج الفارسي"، موضحا أن "هذا الصاروخ من الانظمة الصاروخية الدقيقة والمتطورة جدا وله قدرة تدميرية هائلة و مزود بآلية عمل ذكية بحيث لا يمكن رصده".
    ومن المعروف ان هذه الصواريخ الباليستية قادرة على اصابة اهداف على الأراضي الاسرائيلية والقواعد الامريكية في الشرق الأوسط ايضا.
    وقال موسوي ان اطلاق الصاروخ سيختتم المناورات العسكرية ـ البحرية، مشيرا الى أن "مهمة المرحلة النهائية من المناورات تتمثل بتدريب الاسطول البحري على ردع العدو خلال العمليات القتالية".
    أما الصاروخ الثاني فاطلق عليه "نور" وهو مضاد للسفن يطلق من على متن البوارج الحربية ويصل مداه الى 200 كلم.
    كما قامت القوات المشاركة في المناورات باطلاق صواريخ قصيرة المدی من طراز "نصر".
    وكانت ايران قد بدأت مناورات بحرية واسعة النطاق في مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن يوم السبت 24 ديسمبر/كانون الاول الماضي. وأعلن الأميرال حبيب الله سياري قائد القوات البحرية الإيرانية عشية انطلاق المناورات ان "هذه المرة الأولى التي ستغطي فيها مناورات بحرية إيرانية منطقة بهذا الحجم".
    محلل ايراني: المناورات حق ايراني
    اكد الكاتب والمحلل السياسي حسن هاني زاده في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من طهران، اكد على حق ايران القيام بمناورات والاستعدادات العسكرية لمواجهة اي احتمال قائم، خاصة في ظل التهديدات التي تطلقها امريكا واسرائيل.
    واشار المحلل الى ان المناورات تأتي ضمن استراتيجية ايران، موضحا انه في حال استهدف الغرب عمق الاقتصاد الايراني اي النفط فان طهران ستقدم على اغلاق مضيق هرمز امام السفن.

    حسن هاني زاده
يعمل...
X