إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إيران تختبر صاروخا متوسط المدى في إطار المناورات البحرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيران تختبر صاروخا متوسط المدى في إطار المناورات البحرية

    إيران تختبر صاروخا متوسط المدى في إطار المناورات البحرية
    • مسؤول عسكري إيراني يعلن تأجيل إطلاق صواريخ بعيدة المدى
    أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا" يوم الاحد 1 يناير/كانون الثاني أن القوات البحرية الإيرانية أجرت تجربة صاروخ متوسط المدى اثناء المناورات البحرية التي تقوم بها بالقرب من مضيق هرمز.
    ونقلت الوكالة عن الأميرال محمود موسوي المتحدث باسم البحرية الإيرانية إن الصاروخ مجهز بأحدث التقنيات والأنظمة الذكية. وشدد موسوي على انها المرة الأولى التي تختبر فيها إيران صاروخا تم تصميمه وبناؤه بشكل كامل استنادا الى القدرات الإنتاجية لإيران.
    وبث التلفزيون الإيراني تقريرا جاء فيه ان الصاروخ الذي تم اختباره، لا تكشفه الرادارات، مضيفا ان العلماء الإيرانيين صمموه بأنفسهم.
    ونقل التلفزيون عن موسوي قوله ان الغواصات المشاركة في المناورات ستطلق طوربيدات في وقت لاحق من يوم الاحد.
    وكانت ايران قد أعلنت انها ستختبر عدة صواريخ طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى خلال المرحلة الأساسية من المناورات البحرية "ولاية 90" التي بدأت يوم 24 ديسمبر/كانون الأول.
    ويأتي الكشف عن إجراء هذه التجربة وسط اجواء التوتر بين طهران وواشنطن بشان الملاحة في مضيق هرمز.
    المصدر: وكالات.
    محلل إيراني: أمريكا ليست قادرة على مواجهة إيران عسكريا
    وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من طهران قال المحلل السياسي الإيراني حسن هاني زاده إن الولايات المتحدة ليست قادرة على مواجهة إيران عسكريا لأنها قد خرجت للتو من المستنقع العراقي، لكنها قد تفرض مزيدا من العقوبات على طهران. وأكد أن هذه العقوبات لن تترك أثرا سلبيا على الاقتصاد الإيراني لأن طهران تستطيع مواجهتها بمساعدة حلفائها من دول المنطقة.
يعمل...
X