إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العراق \الديوانية/المركز/ صلاة الجمعة المباركة وذكرى اربعينية الامام اباعبد الله الحس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العراق \الديوانية/المركز/ صلاة الجمعة المباركة وذكرى اربعينية الامام اباعبد الله الحس

    العراق \الديوانية/المركز/ صلاة الجمعة المباركة وذكرى اربعينية الامام اباعبد الله الحسين عليه السلام بتاريخ


    الديوانية/المركز/ صلاة الجمعة المباركة وذكرى اربعينية الامام اباعبد الله الحسين عليه السلام بتاريخ 19 / صفر /1433هـ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج آل بيت محمد
    السلام على الحسين وعلى علي أبن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين وعلى السائرين على خطى
    ومنهج الحسين قولا ً وفعلا ً والعارفين بحق الحسين الأمرين بالمعروف والناهين عن المنكر .
    أقيمت على بركة الله تعالى صلاة الجمعة المقدسة في ولاية الديوانية المجاهدة / المركز بإمامة الشيخ العبيدي ( دام عزه )




    وقبل بدأه بالخطبة الأولى عزى سماحته العالم الإسلامي أجمع بذكرى أربعينية أبا الأحرار الإمام الحسين الشهيد ( صلوت الله وسلامه عليه ) ومن ثم تعرض في خطبته إلى الفضل والشأن العظيم الذي تتميز به زيارة الإمام الحسين ( عليه السلام ) مشيرا ً إلى ما تناولته الأخبار المستفيضة والواردة عن الرسول الأعظم و أئمة الهدى ( صلوات الله عليهم أجمعين ) والتي أكدت على جانب مهم وضروري ألا وهو معرفة الإمام الحسين ( عليه السلام ) حق معرفته حين زيارته ليترتب على ذلك الثواب الجزيل والنعيم المقيم ومما جاء في خطبته الأولى :

    إذن ما هو حق الإمام الحسين(عليه السلام) الذي يجب أن نعرفه قبل زيارته؟ والجواب هو إن حق الإمام الحسين(عليه السلام) الذي يجب علينا أن نعرفه هو حق متكون من عدة أطراف مبنية على أساس وهذا الأساس هو أن نعرف انه إمام منصوص العصمة مفترض الطاعة مُنصّب من قبل الله تعالى والإيمان بذلك أيمانا واقعيا يستتبع العمل وإلا فالمعرفة المفرّغة الساذجة لا تعني شيئا عند الله تعالى...




    أيها السائرون إلى كربلاء الفداء ... أيها المعزون لأبي الضيم ومشعل الإباء :
    لنطرح على أنفسنا بعض الأسئلة الاختيارية التي من خلالها نعرف هل إننا عرفنا الحسين(عليه السلام) وعملنا بمنهجه وسرنا على خطاه ؟ فإن كانت الإجابة نعم حمدنا الله (تعالى ذكره) وسألناه الثبات والاستزادة، وإن لم نكن كذلك سعينا جادين جاهدين إلى تحقيق ذلك وطلب التوفيق والمغفرة منه(تبارك وتعالى) ...

    وفي خطبته الثانية
    تعرض سماحة الشيخ الخطيب إلى ذكر قبسات من بيان سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني ( دام ظله العالي ) والذي يحمل عنوان ( محطات ... في المسير ... إلى كربلاء )

    قائلا ً :
    ولنسأل أنفسنا عن الأمر والنهي الفريضة الإلهية التي تحيا بها النفوس والقلوب والمجتمعات هل تعلمناها على نهج الحسين(عليه السلام)؟ وهل عملنا بها وطبقناها على نهج الحسين الشهيد وآله وصحبه الأطهار(عليهم السلام) وسيرة كربلاء التضحية والفداء والابتلاء والاختبار والغربلة والتمحيص وكل أنواع الجهاد المادي والمعنوي والامتياز في معسكر الحق وعدم الاستيحاش مع قلة السالكين والثبات الثبات الثبات ... قال العلي القدير جلت قدرته:



    بسم الله الرحمن الرحيم {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُواْ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُواْ مِن دُونِ اللّهِ وَلاَ رَسُولِهِ وَلاَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }، فها هو كلام الله المقدس الأقدس يصرّح بعدم ترك الإنسان دون تمحيص واختبار وغربلة وابتلاء، فَيُعرف الزبد والضار ويتميز ما ينفع الناس والمجاهد للأعداء وإبليس والنفس والدنيا والهوى فلا يتخذ بطانة ولا وليا ولا نصيرا ولا رفيقا ولا خليلا ولا حبيبا غير الله تعالى ورسوله الكريم والمؤمنين الصالحين الصادقين(عليهم الصلاة والسلام) فيرغب في لقاء الله العزيز العليم فيسعد بالموت الذي يؤدي به إلى لقاء الحبيب جل وعلا ونيل رضاه وجنته وفي كربلاء ومن الحسين(عليه السلام) جُسّد هذا القانون والنظام الإلهي، حيث قام(عليه السلام) في أصحابه وقال: (إنَّه قدْ نَزَل من الأمر ما تَرَون، وإنّ الدنيا قد تغيَّرت وتنكَّرت، وأدبَر مَعروفُها ... ألاَ تَرَون أن الحقِّ لا يُعمَل به، والباطلِ لا يُتناهى عنه، لَيرغَب المؤمنُ في لقاء ربِّه فإنّي لا أرى الموت إلاّ سعادة، والحياة مع الظالمين إلاّ بَرَماً).

    ثم أقيمت مراسيم صلاتي الجمعة والعصر

    قصيدة لطمية جسدت مبادئ نهضة الإمام الحسين ( عليه السلام )

    النساء الزينبيات الناصرات المعزيات للزهراء البتول وللعقيلة زينب أم المصائب ( عليهن السلام )



    http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=308234
يعمل...
X