إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فرنسا وايطاليا واسبانيا تسحب سفرائها من دمشق للتشاور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فرنسا وايطاليا واسبانيا تسحب سفرائها من دمشق للتشاور

    فرنسا وايطاليا واسبانيا تسحب سفرائها من دمشق للتشاور
    • دول مجلس التعاون الخليجي تطرد سفراء سورية وتسحب سفراءها من دمشق
    • خبير روسي: استدعاء السفراء الاجانب من دمشق يدل على التهيئة لعملية عسكرية ضد سورية
    استدعت كل من فرنسا وايطاليا واسبانيا اليوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط سفرائهم في دمشق للتشاور نظرا لاستمرار الأزمة في سورية.
    وقالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها إن وزير الخارجية جوليو تيرسي استدعى السفير الإيطالي وأشارت إلى أن السفارة الإيطالية في دمشق ستبقى عاملة لتقديم الخدمات للإيطاليين الموجودين في سورية ومراقبة التطورات على الأرض. فيما استدعت فرنسا سفيرهما في دمشق للتشاور.
    من ناحية اخرى صرح برنار فاليرو الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان بلاده قررت سحب سفيرها من سوريا وسط حملة القمع الدموية التي يشنها النظام السوري ضد المناهضين له. وقال فاليرو انه "نظرا لتصاعد حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد شعبه، قررت السلطات الفرنسية استدعاء السفير الفرنسي في سوريا للتشاور".
    وكانت بلجيكا قد أعلنت امس استدعاء سفيرها في دمشق للتشاور، فيما أعلنت أمريكا إغلاق سفارتها في دمشق وإجلاء الموظفين وبينهم السفير روبرت فورد، وكذلك أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن بلاده قررت سحب سفيرها للتشاور، واستدعت السفير السوري للتعبير عن "اشمئزازها" من تفاقم أعمال العنف في البلاد.
    كما استدعت اسبانيا سفيرها في دمشق بسبب تصاعد القمع ضذ المحتجين في الأيام الأخيرة، هذا وقد أعلن وزير الخارجية النروجي جوناس غاهر ستوير نهاية الأسبوع الماضي، أن بلاده قلصت عدد موظفي سفارتها في سوريا لأسباب أمنية على خلفية أعمال العنف التي تشهدها البلاد حاليا.
    من جهته اكد الاتحاد الاوروبي انه لا ينوي إغلاق ممثليته في سوريا وقال المتحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين اشتون "ليست لدينا اي خطة مطلقا لسحب رئيس وفدنا في دمشق في هذا الوقت".
    من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الهولندية هي الأخرى يوم الثلاثاء استدعاء سفير البلاد من دمشق للتشاور.
    المصدر: وكالات
يعمل...
X