إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي (ع)واهل السنه في خروج الدجال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي (ع)واهل السنه في خروج الدجال

    - صحيح الترمذي : في باب ماجاء في الدجال (ص46) حدثنا عبد الله بن معاوية الحجمي حدثنا حماد بن سلمة عن خالد الحذاء عن عبد بن شفيق عن عبد الله بن سراقة عن ابي عبيدة بن الجراح قال: سمعت رسول الله(ص) يقول : انه لم يكن نبي بعد نوح الا قد انذر قومه الدجال ، واني انذركموه فوصفه لنا رسول الله (ص) فقال : لعله سيدركه بعض من راني او سمع كلامي قالوا : يا رسول الله فكيف قلوبنا يومئذ ؟ فقال مثلها - يعني اليوم- او خير.
    2- صحيح الترمذي - في الباب المذكور (ص46) حدثنا عبد بن حميد حدثناعبد الرزاق حدثنا معمر عن الزهري عن سالم عن ابن عمر قال رسول الله (ص) في الناس فاثنا على الله بما هو اهله ثم ذكر الدجال فقال اني لأنذركموه ، وما من نبي الا وقد انذر قومه . ولقد انذر نوح قومه ولكن سأقول فيه قولا لم يقله نبي لقومه ، تعلمون انه اعور ، وان الله ليس باعور .
    3- البيان في اخبار صاحب الزمان - بسنده عن مسلم في صححه بسنده عن عبد الله بن عتبة ان ابا سعيد الخدري قال : حدثنا رسول الله (ص) يوماً حديثاً طويلاً عن الدجال فكان فيما حدثنا قال : يأتي وهو محرم عليه ان يدخل بقاع (نقاب نخ بقباب نخ) المدينة فينتهي الى بعض السباخ التي يلي المدينة فيخرج اليه يومئذ هو خير الناس او من خير الناس فيقول له : اشهد انك الدجال الذي حدثنا رسول الله (ص) حديثه فيقول الدجال : ارايتم ان قتلت هذا ثم احييه اتشكون في الامر ، فيقولون لا ، فيقتله ثم يحييه ، والله ماكنت فيك قط اشد بصيرة من الان ، قال : فيريد الدجال ان يقتله ثانياً فلا يسلط عليه قال: ابو اسحاق وهو ابراهيم بن سعد ( بن محمد بن سعيد نخ) يقال ان هذا الرجل هو الخضر .
    4- ينابيع المودة - (ص490) عن غاية المرام عن الحافظ ابي نعيم عن ابي امامة قال: خطبنا النبي (ص) ، وذكر الدجال ، وقال فتنفي المدينة الخبث كما ينفي الكير خبث الحديد ويدعي ذلك اليوم يوم الخلاص ، فقالت ام شريك ، فاين العرب يومئذ يارسول الله ؟ قال: هم يومئذ قليل ، وجلهم بيت المقدس وامامهم المهدي وهو رجل صالح .
    5- سنن ابن ماجة - (ج3) في ابواب الفتن في باب فتنة الدجال ، وخروج عيسى بن مريم ، وخروج ياجوج وماجوج حدثنا علي بن محمد حدثنا عبد الرحمن المحاربي عن اسماعيل بن رافع عن ابي ذرعةيحيى بن ابي عمرو عن ابي امامة الباهلي قال: خطبنا رسول الله (ص) فكان اكثر خطبته حديثاً حدثناه عن الدجال ، وحذرناه فكان من قوله : انه لم يبعث نبياً الا حذر امته الدجال ، وانا اخر الانبياء وانتم اخر الامم ، وهو خارج فيكم لا محالة ، الحديث ، وروى ابن ماجة في سننه غير هذا الحديث في الدجال .
    6- صحيح مسلم -( ق1 ج1) في باب الزمن الذي لا يقبل فيه ايمان (ص64) وحدثنا ابو كريب من محمد العلاء : واللفظ له حدثنا ابن غفيل عن ابيه عن ابي حازم عن ابي هريرة قال: قال رسول الله (ص) : ثلاث اذا خرجن لا ينفع نفساً ايمانها لم تكن امنت من قبل او كسبت في ايمانها خيراً : طلوع الشمس من مغربها ، والدجال ، ودابة الارض - كما يمكن ان نضيف الى هذا المروايات وهذه الاسانيد بان هناك من روى خروج الدجال وهم البخاري ، ومسلم ، وابو داود ، والترمذي ، واحمد ، وابن ماجة ، ومالك والطيالسي بحيث بلغت هذه الاحاديث من كثرتها بان تجاوزت ح التواتر ومن اراد الاطلاع على ذلك فليرجع الى كتاب مفتاح كنوزالسنة (ص188،167،168) .
    ج- (يعسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتلون عليه فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، ولا تقوم الساعة الا نهاراً ) رواه ابن عساكر عن ابي هريرة .
    3- البرهان في علامات مهدي اخر الزمان ص111 - اخرج نعيم بن حماد - في كتاب الفتن بسند صحيح على شرط مسلم - عن علي قال : ( الفتن اربع : فتنة السراء ، وفتنة الضراء وفتنة كذا - فذكر معدن الذهب - ثم يخرج رجل من عترة النبي (ص) ، يصلح الله على يديه امرهم ) .
    4- نفس المصدر ص111- اخرج نعيم عن علي ،قال: ( لا يخرج المهدي حتى يقتل ثلث ويموت ثلث ، ويبقى ثلث )
    5- نفس المصدر ص113 - اخرج ايضاً عن ابن سرين قال : ( لا يخرج المهدي حتى يقل من كل تسعة سبعة ، منها قتل النفس الزكية ) .
    6- نفس المصدر ص113- اخرج ابن ابي شيبة ، عن مجاهد ، قال : حدثني فلان - رجل من اصحاب النبي (ص) - : (ان) المهدي لا يخرج حتى تقتل النفس الزكية ، فاذا قتلت النفس الزكية غضب عليهم من في السماء ومن في الارض ، فاتى الناس فزفوه كما تزف العروس الى زوجها ليلة عرسها ، وهو يملأ الارض قسطاً وعدلاً ، وتخرج الارض نباتها ، وتمطر السماء مطرها ، وتنعم امتي في ولايته نعمة لم تنعمها قط .
يعمل...
X