إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الولاء العملي للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الولاء العملي للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    وعجل فرج قائم ال محمد يا كريم -ياكريم


    إن البعض يرى أن أسلوب التقرب إلى أوليائهِ وإلى أئمة أهل البيت (ع)، وعلى رأسهم النبي الأكرم (ص)، يكون بإظهار الحب، وذلك من خلال زيارة مشاهدهم المشرفة، وبإقامة مجالسهم: أفراحهم، وأحزانهم، وبلبس السواد في مجالسهم.. هذا كلهُ جيد، ولكن كل هذهِ الحركات تصب في خانة الولاء العاطفي؛ المهم بالإضافة إلى ذلك الولاء العملي.. يقول صلوات الله ِوسلامهُ عليه في توقيعٍ له، فيه عتا...ب لكل من يدعي الانتساب إليه، يقول: (ولو أن أشياعنا وفقهم الله لطاعته، على اجتماع من القلوب، في الوفاء بالعهد عليهم؛ لما تأخر عنهم اليمن بلقائنا، ولتعجلت لهم السعادة بمشاهدتنا على حق المعرفة، وصدقها منهم بنا.. فما يحبسنا عنهم إلا ما يتصل بنا مما نكرهه ولا نؤثره منهم، والله المستعان، وهو حسبنا ونعم الوكيل، وصلواته على سيدنا البشير النذير محمد وآله الطاهرين وسلم)؛ يبدي ألمهُ ويبدي انزعاجه من تصرفاتنا نحنُ.. نعم، الإمام الصادق -عليه السلام- يفرح لأن أحدهم وصل ابن عمٍ له، فأئمتنا -عليهم السلام- كلهم مدرسة واحدة، ونهج واحد.

    فإذن، إن الذي يريد أن يدخل السرور على قلب وليهِ، ليس في الزيارة، ولا بدفع الصدقةِ عنه، ولا بالدعاءِ لفرجهِ فحسب!.. هذا كلهُ جيد، ولكن أفضل ما تدخل بهِ السرور على قلب إمامك، أن تقلع عن منكر عاكف عليه.. هذا خير ما تقدم له، عندما تذهب لزيارة المعصوم، خير ما تستجلب بهِ وده قل: يا مولاي!.. أعاهد الله -عز وجل- عندك، أن أترك الحرام الفلاني، وتلتزم بهِ.. وانظر كيف يمدك المعصوم -عليه السلام- بمددهِ، وبدعوتهِ، الخ.. هذا هو المطلوب من أحدنا.


    عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال ذات يوم: (من سره أن يکون من أصحاب القائم: فلينتظر، وليعمل بالورع، ومحاسن الأخلاق وهو منتظر.. فإن مات وقام القائم بعده، کان له من الأجر مثل أجر من أدرکه.. فجدوا وانتظروا، هنيئا لكم أيتها العصابة المرحومة).. المؤمن منتظر، ولكن متمتع بمحاسن الأخلاق.. أنظروا إلى البشارة، يا لها من بشارة!.. تريد أن يكون لكَ أجر من يقوم معهُ -صلوات اللهِ وسلامهُ عليه- عليك بالورع!.. هنالك مقولة: أن الذي يتورع في زمان الغيبة، هذا أرقى ممن يتورع في زمان الظهور.. لأن الإمام إذا ظهر وقامت دولتهُ الكريمة، وأظهر كراماتهُ في عالم الوجود، عند ذلك لا فخر.. فالقضية كما ورد في الآية الكريمة: {لا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ}، نحنُ الآن قبل الفتح، من التزمَ بلوازم الشريعة الآن، أقربُ عند الله -عز وجل- ممن هو في زمان دولتهِ الكريمة.







    ان اعيشى حلاوة التقرب و التذلل بين يدي الله عز وجل لأرتقي من عالم الظلمات و الفناء الى عالم النورانية و الخلود فانال رضا ربي و شرف
    خدمة سيدي و مولاي صاحب العصر و الزمان عجل الله فرجه الشريف و خدمة المؤمنين و المؤمنات

    {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}

    من أقوال مولاي صاحب العصر و الزمان عجل فرجه الشريف :

    فليعمل كل امرئ منكم بما يقرب به من محبتنا ، ويتجنب ما يُدنيه من كراهيتنا وسخطنا. (الاحتجاج للطبرسي ج2 ص324)

  • #2
    كلام صائب سدد الله خطاك اخي ابو الفضل
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا على الموضوع القيم
      عن رسول الله (ص) قال (سيكون من أهل بيتي رجل يملأ الارض عدلا كما ملأت ضلما وجورا ثم من بعده القحطاني والذي بعثني بالحق ماهو دونه) الملاحم والفتن

      تعليق

      يعمل...
      X