إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لايقوم القائم إلا بعد اليأس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لايقوم القائم إلا بعد اليأس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج قائم ال محمد


    لايقوم القائم إلا بعد اليأس وحتى يقال مات أو هلك في أي واد سلك وبعد نسخ القبائل

    قال الإمام الصادق عليه السلام : أياكم والتنويه أما والله ليغيبن إمامكم سنيناً من دهركم للتمحيص حتى قال مات أو هلك بأي واد سلك وتدمعن عليه عيون المؤمنين ولتكفأن كما تكفأ السفن في أمواج البحر فلا ينجو إلا من أخذ الله ميثاقه وكتب في قلبه الإيمان وأيده بروج منه ولترفعن أثنتا عشرة راية متشبهة ولايدري أي من أي .
    قال السائل : فكيف نصنع ؟ قال : فنظر إلى الشمس داخله في الصفة قال : ياأباعبدالله ترى هذه ؟ فقلت : نعم . قال : والله لأمرنا أبين من هذه الشمس .

    بيان : التنويه رفع الذكر بأن يرفع ذكر الإنسان ويشهره بين الناس .
    التمحيص هو الإمتحان والإختبار فلعله الغيبة هو الإمتحان والإختبار للمؤمنين
    دلائل الإمامة : لطبري . بإسناده إلى سليمان بن خالد عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله "( كيف أنتم إذا أستيأستم من المهدي فيطلع عليكم مثل قرن الشمس يفرح به أهل السماء والأرض )
    فقيل يارسول الله وأنى يكون ذلك ؟
    قال (( إذا غاب عنهم المهدي وايسوا منه ))
    قال : ذكر القائم عليه السلام عند أبي عبدالله عليه الس فقال : أنى يكون ولم يستدر الفلك حتى يقال مات أو هلك في أي واد سلك . فقيل : وما أستدارة الفلك ؟ فقال : إختلاف الشيعة بينهم .

    هذا الخبر فيه إشارة إلى حرب تقع بين طائفتين من الشيعة وهو معنى الإختلاف . فالمراد أن إنكار الإمام لايكون إلا بعد وقوع الحرب بين هاتين الطائفتين.

    قال الصادق عليه السلام : أما أنه لوقدمات القائم عليه السلام لقال الناس : أنى يكون هذا وقد أبليت عظامه أي مات وصارت عظامه رميماً


    عن الإمام الصادق عليه السلام: "إن قدام المهدي علامات تكون من الله عز وجل للمؤمنين" كمال الدين 649، كل الروايات الواردة في هذا الكتيب تعود إلى النبي صلى الله عليه و آله وسلم و أهل بيته الأطهار، أي إلى ما قبل 1400- 1200 سنة، و الأحداث التي تقع الآن مطابقة لهذه الروايات...؟!
    بسم الله الرحمن الرحيم


    { اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }


    صدق الله العلي العظيم


    سورة النور : آية 35

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الروايات الواردة عن أهل البيت (عليهم السلام) توضح لنا إطلاق لقب المهدي والقائم على أكثر من شخص أو صنف من الناس اتصفوا بصفة الهداية والصلاح والدعوة إلى الله عز وجل وهداية الناس فقد ورد عن الإمام أبي جعفر الباقر (عليه السلام) أنه قال: ( إنما سمي المهدي مهدياً لأنه يهدي لأمر خفي يهدي ما في صدور الناس )( دلائل الإمامة ص249).
    وفي رواية ثانية عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: ( إذا قام القائم دعى الناس إلى الإسلام جديداً وهداهم إلى أمر قد دثر وظل عنه الجمهور، وإنما سمي القائم مهدياً لأنه يهدي إلى أمر مظلول عنه وسمي بالقائم لقيامه بالحق )( بحارالأنوار ج51 ص30 ). فمن هنا يتبين لنا ان الروايات الانفة الذكر( في مشاركة شمس الشموس) فيها مايخص الامام المهدي الحجة ابن الحسن عليه السلام وفيها مايخص وزيره السيد اليماني الموعود
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

    تعليق

    يعمل...
    X