إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمؤمن يبقى محترماً في عالم البرزخ إلى أن يقوم القائم ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمؤمن يبقى محترماً في عالم البرزخ إلى أن يقوم القائم ::





    :::المؤمن يبقى محترماً في عالم البرزخ إلى أن يقوم القائم :::

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف ورحمنا بهم يا كريم
    @ السر المكتوم إلى الوقت المعلوم @

    عن ابي بصير قال: قال أبو عبد الله " عليه السلام(إنه إذا تناهت الأمور إلى صاحب هذا الأمر.. رفع الله تبارك وتعالى له كل ما ينخفض من الأرض.. وخفض له كل مرتفع منها.. حتى تكون الدنيا عنده بمنزلة راحته.. فأيكم لو كانت في راحته شعرة لم يبصرها ))

    @ بيـــان @
    يفهم من هذا الخبر أنَّ من نعمة الله على المؤمنين.. وكرامته لهم.. أن يكون ظاهر الكرة الأرضية مستوياً.. لا ترى فيها عوجاً.. ولا إمتاً.. فلا ارتفاع.. ولا هبوط.. ولا جبال.. ولا تلال.. وذلك لأجل أن يستريح المؤمنون بالمشي على الأرض.. وذلك مما أعدّه الله لهم.. من الكرامة في زمن القائم "عجل الله فرجه"

    ::: الكــافي :::
    بحذف الإسناد سُمع أبو عبد الله عليه السلام يقول في حديث طويل.. في صفة قبض روح المؤمن إلى أن قال:
    ((فإذا وضع في قبره.. فتح له باب من أبواب الجنة.. يدخل عليه من روحها وريحانها.. ثم يفسح له عن أمامه مسيرة شهر.. وعن يمينه.. وعن يساره.. ثم يقال له: " نم نومة العروس على فراشها.. ابشر بروح وريحان.. وجنة.. ونعيم.. وربّ غير غضبان؛؛ ثم يزور آل محمد في جنان رضوى.. فيأكل معهم من طعامهم.. ويشرب من شرابهم.. ويتحدث معهم في مجالسهم.. حتى يقوم قائمنا أهل البيت؛؛ فإذا قام قائمنا.. بعثهم الله.. فأقبلوا معه " ))

    @ بيـــان @
    هذا الخبر دلّ على كرامة من الله تعالى للمؤمن في قبره .. ويبقى محترماً في عالم البرزخ إلى أن يقوم القائم " عجل الله فرجه" .. فإذا قام بعثه الله إلى الدنيا.. فيكون مع القائم" عجل الله فرجه".. ويتنعم في دولته.

    اللهم اجعلنا في دولته ناعمين* وبحقه قائمين * ومن السوء سالمين * آمين رب العالمين .(منقول)
يعمل...
X