إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل قراءة سورة التوحيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل قراءة سورة التوحيد

    فضــل قــراءة سـورة الأخلـاص :

    عن أبي الدرداء عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) قال أ يعجز أحدكم أن يقرأ ثلث القرآن في ليلة قلت يا رسول الله و من يطيق ذلك قال اقرأوا قل هو الله أحد .

    عن أنس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) قال من قرأ قل هو الله أحد مرة بورك عليه فإن قرأها مرتين بورك عليه و على أهله فإن قرأها ثلاث مرات بورك عليه و على أهله و على جميع جيرانه فإن قرأها اثنتي عشرة مرة بني له اثنا عشر قصرا في الجنة فتقول الحفظة انطلقوا بنا ننظر إلى قصر أخينا فإن قرأها مائة مرة كفر عنه ذنوب خمس و عشرين سنة ما خلا الدماء و الأموال فإن قرأها أربعمائة كفر عنه ذنوب أربعمائة سنة فإن قرأها ألف مرة لم يمت حتى يرى مكانه من الجنة أو يرى له .

    عن سهل بن سعد الساعدي قال جاء رجل إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) فشكا إليه الفقر و ضيق المعاش فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) إذا دخلت بيتك فسلم إن كان فيه أحد و إن لم يكن فيه أحد فسلم و اقرأ قل هو الله أحد مرة واحدة ففعل الرجل فأفاض الله عليه رزقا حتى أفاض على جيرانه .

    أبو بكر الحضرمي عنه (صلى الله عليه وآله وسلّم) قال من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فلا يدع أن يقرأ في دبر الفريضة بقل هو الله أحد فإنه من قرأها جمع له خير الدنيا و الآخرة و غفر الله له و لوالديه و ما ولدا .
    عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ومن قرأ " يا أيها الكافرون " و " قل هو الله أحد " في فريضة من الفرائض غفر الله له ولوالديه وما ولد وإن كان شقيا محى من ديوان الأشقياء وأثبت في ديوان السعداء وأحياه الله سعيدا وأماته شهيدا وبعثه شهيدا .

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من قرأ قل هو الله احد مرة فكأنما قرأ ثلث القرآن ، ومن قرأها مرتين فكأنما قرأ ثلثى القرآن ، ومن قراها ثلاث مرات فكأنما قرأ القرآن كله .

    في صحيفة الرضا وبإسناده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله من مر على
    المقابر وقرا قل هو الله احد احدي عشرة مرة ثم وهب أجره للأموات أعطى من الأجر بعدد الأموات .

    عن الصادق ( عليه السلام ) قال : إقرأ " قل هو الله أحد " و " قل يا أيها الكافرون "
    عند منامك ، فإنها براءة من الشرك ، و " قل هو الله أحد " نسبة الرب عزوجل .

    المصادر
    1-تفسير مجمع البيان
    2-تفسير نور الثقلين
    3-مكارم الأخلاق

  • #2
    حياك الله اخي الاحرار موضوع قيم ومفيد بارك الله فيك
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

    تعليق

    يعمل...
    X