إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام الصادق (عليه السلام) يبكي لغيبة بقية الله في أرضه ...

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام الصادق (عليه السلام) يبكي لغيبة بقية الله في أرضه ...



    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قد روى السدير الصيرفي انه قال: دخلت أنا والمفضل بن عمر وأبو بصير وأبان بن تغلب على مولانا أبي عبد الله الصادق عليه السلام فرأيناه جالساً على التراب وعليه مسح ـ والمسح: الكساء من الشعر ـ خيبري مطوّق بلا جيب مقصّر الكمين وهو يبكي بكاء الواله الثكلى ذات الكبد الحرى، قد نال الحزن من وجنتيه وشاع التغيير في عارضيه وأبلى الدموع محجريه وهو يقول: سيدي غيبتك نفت رقادي وضيقت علي مهادي وابتزت مني راحة فؤادي، سيدي غيبتك أوصلت مصابي بفجايع الأبد وفقد الواحد بعد الواحد، يفني الجمع والعدد، فما أحس بدمعة ترقى من عيني وأنين يفتر من صدري عن دوارج الرزايا وسوالف البلايا إلا مثّل بعيني عن غوابر أعظمها وأفظعها وبواقي اشدها وأنكرها ونوائب مخلوطة بغضبك ونوازل معجونة بسخطك. قال سدير: فاستطارت عقولنا ولهاً وتصدعت قلوبنا جزعاً من ذلك الخطب الهائل والحادث الغائل، وظننا انه سمت لمكروهة قارعة، أو حلّت به من الدهر بائقة، فقلنا: لا أبكى الله يا ابن خير الورى عينيك، من أية حادثة تستنزف دمعتك وتستمطر عبرتك؟ وأيّة حالة حتمت عليك هذا المأتم؟

    قال: فزفر الصادق عليه السلام زفرة انفتح منها جوفه واشتد عنها خوفه وقال ويلكم نظرت في كتاب الجفر صبيحة هذا اليوم وهو الكتاب المشتمل على علم المنايا والبلايا والرزايا وعلم ما كان وما يكون إلى يوم القيامة الذي خص الله به محمداً(صلى الله عليه وآله وسلم) والأئمة من بعده، وتأملت منه مولد قائمنا وغيبته وابطاءه وطول عمره وبلوى المؤمنين في ذلك الزمان، وتولد الشكوك في قلوبهم من طول غيبته وارتداد أكثرهم عن دينهم وخلعهم ربقة الإسلام من أعناقهم التي قال الله تقدس ذكره: (وكل إنسان الزمناه طائره في عنقه)13 سورة الاسراء.
    يعني الولاية ـ فأخذتني الرقة واستولت علي الأحزان . (كمال الدين : ص354)

    مولاي يا أبا عبد الله .. بحق من غيبته نفت رقادك .. اقبلنا الليلة وأحبتنا في الله .. واشفع لنا عند الله بتعجيل فرج مولانا المنتظر أرواح العالمين له الفداء ...

    إلهي بحق الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام و بحق دعاء العهد الذي أوصانا بقرائته أربعين صباحا .. لنكون من أنصار القائم (عجل الله تعالى فرجه الشريف) أجعلنا ممن يرون الطلعة الرشيدة ، و الغرة الحميدة، و أكحل أنظارنا بنظرة منا إليه و عجل فرجه و سهل مخرجه و اجعلنا من أنصاره وأعوانه والذابين عنه والمسارعين إليه في قضاء حوائجه "

    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة
    وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائداً وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا
    وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الرحمين..
    (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
يعمل...
X