إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أصحاب الإمام عليه السلام لا تختلف أهواؤهم !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أصحاب الإمام عليه السلام لا تختلف أهواؤهم !

    (بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

    أصحاب الإمام عليه السلام لا تختلف أهواؤهم

    في كتاب الغيبة للنعماني ص 107 عن أحمد بن هوذة، عن النهاوندي، عن عبد الله بن حماد عن رجل، عن أبي عبد الله عليه السلام أنه دخل عليه بعض أصحابه فقال له: جعلت فداك إني والله أحبك وأحب من يحبك، يا سيدي ما أكثر شيعتكم؟ فقال له: أذكرهم. فقال: كثير، فقال: تحصيهم؟ فقال: هم أكثر من ذلك، فقال أبو عبد الله عليه السلام: أما لو كملت العدة الموصوفة ثلاثمائة وبضعة عشر كان الذي تريدون ولكن شيعتنا من لا يعدو صوته سمعه، ولا شحناؤه بدنه ولا يمدح بنا غاليا، ولا يخاصم لنا واليا، ولا يجالس لنا عائباً ولا يحدث لنا ثالباً ولا يحب لنا مبغضاً، ولا يبغض لنا محباً. فقلت: فكيف أصنع بهذه الشيعة المختلفة الذين يقولون إنهم يتشيعون؟ فقال: فيهم التمييز وفيهم التمحيص، وفيهم التبديل، يأتي عليهم سنون تفنيهم وسيوف تقتلهم، واختلاف تبددهم، إنما شيعتنا من لا يهر هرير الكلب، ولا يطمع طمع الغراب ولا يسأل الناس بكفه وإن مات جوعاً قلت: جعلت فداك فأين أطلب هؤلاء الموصوفين بهذه الصفة؟ فقال: أطلبهم في أطراف الأرض أولئك الخشن عيشهم، المنتقلة دارهم، الذين إن شهدوا لم يعرفوا وإن غابوا لم يفتقدوا، وإن مرضوا لم يعادوا، وإن خطبوا لم يزوجوا، وإن ماتوا لم يشهدوا، أولئك الذين في أموالهم يتواسون، وفي قبورهم يتزاورون، ولا تختلف أهواؤهم وإن اختلفت بهم البلدان.
    مدد يا صاحب الزمان...~
    قسماً يا مهدي سنشق درب الأنتصار وإن كان محفوف بالمصاعب والأخطار

  • #2
    سلمت الانامل ايها المتيم وجعلك الله من المتصفين بهذه الصفات لنصرة ولي الله

    ولي سؤال لكل الاخوة الذين يعتقدون ان المرجعية او الفقهاء مع احترامي للعاملين منهم هم طريق الامام المهدي (عليه السلام) او هم ابواب الامام او نوابه :
    السؤال :
    اذا كان تشديد اهل البيت (عليهم السلام) على ان قيام القائم يكون بعد اكتمال العدة الموصوفة 313 فسؤالي لكل منصف ولكل من باحث عن الحق :
    الم يجتمع لدينا 313 فقيها لتحقيق هذا الشرط
    فضلاً عن 313 شيخ معمم او حتى 313 مقلد مؤمن بحسب ما يقولون

    فهل العيب في الامام (عليه السلام) حاشاه حيث انهم اكملوا العددة والتقصير منه حاشاه لم يظهر .. ام ان العيب فيهم وهم ليس كما يقولون ( اي انهم ليسوا كما يدعون ابواب الامام او نوابه ) بل هم كما وصفهم الصادق (عليه السلام) في الرواية التي نقلها الاخ المتيم ..

    فهذا السؤال يحتاج التفكر لكل حر ولكل منصف ولكل مسلم يريد نصرة ولي الله في ارضه والمُنتظِر لاكتمال العدة والتي وصفها الصادق بانهم :
    أطلبهم في أطراف الأرض أولئك الخشن عيشهم، المنتقلة دارهم، الذين إن شهدوا لم يعرفوا وإن غابوا لم يفتقدوا، وإن مرضوا لم يعادوا، وإن خطبوا لم يزوجوا، وإن ماتوا لم يشهدوا، أولئك الذين في أموالهم يتواسون، وفي قبورهم يتزاورون، ولا تختلف أهواؤهم وإن اختلفت بهم البلدان.
    وليس كما يعتقد البعض انهم معروفون في الارض فقهاء او شيوخ او مقلدين وهذا ما سيجعل الناس تنتظر الامام (عليه السلام) ياتي من باب الفقهاء والامام ينتظر المستضعفين من الناس ليهيئوا انفسهم ويكملوا عدتهم ليظهر لهم مما يتسبب هذا الامر الى وقوف الكثير من فقهاء اخر الزمان ومقلديهم بوجه الامام المهدي (عليه السلام) بل محاربته والبعض يقول له ( ارجع يابن فاطمة ....) وغيرها من الاقوال والنصوص في هذا الشأن كثيرة تركتها لضيق المقام ، لكن لمن اراد الاستيضاح اكثر فليبحث بين صفحات هذا المنتدى وسيجد الكثير من النصوص في هذا الشان ..

    واسال الله التوفيق والسداد لنصرة قائم آل محمد لكل مؤمن ومستضعف وحر ومنصف ومنتظر حقيقي بدون عبادة اصنام والله الموفق
    له كنوز في الطالقان كنوز واي كنوز لا من ذهب ولا من فضة ولكن رجال قلوبهم كزبر الحديد

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم على هذهِ الرواية الشريفة

      والشكر لمشرف المنتدى على توضيح هذا الأمر المهم لجميع المنتظرين فليتأملوا ويتدبروا معنى هذا الكلام
      عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام):

      ((إذا خرج القائم (ع) ينتقــم من أهـلِ الفتـوى بما لايعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، أوكان الدينُ ناقصاً فتمّموه ؟ أم بهِ عِوَجُ فقوّموه ؟ أم أمر الناس بالخلاف فأطاعوه ؟ أم أمرهم بالصواب فعصوه ؟ أم همَّ المختارفيما أوحى إليهِ فذكَّروه ؟ أم الدين لم يكتمل على عهدهِ فكمَّلوه ؟ أم جاء نبَّيُ بعدهُ فاتبعوه )) بيان الأئمــة/ ج3 ، ص298
      .

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        ((وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَْرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوارِثِينَ))

        اشكر اخي القزويني واخي خادم ابن الانسان على مروركم الكريم
        مدد يا صاحب الزمان...~
        قسماً يا مهدي سنشق درب الأنتصار وإن كان محفوف بالمصاعب والأخطار

        تعليق


        • #5
          بارك الله بك أخي المتيم وفقك الله لخدمة الموعود المخلص وجعلك من خيرة حواريه
          (... القائم المهدي من ولد علي اشبه الناس بعيسى بن مريم خلقاً وخُلقاً وسمتاً وهيبةً ...)

          تعليق

          يعمل...
          X