إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لنخلص أنفسنا وأهلينا من نار وقودها النار والحجارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لنخلص أنفسنا وأهلينا من نار وقودها النار والحجارة

    تعالوا نقف ونتفحص هذا العالم وما يدور فيه من اضطرابات وتداخلات ومتشابهات كثيرة وهل هذا الذي يجري الآن هو محض صدفه أو ضمن تخطيط رباني وخطوات اخبر عنها الائمه عليهم السلام بل انها تشير إلى إفراز تحديات وأحداث تدل على قرب أمر الله ( فأذا جاء وعدالاخره ليسؤو وجوهكم ) , دعونا الآن نتوجه إلى الائمه (ع) حيث يقول أمير المؤمنين (ع) في نهج البلاغة في ذكر الملاحم ( الا تتوقعوا ما يكون من أدبار أموركم وانقطاع وصلكم واستعمال صغاركم ذاك حيث تكون ضربة السيف على المؤمن من الدرهم من حله . )
    فلنقف هنا ونقلب أرزاقنا ومصادر معيشتنا هل فيها شيئاً من الحرام ؟ وهل فيها شيئاً من الظلم ؟ فلنحاسب أنفسنا قبل أن يحاسبنا الله جل وعلا فأنه يمهل ولا يهمل , ما هذا التكالب على الدرهم ؟ ما هذا النهب الذي نراه تحت شعارات ومشاريع كاذبة ونحن نتألم في دواخلنا فقط وما هذه الأموال التي تغدقها علينا المسميات الغربية لماذا نقبل ؟ ان نكون أذلاء ؟
    والله سبحانه وتعالى يقول (لا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ) ويقول سبحانه ( لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء ) كيف هذا يحدث ؟ وكيف ننسى كل شيء حتى ديننا من اجل دراهم معدودة وأيام قليله , سلام الله عليك يا أبا الحسن فأن ضربة السيف على المؤمن أهون من الدرهم من حله , ثم يقول (ع) إنما مثلي بينكم كمثل السراج في الظلمة , أفلا نتبع أمير المؤمنين لنخلص أنفسنا وأهلينا من نار وقودها النار والحجارة حيث يدلنا باب النجاة (عليه السلام )
    فيقول أيها الناس القوا هذه ألازمه التي تحمل ظهورها الأثقال من أيديكم ولا تصدعوا على سلطانكم فتذموا محب أفعالكم ولا تقتحموا ما استقبلتم من فور نار الفتنه وأنيطوا عن سننها وخلوا قصد السبيل , فهل نستطيع إتباع ما أرشدنا إليه أمير المؤمنين (ع) ؟ ونترك هذا الجريان اللامتناهي وراء الأموال ( إنما أموالكم وأولادكم فتنه ) ونحن نعرف إن الدجال والسفياني يشتري الناس بدولاراته كما اشترى يزيد ضمائر الناس وهذا التأريخ يعيد نفسه , هل نستطيع ترك المناصب والكراسي البراقة ؟ هل نستطيع أن نبتعد عن الفتنه لننجوا ؟ إذا علينا مجاهدة النفس وعدم إتباع الهوى خوفا من أن نظل ونخزا , لابد من تربية جديدة نستمد فيها أخلاقنا من المعصوم (ع) لكي نكون مؤهلين للسير مع محمد وأل محمد (ع) .

  • #2
    ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

    تعليق


    • #3
      موضوع جميل جدا شكرا لك أخت زينب على المعلومات القيمة.

      تعليق


      • #4

        تعليق

        يعمل...
        X