إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحاديث شريفة عن أصحاب الأمام المهدي{عليه السلام}

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحاديث شريفة عن أصحاب الأمام المهدي{عليه السلام}

    أحاديث شريفة عن أصحاب الأمام المهدي{عليه السلام}

    1ـ روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال: إذا كان عند خروج القائم، ينادي منادٍ من المساء: أيُّها الناس، إنَّ قطع عنكم مدَّة الجبّارين، وولّى الأمر خير أُمَّة محمد (صلى الله عليه وآله) فألحقوا بمكّة، فيخرج النجباء من مصر، والأبدال من الشام، وعصائب العراق رهبان بالليل، ليوثٌ بالنهار، كأنَّ قلوبهم زبر الحديد، فيعونه بين الركن والمقام.

    2 ـ وروي عن الإمام علي أمير المؤمنين (عليه السلام) أنَّه قال: يجتمعون قزعاً كقزع الخريف من القبائل، ما بين الواحد والاثنين والثلاثة والأربعة والخمسة والستّة والسبعة والثمانية والتسعة والعشرة.

    3 ـ وروي عن الإمام علي أمير المؤمنين (عليه السلام) أنَّه قال: إنَّ أصحاب القائم شباب، لا كهول فيهم إلاّ كالكحل في العين، أو كالملح في الزاد وأقلُّ الزاد الملح.

    4 ـ وقال (عليه السلام) أيضاً ـ وقد سأله رجل عن الإمام المهدي(عج) ـ:... فيجمع الله تعالى له قوماً، قزع كقزع السحاب، يؤلّف الله بين قلوبهم، لا يستوحشون من أحد، ولا يفرحون بأحدٍ يدخل فيهم، على عدة أصحاب بدر، لم يسبقهم الأوَّلون، ولا يدركهم الآخرون... إلى آخر الحديث.

    5 ـ وروي عن الإمام علي أمير المؤمنين (عليه السلام) أنَّه قال:... ألا وإنَّ المهدي أحسن الناس خلقاً وخُلقاً، ثم إذا قام يجتمع إليه أصحابه على عدَّة أهل بدر وهم ثلاثمئة وثلاثة عشر رجلاً، كأنَّهم ليوثٌ قد خرجوا من غاباتهم، مثل زبر الحديد، لو أنهم همُّوا بإزالة الجبال الرواسي لأزالوها عن مواضعها فهم الذين وحَّدوا الله حق توحيده، لهم بالليل أصوات كأصوات الثواكل، خوفاً وخشيةً من الله تعالى قُوّام الليل، صُوّام النهار، كأنما ربّاهم أبٌ واحد وأُم واحدة، قلوبهم مجتمعة بالمحبة والنصيحة.. ألا وإني أعرف أسماءهم وأمصارهم....

    6 ـ وقال الإمام الباقر (عليه السلام): يُعُ القائم ــ بين الركن والمقام ــ ثلاثمئة ونيِّف، عدَّة أهل بدر، فيهم النجباء من أهل مصر، والأبدال من أهل الشام، والأخيار من أهل العراق....

    7 ـ روي عن الإمامين الباقر والصادق (عليهما السلام) ـ في تأويل قوله تعالى: ((وَلَئِنْ أَخَّرْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِلَى أُمَّةٍ مَعْدُودَةٍ )) ـ إنَّهما قالا: إنَّ الأُمَّة المعدودة هم أصحاب المهدي في آخر الزمان، ثلاثمئة وثلاثة عشر رجلاً، كعدَّة أهل بدر يجتمعون في ساعةٍ واحدة، كما يجتمع قزع الخريف.

    8 ـ وروي عن الإمام الصادق (عليه السلام) ـ في قوله تعالى: ((فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعاً )) ـ أنَّه قال: يعني أصحاب القائم، الثلاثمئة وبضع عشرة، وهم ـ والله ـ الأُمَّة المعدودة، يجتمعون في ساعة واحدة كقزع الخريف.

    9 ـ وروي عن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) أنه قال: فصير إليه أنصاره من أطراف الأرض، تطوى لهم طيّاً حتى يعوه.

    10 ـ وقال (عليه السلام) أيضاً: إذا أُذن الإمام دعا الله باسمه العبراني، فأتيحت له صحابته الثلاثمئة وثلاثة عشر قزع كقزع الخريف، فهم أصحاب الألوية، منهم من يفقد من فراشه ليلاً، فيصبح بمكّة، ومنهم من يُرى يسير في السحاب نهاراً، يُعرف باسمه واسم أبيه وحليته ونسبه.
    قال الراوي: قلت: جعلت فداك.. أيّهم أعظم إيماناً؟
    قال (عليه السلام): الذي يسير في السحاب نهاراً، وهم المفقودون، وفيهم نزلت هذه الآية: أينما تكونوا يأتِ بكم الله جميعاً.

    11 ـ وقال الإمام الصادق (عليه السلام): ورجالٌ كأنَّ قلوبهم زُبَرُ الحديد، لا يشوبها شكٌ في ذات الله، أشدُّ من الحجر، لو حملوا على الجبال لأزالوها... كأنَّ على خيولهم العقبان يتمسَّحون بسَرج الإمام يطلبون بذلك البركة، ويحفون به، يقُونَه بأنفسهم في الحروب ويكفونه ما يُريد.
    رجال لا ينامون الليل، لهم دوي في صلاتهم كدويّ النحل، يبيتون قياماً على أطرافهم، ويصبحون على خيولهم، رهبان بالليل، ليوث بالنهار.
    هم أطوع له من الأمة لسيِّدها...
    كالمصابيح.. كأنَّ قلوبهم القناديل، وهم من خشية الله مشفقون، يدعون بالشهادة، ويتمنَّون أن يقتلوا في سبيل الله، شعارهم: يا لثارات الحسين... إذا ساروا يسير الرعب أمامهم مسيرة شهر، يمشون إلى المولى إرسالاً، بهم ينصر الله إمام الحق...

    12 ـ وقال الإمام الصادق (عليه السلام): بينا (بينما) شباب الشيعة على ظهور سطوحهم نيام، إذ وافوا إلى صاحبهم في ليلة واحدة على غير ميعاد، فيصبحون بمكة.
يعمل...
X